الأكراد يطهرون محيط عين العرب وطائرات إسرائيلية تخترق الأجواء السورية
آخر تحديث 12:14:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل 147 سوريًا وطائرات إسرائيلية تخترق الأجواء في درعا والقنيطرة

الأكراد يطهرون محيط عين العرب وطائرات إسرائيلية تخترق الأجواء السورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأكراد يطهرون محيط عين العرب وطائرات إسرائيلية تخترق الأجواء السورية

عناصر من قوات حماية الشعب الكردي
دمشق ميس خليل

أطلقت الدفاعات الجوية السورية نيرانها، السبت، تجاه طائرات استطلاع إسرائيلية اخترقت الأجواء جنوب درعا والقنيطرة، فيما تمكّنت قوات "حماية الأكراد" من السيطرة على 108 قرى في محيط كوباني، وارتفع عدد القتلى السوريين منذ أمس الجمعة إلى 137 قتيلًا.

وأكدت مصادر أمنية سورية، أنَّ عددًا من طائرات الاستطلاع التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي اخترقت الأجواء السورية جنوب درعا والقنيطرة، مشيرًا إلى أنَّ الدفاعات الأرضية ردّت بإطلاق النار عليها، قبل أن تطلق أي صواريخ تجاه المواقع السورية.

وأوضحت مصادر مطلعة، أنَّ قوات "حماية الأكراد" نجحت في السيطرة على 108 قرى في محيط مدينة عين العرب "كوباني"، مشيرة إلى أنَّ القوات الحكومية تتقدم في الحسكة.

وأضافت المصادر إنَّ "حماية الأكراد" تتقدم تجاه مدينة جرابلس، بعد فرار المئات من عناصر تنظيم "داعش" إلى بلدة صرين ومنها إلى الأراضي التركية وسط تخبط في صفوف التنظيم وعمليات إعدام بالجملة للعناصر الذين يهربون من خطوط المواجهة.

وأشارت إلى أنَّ القوات الحكومية سيطرت على 20 قرية جنوب مدينة الحسكة التي كان يسيطر عليها تنظيم "داعش" المتطرف وآخرها قرية الميلبية، فيما تتقدم القوات الحكومية باتجاه الفوج 121 الذي سيطر عليه التنظيم في تموز/ يوليو الماضي.

وأعلن "الجيش الحر" إطلاقه عملية عسكرية جديدة تحت اسم "كسر المخالب" تستهدف مناطق الصنمين وجباب وكفر شمس وقيطة والقنية وجدية، معتبرًا هذه البلدات مناطق عسكرية ومسرح عمليات، محذرًا السكان فيها من عدم التجول بعد 48 ساعة.

وأوضح "الحر" أنَّ هذه العملية تأتي ردًا على القصف العنيف الذي تتعرض له بلدات ريف درعا الخاضعة لسيطرته.

وأسفرت الغارات التي شنتها القوات الحكومية والاشتباكات مع الكتائب الإسلامية عن قتل 24 مواطنًا بينهم 8 مقاتلين من في الغوطة الشرقية وداريا، و16 مواطنًا بينهم طفلان و3 مواطنات استشهدوا جراء قصفٍ للقوات الحكومية وقصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة دوما، و4 بينهم مواطنة وطفلة استشهدوا جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في مدينة دوما أول أمس.

وفي محافظة حلب استشهد 13 مواطنًا بينهم 5 مواطنين جراء سقوط قذائف أطلقتها الكتائب المقاتلة على مناطق سيطرة القوات الحكومية في مساكن السبيل وشارع تشرين ومناطق أخرى في مدينة حلب، و5 مواطنين من عائلة واحدة بينهم سيدة وطفلها استشهدوا جراء قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في حي قارلق، و3 مواطنين استشهدوا جراء قصف من الطيران المروحي ببرميل متفجر، على منطقة في حي الهلك شمال شرق المدينة.

وقتل 5 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب المقاتلة جراء قصف للطيران الحربي على ريف جسر الشغور، ورجل ومواطنة استشهدا جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة البارة، ومواطنان اثنان استشهدا إثر قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في ريف جسر الشغور وبلدة كنصفرة.

واستشهد رجل وطفله من مدينة مورك جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة البارة في ريف إدلب، فيما استشهد مواطنان اثنان هما طفلة استشهدت إثر قصفٍ للقوات الحكومية على مناطق في بلدة الحراك، ورجل استشهد متأثرًا بجراح أصيب بها في وقت سابق جراء قصفٍ للقوات الحكومية على مناطق في بلدة جاسم.

كما لقي ما لا يقل عن 30 عنصرًا من تنظيم "داعش" حتفهم، جراء قصف لطائرات التحالف الدولي على محافظة الرقة، كما قتل 18 مسلحًا من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية مجهولي الهوية حتى اللحظة، إثر كمائن واشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على مناطق عدة وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم.

وقتل ما لا يقل عن 32 جنديًا من القوات الحكومية، إثر اشتباكات مع تنظيم "داعش" والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية و"جبهة النصرة" و"جيش المهاجرين والأنصار" واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في عدد من المحافظات السورية.

ولقي ما لا يقل عن 13 مقاتلًا من تنظيم "داعش" و"جبهة النصر"ة وفصائل إسلامية من جنسيات غير سورية حتفهم، في كمائن وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم، واشتباكات مع القوات الحكومية والقوات الموالية لها.

وقتل 5 عناصر من المسلحين الموالين للقوات الحكومية من جنسيات عربية وأسيوية ولواء القدس الفلسطيني، خلال اشتباكات مع "جبهة النصرة" وتنظيم "داعش" والكتائب الإسلامية المقاتلة، وعنصر من "حزب الله" اللبناني قتل خلال اشتباكات مع "جبهة النصرة" في ريف دمشق.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأكراد يطهرون محيط عين العرب وطائرات إسرائيلية تخترق الأجواء السورية الأكراد يطهرون محيط عين العرب وطائرات إسرائيلية تخترق الأجواء السورية



تحرص دائمًا على إبراز قوامها الرشيق من خلال ملابسها

إطلالات معاصرة على أسلوب العارضة جيجي حديد

واشنطن ـ رولا عيسى
عندما نفكّر بالاطلالات الشبابية، فالدينيم هو أول ما يبادر الى أذهاننا، وتنجح جيجي دائماً في اعتماد أجمل الاطلالات بالجينز سواء مع الكنزة السويتر الفضفاضة، أو عندما تعتمد لوك الدينيم بالكامل، ولإطلالة مسائية شبابية، نسّقت جيجي السروال الجينز مع توب تكشف اكتافها وحذاء بكعب عالٍ. أقرأ أيضًا جيجي حديد تبدو أنيقة وجذّابة في عيد الحب بقميص ذو فتحة عنق كما تشتهر جيجي بأسلوب الستريت ستايل، سواء الملابس الرياضية العصرية، والكروب توب، والسراويل بأقمشة ونقشات وقصات مختلفة سواء الضيقة او الفضفاضة، لكنها تحرص دائماً على إبراز قوامها الرشيق من خلال اطلالاتها. وحتى فساتين السهرة التي تطلّ بها، تتميّز بالعنصر الشبابي والعصري قد يهمك أيضًا جيجي حديد تتألّق في مهرجان "كوتشيلا للموسيقى والفن" ارتدت سترة سوداء وحذاء "بوت كاوبو...المزيد

GMT 08:36 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

لاعب فريق بايرن ميونخ يتعرض لتهديدات بالقتل

GMT 09:09 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ماتويدي يخرج من قائمة منتخب فرنسا للإصابة

GMT 02:17 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

جينك البلجيكي يقيل مدربه لسوء النتائج

GMT 08:50 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

راموس يصرح سنقاتل للفوز بكأس السوبر الإسباني

GMT 01:33 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

جوندوجان يصرح ميسي أفضل لاعب كرة قدم على الإطلاق

GMT 08:54 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الإصابة تحرم منتخب النمسا من جهود لاعبها المميز اليساندرو شوف

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

كومباني يكشف مانشستر سيتي لا يحتاج للتعاقد مع مدافع جديد

GMT 17:09 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

إسبانيا تقدم "قميص" بطولة الأمم الأوروبية يورو 2020

GMT 17:32 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

إبراهيموفيتش يفضل بولونيا على حساب ميلان ونابولي

GMT 17:35 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يجهز 150 مليون يورو لضم سانشو الصيف المقبل

GMT 14:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates