قناصة الحكومة تستهدف خالد حياني وقتلى في قصف التحالف لقرية بيرمحلي
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"داعش" يعتقل 50 مواطنًا وقصف على الشاغور والقسطل ومخيم اليرموك

قناصة الحكومة تستهدف "خالد حياني" وقتلى في قصف التحالف لقرية بيرمحلي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قناصة الحكومة تستهدف "خالد حياني" وقتلى في قصف التحالف لقرية بيرمحلي

مخيم اليرموك
دمشق - نور خوام

استهدفت قناصة الحكومة والمسلحين الموالين لها، الجمعة، قائد لواء "شهداء بدر" محمد سراج المعروف بـ"خالد حياني"، في حي الخالدية في مدينة حلب، أول فصيل قاتل تنظيم "داعش" حينما كان لا يزال متواجدًا في مدينة حلب، وأكثر الفصائل مسؤولية عن قصف مناطق سيطرة قوات الحكومة في مدينة حلب بقذائف الهاون واسطوانات الغاز المتفجرة والقذائف محلية الصنع التي راح ضحيتها خلال العام الماضي  568 مواطنًا على الأقل بينهم 130 طفلًا.

 كما قتل 17 مواطنًا على الأقل بينهم أطفال جراء قصف لطائرات التحالف العربي الدولي على قرية بيرمحلي القريبة من بلدة صرين في الريف الشمالي الشرقي لمدينة حلب، وعدد الشهداء مرشح للارتفاع بسبب وجود أكثر من 40 جريحًا معضهم في حالات خطرة.

استهدفت الطيران الحربي، مخيم اليرموك في الوقت الذي تستمر فيه الاشتباكات في غوطة دمشق الشرقية، بينما قصف الطيران الحربي جسر الشغور ومناطق في ريف السويداء، وواصل تنظيم "داعش" حملاته المتطرفة ضد المواطنين حيث اعتقل نحو 50 مواطنًا كانوا يسبحون في نهر الفرات، فيما قصف الجوي ريف حماة.

قتلت سيدة من الجنسية الفلسطينية من مدينة دوما في الغوطة الشرقية تحت التعذيب في سجون قوات الحكومة، عقب اعتقالها منذ نحو عامين، كما تستمر الاشتباكات بين قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها من جهة، والكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من جهة ثانية قرب بلدة زبدين في الغوطة الشرقية، وسط قصف قوات الحكومة مناطق الاشتباك، من دون معلومات عن خسائر بشرية.

وسقطت قذائف هاون عدة على مناطق في مخيم اليرموك من دون معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن، بينما اعتقل تنظيم "داعش" نحو 50 مواطنًا بينهم أطفال بالقرب من نهر الفرات، واقتادهم إلى أحد مقراته حيث تم جلد مواطنين منهم بتهمة: كشف عوراتهم أثناء السباحة في النهر، ومعلومات عن الإفراج عنهم.

ونفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في قرية القسطل وغارة ثالثة على مناطق في قرية تل السلمة في شرق حماة، من دون معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن، فيما نفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في بلدتي احسم وبزابور في جبل الزاوية، وسط قصف قوات الحكومة مناطق في البلدتين، من دون معلومات حتى اللحظة عن خسائر بشرية، بينما نفذ الطيران الحربي المزيد من الغارات على مدينة جسر الشغور التي فجرت فيها "جبهة النصرة" عربة مفخخة في منطقة المستشفى الوطني عند الأطراف الجنوبية الغربية للمدينة.

وأعقب القصف اشتباكات بين مقاتلي "جبهة النصرة"، وعناصر من قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها متحصنين في المستشفى ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الأخير، وقصف الطيران الحربي أماكن في منطقة القصر في الريف الشمالي لمدينة السويداء، من دون معلومات عن خسائر بشرية.

قصفت القوات السورية الحكومية، مناطق في بلدة الجفرة المحاذية لمطار دير الزور العسكري، ترافق ذلك مع تنفيذ الطيران الحربي غارة على مناطق في القرية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، ونفذت طائرات حربية ثلاث غارات على مناطق في مدينة الرقة ومحيطها، ولم ترد معلومات عن إصابات حتى اللحظة.

ارتفع عدد القتلى المدنيين الذين انضموا الخميس الماضي، إلى قافلة ضحايا الثورة السورية، إلى 59 شخصًا من بينهم 23 مقاتلاً، وقتل 24 مواطنًا من بينهم قيادي في كتيبة مقاتلة قتل متأثرًا بجراح أصيب بها؛ إثر اشتباكات مع القوات الحكومية في منطقة ميسلون في مدينة حلب، و14 مواطنًا من بينهم 4 أطفال و3 فتيان قتلوا إثر سقوط قذائف عدة على مناطق سيطرة القوات الحكومية في العزيزية وصلاح الدين ومناطق في محيط الحديقة العامة وساحة سعد الله الجابري في مدينة حلب.

وقتل رجل جراء قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في حي قاضي عسكر، وثمانية مواطنين جراء قصف الطيران الحربي على مناطق في مدينة مارع في ريف حلب الشمالي.

كما قتل تسعة مقاتلين من الفصائل أحدهم قيادي خلال قصف واشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في ريفي إدلب وحماة، وتأكد مقتل أربعة مواطنين في حي الفردوس جراء قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة لمناطق في الحي، كما ألقى الطيران المروحي برميلاً متفجرًا على منطقة في حي الميسر شرق حلب، وبرميلاً آخرًا على منطقة في حي مساكن هنانو شرق حلب.

وألقى الطيران المروحي برميلاً متفجرًا على منطقة في حي الشعار شرق حلب، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن، كما ألقى الطيران المروحي برميلاً متفجرًا لم ينفجر، على منطقة في حي المعادي في حلب القديمة.

بينما دارت اشتباكات متقطعة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني ولواء القدس الفلسطيني وعناصر من حزب الله اللبناني ومقاتلين شيعة من جنسيات إيرانية وأفغانية من طرف، والكتائب المقاتلة وجيش المهاجرين والأنصار التابع لجبهة أنصار الدين من طرف آخر في منطقة البريج، في مدخل حلب الشمالي الشرقي.

تدور اشتباكات عنيفة، الجمعة، في محيط المستشفى الوطني عند الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة جسر الشغور بين "جبهة النصرة" من طرف، والقوات السورية الحكومية والمسلحين الموالين لها المتحصنين في أجزاء من المستشفى الوطني في المدينة من جهة ثانية.

وتتواصل المواجهات منذ سيطرة جبهة النصرة، وحركة أحرار الشام، وجبهة أنصار الدين، وألوية الفرقان، وأنصار الشام، وجيش الإسلام، وجنود الشام وأجناد الشام، على مدينة جسر الشغور، في 25 نيسان/ أبريل الماضي.

واندلعت الاشتباكات عقب تفجير استهدف القوات الحكومية المتحصنة في المستشفى صباح الجمعة، دون معلومات عن طبيعة التفجير إذا ما كان ناجمًا عن حزام ناسف أو عربة مفخخة، وسط تنفيذ الطيران الحربي غارات عدة على مناطق في محيط المستشفى.

بينما قصف الطيران المروحي، صباح الجمعة، بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة تفتناز، مما أدى إلى مقتل رجل وزوجته وطفلهما وسقوط جرحى، كما قتل قيادي في حركة أحرار الشام، وهو قاضي شرعي فيها، إثر اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في محيط جبل الأربعين جنوب مدينة أريحا.

وفي اللاذقية قتل سبعة مقاتلين من الفصائل خلال قصف واشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في ريف اللاذقية الشمالي.

وقتل خمسة مواطنين في حماة خلال اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في ريف حماة، وقتل مواطنان اثنان إثر قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في قرية العمقية، ورجل من بلدة اللطامنة قتل تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

وفي درعا قتل 4 مواطنين جراء قصف القوات الحكومية على أماكن في درعا البلد، وطفل من درعا البلد في مدينة درعا جراء إصابته برصاص قناص، ورجل من قرية صور في منطقة اللجاة؛ إثر قصفٍ من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في القرية، وقتل رجل من بلدة معربة تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في مدينة إنخل وبلدات الصورة والحراك وسملين وكفرشمس وناحتة، ولم ترد معلومات عن إصابات حتى اللحظة، في حين ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مناطق في درعا البلد في مدينة درعا من دون أنباء عن خسائر بشرية.

وقتل أربعة مواطنين من بينهم مقاتل من الكتائب خلال اشتباكات في ريف القنيطرة، ورجل من بلدة الذيابية استشهد جراء إصابته برصاص قناص في ببيلا في ريف دمشق الجنوبي، ورجل من بلدة الديرخبية قتل جراء إصابته بقصفٍ للقوات الحكومية على مناطق في بلدة زاكية، وقتل رجل من بلدة العبادة تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

وألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مناطق في بلدة مسحرة في القطاع الأوسط في ريف القنيطرة، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية.

وفي محافظة حمص قتل 4 مواطنين، من بينهم 3 مقاتلين من الفصائل في ريف حمص الشمالي، ورجل من مدينة تلبيسة قتل متأثرًا بجراح أصيب بها في وقت سابق جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على المدينة، كما قتل رجل من مدينة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي، إثر قصفٍ جويٍّ على مناطق في مدينة الشدادي.

ودارت اشتباكات بين عناصر تنظيم "داعش" من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، في الريف الغربي لبلدة تل براك في ريف الحسكة وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

كما استمرت الاشتباكات العنيفة بين وحدات حماية الشعب الكردي وقوات حرس الخابور والمجلس العسكري السرياني من طرف، وعناصر تنظيم "داعش" في قرى على طريق تل تمر– الحسكة، ترافق ذلك مع تنفيذ طائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف العربي- الدولي ضربة على مناطق في ريف البلدة وسط تفجير عناصر التنظيم عربة مفخخة بالقرب من المنطقة، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الوحدات الكردية ومقاتلي حرس الخابور والمجلس العسكري السرياني.

ونفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في أطراف مدينة عربين  وغارة أخرى على مناطق في مدينة حرستا وغارة على مناطق في أطراف مدينة زملكا، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، في حين قتل مقاتل من الكتائب إثر اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية.

ونفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في حي جوبر، ولم ترد معلومات عن إصابات حتى اللحظة، فيما قتل رجل من مخيم اليرموك تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، وقتل طفلان اثنان من مدينة دوما في الغوطة الشرقية في ريف دمشق جراء سوء الأوضاع الصحية ونقص الدواء والعلاج اللازم.

وقتل مقاتل من أكناف بيت المقدس متأثرًا بجراحٍ أصيب بها إثر اشتباكات مع تنظيم "داعش" في وقت سابق في مخيم اليرموك، ولقي 4 عناصر من التنظيم حتفهم خلال اشتباكات مع الفصائل المقاتلة عند أطراف القلمون الشرقي.

كما لقي 6 مقاتلين حتفهم خلال اشتباكات بين مقاتلي جيش إسلامي وفصائل مقاتلة من طرف، وفصيل مقاتل قيل إنه "بايع" تنظيم داعش من طرف آخر، عند أطراف القلمون الشرقي في ريف دمشق.

وأعدم تنظيم "داعش" رجلين من بلدتي القحطانية والجرنية في ريف الرقة وذلك لاتهامهما بـ"السحر"، وسط تجمهر عدد من المواطنين من بينهم أطفال، بينما نفذ التنظيم حد "الحرابة" في حق رجلين اثنين أمام منطقة الفرن في ناحية سد تشرين بالقرب من مدينة منبج التي يسيطر عليها التنظيم في ريف حلب الشرقي، لاتهامهما بـ"نصب حواجز لسلب الناس باسم داعش"، وقرر التنظيم صلبهما مدة ثلاثة أيام بأمر من "المحكمة الإسلامية" التابعة للتنظيم.

هذا وقتل ثلاث مقاتلين من تنظيم "داعش" خلال اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي وقوات حرس الخابور والمجلس العسكري السرياني في ريف تل تمر، ومعلومات مؤكدة عن أن مقاتلين من الأخير قتلوا أيضًا في الاشتباكات ذاتها، كما قتل تسعة مقاتلين من الكتائب المقاتلة جراء قصف الطائرات الحربية والمروحية على مناطق وجودهم، وإثر كمائن واشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على مناطق عدة.

وقتل نحو 22 شخصًا من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة في آلياتهم، إلى جانب مقتل ما لا يقل عن 27 شخصًا من القوات الحكومية، إثر اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب المقاتلة وجيش المهاجرين والأنصار وتنظيم "داعش" واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في محافظات اللاذقية، ودمشق وريفها، وحماة، وإدلب، وحلب، وحمص، ودرعا.

ولقي ما لا يقل عن 18 مقاتلاً من تنظيم "داعش" وتنظيم جند الأقصى وجبهة النصرة وفصائل مقاتلة من جنسيات غير سورية حتفهم، إثر اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق وجودهم، كما قتل 3 عناصر على الأقل من المسلحين الموالين للقوات الحكومية من جنسيات عربية وآسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب المقاتلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قناصة الحكومة تستهدف خالد حياني وقتلى في قصف التحالف لقرية بيرمحلي قناصة الحكومة تستهدف خالد حياني وقتلى في قصف التحالف لقرية بيرمحلي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates