استئناف أبوظبي تقضي بإعدام مواطن إماراتي لإدانته بالقتل العَمد لشاب عُماني
آخر تحديث 21:04:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أولياء دم المجني عليه أدّوا "يمن القسامة" 50 مرة أمام المحكمة

"استئناف" أبوظبي تقضي بإعدام مواطن إماراتي لإدانته بالقتل العَمد لشاب عُماني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "استئناف" أبوظبي تقضي بإعدام مواطن إماراتي لإدانته بالقتل العَمد لشاب عُماني

محكمة استئناف ابوظبي تقضي باعدام اماراتي
ابوظبي - جواد الريسي

قضت محكمة استئناف أبوظبي بإعدام مواطن إماراتي لإدانته بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد لشاب عُماني، بطلق ناري من سلاح "كلاشينكوف" في منتصف رأسه، في حادث شهدته مدينة العين في كانون الثاني/ يناير 2013، كما قضت المحكمة ببراءة إماراتيين اثنين اتّهما في القضية ذاتها.

وجاء ذلك بعد تأدية أولياء دم المجني عليه يمن القسامة 50 مرة أمام محكمة استئناف أبوظبي، بأنَّ المتّهم الأول قتل وليهم بإطلاق رصاصه في منتصف رأسه، كما طالب والد المجني عليه بتوقيع أقصى عقوبة على قاتلي ولده، مصمّمًا على طلب القصاص وفق الاعترافات والأدلة الجنائيّة التي أيّدت الحُكم.

 وكان خبير الأسلحة والذخائر أكد أنَّ جميع المقذوفات خرجت من سلاح كلاشينكوف، وتمّ استخراج بعضًا من المقذوف من سيارة المجني عليهما، وعدّة مقذوفات من مسرح الجريمة، وعدّة مقذوفات من جسد المجني عليه التي استخرجها الطب الشرعي، لافتًا في الوقت نفسه إلى أنَّ الأحراز رفعت من عدّة أماكن بخلاف مسرح الجريمة.

وترجع تفاصيل القضية، بحسب أقوال الشاهد الذي كان يرافق المجني عليه، إلى أنَّ سيارة المجني عليه كانت مُعطّلة وبينما كان يحاول إصلاح العطل، رأوا سيارة المتهمين مُقبلة من بعيد، وبعد ذلك وعندما انتهوا من إصلاح العطل ركبوا سيارتهم للتحرك، إلا أنَّ سيارة المتّهميّن ظلّت تراقبهم، ومن ثمّ أطلقوا أعيرة نارية لم تصب السيارة، فأطلق المجني عليه بدوره أعيرة نارية على المتّهمين أصابت واحدة باب السائق، ومن ثمّ تبادلوا العيارات الناريّة.

ووجّهت النيابة العامة للمتّهمين إضافة للاتهام بالقتل، اتهامًا بتضليل العدالة بأنَّ أخفوا ملامح الجريمة عن طريق تغيير زجاج السيارة الذي أصيب بعيار ناري، وتغيير دهانها؛ حيث أطلق عليها عيار ناري آخر في باب السائق، فيما وجّهت المحكمة اتّهامًا بالشروع في قتل آخر من الجنسية نفسها كان يرافق المجني عليه بسيارته أثناء وقوع الجريمة، وكذلك حيازة أسلحة ناريّة.

ومن الجدير بالذكر، أنَّ القضية  كانت بناءً على خلافات سابقة بين الشاهد الذي كان يرافق المجني عليه وأحد المتّهمين؛ إذ تقدم الشاهد في وقت سابق برفع دعوى قضائية على أحد المتهمين، اتّهمه فيها بإطلاق أعيرة نارية والشروع في قتله، وحفِظت لعدم كفاية الأدلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استئناف أبوظبي تقضي بإعدام مواطن إماراتي لإدانته بالقتل العَمد لشاب عُماني استئناف أبوظبي تقضي بإعدام مواطن إماراتي لإدانته بالقتل العَمد لشاب عُماني



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استئناف أبوظبي تقضي بإعدام مواطن إماراتي لإدانته بالقتل العَمد لشاب عُماني استئناف أبوظبي تقضي بإعدام مواطن إماراتي لإدانته بالقتل العَمد لشاب عُماني



تألّقت بتنورة باللون الزيتوني ومجموعة من المجوهرات الفضية

حديد ترتدي ملابس تمويه خلال عيد ميلاد حبيبها

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العارضة بيلا حديد على أن يكون عيد ميلاد حبيبها المغني ذا ويكند الـ29 لا ينسي ، واحتفل المغني بعيد ميلاده يوم السبت ، لكن الحبيبان احتفلا في منتصف الليل ، وهما يرتدان ملابس تمويه تشبه ملابس الجنود مع مجموعة من اللقطات عبر "إنستغرام" ، و كتبت بيلا البالغة من العمر 22 عامًا أسفل الصور" باقي دقيقة واحدة على أفضل يوم في حياتي" و ظهرت بيلا وهي تجلس على الأرض بطريقة مُثيرة ، وتضع يدها على ساق حبيبها ، الذي ظهر مبتسمًا وهو يرتدي سروالًا مع قميص وجاكيت من ملابس التمويه "الكامو"، بينما بدت العارضة مثيرة للغاية في طماق من برادا  ، وتنورة باللون الزيتوني مع مجموعة من المجوهرات الفضية . وحرصت بيلا على جذب الانتباه في مجموعة من الصور المرحة بجانب ذا ويكند ، حيث ظهرت في صورة وهي تقبّل الكاميرا ، وتتكأ على ذا ويكند .

GMT 14:14 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم
 صوت الإمارات - موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم

GMT 05:22 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"ايسكو" مُهدّد بمغادرة ريال مدريد مع اقتراب "عودة النجوم"

GMT 06:20 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

مواجهة حامية بين "يوفنتوس" و"أتالانتا" لخطف بطاقة التأهل

GMT 05:09 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

سولسكاير يشيد بلاعبي "يونايتد" رغم التعادل مع "بيرنلي"

GMT 05:28 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

كلوب يعترّف بخطأ محمد صلاح أمام "كريستال بالاس"

GMT 06:28 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

بوردو يقترب من التعاقد مع لاعب سان جيرمان ياسين عدلي

GMT 06:34 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

ليونيل ميسي يوافق علي قيادة منتخب الأرجنتين من جديد

GMT 03:42 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"بارتوميو" يشيد بدور الـ«VAR» في مساعدة الحُكّام

GMT 08:36 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"ليفربول" يسقط في فخ التعادل أمام "ليستر سيتي"

GMT 07:05 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"وست هام" الإنكليزي يطلب التعاقد مع أوليفيه جيرو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates