الأردن يسجن مواطنًا 5 أعوام بتهمة تأييد داعش والترويج للأفكار المتطرفة
آخر تحديث 05:17:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فيما أكدت الحكومة أنَّها "ستقضي على أي أساس للجماعات المتشدّدة"

الأردن يسجن مواطنًا 5 أعوام بتهمة تأييد "داعش" والترويج للأفكار المتطرفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأردن يسجن مواطنًا 5 أعوام بتهمة تأييد "داعش" والترويج للأفكار المتطرفة

أعضاء الإسلامية السلفية يحتجون أمام محكمة أمن الدولة
عمان - طارق الشمري

حكم القضاء الأردني بالسجن خمسة أعوام على أحد المواطنين بتهمة الترويج لأفكار متطرفة عبر شبكة الانترنت، وعلى 25 شخصًا آخرين أحكامًا متنوعة بدعوى مناصر العمليات الإجرامية التي ينفذها تنظيم "داعش".

وأصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية على المواطن أحمد أبو غلوس، حكمًا بالسجن خمسة أعوام بتهمة "الدعم والترويج لأفكار الجماعات المتطرفة " عبر شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى غرامية مالية 50 دينار أردني، بتهمة ازدراء المحكمة.

وشهدت المحكمة حالة من الفوضى، جرّاء صراخ المتهم على هيئة القضاة، حيث علّق على الحكم قائلًا " نعم نحن ندعم تنظيم "داعش" المتطرف؛ لكنكم تدعمون أوباما وتساندون الكفرة والملحدين"

كما وجَّهت المحكمة تُهمًا لـ25 شخصًا آخر بدعوى "مناصرة العمليات الوحشية التي ينفذها "داعش" في العراق وسورية"

وتساءل أحد المتهمين يُدعى سامر الخطيب، "لماذا يحق إذن لعدد من الأشخاص التعبير عن  تضامنهم مع الرئيس السوري بشار الأسد وهو يقتل النساء والأطفال؟"، ولم يلقَ هذا السؤال أي تجاوب في أصداء المحكمة؛ إلا أنَّه يمثل صوت كثير من المواطنين الأردنيين في الوقت الذي يتابعون فيه الحكومات الغربية وحلفاءهم العرب يقاتلون المتطرفين، حيث يحظى الأسد بالسطوة والنفوذ.

وتكرَّرت هذه المشاهد خلال الأسابيع القليلة الماضية، في الوقت الذي انتقلت فيه المملكة للقضاء على أي أفكار أو إشارات تتعلق بالتعاطف مع الجماعات المتطرفة وعلى رأسها "داعش" و"جبهة النصرة"، وتنظيم "القاعدة"؟

من جانبه، صرّح المتحدث باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، قائلًا "نريد أن نقضي على أي أساس أيديولوجي لهذه المنظمات المتطرفة".

واعترف عدد من المتهمين بالتهم الموجهة إليهم، مؤكدين استخدامهم لشبكات الإنترنت  وموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وتطبيق "واتس أب" لمدح ومناصرة أمير "داعش" أبو بكر البغدادي.

وتعتبر الأردن من رابع الدول العربية التي شاركت في  التحالف الأميركي ضد "داعش"؛ ولكنها الدولة الوحيدة ذات الحدود المتاخمة لسورية والعراق، كما أنَّها الموطن الأصلي لمؤسس تنظيم "القاعدة" في العراق أبو مصعب الزرقاوي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردن يسجن مواطنًا 5 أعوام بتهمة تأييد داعش والترويج للأفكار المتطرفة الأردن يسجن مواطنًا 5 أعوام بتهمة تأييد داعش والترويج للأفكار المتطرفة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردن يسجن مواطنًا 5 أعوام بتهمة تأييد داعش والترويج للأفكار المتطرفة الأردن يسجن مواطنًا 5 أعوام بتهمة تأييد داعش والترويج للأفكار المتطرفة



خلال وجودها مع خطيبها توم كوليتز في طوكيو

هايدي كلوم تلفت الأنظار بثوبٍ بلون الزمرد

طوكيو ـ علي صيام
شاركت عارضة الأزياء هايدي كلوم، 45 عاما، الأحد، في الاحتفال بافتتاح معرض لمصممة المجوهرات الفاخرة لورين شوارتز في أرتوس في هونغ كونغ، وكانت كلوم برفقة خطيبها توم كوليتز، 29 عاما، عازف الجيتار في فندق طوكيو. وارتدت العارضة المتألقة التي يبلغ طولها 5 أقدام و9 بوصات، ثوبا أنيقا بلون الزمرد مزينا بصور الزهور الذهبية والحمام، وتميز الجزء السفلي من الثوب بتصميم متشابك من الخيوط الطويلة التي وصلت إلى الأرض، وتزينت النجمة بزوج من الأقراط الكبيرة على شكل الماس من تصميم شوارتز، بينما ظهر توم بمظهر متألق بملابس سوداء وارتدى بدلة سوداء وقميصا أسود مناسبا، وكان من بين الحضور أيضا مجوهرات أوفيرا ساندبرج ورجل الأعمال وجامع القطع الفنية أدريان تشنغ، وخلال الحفلة التقت كلوم الألمانية الأميركية الموسيقار والمنتج المميز فاريل وليامز (45 عاما)، والذي ارتدى سترة خضراء مع قلادة ذهبية مزينة بالماس والزمرد. إقرأ أيضًا:   تألُّق هايدي كلوم بفستان فضي

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

قائمة غذائية لن تستمتع بها إلا على ساحل تركيا
 صوت الإمارات - قائمة غذائية لن تستمتع بها إلا على ساحل تركيا

GMT 19:58 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

"ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"
 صوت الإمارات - "ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates