إمارة دبي تتسلّم لقب المدينة المضيفة لنسخة معرض إكسبو الدولي المقبلة
آخر تحديث 09:29:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال اجتماع الدورة الـ 158 للجمعية العامة المتضمن خطط تنظيم الحدث

إمارة دبي تتسلّم لقب المدينة المضيفة لنسخة "معرض إكسبو الدولي" المقبلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إمارة دبي تتسلّم لقب المدينة المضيفة لنسخة "معرض إكسبو الدولي" المقبلة

المكتب الدولي للمعارض يسلّم دبي راية المدينة المضيفة لـ "إكسبو 2020"
دبي - جمال أبو سمرا

سلّمت الجمعية العامة لـ "المكتب الدولي للمعارض" في باريس رسميًا إمارة دبي لقب المدينة المضيفة لنسخة "معرض إكسبو الدولي" المقبلة، خلال اجتماع دورتها الـ 158 واعتمدت خلاله ملف تسجيل "إكسبو 2020" المتضمّن خطط تنظيم الحدث بتفاصيله الكاملة.

وأفاد رئيس اللجنة العليا لـ"إكسبو 2020 دبي" رئيس هيئة الطيران المدني الرئيس الأعلى لـ"طيران الإمارات"، الذي ترأس وفد ممثلي اللجنة في الاجتماع الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: "أمضينا عامين من العمل الدؤوب من دون كلل للتخطيط لحدث استثنائي بحجم إكسبو الدولي والتحضير له والذي سيُنظم على أرضنا عام 2020".

ولفت الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، إلى أن الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض أشّرت رسميًا على الخطط، مضيفًا: "نؤكد الالتزام تجاه زوار إكسبو 2020 والمشاركين فيه، ولا وقت للراحة، إذ حان الأوان لترجمة رؤيتنا إلى واقع، ونعمل على إقامة إكسبو يحض العالم على أهمية روح الشراكة في التغلب على أهم التحديات التي تواجهنا".

وذكر الأمين العام لـ"المكتب الدولي للمعارض" فينسنت لوسكرتاليس: "هذا الحدث يُنظّم للمرة الأولى في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، لذا نتطلع إلى إقامة حدث يمثل لحظة تاريخية ليس فقط بالنسبة إلى هذه الدولة الشابة وإلى المكتب، بل أيضًا للمنطقة والعالم".

 وأشار إلى أن دبي تقدمت برؤية مثيرة وخطط تفصيلية لضمان تحقيق رؤيتها، مؤكدًا الاستمرار في دعم فريق عمل "إكسبو 2020" والتعاون معه على مدى الأعوام الخمسة المقبلة لتحقيق ما يطمحون إليه.

وأفادت اللجنة في بيان، بأن حجم العمل سيزداد بالانتقال من التخطيط إلى التنفيذ، ليشمل التفاعل الرسمي مع جميع المشاركين من دول وهيئات ومؤسسات متعددة الجنسية ومؤسسات غير حكومية ومؤسسات أكاديمية.

وتتضمن المرحلة المقبلة مبادرات جديدة والتوسع في أخرى محلية ودولية قائمة وتكثيفها، بما في ذلك ورش عمل "بزنس كونيكت" والملتقى الشبابي السنوي "يوث كونيكت"، فضلًا عن استمرار الحوار مع رواد الأعمال وكذلك المشاريع الإقليمية الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى رواد الفكر.

ويُذكر أن "إكسبو 2020" سيفتح أبوابه للعالم في 20 تشرين الأول / أكتوبر عام 2020، ويستمر ستة أشهر يستقطب خلالها أكثر من 25 مليون زائر، وما يزيد على 200 دولة مشاركة، وسيكون أكبر حدث في تاريخ "إكسبو" من حيث الشمول والجذب الدولي، إذ سيشكل الزوار من خارج الدولة نسبة 70%.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إمارة دبي تتسلّم لقب المدينة المضيفة لنسخة معرض إكسبو الدولي المقبلة إمارة دبي تتسلّم لقب المدينة المضيفة لنسخة معرض إكسبو الدولي المقبلة



خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان سهرة أسود يرمز للأناقة

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تألق كيدمان بفستان ذهبي في "كان" السينمائي وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عام...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يوراري بولسن يقود الدنمارك لفوز ثمين على سويسرا

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates