استشهاد مُجنّد وإصابة 10 أشخاص في هجومين منفصلين جنوب سيناء
آخر تحديث 09:53:29 بتوقيت أبوظبي

انتحاريّ يُفجّر نفسه قرب كمين الطور وآخر يستهدف حافلةً سياحيَّة

استشهاد مُجنّد وإصابة 10 أشخاص في هجومين منفصلين جنوب سيناء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استشهاد مُجنّد وإصابة 10 أشخاص في هجومين منفصلين جنوب سيناء

كمين أمني في سيناء
القاهرة – أكرم علي

قُتل مُجنّد وأُصيب 10 آخرون بينهم مدنيّون، في هجومين منفصلين في محافظة جنوب سيناء، بعد تعرّض كمين أمنيّ في منطقة وادي طور سيناء إلى هجوم نفّذه انتحاريّ، فجّر نفسه قرب الحاجز الذي يبعد 5 كيلومترات عن مدينة الطور، مما أدّى إلى مقتل مُجنّد وإصابة 3 آخرين، فيما أُصيب 5 مدنيّين في تفجير حافلة نقل ركاب، في منطقة رأس زارة والتي تبعد 30 كيلومترًا عن الطور.
وأعلن المتحدث باسم محافظة شمال سيناء اللواء عادل كساب، في تصريحات متلفزة، أن مُتطرّفًا كان يرتدي جلبابًا وحزامًا ناسفًا، فجّر نفسه، صباح الجمعة، قرب كمين وادي الطور، وانتحاري آخر فجّر نفسه في أتوبيس نقل عام تابع لشركة "حورس للسياحة"، وأن الحادث الأول أسفر عن استشهاد مُجنّد وإصابة 6 آخرين، فيما أُصيب 4 ركاب في الحادث الثاني جميعهم من رجال الشرطة.
وأكّد مصدر أمني في سيناء، أن انتحاريًا حاول تفجير أتوبيس نقل عام، ولكن الحزام الناسف الذي يرتديه انفجر قبل أن يصل الأتوبيس إليه بـ70 مترًا، مما أدّى إلى إصابة اثنين من الركاب، ومقتل الانتحاريّ.
وأفاد وكيل وزارة الصحة في جنوب سيناء محمد لاشين، في تصريحات صحافيّة، أن الهجوم الانتحاريّ الذي استهدف كمينًا أمنيًّا في منطقة وادي الطور في جنوب سيناء، صباح الجمعة، أسفر عن استشهاد مُجنّد وإصابة 6 آخرين، مشيرًا إلى أنه تم العثور على أشلاء لم يتم معرفة مصدرها حتى الآن.
وأُصيب 4 أشخاص في هجوم استهدف أتوبيسًا سياحيًّا تابعًا لشركة سياحيّة للنقل، على طريق الطور في محافظة جنوب سيناء، وأسماء المصابين هم: سعد عبدالمنعم سليمان (47 عامًا) ومقيم في المحلة، وحمادة محمد حسن (30 عامًا) من بنها، وحسن الرفاعي أحمد (18 عامًا) من الغربية، والسيد السيد سالم (49 عامًا) من بنها.
وأعلنت وزارة الداخليّة، في بيان صحافيّ، أن "أحد العناصر الإرهابيّة قُتل إثر انفجار عبوة ناسفة كان يحملها، صباح الجمعة، في هجوم على قوات الجيش والشرطة، المعينة بتأمين طريق الطور في جنوب سيناء، وأن الهجوم أسفر عن استشهاد مجنّد من القوات المسلحة وإصابة 3 أفراد من قوات الشرطة، وآخر من القوات المسلحة، كما فجّر انتحاريّ عبوة ناسفة كان يحملها أثناء مرور أحد حافلات نقل الركاب على الطريق ذاته، مما أدّى إلى اشتعال النار في الحافلة، وإصابة 4 من عمال أحد المصانع بإصابات طفيفة".
وقد عثرت أجهزة الأمن خلال تمشيط المنطقة، على سيارة خاصة بداخلها عدد من قذائف "أر بي جي"، وتم فرض كردون أمنيّ في تلك المنطقة، والتحفّظ على السيارة، وانتقلت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات لفحص السيارة، فيما تقوم الأجهزة الأمنيّة بتمشيط المناطق المجاورة كافة من خلال الكمائن الأمنيّة الثابتة والمتحركة، وتكثف جهودها للوقوف على مُلابسات الواقعتين، والكشف عن هوية منفذيها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استشهاد مُجنّد وإصابة 10 أشخاص في هجومين منفصلين جنوب سيناء استشهاد مُجنّد وإصابة 10 أشخاص في هجومين منفصلين جنوب سيناء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استشهاد مُجنّد وإصابة 10 أشخاص في هجومين منفصلين جنوب سيناء استشهاد مُجنّد وإصابة 10 أشخاص في هجومين منفصلين جنوب سيناء



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون تظهر في حفلة أغنيتها بإطلالة أنيقة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء. بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates