الأمن الإيطالي يعتقل شخصين يشتبه بتخطيطهما لتنفيذ هجمات متطرفة في إيطاليا
آخر تحديث 08:03:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد نشرهما صورًا تحمل تهديدات من "داعش" لمعالم شهيرة في روما

الأمن الإيطالي يعتقل شخصين يشتبه بتخطيطهما لتنفيذ هجمات متطرفة في إيطاليا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأمن الإيطالي يعتقل شخصين يشتبه بتخطيطهما لتنفيذ هجمات متطرفة في إيطاليا

اثنين من المشتبه بهم المتعصبين لتنظيم "داعش"
روما ـ ريتا مهنا

اعتقلت السلطات الأمنية في إيطاليا اثنين من المشتبه بهم المتعصبين لتنظيم "داعش" بعد نشر صور لمسرح "الكولوسيم" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تحمل رسائل تهديدية بالبدء في العد التنازلي لساعة الصفر من أجل تنفيذ هجمات متطرفة.

وصرحت الشرطة في ميلان بأن البريكي لسعد تونسي الجنسية ويبلغ من العمر 35 عامًا، وشخص آخر يحمل الجنسية الباكستانية يبلغ من العمر 27 عامًا ويدعى وقاص محمد، تم اعتقالهما خلال حملة مداهمات في مدينة بريشيا، وزعم التونسي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن تنظيم "داعش" متواجد في روما حينما نشر صورًا لمعالم سياحية متضمنة ورقة تحمل شعار "داعش" ورسائل تهديد باللغتين العربية والإيطالية والفرنسية.

 

وتضمنت رسائل التهديد  عبارات "داعش في روما ،، نحن في شوارعكم"، وخطط لسعد وشريكه المقبوض عليه لتنفيذ هجمات متطرفة في إيطاليـا بما في ذلك قاعدة عسكرية، بينما جاءت بعض الصور لتوضح أماكن في ميلان بما في ذلك كاتدرائية المدينة ومعارض "إكسبو" في أماكن أخرى.

وأكد المدعي العام ماوريزو رومانيلي أن المشتبه بهم تم التعرف عليهم ويحمل أحدهما الجنسية التونسية بينما يحمل الآخر الجنسية الباكستانية ويفتقدان للتدريب العسكري وحمل السلاح، ولم يسبق لهما خوض عمليات في السابق قبل اعتقالهما، ومن ثم فلا توجد أي خطورة على الأهداف المحددة والتي جاء من بينها كاتدرائية "دوومو" في ميلان ومسرح "الكولوسيم" إضافة إلى قاعدة "غيدي" الجوية التي تضم عتادً من الولايات المتحدة ومجموعة للدعم تقدر بأكثر من 100 موظف.

وتهدف الصور التحذيرية التي ظهرت في شهر نيسان/أبريل إلى إثبات أن "داعش" بمقدوره الوصول إلى معالم كبرى في إيطاليا، وفي الوقت ذاته فقد ادعت الاستخبارات الليبية بأن متطرفي "داعش" في ليبيـا يعملون على استغلال أزمة اللاجئين من أجل إرسال مقاتليها إلى أوروبا على متن قوارب المهاجرين، على أن تحديد روما كهدف لتنفيذ هجمات متطرفة من قبل التنظيم جاء باعتبارها موطنًا للمسيحية.

 وسبق وأن نشرت المجلة التابعة لمتطرفي "داعش" نموذجا للراية السوداء التي يشتهر بها  التنظيم المتطرف وهي تحلق فوق ساحة القديس بطرس في الصفحة الأولى من مجلة دعايتهم "دابق".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمن الإيطالي يعتقل شخصين يشتبه بتخطيطهما لتنفيذ هجمات متطرفة في إيطاليا الأمن الإيطالي يعتقل شخصين يشتبه بتخطيطهما لتنفيذ هجمات متطرفة في إيطاليا



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 14:54 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة مصرية تبحث عن مقبرة الملكة "نفرتيتي" في "وادي القرود"

GMT 17:44 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

العين الإماراتي يستكمل مسلسل التفوق الآسيوي على الأفارقة

GMT 20:55 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

تغريم جمهور شباب الأهلي لإهانتهم خالد عيسى

GMT 06:26 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

جماهير النصر والوصل تتحدى مقاطعة ديربي بر دبي

GMT 08:24 2018 السبت ,21 تموز / يوليو

فاطمة بنت مبارك تستقبل قرينة الرئيس الصيني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates