مقتل مسحلين في حزب الله وثلاث جنود من النظام في اشتباكات في ريف دمشق
آخر تحديث 16:47:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ارتفاع حصيلة القتلى إلى 138 ما بين مدني وعسكري في الأراضي السورية

مقتل مسحلين في "حزب الله" وثلاث جنود من النظام في اشتباكات في ريف دمشق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل مسحلين في "حزب الله" وثلاث جنود من النظام في اشتباكات في ريف دمشق

اشتباكات في ريف دمشق
دمشق - نور خوّام

ارتفعت حصيلة القتلى في المعارك الدائرة على الأراضي السورية بين جبهات عدة لجيش النظام ومسلحي "حزب الله" والأكراد من جهة ومقاتلي "داعش" و"جبهة النصرة" والكتائب الإسلامية من جهة أخرى، إلى 138 قتيلًا بينهم مدنيون.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان، مقتل 12 سوريًا بينهم 9 مقاتلين من الكتائب الإسلامية المقاتلة في اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين له في مدينة حلب وأطرافها، إضافة إلى مقتل مواطنين بسقوط قذائف "هاون" أطلقتها كتائب مقاتلة على مناطق في حي الميدان، مشيرًا إلى العثور على جثة لرجل مقتول في حريتان في ريف حلب الشمالي.

وأوضح البيان، مقتل 10 مواطنين بينهم 8 من الكتائب الإسلامية، ورجل وامرأة في مدينة الزبداني جراء قصف قوات النظام على مناطق في مدينة دمشق وريفها، ومقتل 3 مواطنين بينهم مقاتلان في اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين في ريف حماة، ومسعف من بلدة كفرزيتا بقصف الطيران المروحي على مناطق في البلدة.

وفي درعا قُتِل 3 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب الإسلامية في اشتباكات في محيط محافظة درعا، ورجل متأثرًا بإصابته في قصفٍ لقوات النظام على مناطق في ريف القنيطرة، ورجل آخر متأثراً بجراح أصيب بها السبت، جرّاء قصفٍ بالبراميل المتفجرة وسقوط صاروخ يُعتقد أنَّه من نوع أرض أرض على مناطق في بلدة الحارة.

وفي محافظة حمص قتِلت مواطنة متأثرةً بجراح أصيبت بها في وقت سابق إثر غارة للطيران الحربي على أماكن في مدينة خان شيخون، وطفل متأثرًا بجراح أصيب بها السبت، جراء قصفٍ جوي على مناطق في بلدة تلمنس، وقتل مقاتل من الكتائب متأثراً بجراحه التي أصيب بها خلال قصفٍ واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حمص.

وأوضحت مصادر طبية مقتل مواطنة جراء إصابتها بطلق ناري، في منطقة  العباسيين وسط دمشق، ومقاتل من الكتائب الإسلامية اغتيل على يد مسلح مجهول في منطقة الحجر الأسود جنوب العاصمة، واتهم نشطاء ومقاتلون تنظيم "الدولة الإسلامية" باغتياله.

ومن ناحية أخرى، كشفت المصادر مقتل ما لا يقل عن 36 مقاتلًا من تنظيم "داعش"، في الاشتباكات التي دارت على عدة جبهات في مدينة عين العرب "كوباني"، كما أكدت مقتل 8 مقاتلين على الأقل، من وحدات حماية الشعب الكردي في الاشتباكات ذاتها، ومعلومات مؤكدة عن وجود المزيد من الخسائر البشرية في صفوف مقاتلي الوحدات الكردية.

وبيّنت المصادر مقتل 6 مقاتلين من الكتائب الإسلامية مجهولي الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع قوات النظام واستهداف عربات وقصف على مناطق عدة بالطائرات الحربية والمروحية، مشيرة إلى مقتل 16 من قوات الدفاع الوطني واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية، وذلك إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في مدن
وبلدات وقرى سورية.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى مقتل ما لا يقل عن 24 جنديًا من قوات النظام، إثر اشتباكات مع تنظيم "داعش"
والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة وجيش المهاجرين والأنصار واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في محافظات عدة، بينما قُتِل 11 مقاتلًا من جبهة "أنصار الدين" وجبهة "النصرة" وتنظيم "داعش" من جنسيات غير سورية في قصف من الطائرات الحربية والمروحية، واشتباكات مع قوات النظام والقوات الموالية لها، في محافظات ريف دمشق وحلب والرقة والبادية السورية.

وأفاد بمقتل 3 عناصر من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة في ريف دمشق، إضافة إلى مقتل عنصرين على الأقل من حزب الله اللبناني في الاشتباكات ذاتها.

ولفت المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أنَّ طائرات التحالف الدولي، شنّت 3 غارات على مناطق في مدينة عين العرب "كوباني"، استهدف تجمعات لتنظيم "داعش" في الأطراف الجنوبية وفي الأحياء الشرقية للمدينة، كذلك تجدَّدت الاشتباكات المتقطعة وتبادل إطلاق نار بين قناصة تنظيم "داعش"، ووحدات حماية الشعب الكردي.

وأوضح أنَّ طائرات النظام شنَّت غارات عدة على أطراف مدينة عربين في الغوطة الشرقية، وقصفت مناطق في الأطراف الشرقية لمخيم خان الشيخ ومناطق أخرى في شارع نستله في خان الشيح، دون أنباء عن إصابات، ونفّذت الطائرة غارات عدة على مناطق في بلدتي كفرزيتا واللطامنة ومناطق أخرى في قرية عطشان في ريف حماة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وفي محافظة ادلب، ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مناطق في بلدة سراقب، بينما قصف الطيران الحربي مناطق في مدينة خان شيخون في الريف الجنوبي، دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة، كما قصفت قوات النظام ، السبت، مناطق في محيط مطار أبو الظهور العسكري.

وتعرضت مناطق في حي طريق السد في مدينة درعا إلى قصف من قوات النظام، ترافق مع اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، ومقاتلي الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من جهة أخرى، على أطراف الحي، فيما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في درعا البلد ما أدى إلى سقوط جرحى، بينما قصفت بعد منتصف ليل السبت،
مناطق في بلدة ابطع، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل مسحلين في حزب الله وثلاث جنود من النظام في اشتباكات في ريف دمشق مقتل مسحلين في حزب الله وثلاث جنود من النظام في اشتباكات في ريف دمشق



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل مسحلين في حزب الله وثلاث جنود من النظام في اشتباكات في ريف دمشق مقتل مسحلين في حزب الله وثلاث جنود من النظام في اشتباكات في ريف دمشق



خلال توزيع جوائز "Fine Arts Gold Awards"

ملكة إسبانيا تخطف الأنظار بإطلالة "الشطرنج"

مدريد - صوت الامارات
سلّطت ملكة إسبانيا ليتيزيا اهتمامها بالثّقافة والفن في بلدها إسبانيا الإثنين، عن طريق حضورها حفلة توزيع جوائز Fine Arts Gold Awards السنوية في الأندلس، ورافقها في هذه المهمّة الرّسمية زوجها ملك إسبانيا "فيليب". وخطفت الملكة فور وصولها إلى قصر ميرسيد في قُرطُبة، أنظار الحضور بإطلالتها الأنيقة التي تألّفت من قطعتين اثنتين، وهُما تنورة البنسل التي طابقت معها "تي شيرت" بنفس نقشة الشطرنج. وكسرت الملكة إطلالتها المونوكرومية بانتعال كعب عالٍ كلاسيكي أحمر، كما تخلّت عن حمل حقيبة يد على غير عادتها، وأكملت إطلالتها باعتماد تسريحة شعرٍ مُنسدل ومكياج نهاري مُنعش، وتزيّنت بأقراطٍ مُنسدلةٍ ناعمة. وسلّم الملك والملكة الجوائز تكريمًا للعديد من الفنّانين، كالموسيقيين، والمسرحيين، ومُصارعي الثيران، ومالكي المعارض والمُهرّجين، على أعمالهم البارزة في مجالات الفن والثّقافة في البِلاد، عِمًا بأنّه تمّ تنظيم الحدث من قِبل وزارة الثقافة الإسبانية، وهو حدثٌ تُقيمه الوزارة منذ العام 1995 قد يهمك أيضًا :
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - الجيش الليبي يؤكد تحرير مدينة "مرزق" من المسلحين

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 23:34 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 14:26 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

محلات ELEGANCE تقدم مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيدة هاربة من كوريا الشمالية 3 مرات تكشف حقائق مروعة

GMT 13:02 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تغير المناخ يسدل الستار عن جيل جديد من زواج القصر

GMT 16:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منزل في البرتغال مكون من 7 غرف يمنح الهدوء لسكانه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates