استئناف أبوظبي تقضي بإعدام مواطن إماراتي لإدانته بالقتل العَمد لشاب عُماني
آخر تحديث 16:54:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أولياء دم المجني عليه أدّوا "يمن القسامة" 50 مرة أمام المحكمة

"استئناف" أبوظبي تقضي بإعدام مواطن إماراتي لإدانته بالقتل العَمد لشاب عُماني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "استئناف" أبوظبي تقضي بإعدام مواطن إماراتي لإدانته بالقتل العَمد لشاب عُماني

محكمة استئناف ابوظبي تقضي باعدام اماراتي
ابوظبي - جواد الريسي

قضت محكمة استئناف أبوظبي بإعدام مواطن إماراتي لإدانته بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد لشاب عُماني، بطلق ناري من سلاح "كلاشينكوف" في منتصف رأسه، في حادث شهدته مدينة العين في كانون الثاني/ يناير 2013، كما قضت المحكمة ببراءة إماراتيين اثنين اتّهما في القضية ذاتها.

وجاء ذلك بعد تأدية أولياء دم المجني عليه يمن القسامة 50 مرة أمام محكمة استئناف أبوظبي، بأنَّ المتّهم الأول قتل وليهم بإطلاق رصاصه في منتصف رأسه، كما طالب والد المجني عليه بتوقيع أقصى عقوبة على قاتلي ولده، مصمّمًا على طلب القصاص وفق الاعترافات والأدلة الجنائيّة التي أيّدت الحُكم.

 وكان خبير الأسلحة والذخائر أكد أنَّ جميع المقذوفات خرجت من سلاح كلاشينكوف، وتمّ استخراج بعضًا من المقذوف من سيارة المجني عليهما، وعدّة مقذوفات من مسرح الجريمة، وعدّة مقذوفات من جسد المجني عليه التي استخرجها الطب الشرعي، لافتًا في الوقت نفسه إلى أنَّ الأحراز رفعت من عدّة أماكن بخلاف مسرح الجريمة.

وترجع تفاصيل القضية، بحسب أقوال الشاهد الذي كان يرافق المجني عليه، إلى أنَّ سيارة المجني عليه كانت مُعطّلة وبينما كان يحاول إصلاح العطل، رأوا سيارة المتهمين مُقبلة من بعيد، وبعد ذلك وعندما انتهوا من إصلاح العطل ركبوا سيارتهم للتحرك، إلا أنَّ سيارة المتّهميّن ظلّت تراقبهم، ومن ثمّ أطلقوا أعيرة نارية لم تصب السيارة، فأطلق المجني عليه بدوره أعيرة نارية على المتّهمين أصابت واحدة باب السائق، ومن ثمّ تبادلوا العيارات الناريّة.

ووجّهت النيابة العامة للمتّهمين إضافة للاتهام بالقتل، اتهامًا بتضليل العدالة بأنَّ أخفوا ملامح الجريمة عن طريق تغيير زجاج السيارة الذي أصيب بعيار ناري، وتغيير دهانها؛ حيث أطلق عليها عيار ناري آخر في باب السائق، فيما وجّهت المحكمة اتّهامًا بالشروع في قتل آخر من الجنسية نفسها كان يرافق المجني عليه بسيارته أثناء وقوع الجريمة، وكذلك حيازة أسلحة ناريّة.

ومن الجدير بالذكر، أنَّ القضية  كانت بناءً على خلافات سابقة بين الشاهد الذي كان يرافق المجني عليه وأحد المتّهمين؛ إذ تقدم الشاهد في وقت سابق برفع دعوى قضائية على أحد المتهمين، اتّهمه فيها بإطلاق أعيرة نارية والشروع في قتله، وحفِظت لعدم كفاية الأدلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استئناف أبوظبي تقضي بإعدام مواطن إماراتي لإدانته بالقتل العَمد لشاب عُماني استئناف أبوظبي تقضي بإعدام مواطن إماراتي لإدانته بالقتل العَمد لشاب عُماني



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استئناف أبوظبي تقضي بإعدام مواطن إماراتي لإدانته بالقتل العَمد لشاب عُماني استئناف أبوظبي تقضي بإعدام مواطن إماراتي لإدانته بالقتل العَمد لشاب عُماني



ارتدت فستانًا باللون الفضي وزوجًا من الأحذية العالية

إطلالة أنيقة لسكارليت جوهانسون في عرض فيلمها

واشنطن ـ رولا عيسى
يُتوقع أن يكون فيلم "المنتقمون: نهاية اللعبة- Avengers: Endgame"، أكبر فيلم يتم افتتاحه على الإطلاق، بمكسب يتراوح من 850 مليون دولار إلى 900 مليون دولار في شباك التذاكر عالميًا. وأقيم في العرض الافتتاحي للفيلم، الاثنين الماضي، على السجادة الحمراء داخل مركز المؤتمرات في مدينة لوس أنجلوس، ويعتبر الفيلم المليء بالنجوم، هو تكملة مباشرة لفيلم "Avengers: Infinity War" ، الذي أنتج قبل عام، ويختتم القصص التي روتها سلسلة الأفلام في 21 فيلمًا، من سلسلة عالم "مارفل" السينمائي، ابتداءً من فيلم "Iron Man" لعام 2008. اقرا ايضا: الأصفر يطغى على موضة الفساتين الطويلة لموسم الربيع وتنافست نجمات فيلم Avengers: Endgame""، بالظهور بأجمل الإطلالات على السجادة الحمراء في العرض الافتتاح، وكان من بينهن النجمتان بري لارسون وسكارليت جوهانسون، اللاتي ظهرن بإطلالات غاية في الأناقة. وأظهرت نجمة فيلم "Captain Marvel"، البالغة من العمر 29 سنة ، أسلوبها الأنيق في ثوب أرجواني شاحب،

GMT 21:13 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل
 صوت الإمارات - أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل

GMT 09:47 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل
 صوت الإمارات - أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019

GMT 14:22 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا

GMT 11:31 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

فيلم جديد لسبيلبرغ يُناقش حقوق المرأة وحرية الصحافة

GMT 18:33 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

النرويج تقرر رفض إقامة مزرعة للرياح خوفًا على حيوان الرنة

GMT 00:24 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

النجمات العرب يسرقن الأضواء في حفل "أي دبليو سي"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates