الأكراد يطهرون محيط عين العرب وطائرات إسرائيلية تخترق الأجواء السورية
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل 147 سوريًا وطائرات إسرائيلية تخترق الأجواء في درعا والقنيطرة

الأكراد يطهرون محيط عين العرب وطائرات إسرائيلية تخترق الأجواء السورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأكراد يطهرون محيط عين العرب وطائرات إسرائيلية تخترق الأجواء السورية

عناصر من قوات حماية الشعب الكردي
دمشق ميس خليل

أطلقت الدفاعات الجوية السورية نيرانها، السبت، تجاه طائرات استطلاع إسرائيلية اخترقت الأجواء جنوب درعا والقنيطرة، فيما تمكّنت قوات "حماية الأكراد" من السيطرة على 108 قرى في محيط كوباني، وارتفع عدد القتلى السوريين منذ أمس الجمعة إلى 137 قتيلًا.

وأكدت مصادر أمنية سورية، أنَّ عددًا من طائرات الاستطلاع التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي اخترقت الأجواء السورية جنوب درعا والقنيطرة، مشيرًا إلى أنَّ الدفاعات الأرضية ردّت بإطلاق النار عليها، قبل أن تطلق أي صواريخ تجاه المواقع السورية.

وأوضحت مصادر مطلعة، أنَّ قوات "حماية الأكراد" نجحت في السيطرة على 108 قرى في محيط مدينة عين العرب "كوباني"، مشيرة إلى أنَّ القوات الحكومية تتقدم في الحسكة.

وأضافت المصادر إنَّ "حماية الأكراد" تتقدم تجاه مدينة جرابلس، بعد فرار المئات من عناصر تنظيم "داعش" إلى بلدة صرين ومنها إلى الأراضي التركية وسط تخبط في صفوف التنظيم وعمليات إعدام بالجملة للعناصر الذين يهربون من خطوط المواجهة.

وأشارت إلى أنَّ القوات الحكومية سيطرت على 20 قرية جنوب مدينة الحسكة التي كان يسيطر عليها تنظيم "داعش" المتطرف وآخرها قرية الميلبية، فيما تتقدم القوات الحكومية باتجاه الفوج 121 الذي سيطر عليه التنظيم في تموز/ يوليو الماضي.

وأعلن "الجيش الحر" إطلاقه عملية عسكرية جديدة تحت اسم "كسر المخالب" تستهدف مناطق الصنمين وجباب وكفر شمس وقيطة والقنية وجدية، معتبرًا هذه البلدات مناطق عسكرية ومسرح عمليات، محذرًا السكان فيها من عدم التجول بعد 48 ساعة.

وأوضح "الحر" أنَّ هذه العملية تأتي ردًا على القصف العنيف الذي تتعرض له بلدات ريف درعا الخاضعة لسيطرته.

وأسفرت الغارات التي شنتها القوات الحكومية والاشتباكات مع الكتائب الإسلامية عن قتل 24 مواطنًا بينهم 8 مقاتلين من في الغوطة الشرقية وداريا، و16 مواطنًا بينهم طفلان و3 مواطنات استشهدوا جراء قصفٍ للقوات الحكومية وقصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة دوما، و4 بينهم مواطنة وطفلة استشهدوا جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في مدينة دوما أول أمس.

وفي محافظة حلب استشهد 13 مواطنًا بينهم 5 مواطنين جراء سقوط قذائف أطلقتها الكتائب المقاتلة على مناطق سيطرة القوات الحكومية في مساكن السبيل وشارع تشرين ومناطق أخرى في مدينة حلب، و5 مواطنين من عائلة واحدة بينهم سيدة وطفلها استشهدوا جراء قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في حي قارلق، و3 مواطنين استشهدوا جراء قصف من الطيران المروحي ببرميل متفجر، على منطقة في حي الهلك شمال شرق المدينة.

وقتل 5 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب المقاتلة جراء قصف للطيران الحربي على ريف جسر الشغور، ورجل ومواطنة استشهدا جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة البارة، ومواطنان اثنان استشهدا إثر قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في ريف جسر الشغور وبلدة كنصفرة.

واستشهد رجل وطفله من مدينة مورك جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة البارة في ريف إدلب، فيما استشهد مواطنان اثنان هما طفلة استشهدت إثر قصفٍ للقوات الحكومية على مناطق في بلدة الحراك، ورجل استشهد متأثرًا بجراح أصيب بها في وقت سابق جراء قصفٍ للقوات الحكومية على مناطق في بلدة جاسم.

كما لقي ما لا يقل عن 30 عنصرًا من تنظيم "داعش" حتفهم، جراء قصف لطائرات التحالف الدولي على محافظة الرقة، كما قتل 18 مسلحًا من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية مجهولي الهوية حتى اللحظة، إثر كمائن واشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على مناطق عدة وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم.

وقتل ما لا يقل عن 32 جنديًا من القوات الحكومية، إثر اشتباكات مع تنظيم "داعش" والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية و"جبهة النصرة" و"جيش المهاجرين والأنصار" واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في عدد من المحافظات السورية.

ولقي ما لا يقل عن 13 مقاتلًا من تنظيم "داعش" و"جبهة النصر"ة وفصائل إسلامية من جنسيات غير سورية حتفهم، في كمائن وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم، واشتباكات مع القوات الحكومية والقوات الموالية لها.

وقتل 5 عناصر من المسلحين الموالين للقوات الحكومية من جنسيات عربية وأسيوية ولواء القدس الفلسطيني، خلال اشتباكات مع "جبهة النصرة" وتنظيم "داعش" والكتائب الإسلامية المقاتلة، وعنصر من "حزب الله" اللبناني قتل خلال اشتباكات مع "جبهة النصرة" في ريف دمشق.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأكراد يطهرون محيط عين العرب وطائرات إسرائيلية تخترق الأجواء السورية الأكراد يطهرون محيط عين العرب وطائرات إسرائيلية تخترق الأجواء السورية



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates