البيشمركة تحرر الكوير في الموصل وداعش يهاجم تحصينات حديثة
آخر تحديث 12:24:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتقال مجموعة مسلحة في بغداد بينهم امرأة

"البيشمركة" تحرر الكوير في الموصل و"داعش" يهاجم تحصينات حديثة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "البيشمركة" تحرر الكوير في الموصل و"داعش" يهاجم تحصينات حديثة

عناصر مسلحة من تنظيم "داعش"
بغداد - نجلاء الطائي

بدأ تنظيم "داعش" في قصف محافظة بروانة والتي تعد إحدى تحصينات قضاء حديثة ، والقرى التابعة بقذائف الهاون.

وأعلن رئيس الأطباء المقيمين في مستشفى الفلوجة التعليمي عنّ "سقوط 19 شخصًا بين قتيل وجريح بقصف لقوات الجيش على مناطق متفرقة من مدينة الفلوجة".

 وأشار إلى "سقطوط 24 شخصًا بين قتيل وجريح باشتباكات عنيفة بين قوات البيشمركة ومسلحي تنظيم "داعش" شمال شرق بعقوبة، وتدخل طيران الجيش بقوة لدعم البيشمركة وساعدها على التقدم لحسم المعركة".

وأكّد مصدر في وزارة الداخلية العراقية أنّ "قوة أمنية مشتركة اعتقلت مجموعة مسلحة مكونة من 11 شخصاً بينهم امرأتان في شارع المستشفى في منطقة المدائن، جنوب بغداد"، مبيناً أنّ "المجموعة فجرت عبوات ناسفة ونفذت عمليات اغتيال في منطقة المدائن ضد الأجهزة الأمنية"

وأضاف المصدر أنّ "إحدى النساء المنتميات للعصابة قتلت زوجها بالاتفاق مع أحد أفراد المجموعة المسلحة  ودفنت جثته في حديقة المنزل ،لكونه ضابطًاً في الجيش العراقي"

وأوضح المصدر أنّ "اعتقال المجموعة تم وفق اعترافات أحد عناصرها الذي اعتقل منذ أسبوعين، بشأن نشاط المجموعة المسلحة ميدانياً".

وتابع " بدأ عناصر تنظيم (داعش) وبعد فشلهم الأسبوع الماضي في السيطرة على محافظة بروانة التي تعد إحدى تحصينات قضاء حديثة التي تبعد عنه بضعة كيلو مترات بقصف الناحية والقرى التابعة لها بقذائف الهاون".

ولفت المصدر إلى أنّ "مسلحين من عشيرة (الجغايفة) عند أسوار محافظة بروانة لحمايتها من أيّ محاولة للاقتحام من عناصر (داعش)، ولا يزال القصف متواصلًا وبصورة مكثفة ، ويخطط عناصر الدولة الإسلامية (داعش) للسيطرة على قضاء حديثة الذي يعّد المنطقة الإستراتيجية الأولى له في عموم محافظة الأنبار كونها تضم أكبر قاعدة عسكرية.

وأعلن رئيس الأطباء المقيمين في مستشفى الفلوجة التعليمي الدكتور أحمد شامي عنّ " استقبال مستشفى الفلوجة التعليمي جثث سبعة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال وامرأة و12 جريحًا، سقطوا بقصف لقوات الجيش المتمركزة خارج مدينة الفلوجة بالمدفعية وصواريخ الراجمات والبراميل المتفجرة على أحياء( 7 نيسان ، الجمهورية، المعلمين ، الضباط والجولان)

وأضاف شامي أنّ "قصف قوات الجيش على الفلوجة أدى إلى تدمير وإحراق عشرة منازل وتدمير عدد من المحال التجارية ومحطة تنقية مياه الشرب في حي الجولان".

وفي ديالي هاجم مسلحون تابعون لتنظيم "داعش" ، صباح الأحد، الأحياء الجنوبية التابعة لمحافظة جلولاء، من ثلاثة محاور، وتمكنت قوات "البيشمركة" المتمركزة في المحافظة من صد الهجوم بعد قتل 15 من مسلحي التنظيم، فيما قتل عنصرين من "البيشمركة" وأصيب سبعة أخرين بجروح متفاوتة.

وتدخل طيران الجيش بقوة لدعم "البيشمركة" في أول حالة من نوعها في محافظة ديالى، وتمكن من استهداف العديد من تجمعات المسلحين، وتمكن الطيران من تأمين غطاء جوي لقوات "البيشمركة" وساعدها على التقدم لحسم المعركة.

وفي نينوى نفذّت قوات البيشمركة وبدعم من القوة الجوية ، الأحد، عملية أمنية واسعة على منطقة الكوير شرقي الموصل من أربعة محاور، وتمكنت القوة من تحرير المنطقة من عناصر "داعش"، وتسعى "البيشمركة" للتقدم وتحرير المناطق التي دخلها المسلحون.

وبيّن مركز الإعلام الوطني في بيان له ، أن "تنظيم (داعش) المتطرف نعى مجموعة من كبار مقاتليه، قتلوا بقصف جوي استهدف وكرهم في قضاء مخمور غرب الموصل"

وأضاف أنّ " القتلى هم إبراهيم علي الرويلي، وشقيقه إسماعيل الرويلي سعوديا الجنسية، والتونسي عدنان امري، والليبي محمد ذياب الوهابي".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيشمركة تحرر الكوير في الموصل وداعش يهاجم تحصينات حديثة البيشمركة تحرر الكوير في الموصل وداعش يهاجم تحصينات حديثة



تميّزت بمعطف بالأسلوب العسكري زيتيّ اللون من تصميم ماكوين

ميدلتون تتألق في أول إطلالة لها بعد أزمة ماركل و هاري

لندن - صوت الامارات
كما عوّدتنا في السنوات السابقة على إطلالات مفعمة بالأناقة والرقي، لم تخذلنا دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في أول إطلالة لها في العام 2020، خصوصاً ان كل الأنظار تتجه الى قصر باكنغهام بعد قرار ميغان ماركل والأمير هاري الأخير ،وبالعودة إلى إطلالة كيت ميدلتون الساحرة خلال تواجدها في مدينة Bradford، فتميّزت بمعطف بالأسلوب العسكري زيتيّ اللون من تصميم ألكسندر ماكوين Alexander McQueen نسّقت تحته فستان ميدي من ماركة زارا Zara بنقشة المربعات باللونين الأبيض والأسود مع العقدة التي زيّنت عنقها بلغ سعره 129 دولار، وبعد الخصومات أصبح 36 دولار. كيت بدت أنيقة جداً بهذا المعطف من توقيع ماكوين، وهذا التصميم الراقي من المعاطف غالباً ما تكرر إعتماده. وقد ذكّرنا هذا المعطف بآخر مشابه وباللون الزيتي أيضاً تألقت به في سبتمبر العام 2016 خلال جولة ملكية في كندا من ماركة ...المزيد

GMT 17:23 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

الأماكن السياحية في بلغاريا منها حديقة بيرين الوطنيّة
 صوت الإمارات - الأماكن السياحية في بلغاريا منها حديقة بيرين الوطنيّة

GMT 13:07 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 صوت الإمارات - مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأبرز الأنشطة السياحية في مدينة نارا اليابانية

GMT 01:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

محمود تريزيجيه سفيرًا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

GMT 01:58 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

مدحت الكاشف عميدًا للمعهد العالي للفنون المسرحية

GMT 18:14 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

سانتا كلارا يستعيد نغمة الانتصارات في الدوري البرتغالي

GMT 16:38 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

توم بوب ينفذ وعده لمدافع سيتي جون ستونز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates