اشتباه في إصابة أبوبكر البغدادي إثر غارة جوية أميركية شمال غربي العراق
آخر تحديث 10:30:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يدير العفري التنظيم ويصفه العراق بأنَّه "ذكي وقائد جيد ومسؤول"

اشتباه في إصابة أبوبكر البغدادي إثر غارة جوية أميركية شمال غربي العراق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اشتباه في إصابة أبوبكر البغدادي إثر غارة جوية أميركية شمال غربي العراق

زعيم تنظيم "داعش" أبوبكر البغدادي
بغداد - فاطمة سعداوي

يُعالج زعيم تنظيم "داعش" أبوبكر البغدادي، من قبل اثنين من الأطباء الذين يسافرون إلى مخبئه في معقل الجماعة الموصل، في ظل عجزه عن الحركة، إثر اشتباه بوقوع ضرر في العمود الفقري.

وأكدت ثلاثة مصادر مقربة من "داعش" أنَّ جروح البغدادي قد تعني أنَّه لن يعود أبدًا لقيادة التنظيم، وذلك بعد أكثر من شهرين من إصابته في غارة جوية أميركية في شمال غربي العراق.

وأشارت المصادر إلى أنَّ من يقود "داعش" المنتشر عبر العراق وسورية منذ حزيران/ يونيو العام الماضي، هو أبوعلاء العفري، الذي كان قد عُين نائب للبغدادي عندما قتل سلفه في غارة جوية في أواخر العام الماضي.

وظهرت تفاصيل حالة البغدادي الصحية، منذ كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية، عن أنَّه أُصيب بجروح خطيرة يوم 18 آذار/ مارس الماضي، في غارة جوية أسفرت عن مقتل ثلاثة رجال كان يسافر بصحبتهم ووقع الهجوم في منطقة "البعاج"، على بعد 80 ميل (128كم) غرب الموصل.

وأوضح مصدر داخل الموصل ـ رفض الكشف عن اسمه ـ أنَّ البغدادي اختار طبيبة الأشعة من مستشفى "الموصل"، أما الجراح فهو رجل، وهما وعائلتيهما من أنصار التنظيم، مشيرًا إلى أنَّ نجل الطبيبة يعمل في المستشفى.

وأضاف المصدر أنَّ الطبيبين يرتدان مثل سكان قندهار ويحملان السلاح في الداخل، و كلاهما في مجلس الصحة الإقليمي. أما الرجل فهو ليس جراح شهير، لكنه تمامًا مع "داعش"، وتزوجت ابنته وقالت إنَّها ستنجب العديد من الأطفال لتحارب أعداء الإسلام.

ويعرف عدد صغير من قادة "داعش" مدى إصابات البغدادي وأين يخضع للعلاج، إلا أنَّ أخبار جراحه بدأت في الانتشار إلى قيادة من الدرجة الثانية للجماعة، ويكثر الحديث عن الثأر من أقوى ضربة وجهت لـ"داعش" منذ اجتاح التنظيم نصف مدن العراق.

والعفري هو أستاذ فيزياء، وعضو قديم في "داعش"، وكان يوصف أنَّه خلف لزعيم التنظيم السابق، أبوعمر البغدادي، الذي قُتل في غارة قادتها الولايات المتحدة قرب تكريت في نيسان/ أبريل 2010.

وتولى أبوبكر البغدادي عباءة الزعيم في الأيام التي تلت وفاة سلفه، ولكن ظهر بشكل كبير على الساحة منذ أوائل العام 2013، عندما تقدم التنظيم وتواجد طرفًا فاعلًا في الحرب الأهلية في سورية.

وفي حزيران/ يونيو العام الماضي، أطاح أقل من 1000 مقاتل من "داعش" بالجيش العراقي من شمال البلاد، وسيطروا على الموصل وتكريت وكذلك محافظتي الأنبار ونينوى.

ومنذ ذلك الحين، يهدد "داعش" العاصمة العراقية "بغداد" وأربيل، ما أعاد الجيش الأميركي مرة أخرى إلى البلد الذي كان قد تركه العام 2011.

وأوضح المستشار البارز في الحكومة العراقية المختص بـ"داعش"، هشام الهاشمي، أنَّ التنظيم لديه الكثير من الثقة في العفري، مشيرًا إلى أنَّه ذكي، وقائد جيد ومسؤول. فإذا انتهي الأمر بالبغدادي بالموت، فإنَّه سيقود التنظيم.

وأشار اثنان من المطلعين على أحوال "داعش" إلى أنَّ الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة، بمساعدة طائرات مقاتلة أردنية ومن دول مجلس التعاون الخليجي المهتمة، أصبحت عبئا ثقيلا على التنظيم، وعلى نحو متزايد على معنويات أفراده، ما أسفر عن الرغبة في القتال مرة أخرى ضد أوروبا بهدف الانتقام للبغدادي.

وبالرغم من أنَّ تلك الهجمات شكلت تهديد قويًا لقادة التنظيم، إلا أنَّها في كثير من الأحيان تكون غير دقيقة. ففي نيسان/ أبريل الماضي، اضطر البيت الأبيض إلى الاعتذار بعد أن قتل الجيش الأميركي، مواطن إيطالي وآخر أميركي، فضلًا عن المتحدث باسم تنظيم "القاعدة"، آدم غدن، في غارة طائرة دون طيار في وزيرستان في كانون الثاني/ يناير.

 وأثبت البغدادي ـ على وجه الخصوص ـ أنَّه يصعب تتبعه، فظهوره في مسجد "النوري" في الموصل، كانت المرة الوحيد التي ظهر فيها علنًا ​​منذ بداية حملة "داعش"، علاوة على أنَّها الصور الوحيدة له منذ حُكم عليه بالسجن من قبل الجيش الأميركي في معسكر بوكا في العام 2004.

وأعطى اندلاع الأزمة السورية، "داعش" فرصة جديدة للاستفادة من الصراع بعد مرور عامين، وساعد على ذلك الحدود التي يسهل اختراقها مع تركيا، التي شهدت انتقال من 15 إلى 20 ألف من الأجانب للانضمام إلى صفوف التنظيم، وكان التنظيم يعمل خارج سيطرة الدولة ويهدد النظام الإقليمي برمته، في حزيران/ يونيو الماضي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباه في إصابة أبوبكر البغدادي إثر غارة جوية أميركية شمال غربي العراق اشتباه في إصابة أبوبكر البغدادي إثر غارة جوية أميركية شمال غربي العراق



GMT 10:34 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

خبراء أمن يُحذّرون من عودة تنظيم "داعش" مرة أخرى

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباه في إصابة أبوبكر البغدادي إثر غارة جوية أميركية شمال غربي العراق اشتباه في إصابة أبوبكر البغدادي إثر غارة جوية أميركية شمال غربي العراق



ارتدت سروالًا ضيقًا من الجلد الأسود

كارول فورديرمان تُظهر قوامها في إطلالة مُثيرة

لندن ـ ماريا طبراني
تسببت المذيعة ومقدمة البرامج الإنكليزية، كارول فورديرمان، والبالغة من العمر 58 عامًا، في حالة من الذهول، عندما استعرضت قوامها المثير في سروال ضيق. والتقطت فورديرمان صورة سيلفي ساخنة لها في مرآة بالطول الكامل لإعطاء متابعيها، البالغ عددهم 391 ألف متابع على "تويتر" أفضل رؤية ممكنة لما ترتديه. وارتدت المذيعة سروال من الجلد الأسود الضيق مع زوج من الأحذية العالية، كما وضعت حول خصرها حزام أسود مع مشبك ذهبي ضخم، والذي أظهر حضرها ومنحنياتها المُثيرة. وفي لقطة أخرى ظهرت فورديرمان مع ابنها، البالغ من العمر 22 عامًا وهي متخذه، وضع يشبه ملصقات الأفلام السينمائية، وقد وجهت الجميلة الشقراء وجهها إلى الكاميرا وهي مبتسمة. وصففت مقدمة برنامج "العد التنازلي" السابقة، التي غادرت البرنامج في عام 2008، شعرها في تموجات انسيابية، واختار مظهرًا طبيعيًا للماكياج. وتُعرف كارول بأنها مقدمة برنامج "العد التنازلي"، حيث قامت بذلك منذ عام 1982،  حتى غادرته بعد

GMT 18:48 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - 5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تُطلق أحدث مجموعة أزياء لشتاء 2019

GMT 23:21 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

"مانشستر يونايتد" يجدِّد عقد مدافعه فيل جونز

GMT 23:29 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

ديبالا يعتذر عن تصرفه المشين أمام بارما

GMT 23:05 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

منتخب سورية لكرة السلة يلتقي الحكمة اللبناني وديا

GMT 23:45 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

نادي المدام يُنظِّم بطولة الإمارات للقوس والسهم

GMT 10:28 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

طارق العريان يشجع أصالة على خوض سباق الدراما التلفزيونية

GMT 16:08 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

شيفروليه بولت الكهربائية وتويوتا اينوفا في السعودية

GMT 14:08 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تخوفات علمانية بسبب تعديلات المناهج الدراسية في تركيا

GMT 05:07 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الملابس الصوفية اختيار المرأة العصرية لموضة شتاء 2017

GMT 14:47 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ديان كروغر تتألق بفستان يجمع اللونين الأسود والذهبي
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates