الأكراد يطهرون محيط عين العرب وطائرات إسرائيلية تخترق الأجواء السورية
آخر تحديث 10:41:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل 147 سوريًا وطائرات إسرائيلية تخترق الأجواء في درعا والقنيطرة

الأكراد يطهرون محيط عين العرب وطائرات إسرائيلية تخترق الأجواء السورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأكراد يطهرون محيط عين العرب وطائرات إسرائيلية تخترق الأجواء السورية

عناصر من قوات حماية الشعب الكردي
دمشق ميس خليل

أطلقت الدفاعات الجوية السورية نيرانها، السبت، تجاه طائرات استطلاع إسرائيلية اخترقت الأجواء جنوب درعا والقنيطرة، فيما تمكّنت قوات "حماية الأكراد" من السيطرة على 108 قرى في محيط كوباني، وارتفع عدد القتلى السوريين منذ أمس الجمعة إلى 137 قتيلًا.

وأكدت مصادر أمنية سورية، أنَّ عددًا من طائرات الاستطلاع التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي اخترقت الأجواء السورية جنوب درعا والقنيطرة، مشيرًا إلى أنَّ الدفاعات الأرضية ردّت بإطلاق النار عليها، قبل أن تطلق أي صواريخ تجاه المواقع السورية.

وأوضحت مصادر مطلعة، أنَّ قوات "حماية الأكراد" نجحت في السيطرة على 108 قرى في محيط مدينة عين العرب "كوباني"، مشيرة إلى أنَّ القوات الحكومية تتقدم في الحسكة.

وأضافت المصادر إنَّ "حماية الأكراد" تتقدم تجاه مدينة جرابلس، بعد فرار المئات من عناصر تنظيم "داعش" إلى بلدة صرين ومنها إلى الأراضي التركية وسط تخبط في صفوف التنظيم وعمليات إعدام بالجملة للعناصر الذين يهربون من خطوط المواجهة.

وأشارت إلى أنَّ القوات الحكومية سيطرت على 20 قرية جنوب مدينة الحسكة التي كان يسيطر عليها تنظيم "داعش" المتطرف وآخرها قرية الميلبية، فيما تتقدم القوات الحكومية باتجاه الفوج 121 الذي سيطر عليه التنظيم في تموز/ يوليو الماضي.

وأعلن "الجيش الحر" إطلاقه عملية عسكرية جديدة تحت اسم "كسر المخالب" تستهدف مناطق الصنمين وجباب وكفر شمس وقيطة والقنية وجدية، معتبرًا هذه البلدات مناطق عسكرية ومسرح عمليات، محذرًا السكان فيها من عدم التجول بعد 48 ساعة.

وأوضح "الحر" أنَّ هذه العملية تأتي ردًا على القصف العنيف الذي تتعرض له بلدات ريف درعا الخاضعة لسيطرته.

وأسفرت الغارات التي شنتها القوات الحكومية والاشتباكات مع الكتائب الإسلامية عن قتل 24 مواطنًا بينهم 8 مقاتلين من في الغوطة الشرقية وداريا، و16 مواطنًا بينهم طفلان و3 مواطنات استشهدوا جراء قصفٍ للقوات الحكومية وقصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة دوما، و4 بينهم مواطنة وطفلة استشهدوا جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في مدينة دوما أول أمس.

وفي محافظة حلب استشهد 13 مواطنًا بينهم 5 مواطنين جراء سقوط قذائف أطلقتها الكتائب المقاتلة على مناطق سيطرة القوات الحكومية في مساكن السبيل وشارع تشرين ومناطق أخرى في مدينة حلب، و5 مواطنين من عائلة واحدة بينهم سيدة وطفلها استشهدوا جراء قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في حي قارلق، و3 مواطنين استشهدوا جراء قصف من الطيران المروحي ببرميل متفجر، على منطقة في حي الهلك شمال شرق المدينة.

وقتل 5 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب المقاتلة جراء قصف للطيران الحربي على ريف جسر الشغور، ورجل ومواطنة استشهدا جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة البارة، ومواطنان اثنان استشهدا إثر قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في ريف جسر الشغور وبلدة كنصفرة.

واستشهد رجل وطفله من مدينة مورك جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة البارة في ريف إدلب، فيما استشهد مواطنان اثنان هما طفلة استشهدت إثر قصفٍ للقوات الحكومية على مناطق في بلدة الحراك، ورجل استشهد متأثرًا بجراح أصيب بها في وقت سابق جراء قصفٍ للقوات الحكومية على مناطق في بلدة جاسم.

كما لقي ما لا يقل عن 30 عنصرًا من تنظيم "داعش" حتفهم، جراء قصف لطائرات التحالف الدولي على محافظة الرقة، كما قتل 18 مسلحًا من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية مجهولي الهوية حتى اللحظة، إثر كمائن واشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على مناطق عدة وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم.

وقتل ما لا يقل عن 32 جنديًا من القوات الحكومية، إثر اشتباكات مع تنظيم "داعش" والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية و"جبهة النصرة" و"جيش المهاجرين والأنصار" واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في عدد من المحافظات السورية.

ولقي ما لا يقل عن 13 مقاتلًا من تنظيم "داعش" و"جبهة النصر"ة وفصائل إسلامية من جنسيات غير سورية حتفهم، في كمائن وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم، واشتباكات مع القوات الحكومية والقوات الموالية لها.

وقتل 5 عناصر من المسلحين الموالين للقوات الحكومية من جنسيات عربية وأسيوية ولواء القدس الفلسطيني، خلال اشتباكات مع "جبهة النصرة" وتنظيم "داعش" والكتائب الإسلامية المقاتلة، وعنصر من "حزب الله" اللبناني قتل خلال اشتباكات مع "جبهة النصرة" في ريف دمشق.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأكراد يطهرون محيط عين العرب وطائرات إسرائيلية تخترق الأجواء السورية الأكراد يطهرون محيط عين العرب وطائرات إسرائيلية تخترق الأجواء السورية



GMT 10:17 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تعرَّف على سجل مسيرة مورينيو التدريبية وإنجازاته

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأكراد يطهرون محيط عين العرب وطائرات إسرائيلية تخترق الأجواء السورية الأكراد يطهرون محيط عين العرب وطائرات إسرائيلية تخترق الأجواء السورية



ارتدت تصميمًا بوهيميًا مميّزًا من "غابريلا هيرست"

الملكة رانيا تخطف الأنظار بإطلالتين ساحرتين

عمان - صوت الامارات
ظهرت الملكة رانيا العبد الله بإطلالتين ساحرتين وراقيتين خلال المناسبات التي أطلّت من خلالها في الأردن. فأبهرتنا بجمالها وأناقتها المتنوعة التي اعتدنا عليها من خلال سحر الألوان والقصّات الفاخرة التي تليق بقامتها الممشوقة.   أقرأ أيضا :  الملكة رانيا العبد الله تخطف الأنظار بالقفطان الأردني  موضة الترانش الكارو والبيح بلمسات بوهيمية لم يسبق لها مثيل، اختارت الملكة رانيا خلال استقبالها السيدة الأولى لجمهورية بلغاريا ديسيسلافا راديفا في قصر "الحسينية" معطفًا أنيقًا وساحرًا حمل توقيع علامة "غابريلا هيرست" Gabriela Hearst. فتمّيز هذا التصميم الذي يأتي بأسلوب "الترانش" من الجهة العليا بأقمشة الكارو الساحرة والخطوط الرفيع مع اللون البنفسجي الفاتح الأحب على قلبها. أما الجهة السفلى للتصميم، فتميّزت باللون البيج الفاتح مع القصة الواسعة التي تتخطى حدود الركبة، إلى جانب الجيوب الجانبية البارزة. ولم تتخلى الملكة رانيا عن القفازات الجلدية باللون الرمادي لتضفي أنوثة على إطلالاتها.  معطف مرجاني وضخم وفي إطلالتها

GMT 16:51 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

غاسكوين تستعرض جسدها بالبكيني على أحد الشواطئ
 صوت الإمارات - غاسكوين تستعرض جسدها بالبكيني على أحد الشواطئ

GMT 15:06 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

استعدادات الفنادق في أميركا لاستقبال موسم الإجازات
 صوت الإمارات - استعدادات الفنادق في أميركا لاستقبال موسم الإجازات

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 صوت الإمارات - منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية

GMT 15:00 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

ليلى علي علمي تؤكد أنها ستواجه حملة العداء ضدَّ المهاجرين
 صوت الإمارات - ليلى علي علمي تؤكد أنها ستواجه حملة العداء ضدَّ المهاجرين

GMT 03:45 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

افتتاح الفندق "الجليدي" بتصاميم جديدة في مدينة لابلاند
 صوت الإمارات - افتتاح الفندق "الجليدي" بتصاميم جديدة في مدينة لابلاند

GMT 03:35 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

فوز صعب يقود دورتموند للابتعاد بصدارة الدوري الألماني

GMT 22:10 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

مدرب "آرسنال" يؤكّد أفضلية "توتنهام" قبل "ديربي"

GMT 21:42 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

"أرسنال" يتحدى "توتنهام" في قمة الدوري الإنكليزي الأحد

GMT 05:52 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"برشلونة" يهزم"فياريال" بهدفين نظيفين في الدوري الإسباني

GMT 22:17 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

مورينيو يكشّف سر استبدال راشفورد أمام "ساوثهامبتون"

GMT 10:02 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

هولندا وألمانيا يتواجهان في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2020

GMT 05:44 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

ميلان يهزم بارما بهدفين ويصعد للمربع الذهبي في "الكالتشيو"

GMT 04:03 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

إنريكي يعرب أن المنتخب سيأخذ حذره عقب قرعة تصفيات يورو 2020

GMT 01:06 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يؤكد انبهاره بجنون ديربي الميرسيسايد

GMT 08:40 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

تعرَّف على تفاصيل قرعة تصفيات اليورو والتفوُّق الإسباني
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates