استشهاد مُجنّد وإصابة 10 أشخاص في هجومين منفصلين جنوب سيناء
آخر تحديث 16:47:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انتحاريّ يُفجّر نفسه قرب كمين الطور وآخر يستهدف حافلةً سياحيَّة

استشهاد مُجنّد وإصابة 10 أشخاص في هجومين منفصلين جنوب سيناء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استشهاد مُجنّد وإصابة 10 أشخاص في هجومين منفصلين جنوب سيناء

كمين أمني في سيناء
القاهرة – أكرم علي

قُتل مُجنّد وأُصيب 10 آخرون بينهم مدنيّون، في هجومين منفصلين في محافظة جنوب سيناء، بعد تعرّض كمين أمنيّ في منطقة وادي طور سيناء إلى هجوم نفّذه انتحاريّ، فجّر نفسه قرب الحاجز الذي يبعد 5 كيلومترات عن مدينة الطور، مما أدّى إلى مقتل مُجنّد وإصابة 3 آخرين، فيما أُصيب 5 مدنيّين في تفجير حافلة نقل ركاب، في منطقة رأس زارة والتي تبعد 30 كيلومترًا عن الطور.
وأعلن المتحدث باسم محافظة شمال سيناء اللواء عادل كساب، في تصريحات متلفزة، أن مُتطرّفًا كان يرتدي جلبابًا وحزامًا ناسفًا، فجّر نفسه، صباح الجمعة، قرب كمين وادي الطور، وانتحاري آخر فجّر نفسه في أتوبيس نقل عام تابع لشركة "حورس للسياحة"، وأن الحادث الأول أسفر عن استشهاد مُجنّد وإصابة 6 آخرين، فيما أُصيب 4 ركاب في الحادث الثاني جميعهم من رجال الشرطة.
وأكّد مصدر أمني في سيناء، أن انتحاريًا حاول تفجير أتوبيس نقل عام، ولكن الحزام الناسف الذي يرتديه انفجر قبل أن يصل الأتوبيس إليه بـ70 مترًا، مما أدّى إلى إصابة اثنين من الركاب، ومقتل الانتحاريّ.
وأفاد وكيل وزارة الصحة في جنوب سيناء محمد لاشين، في تصريحات صحافيّة، أن الهجوم الانتحاريّ الذي استهدف كمينًا أمنيًّا في منطقة وادي الطور في جنوب سيناء، صباح الجمعة، أسفر عن استشهاد مُجنّد وإصابة 6 آخرين، مشيرًا إلى أنه تم العثور على أشلاء لم يتم معرفة مصدرها حتى الآن.
وأُصيب 4 أشخاص في هجوم استهدف أتوبيسًا سياحيًّا تابعًا لشركة سياحيّة للنقل، على طريق الطور في محافظة جنوب سيناء، وأسماء المصابين هم: سعد عبدالمنعم سليمان (47 عامًا) ومقيم في المحلة، وحمادة محمد حسن (30 عامًا) من بنها، وحسن الرفاعي أحمد (18 عامًا) من الغربية، والسيد السيد سالم (49 عامًا) من بنها.
وأعلنت وزارة الداخليّة، في بيان صحافيّ، أن "أحد العناصر الإرهابيّة قُتل إثر انفجار عبوة ناسفة كان يحملها، صباح الجمعة، في هجوم على قوات الجيش والشرطة، المعينة بتأمين طريق الطور في جنوب سيناء، وأن الهجوم أسفر عن استشهاد مجنّد من القوات المسلحة وإصابة 3 أفراد من قوات الشرطة، وآخر من القوات المسلحة، كما فجّر انتحاريّ عبوة ناسفة كان يحملها أثناء مرور أحد حافلات نقل الركاب على الطريق ذاته، مما أدّى إلى اشتعال النار في الحافلة، وإصابة 4 من عمال أحد المصانع بإصابات طفيفة".
وقد عثرت أجهزة الأمن خلال تمشيط المنطقة، على سيارة خاصة بداخلها عدد من قذائف "أر بي جي"، وتم فرض كردون أمنيّ في تلك المنطقة، والتحفّظ على السيارة، وانتقلت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات لفحص السيارة، فيما تقوم الأجهزة الأمنيّة بتمشيط المناطق المجاورة كافة من خلال الكمائن الأمنيّة الثابتة والمتحركة، وتكثف جهودها للوقوف على مُلابسات الواقعتين، والكشف عن هوية منفذيها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استشهاد مُجنّد وإصابة 10 أشخاص في هجومين منفصلين جنوب سيناء استشهاد مُجنّد وإصابة 10 أشخاص في هجومين منفصلين جنوب سيناء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استشهاد مُجنّد وإصابة 10 أشخاص في هجومين منفصلين جنوب سيناء استشهاد مُجنّد وإصابة 10 أشخاص في هجومين منفصلين جنوب سيناء



خلال توزيع جوائز "Fine Arts Gold Awards"

ملكة إسبانيا تخطف الأنظار بإطلالة "الشطرنج"

مدريد - صوت الامارات
سلّطت ملكة إسبانيا ليتيزيا اهتمامها بالثّقافة والفن في بلدها إسبانيا الإثنين، عن طريق حضورها حفلة توزيع جوائز Fine Arts Gold Awards السنوية في الأندلس، ورافقها في هذه المهمّة الرّسمية زوجها ملك إسبانيا "فيليب". وخطفت الملكة فور وصولها إلى قصر ميرسيد في قُرطُبة، أنظار الحضور بإطلالتها الأنيقة التي تألّفت من قطعتين اثنتين، وهُما تنورة البنسل التي طابقت معها "تي شيرت" بنفس نقشة الشطرنج. وكسرت الملكة إطلالتها المونوكرومية بانتعال كعب عالٍ كلاسيكي أحمر، كما تخلّت عن حمل حقيبة يد على غير عادتها، وأكملت إطلالتها باعتماد تسريحة شعرٍ مُنسدل ومكياج نهاري مُنعش، وتزيّنت بأقراطٍ مُنسدلةٍ ناعمة. وسلّم الملك والملكة الجوائز تكريمًا للعديد من الفنّانين، كالموسيقيين، والمسرحيين، ومُصارعي الثيران، ومالكي المعارض والمُهرّجين، على أعمالهم البارزة في مجالات الفن والثّقافة في البِلاد، عِمًا بأنّه تمّ تنظيم الحدث من قِبل وزارة الثقافة الإسبانية، وهو حدثٌ تُقيمه الوزارة منذ العام 1995 قد يهمك أيضًا :
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - الجيش الليبي يؤكد تحرير مدينة "مرزق" من المسلحين

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 23:34 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 14:26 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

محلات ELEGANCE تقدم مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيدة هاربة من كوريا الشمالية 3 مرات تكشف حقائق مروعة

GMT 13:02 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تغير المناخ يسدل الستار عن جيل جديد من زواج القصر

GMT 16:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منزل في البرتغال مكون من 7 غرف يمنح الهدوء لسكانه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates