استشهاد مُجنّد وإصابة 10 أشخاص في هجومين منفصلين جنوب سيناء
آخر تحديث 17:36:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انتحاريّ يُفجّر نفسه قرب كمين الطور وآخر يستهدف حافلةً سياحيَّة

استشهاد مُجنّد وإصابة 10 أشخاص في هجومين منفصلين جنوب سيناء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استشهاد مُجنّد وإصابة 10 أشخاص في هجومين منفصلين جنوب سيناء

كمين أمني في سيناء
القاهرة – أكرم علي

قُتل مُجنّد وأُصيب 10 آخرون بينهم مدنيّون، في هجومين منفصلين في محافظة جنوب سيناء، بعد تعرّض كمين أمنيّ في منطقة وادي طور سيناء إلى هجوم نفّذه انتحاريّ، فجّر نفسه قرب الحاجز الذي يبعد 5 كيلومترات عن مدينة الطور، مما أدّى إلى مقتل مُجنّد وإصابة 3 آخرين، فيما أُصيب 5 مدنيّين في تفجير حافلة نقل ركاب، في منطقة رأس زارة والتي تبعد 30 كيلومترًا عن الطور.
وأعلن المتحدث باسم محافظة شمال سيناء اللواء عادل كساب، في تصريحات متلفزة، أن مُتطرّفًا كان يرتدي جلبابًا وحزامًا ناسفًا، فجّر نفسه، صباح الجمعة، قرب كمين وادي الطور، وانتحاري آخر فجّر نفسه في أتوبيس نقل عام تابع لشركة "حورس للسياحة"، وأن الحادث الأول أسفر عن استشهاد مُجنّد وإصابة 6 آخرين، فيما أُصيب 4 ركاب في الحادث الثاني جميعهم من رجال الشرطة.
وأكّد مصدر أمني في سيناء، أن انتحاريًا حاول تفجير أتوبيس نقل عام، ولكن الحزام الناسف الذي يرتديه انفجر قبل أن يصل الأتوبيس إليه بـ70 مترًا، مما أدّى إلى إصابة اثنين من الركاب، ومقتل الانتحاريّ.
وأفاد وكيل وزارة الصحة في جنوب سيناء محمد لاشين، في تصريحات صحافيّة، أن الهجوم الانتحاريّ الذي استهدف كمينًا أمنيًّا في منطقة وادي الطور في جنوب سيناء، صباح الجمعة، أسفر عن استشهاد مُجنّد وإصابة 6 آخرين، مشيرًا إلى أنه تم العثور على أشلاء لم يتم معرفة مصدرها حتى الآن.
وأُصيب 4 أشخاص في هجوم استهدف أتوبيسًا سياحيًّا تابعًا لشركة سياحيّة للنقل، على طريق الطور في محافظة جنوب سيناء، وأسماء المصابين هم: سعد عبدالمنعم سليمان (47 عامًا) ومقيم في المحلة، وحمادة محمد حسن (30 عامًا) من بنها، وحسن الرفاعي أحمد (18 عامًا) من الغربية، والسيد السيد سالم (49 عامًا) من بنها.
وأعلنت وزارة الداخليّة، في بيان صحافيّ، أن "أحد العناصر الإرهابيّة قُتل إثر انفجار عبوة ناسفة كان يحملها، صباح الجمعة، في هجوم على قوات الجيش والشرطة، المعينة بتأمين طريق الطور في جنوب سيناء، وأن الهجوم أسفر عن استشهاد مجنّد من القوات المسلحة وإصابة 3 أفراد من قوات الشرطة، وآخر من القوات المسلحة، كما فجّر انتحاريّ عبوة ناسفة كان يحملها أثناء مرور أحد حافلات نقل الركاب على الطريق ذاته، مما أدّى إلى اشتعال النار في الحافلة، وإصابة 4 من عمال أحد المصانع بإصابات طفيفة".
وقد عثرت أجهزة الأمن خلال تمشيط المنطقة، على سيارة خاصة بداخلها عدد من قذائف "أر بي جي"، وتم فرض كردون أمنيّ في تلك المنطقة، والتحفّظ على السيارة، وانتقلت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات لفحص السيارة، فيما تقوم الأجهزة الأمنيّة بتمشيط المناطق المجاورة كافة من خلال الكمائن الأمنيّة الثابتة والمتحركة، وتكثف جهودها للوقوف على مُلابسات الواقعتين، والكشف عن هوية منفذيها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استشهاد مُجنّد وإصابة 10 أشخاص في هجومين منفصلين جنوب سيناء استشهاد مُجنّد وإصابة 10 أشخاص في هجومين منفصلين جنوب سيناء



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن ـ سليم كرم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها. الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 17:59 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

هنا الزاهد في "عربي إنجليزي" مع أحمد فهمي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates