استئناف أبوظبي تقضي بإعدام مواطن إماراتي لإدانته بالقتل العَمد لشاب عُماني
آخر تحديث 22:22:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
فرنسا تحسم الجدل ب فرنسا تحسم الجدل بشأن أسباب انفجار مرفأ بيروتشأن أسباب انفجار مرفأ بيروت الأمين العام لجامعة الدول العربية يزور موقع انفجار مرفأ بيروت قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع يصرح أنه لن نقدم استقالتنا من البرلمان إلى حين التأكد من إجراء انتخابات نيابية مبكرة مجلس الدفاع اللبناني يكشف تلقيه مراسلة بشأن "نيترات الأمونيوم" قبل 13 يومًا من الانفجار قوات مكافحة الشغب اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول إلى محيط مبنى البرلمان وسط بيروت آلاف المتظاهرين من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات
أخر الأخبار

أولياء دم المجني عليه أدّوا "يمن القسامة" 50 مرة أمام المحكمة

"استئناف" أبوظبي تقضي بإعدام مواطن إماراتي لإدانته بالقتل العَمد لشاب عُماني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "استئناف" أبوظبي تقضي بإعدام مواطن إماراتي لإدانته بالقتل العَمد لشاب عُماني

محكمة استئناف ابوظبي تقضي باعدام اماراتي
ابوظبي - جواد الريسي

قضت محكمة استئناف أبوظبي بإعدام مواطن إماراتي لإدانته بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد لشاب عُماني، بطلق ناري من سلاح "كلاشينكوف" في منتصف رأسه، في حادث شهدته مدينة العين في كانون الثاني/ يناير 2013، كما قضت المحكمة ببراءة إماراتيين اثنين اتّهما في القضية ذاتها.

وجاء ذلك بعد تأدية أولياء دم المجني عليه يمن القسامة 50 مرة أمام محكمة استئناف أبوظبي، بأنَّ المتّهم الأول قتل وليهم بإطلاق رصاصه في منتصف رأسه، كما طالب والد المجني عليه بتوقيع أقصى عقوبة على قاتلي ولده، مصمّمًا على طلب القصاص وفق الاعترافات والأدلة الجنائيّة التي أيّدت الحُكم.

 وكان خبير الأسلحة والذخائر أكد أنَّ جميع المقذوفات خرجت من سلاح كلاشينكوف، وتمّ استخراج بعضًا من المقذوف من سيارة المجني عليهما، وعدّة مقذوفات من مسرح الجريمة، وعدّة مقذوفات من جسد المجني عليه التي استخرجها الطب الشرعي، لافتًا في الوقت نفسه إلى أنَّ الأحراز رفعت من عدّة أماكن بخلاف مسرح الجريمة.

وترجع تفاصيل القضية، بحسب أقوال الشاهد الذي كان يرافق المجني عليه، إلى أنَّ سيارة المجني عليه كانت مُعطّلة وبينما كان يحاول إصلاح العطل، رأوا سيارة المتهمين مُقبلة من بعيد، وبعد ذلك وعندما انتهوا من إصلاح العطل ركبوا سيارتهم للتحرك، إلا أنَّ سيارة المتّهميّن ظلّت تراقبهم، ومن ثمّ أطلقوا أعيرة نارية لم تصب السيارة، فأطلق المجني عليه بدوره أعيرة نارية على المتّهمين أصابت واحدة باب السائق، ومن ثمّ تبادلوا العيارات الناريّة.

ووجّهت النيابة العامة للمتّهمين إضافة للاتهام بالقتل، اتهامًا بتضليل العدالة بأنَّ أخفوا ملامح الجريمة عن طريق تغيير زجاج السيارة الذي أصيب بعيار ناري، وتغيير دهانها؛ حيث أطلق عليها عيار ناري آخر في باب السائق، فيما وجّهت المحكمة اتّهامًا بالشروع في قتل آخر من الجنسية نفسها كان يرافق المجني عليه بسيارته أثناء وقوع الجريمة، وكذلك حيازة أسلحة ناريّة.

ومن الجدير بالذكر، أنَّ القضية  كانت بناءً على خلافات سابقة بين الشاهد الذي كان يرافق المجني عليه وأحد المتّهمين؛ إذ تقدم الشاهد في وقت سابق برفع دعوى قضائية على أحد المتهمين، اتّهمه فيها بإطلاق أعيرة نارية والشروع في قتله، وحفِظت لعدم كفاية الأدلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استئناف أبوظبي تقضي بإعدام مواطن إماراتي لإدانته بالقتل العَمد لشاب عُماني استئناف أبوظبي تقضي بإعدام مواطن إماراتي لإدانته بالقتل العَمد لشاب عُماني



تميّزت في مناسبات عدة بفساتين بقماش الدانتيل

نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مُستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - صوت الإمارات
تعدّ دوقة كامبريدج كيت ميدلتون مِن أكثر النساء أناقة في العائلة الملكية البريطانية وحول العالم، وفي أي مناسبة تشارك فيها، تنجح بأن تخطف الأنظار بأناقتها ورقيّها حتى باتت أيقونة للموضة وتتطلّع إليها النساء لكي تستوحي منها أجمل الإطلالات سواء فساتين السهرة، أو الإطلالات الكاجول. الآن حان دورك، إليك 6 نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مستوحاة من كيت ميدلتون. الفساتين الراقية هي إحدى اختيارات كيت الكلاسيكية في خزانتها، نجد الفساتين الراقية بقصة A-line والتي تحدد خصرها مع التنورة الواسعة وهي إطلالة تناسب قوامها الممشوق. سواء تفصّلين الفساتين المشابهة بأكمام طويلة أو قصيرة، تأكدي أنك ستخطفين الأنظار بأناقتك. الدانتيل قماش أنثويّ وراقٍ، وكيت ميدلتون تألقت في مناسبات عدة بفساتين تميّزت بقماش الدانتيل الأنيق، مثل إطلالتها بفستان ميدي ...المزيد

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 03:23 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

بني ياس والظفرة يستعيدان الانتصارات في دوري السلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates