الإدارة الأميركية تتأهب قبل خطاب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي في الكونغرس
آخر تحديث 22:48:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يسعى الرئيس أوباما إلى إحباط مساعيه نحو تعطيل المفاوضات مع طهران

الإدارة الأميركية تتأهب قبل خطاب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي في الكونغرس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإدارة الأميركية تتأهب قبل خطاب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي في الكونغرس

الرئيس باراك أوباما
واشنطن ـ عادل سلامة

كشف مسؤولون أميركيون، أنَّ إدارة الرئيس باراك أوباما، تسعى قبل أربعة أيام فقط من خطاب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخاص بالاجتماع المشترك مع الكونغرس، إلى دحض مزاعمه بحجة أنه قد يفشل في تقديم بديل ممكن للمقترحات الأميركية لتقييد البرنامج النووي الإيراني.

وأكد المسؤولون في لقاء صحافي، أنَّ الاتفاق غير الكامل مع طهران سيبقي على الجهود النووية الإيرانية مجمدة لفترة طويلة، موضحين أنَّ ذلك كان أفضل من انهيار المحادثات التي قد تسمح للقيادة الإيرانية بإنتاج اليورانيوم المخصب والبلوتونيوم.

وأوضح أحد المسؤولين أنَّ إيران الآن أقرب من أي وقتٍ مضى لامتلاك مواد انشطارية لصنع سلاح دمار شامل، منوهًا بأنَّ البديل هو عدم وجود صفقة لخسارة التفتيش في هذه المرحلة، لافتًا إلى أنَّ الإدارة الأميركية والقادة الأوروبيين يحضرون لنوع واحد من الاتفاق، قد يكون محبطا من قبل الكونغرس أو المتشددين تجاه إيران.

وأبرز مسؤول آخر، ردًا على سؤال ما إذا كان الاتفاق سيتضمن إبقاء إيران بعيدة لمدة عام على الأقل بشأن إنتاج ما يكفي من الوقود لصناعة السلاح النووي، أنَّ بعض التدابير تحتاج للشفافية التي يمكن أن توفر نظرة ثاقبة على الأعمال الداخلية للأنشطة النووية الإيرانية، والتي قد تكون سارية المفعول لفترة طويلة من الوقت.

وأفادت الصحف الأميركية، هذا الأسبوع، بأنَّ قدرة إيران على إنتاج اليورانيوم المخصب ستكون محدودة بشكل حاد، بما لا يقل عن 12عامًا بموجب الاتفاق المرحلي، منوهة بأنَّ طهران ستكون قادرة على بناء قدراتها مرة أخرى في الأعوام الأخيرة من الاتفاق، إذ يمكن أن تتحرك لأقرب مما هي عليه اليوم.

ومن المتوقع أن يجادل نتنياهو خلال خطابه الذي يعطى بناء على دعوة من رئيس مجلس النواب، جون بوينر، الجمهوري من ولاية أوهايو، حيث البنية التحتية الواسعة لإيران واستخدامها لتطوير الأسلحة النووية، والسماح لإيران بأن تصبح دولة العتبة النووية.

وصرَّح وزير الخارجية جون كيري خلال كلمة له في الكونغرس، بأنَّ نتنياهو كان مخطئا عندما توقع أنَّ الاتفاق المؤقت الذي تم التوصل إليه مع إيران سيفشل وسيؤدي إلى انهيار نظام العقوبات ضد طهران.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإدارة الأميركية تتأهب قبل خطاب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي في الكونغرس الإدارة الأميركية تتأهب قبل خطاب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي في الكونغرس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإدارة الأميركية تتأهب قبل خطاب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي في الكونغرس الإدارة الأميركية تتأهب قبل خطاب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي في الكونغرس



أثناء حضورها عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية

صوفيا ريتشي تتألّق بفستان قصير وسط القوارب

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكريت ديسك ، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع وأضاف لمسة رياضية إلى إطلالته عمن خلال زوج من أحذية الجري "نايكي"
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تُطلق أحدث مجموعة أزياء لشتاء 2019

GMT 17:16 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب
 صوت الإمارات - مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب

GMT 11:34 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
 صوت الإمارات - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 01:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

حكم مباراة الكلاسيكو "وش السعد" على ريال مدريد

GMT 03:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

إبعاد تشافي هيرنانديز عن صفوف "الكتالوني"

GMT 03:28 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

200 مليون يورو تنتظر نابولي في الصيف

GMT 03:22 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

رونالدو يختار فريقه المفضل في الكلاسيكو

GMT 17:12 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يسقط أمام أتالانتا بثلاثية ويخرج مِن كأس إيطاليا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates