اشتباكات عنيفة بين جبهة النصرة وحزب الله في ريف القنيطرة
آخر تحديث 03:04:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سقط 11 قتيلًا إثر قصف جوي على مناطق في حماة وإدلب

اشتباكات عنيفة بين "جبهة النصرة" و"حزب الله" في ريف القنيطرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اشتباكات عنيفة بين "جبهة النصرة" و"حزب الله" في ريف القنيطرة

اشتباكات عنيفة بين "جبهة النصرة" و"حزب الله"
دمشق ـ نور خوام

قصفت القوات الحكومية السورية مناطق في غوطة دمشق الشرقية، بينما سقطت عدة قذائف أطلقتها فصائل متشددة على أماكن في منطقة ضاحية الأسد، في حين فتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على أماكن في المزارع المحيطة ببلدة الكسوة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وقتل 7 أشخاص بينهم 6 من عائلة واحدة جراء قصف الطيران الحربي لمناطق في قرية أم حارتين في الريف الشرقي لحماه، والعدد مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة، بينما قصف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين مناطق في قرية عطشان في ريف حماه الشرقي.

وتعرضت أماكن في قريتي قسطون وقليدين وأماكن أخرى في ريف حماه الغربي لقصف من قبل القوات الحكومية، ولم ترد معلومات عن الخسائر البشرية، في حين فتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بلدة اللطامنة في الريف الشمالي لحماه، وألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على أماكن في الأراضي الزراعية الواقعة بين بلدة مورك وقرية الصياد في ريف حماه الشمالي، دون أنباء عن إصابات.

وقتل 4 أشخاص بينهم سيدة وأصيب آخرون بجراح جراء تنفيذ الطيران الحربي غارة على مناطق في بلدة كورين في ريف إدلب، بينما فتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على أماكن في بلدة سرمين.

وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في قرية ابلين ومناطق أخرى في قرية بسامس بجبل الزواية، كما نفذ الطيران الحربي غارة على أماكن في قرية بسامس، وسط استمرار القصف من قبل القوات الحكومية على أماكن في القرية، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى.

ولقي عنصر من المسلحين الموالين للقوات الحكومية مصيره خلال اشتباكات مع مقاتلي الفصائل المتشددة و"جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) في محيط بلدة الفوعة والتي يقطنها مواطنون من الطائفة الشيعية.

ودارت اشتباكات عنيفة بين الفصائل المتشددة والمقاتلة و"جبهة النصرة" من طرف، و"حزب الله" اللبناني مدعمًا بمقاتلين إيرانيين والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، في محيط قرى وبلدات مسحرة وأم باطنة والعجرف والحميدية والصمدانية الغربية في القطاع الأوسط من ريف القنيطرة.

ووقع ذلك وسط قصف وفتح القوات الحكومية لنيران رشاشاتها الثقيلة على أماكن في المناطق ذاتها وأماكن أخرى في القطاع الأوسط، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وتعرضت أماكن في بلدتي طرنجة وأوفانيا لقصف من قبل القوات الحكومية وسط فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في البلدتين، واستهدفت الفصائل المقاتلة والمتشددة بقذائف عدة تمركزات للقوات الحكومية في ريف القنيطرة.

ونفذت طائرات حربية تابعة للتحالف العربي- الدولي ضربات عدة على أماكن في منطقة البوليل في الريف الشرقي لدير الزور، كما قصفت طائرات حربية أماكن في منطقة المعامل في المدخل الشمالي لمدينة ديرالزور، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

واستمرت الاشتباكات العنيفة بين "جبهة النصرة" والفصائل المتشددة من جهة، والقوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني و"حزب الله" اللبناني من جهة أخرى، في حي جمعية الزهراء في محافظة حلب، بالتزامن مع قصف عنيف ومتبادل بين الطرفين.

وترافق ذلك مع قصف جوي على مناطق الاشتباكات، ما أسفر عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، وسط تقدم للمقاتلين في المنطقة، كذلك قتل 3 أشخاص من عائلة واحدة هم مواطنتان وطفل جراء سقوط عدة قذائف على أماكن قرب منطقة الشيحان الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية.

ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والكتائب المقاتلة والمتشددة من طرف آخر في حي الإذاعة غرب حلب، كما سقط صاروخ أطلقته القوات الحكومية ويعتقد أنه من نوع أرض-أرض على منطقة بالقرب من جامع الكريمية في حلب القديمة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

ولقي 4 أشخاص هم مواطنة وثلاثة أطفال مصيرهم جراء قصف من الطيران الحربي على مناطق في قرية العوينة الكبيرة في ريف حلب الجنوبي، وقصفت القوات الحكومية أماكن في قرية المكتبة في الريف الجنوبي للمدينة.

ودارت اشتباكات بين الكتائب المتشددة والمقاتلة و"جبهة النصرة" وجبهة أنصار الدين من طرف، والقوات الحكومية مدعمة بمسلحين موالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من طرف آخر، في محيط قرية سيفات في ريف حلب الشمالي.

وفتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في أوتوستراد غازي عنتاب شمال حلب، ومناطق أخرى في حريتان في ريف حلب الشمالي، ولم ترد معلومات عن الخسائر البشرية، ولقي مقاتل من الكتائب المتشددة مصيره إثر اشتباكات مع تنظيم "داعش" في منطقة صوران اعزاز.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة الكرك الشرقي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، في حين قُتل رجل من قرية غصم في ريف درعا تحت التعذيب داخل السجون الأمنية السورية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات عنيفة بين جبهة النصرة وحزب الله في ريف القنيطرة اشتباكات عنيفة بين جبهة النصرة وحزب الله في ريف القنيطرة



ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا

كيت ميدلتون غارقة في الألماس وتلفت الانتباه بـ "خاتم جديد"

لندن ـ ماريا طبراني
أقيم حفل الاستقبال الدبلوماسي في قصر باكنغهام الأربعاء، وكان باستضافة الملكة إليزابيث، أمير ويلز "تشارلز" وزوجته دوقة كورنوول "كاميليا"، بالإضافة إلى دوق ودوقة كامبريدج الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون. وكانت كيت ميدلتون مِثالًا حيًّا على الأميرة الفاتنة التي نقرأ عنها في قصص الخيال، والتي ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين، وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا ورقيًّا. بدايةً، أسدلت دوقة كامبريدج على جسدها الرّشيق فُستانًا مُخمليًّا كلاسيكيًّا بتوقيع علامتها المُفضّلة ألكساندر ماكوين، جاءَ خاليًا من التّفاصيل بأكمامٍ طويلة وياقة على شكل حرف V متمايلة، اتّصلت بأكتافٍ بارزة قليلًا، كما لامس طوله الأرض. واعتمدت كيت واحدة من تسريحاتها المعهودة التي عادةً ما تختارها لمُناسباتٍ رفيعة المُستوى كهذه، وهي الكعكة الخل...المزيد

GMT 07:27 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

دراسة دولية تؤكد أن مراكش بين أرخص المدن السياحية
 صوت الإمارات - دراسة دولية تؤكد أن مراكش بين أرخص المدن السياحية

GMT 15:14 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

وعد العساف تعلق على اتّهامها بالسخرية من "أسطورة الرّياض"
 صوت الإمارات - وعد العساف تعلق على اتّهامها بالسخرية من "أسطورة الرّياض"

GMT 13:01 2019 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

بيونسيه تطرح مجموعتها الجديدة بالتعاون مع "أديداس" رسميًا
 صوت الإمارات - بيونسيه تطرح مجموعتها الجديدة بالتعاون مع "أديداس" رسميًا

GMT 12:14 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

أغرب قصص السفر في عام 2019 منها "راكب يفتح باب الطوارئ"
 صوت الإمارات - أغرب قصص السفر في عام 2019 منها "راكب يفتح باب الطوارئ"

GMT 06:56 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

مورينيو يؤكد أن مصلحة توتنهام أهم من اللاعبين

GMT 07:01 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

ساديو ماني يقتنص جائزة لاعب الشهر في ليفربول

GMT 06:47 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيتر كراوتش يهاجم صلاح ويصفه بـ "الأناني"

GMT 04:04 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

عرض نسخة مصغرة من "جدارية عام زايد» في "وير هاوس 48"

GMT 07:45 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دي ليخت يتوج بجائزة «كوبا» لافضل لاعب تحت 21 عاما

GMT 01:20 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

متحف أميركي يدعى امتلاكه أقدم صورة معروفة تصور العبيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates