البيشمركة تحرر الكوير في الموصل وداعش يهاجم تحصينات حديثة
آخر تحديث 14:32:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتقال مجموعة مسلحة في بغداد بينهم امرأة

"البيشمركة" تحرر الكوير في الموصل و"داعش" يهاجم تحصينات حديثة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "البيشمركة" تحرر الكوير في الموصل و"داعش" يهاجم تحصينات حديثة

عناصر مسلحة من تنظيم "داعش"
بغداد - نجلاء الطائي

بدأ تنظيم "داعش" في قصف محافظة بروانة والتي تعد إحدى تحصينات قضاء حديثة ، والقرى التابعة بقذائف الهاون.

وأعلن رئيس الأطباء المقيمين في مستشفى الفلوجة التعليمي عنّ "سقوط 19 شخصًا بين قتيل وجريح بقصف لقوات الجيش على مناطق متفرقة من مدينة الفلوجة".

 وأشار إلى "سقطوط 24 شخصًا بين قتيل وجريح باشتباكات عنيفة بين قوات البيشمركة ومسلحي تنظيم "داعش" شمال شرق بعقوبة، وتدخل طيران الجيش بقوة لدعم البيشمركة وساعدها على التقدم لحسم المعركة".

وأكّد مصدر في وزارة الداخلية العراقية أنّ "قوة أمنية مشتركة اعتقلت مجموعة مسلحة مكونة من 11 شخصاً بينهم امرأتان في شارع المستشفى في منطقة المدائن، جنوب بغداد"، مبيناً أنّ "المجموعة فجرت عبوات ناسفة ونفذت عمليات اغتيال في منطقة المدائن ضد الأجهزة الأمنية"

وأضاف المصدر أنّ "إحدى النساء المنتميات للعصابة قتلت زوجها بالاتفاق مع أحد أفراد المجموعة المسلحة  ودفنت جثته في حديقة المنزل ،لكونه ضابطًاً في الجيش العراقي"

وأوضح المصدر أنّ "اعتقال المجموعة تم وفق اعترافات أحد عناصرها الذي اعتقل منذ أسبوعين، بشأن نشاط المجموعة المسلحة ميدانياً".

وتابع " بدأ عناصر تنظيم (داعش) وبعد فشلهم الأسبوع الماضي في السيطرة على محافظة بروانة التي تعد إحدى تحصينات قضاء حديثة التي تبعد عنه بضعة كيلو مترات بقصف الناحية والقرى التابعة لها بقذائف الهاون".

ولفت المصدر إلى أنّ "مسلحين من عشيرة (الجغايفة) عند أسوار محافظة بروانة لحمايتها من أيّ محاولة للاقتحام من عناصر (داعش)، ولا يزال القصف متواصلًا وبصورة مكثفة ، ويخطط عناصر الدولة الإسلامية (داعش) للسيطرة على قضاء حديثة الذي يعّد المنطقة الإستراتيجية الأولى له في عموم محافظة الأنبار كونها تضم أكبر قاعدة عسكرية.

وأعلن رئيس الأطباء المقيمين في مستشفى الفلوجة التعليمي الدكتور أحمد شامي عنّ " استقبال مستشفى الفلوجة التعليمي جثث سبعة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال وامرأة و12 جريحًا، سقطوا بقصف لقوات الجيش المتمركزة خارج مدينة الفلوجة بالمدفعية وصواريخ الراجمات والبراميل المتفجرة على أحياء( 7 نيسان ، الجمهورية، المعلمين ، الضباط والجولان)

وأضاف شامي أنّ "قصف قوات الجيش على الفلوجة أدى إلى تدمير وإحراق عشرة منازل وتدمير عدد من المحال التجارية ومحطة تنقية مياه الشرب في حي الجولان".

وفي ديالي هاجم مسلحون تابعون لتنظيم "داعش" ، صباح الأحد، الأحياء الجنوبية التابعة لمحافظة جلولاء، من ثلاثة محاور، وتمكنت قوات "البيشمركة" المتمركزة في المحافظة من صد الهجوم بعد قتل 15 من مسلحي التنظيم، فيما قتل عنصرين من "البيشمركة" وأصيب سبعة أخرين بجروح متفاوتة.

وتدخل طيران الجيش بقوة لدعم "البيشمركة" في أول حالة من نوعها في محافظة ديالى، وتمكن من استهداف العديد من تجمعات المسلحين، وتمكن الطيران من تأمين غطاء جوي لقوات "البيشمركة" وساعدها على التقدم لحسم المعركة.

وفي نينوى نفذّت قوات البيشمركة وبدعم من القوة الجوية ، الأحد، عملية أمنية واسعة على منطقة الكوير شرقي الموصل من أربعة محاور، وتمكنت القوة من تحرير المنطقة من عناصر "داعش"، وتسعى "البيشمركة" للتقدم وتحرير المناطق التي دخلها المسلحون.

وبيّن مركز الإعلام الوطني في بيان له ، أن "تنظيم (داعش) المتطرف نعى مجموعة من كبار مقاتليه، قتلوا بقصف جوي استهدف وكرهم في قضاء مخمور غرب الموصل"

وأضاف أنّ " القتلى هم إبراهيم علي الرويلي، وشقيقه إسماعيل الرويلي سعوديا الجنسية، والتونسي عدنان امري، والليبي محمد ذياب الوهابي".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيشمركة تحرر الكوير في الموصل وداعش يهاجم تحصينات حديثة البيشمركة تحرر الكوير في الموصل وداعش يهاجم تحصينات حديثة



خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان سهرة أسود يرمز للأناقة

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تألق كيدمان بفستان ذهبي في "كان" السينمائي وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عام...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يوراري بولسن يقود الدنمارك لفوز ثمين على سويسرا

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates