الإتحاد الأفريقي يبلغ مصر بموافقته على متابعة الانتخابات الرئاسيّة
آخر تحديث 09:38:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رغم توصية رئيسه بعدم إرسال وفد بحجة ترشح السيسي

الإتحاد الأفريقي يبلغ مصر بموافقته على متابعة الانتخابات الرئاسيّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإتحاد الأفريقي يبلغ مصر بموافقته على متابعة الانتخابات الرئاسيّة

لجنة الانتخابات الرئاسية
القاهرة ـ أكرم علي

أبلغ الاتحاد الأفريقي اللجنة العليا للانتخابات في مصر، عن موافقته على إرسال بعثه لمتابعة الانتخابات الرئاسيّة، والتي ستجري يومي ٢٥ و٢٦ أيار/مايو الحالي، وذلك خلال اللقاء الذي تم الثلاثاء، بين رئيس لجنة الانتخابات الرئاسيّة المستشار أنور رشاد العاصي، مع رئيس بعثة الاتحاد الأفريقي في مصر.
وجاء ذلك رغم توصية رئيس مجلس الأمن والسلم الأفريقي بول لولو بولس، الشهر الماضي، بعدم إرسال بعثة من الاتحاد الأفريقي لمتابعة الانتخابات الرئاسيّة المقبلة في مصر، حيث أرجع بولس، "دبلوماسي نيجيري" ترأس بلاده الدورة الحالية للمجلس، توصيته إلى أنّ ترشح المشير عبد الفتاح السيسى، لرئاسة مصر، "مخالفاً لميثاق الاتحاد الأفريقي".
وخرج القرار بعد لقاء وزير الخارجيّة نبيل فهمي، مفوض السلم والأمن في الإتحاد الأفريقي إسماعيل شرقي، حيث تم تناول سبل تعزيز التعاون بين مصر والإتحاد.
ويأتي هذا التطور في موقف الإتحاد الأفريقي، ليمثل اعترافاً واضحاً بخريطة الطريق التي التزمت الحكومة المصرية بتنفيذها وبالانتخابات الرئاسية المقبلة، ويعكس الجهود المكثفة التي قام بها جهاز الدبلوماسيّة المصريّة ونشاط وزير الخارجية نبيل فهمي غير المسبوق في أفريقيا، حيث قام بأكثر من 6 جولات أفريقيّة زار خلالها أكثر من 13 دولة أفريقية مؤثرة، والتقي خلالها بقادة وزعماء هذه الدول، نقل خلالها حقائق ما تشهده البلاد من عملية تحول ديمقراطية حقيقية، وحرص مصر علي بناء مؤسسات حقيقية في إطار تنفيذ خريطة المستقبل.
وعلق مجلس السلم والأمن التابع للإتحاد الأفريقي نشاط مصر بسبب أحداث 3 تموز/يوليو، والتي اعتبرها انقلابًا عسكريًا حتى اتضحت الرؤية وزار وفد من لجنة حكماء أفريقيا مصر لتقييم الأوضاع 3 مرات وخرج بوجهة نظر إيجابيّة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإتحاد الأفريقي يبلغ مصر بموافقته على متابعة الانتخابات الرئاسيّة الإتحاد الأفريقي يبلغ مصر بموافقته على متابعة الانتخابات الرئاسيّة



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 11:11 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تأثير حركة الكواكب على كل برج في عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates