الإمارات تؤكد أنَّ صناعة الفضاء أساسية للأمن الوطني والنمو الاقتصادي
آخر تحديث 13:18:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال استضافتها فعاليات الدورة الرابعة من "الاتصالات العسكرية"

الإمارات تؤكد أنَّ صناعة الفضاء أساسية للأمن الوطني والنمو الاقتصادي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تؤكد أنَّ صناعة الفضاء أساسية للأمن الوطني والنمو الاقتصادي

صناعة الفضاء
أبوظبي - راشد الظاهري

ناقش خبراء من دول العالم فوائد تطوير الاتصالات عن طريق الأقمار الصناعية للأهداف التجارية والأمن الوطني، والتحديات التي تواجه هذا القطاع من ناحية القيود على القدرات والمراجعات في الميزانيات والقوة العاملة ذات الكفاءات، خلال فعاليات الدورة الرابعة من مؤتمر "الاتصالات الفضائية العسكرية" في الشرق الأوسط، التي عُقدت في العاصمة الإماراتية "أبوظبي"، الخميس.

 

وأوضح المدير العام لوكالة الإمارات للفضاء الدكتور محمد ناصر الأحبابي، أنَّ "وضع أساسات وتطبيقات صلبة أدى إلى تأثير إيجابي وساهم في تحسين مستوى المعيشة حول العالم وعلى النمو الاقتصادي العالمي، الذي تمتد فوائده إلى ما هو أبعد من حدود الدول التي وصلت إلى الفضاء"، مشيرًا إلى أنَّ حوالي 60 دولة تملك وتشغل قمرًا صناعيًا واحدًا على الأقل.

 

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ"الياه سات" مسعود شريف محمد: "يعتبر مؤتمر الاتصالات الفضائية العسكرية بمثابة منصة فريدة تتيح لنا الاطلاع على بعض من أهم المسائل والتطورات التكنولوجية المرتبطة بقطاع الاتصالات الفضائية، وبصفتنا مطورًا رائدًا لحلول الاتصالات الفضائية في المنطقة، فنحن نشارك بشكل فاعل في هذا المؤتمر من أجل توفير حلول شاملة لعملائنا".

 

وأضاف: المشاركة في هذا المؤتمر تشكل أهمية بالنسبة إلينا من خلال دراسة الاتجاهات وفهم أهم الديناميكيات والتحديات التي تعترض قطاع الاتصالات الفضائية والعمل على إيجاد حلول لها وتلبية متطلبات هذا القطاع.

 

وتابع: نهدف في "الياه سات" إلى توظيف عنصر الابتكار في الجيل المقبل من خدمات الاتصالات الفضائية الدفاعية، وأنَّ نوفر خدمات للحكومة يشكل جزءً مهمًا من منظومة الخدمات التي نقدمها لعملائنا، إذ نجحنا في توفير حلول اتصالات فضائية شاملة لعدد من عملائنا الحكوميين والتجاريين.

 

وأشار إلى أنَّ "سوق تطبيقات الأقمار الصناعية العالمية قدرت في العام 2013 بحوالي 3.05 مليار دولار أميركي، ومن المتوقع أن تصل إلى 3.82 مليار دولار أميركي بحلول العام 2020، أي بزيادة في معدل النمو السنوي المركب بحوالي 2.5%، كما أنه من المتوقع أن يشهد قطاع الاتصالات عبر الأقمار الصناعية الثابتة نموًا بحوالي 33% خلال العقد المقبل.

 

وتوقع الرئيس التنفيذي لـ"الياه سات"، أن تنمو سوق الاتصالات عن طريق الأقمار الصناعية في مناطق الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ بشكل كبير خلال الأعوام العشرة القادمة، نظرًا للاتجاه القوي نحو تطوير القوات العسكرية في هذه الأسواق، وسيؤدي تعزيز الصناعة بين الموردين وجهود التعاون بين القوات الدفاعية إلى المشاركة في الموارد، لاسيما في السوق الأوروبية.

 

وشرح الدكتور الأحبابي كيف أبدت قيادة دولة الإمارات التزامها تجاه إبقاء الدولة في طليعة الدول في مجال اكتشاف الفضاء، وذلك من خلال الإعلان عن تأسيس وكالة الإمارات للفضاء وإطلاق مشروع مسبار المريخ.

 

وسلط رئيس هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في القيادة العامة للقوات المسلحة العميد الركن الدكتور مبارك سعيد غافان الجابري، الضوء على أهمية الابتكار ودور التكنولوجيا المتطورة، وشرح كيف كانت القوات المسلحة لدولة الإمارات رائدة في تطوير هذا القطاع، وكيف تعاونت مع المتخصصين العالميين بهدف تحسين قدرات الاتصالات عن طريق الأقمار الصناعية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تؤكد أنَّ صناعة الفضاء أساسية للأمن الوطني والنمو الاقتصادي الإمارات تؤكد أنَّ صناعة الفضاء أساسية للأمن الوطني والنمو الاقتصادي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تؤكد أنَّ صناعة الفضاء أساسية للأمن الوطني والنمو الاقتصادي الإمارات تؤكد أنَّ صناعة الفضاء أساسية للأمن الوطني والنمو الاقتصادي



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 16:32 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تصميمات ستائر عصرية ومميزة لربيع 2018

GMT 09:45 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

12 مليار درهم صادرات إماراتية إلى أميركا خلال 9 أشهر

GMT 23:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تنفيذ مشروعات بنى تحتية في خمس مناطق صناعية بالسويداء

GMT 18:54 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل طريقة لوضع "الماسكارا" من أجل عيون ساحرة

GMT 14:17 2017 الأحد ,06 آب / أغسطس

مشكلات صحية تنغص على المرأة متعة "الجنس"

GMT 22:02 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

المنتخب السعودي لكرة اليد يستهل مبارياته بايران

GMT 10:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

ريهام عبدالغفور تنتهي من تصوير فيلم "سوق الجمعة"

GMT 17:49 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

منع اللاعبين الروس من المنافسة في الألعاب الأولمبية الشتوية

GMT 17:24 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح سهلة لترتيب المطبخ تُساعد على خسارة الوزن

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سيف بن زايد ووزير الداخلية البحريني يحضران أفراح القاسمي

GMT 12:16 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

اتحاد الغولف الأردني يستعد لإستضافة المسابقة العربية

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مرشدة سياحية تخاطر بحياتها لتوثيق انهيار كهف جليدي في ألاسكا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates