استشهاد مُجنّد وإصابة 10 أشخاص في هجومين منفصلين جنوب سيناء
آخر تحديث 11:34:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انتحاريّ يُفجّر نفسه قرب كمين الطور وآخر يستهدف حافلةً سياحيَّة

استشهاد مُجنّد وإصابة 10 أشخاص في هجومين منفصلين جنوب سيناء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استشهاد مُجنّد وإصابة 10 أشخاص في هجومين منفصلين جنوب سيناء

كمين أمني في سيناء
القاهرة – أكرم علي

قُتل مُجنّد وأُصيب 10 آخرون بينهم مدنيّون، في هجومين منفصلين في محافظة جنوب سيناء، بعد تعرّض كمين أمنيّ في منطقة وادي طور سيناء إلى هجوم نفّذه انتحاريّ، فجّر نفسه قرب الحاجز الذي يبعد 5 كيلومترات عن مدينة الطور، مما أدّى إلى مقتل مُجنّد وإصابة 3 آخرين، فيما أُصيب 5 مدنيّين في تفجير حافلة نقل ركاب، في منطقة رأس زارة والتي تبعد 30 كيلومترًا عن الطور.
وأعلن المتحدث باسم محافظة شمال سيناء اللواء عادل كساب، في تصريحات متلفزة، أن مُتطرّفًا كان يرتدي جلبابًا وحزامًا ناسفًا، فجّر نفسه، صباح الجمعة، قرب كمين وادي الطور، وانتحاري آخر فجّر نفسه في أتوبيس نقل عام تابع لشركة "حورس للسياحة"، وأن الحادث الأول أسفر عن استشهاد مُجنّد وإصابة 6 آخرين، فيما أُصيب 4 ركاب في الحادث الثاني جميعهم من رجال الشرطة.
وأكّد مصدر أمني في سيناء، أن انتحاريًا حاول تفجير أتوبيس نقل عام، ولكن الحزام الناسف الذي يرتديه انفجر قبل أن يصل الأتوبيس إليه بـ70 مترًا، مما أدّى إلى إصابة اثنين من الركاب، ومقتل الانتحاريّ.
وأفاد وكيل وزارة الصحة في جنوب سيناء محمد لاشين، في تصريحات صحافيّة، أن الهجوم الانتحاريّ الذي استهدف كمينًا أمنيًّا في منطقة وادي الطور في جنوب سيناء، صباح الجمعة، أسفر عن استشهاد مُجنّد وإصابة 6 آخرين، مشيرًا إلى أنه تم العثور على أشلاء لم يتم معرفة مصدرها حتى الآن.
وأُصيب 4 أشخاص في هجوم استهدف أتوبيسًا سياحيًّا تابعًا لشركة سياحيّة للنقل، على طريق الطور في محافظة جنوب سيناء، وأسماء المصابين هم: سعد عبدالمنعم سليمان (47 عامًا) ومقيم في المحلة، وحمادة محمد حسن (30 عامًا) من بنها، وحسن الرفاعي أحمد (18 عامًا) من الغربية، والسيد السيد سالم (49 عامًا) من بنها.
وأعلنت وزارة الداخليّة، في بيان صحافيّ، أن "أحد العناصر الإرهابيّة قُتل إثر انفجار عبوة ناسفة كان يحملها، صباح الجمعة، في هجوم على قوات الجيش والشرطة، المعينة بتأمين طريق الطور في جنوب سيناء، وأن الهجوم أسفر عن استشهاد مجنّد من القوات المسلحة وإصابة 3 أفراد من قوات الشرطة، وآخر من القوات المسلحة، كما فجّر انتحاريّ عبوة ناسفة كان يحملها أثناء مرور أحد حافلات نقل الركاب على الطريق ذاته، مما أدّى إلى اشتعال النار في الحافلة، وإصابة 4 من عمال أحد المصانع بإصابات طفيفة".
وقد عثرت أجهزة الأمن خلال تمشيط المنطقة، على سيارة خاصة بداخلها عدد من قذائف "أر بي جي"، وتم فرض كردون أمنيّ في تلك المنطقة، والتحفّظ على السيارة، وانتقلت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات لفحص السيارة، فيما تقوم الأجهزة الأمنيّة بتمشيط المناطق المجاورة كافة من خلال الكمائن الأمنيّة الثابتة والمتحركة، وتكثف جهودها للوقوف على مُلابسات الواقعتين، والكشف عن هوية منفذيها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استشهاد مُجنّد وإصابة 10 أشخاص في هجومين منفصلين جنوب سيناء استشهاد مُجنّد وإصابة 10 أشخاص في هجومين منفصلين جنوب سيناء



أنابيلا هلال تتألق في إطلالات متنوعة باللون الأصفر

القاهرة - صوت الإمارات
تتمتع أنابيلا هلال بذوق رفيع في اختيار أزيائها بما يتناسب مع شخصيتها وإطلالاتها التي تشارك فيها متابعيها على إنستغرام. وفي جولة على حسابها الخاص، لفتنا اختيار أنابيلا للون الأصفر في أكثر من مناسبة. أنابيلا بصيحة الـCut out في إحدى جلساتها التصويرية أطلت أنابيلا بفستان بصيحة الCut Out التي تكشف عن أجزاء من جسمها. الفستان مؤلف من تنورة بليسيه وبوستييه مزيّنة بالشرائط. وقد نسّقت أنابيلا مع فستان الأصفر الفاتح صندل بلاتفورم باللون الذهبي. أنابيلا بفستان قصير وفي مناسبة خاصة اختارت أنابيلا فستاناً قصيراً باللون الأصفر من علامة زارا Zara مزيّناً بفيونكة ضخمة جداً وأكملت إطلالتها بحقيبة من بوتيغا فينيتا Bottega Veneta وحذاء مقلّماً من علامة سان لوران Saint Laurent. أنابيلا بالفستان القميص ومن علامة فالنتينو Valentino اختارت أنابيلا فستاناً على شكل ق...المزيد

GMT 04:27 2022 الخميس ,23 حزيران / يونيو

نصائح في الديكور لحمّام الضيوف
 صوت الإمارات - نصائح في الديكور لحمّام الضيوف

GMT 04:17 2022 الثلاثاء ,21 حزيران / يونيو

الطراز الإنكليزي في الديكور يُحقق الراحة والدفء
 صوت الإمارات - الطراز الإنكليزي في الديكور يُحقق الراحة والدفء

GMT 18:22 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

3 أزمات تؤرّق ريجيكامب في مواجهة شباب الأهلي

GMT 12:00 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

لورانس العرب بين النقد والأسطورة

GMT 01:07 2016 الخميس ,07 إبريل / نيسان

عبايات كلاسيكية بتفاصيل ملوّنة وجذابة

GMT 18:47 2013 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

"إيمي تشايلدز" في بيكيني ساخن يعود إلى الخمسينات

GMT 03:32 2019 الأحد ,29 كانون الأول / ديسمبر

شيرين عبد الوهاب تطلب من جمهورها الدعاء لعائلتها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates