الإمارات تؤكد أنَّ صناعة الفضاء أساسية للأمن الوطني والنمو الاقتصادي
آخر تحديث 22:56:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
فرنسا تحسم الجدل ب فرنسا تحسم الجدل بشأن أسباب انفجار مرفأ بيروتشأن أسباب انفجار مرفأ بيروت الأمين العام لجامعة الدول العربية يزور موقع انفجار مرفأ بيروت قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع يصرح أنه لن نقدم استقالتنا من البرلمان إلى حين التأكد من إجراء انتخابات نيابية مبكرة مجلس الدفاع اللبناني يكشف تلقيه مراسلة بشأن "نيترات الأمونيوم" قبل 13 يومًا من الانفجار قوات مكافحة الشغب اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول إلى محيط مبنى البرلمان وسط بيروت آلاف المتظاهرين من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات
أخر الأخبار

خلال استضافتها فعاليات الدورة الرابعة من "الاتصالات العسكرية"

الإمارات تؤكد أنَّ صناعة الفضاء أساسية للأمن الوطني والنمو الاقتصادي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تؤكد أنَّ صناعة الفضاء أساسية للأمن الوطني والنمو الاقتصادي

صناعة الفضاء
أبوظبي - راشد الظاهري

ناقش خبراء من دول العالم فوائد تطوير الاتصالات عن طريق الأقمار الصناعية للأهداف التجارية والأمن الوطني، والتحديات التي تواجه هذا القطاع من ناحية القيود على القدرات والمراجعات في الميزانيات والقوة العاملة ذات الكفاءات، خلال فعاليات الدورة الرابعة من مؤتمر "الاتصالات الفضائية العسكرية" في الشرق الأوسط، التي عُقدت في العاصمة الإماراتية "أبوظبي"، الخميس.

 

وأوضح المدير العام لوكالة الإمارات للفضاء الدكتور محمد ناصر الأحبابي، أنَّ "وضع أساسات وتطبيقات صلبة أدى إلى تأثير إيجابي وساهم في تحسين مستوى المعيشة حول العالم وعلى النمو الاقتصادي العالمي، الذي تمتد فوائده إلى ما هو أبعد من حدود الدول التي وصلت إلى الفضاء"، مشيرًا إلى أنَّ حوالي 60 دولة تملك وتشغل قمرًا صناعيًا واحدًا على الأقل.

 

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ"الياه سات" مسعود شريف محمد: "يعتبر مؤتمر الاتصالات الفضائية العسكرية بمثابة منصة فريدة تتيح لنا الاطلاع على بعض من أهم المسائل والتطورات التكنولوجية المرتبطة بقطاع الاتصالات الفضائية، وبصفتنا مطورًا رائدًا لحلول الاتصالات الفضائية في المنطقة، فنحن نشارك بشكل فاعل في هذا المؤتمر من أجل توفير حلول شاملة لعملائنا".

 

وأضاف: المشاركة في هذا المؤتمر تشكل أهمية بالنسبة إلينا من خلال دراسة الاتجاهات وفهم أهم الديناميكيات والتحديات التي تعترض قطاع الاتصالات الفضائية والعمل على إيجاد حلول لها وتلبية متطلبات هذا القطاع.

 

وتابع: نهدف في "الياه سات" إلى توظيف عنصر الابتكار في الجيل المقبل من خدمات الاتصالات الفضائية الدفاعية، وأنَّ نوفر خدمات للحكومة يشكل جزءً مهمًا من منظومة الخدمات التي نقدمها لعملائنا، إذ نجحنا في توفير حلول اتصالات فضائية شاملة لعدد من عملائنا الحكوميين والتجاريين.

 

وأشار إلى أنَّ "سوق تطبيقات الأقمار الصناعية العالمية قدرت في العام 2013 بحوالي 3.05 مليار دولار أميركي، ومن المتوقع أن تصل إلى 3.82 مليار دولار أميركي بحلول العام 2020، أي بزيادة في معدل النمو السنوي المركب بحوالي 2.5%، كما أنه من المتوقع أن يشهد قطاع الاتصالات عبر الأقمار الصناعية الثابتة نموًا بحوالي 33% خلال العقد المقبل.

 

وتوقع الرئيس التنفيذي لـ"الياه سات"، أن تنمو سوق الاتصالات عن طريق الأقمار الصناعية في مناطق الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ بشكل كبير خلال الأعوام العشرة القادمة، نظرًا للاتجاه القوي نحو تطوير القوات العسكرية في هذه الأسواق، وسيؤدي تعزيز الصناعة بين الموردين وجهود التعاون بين القوات الدفاعية إلى المشاركة في الموارد، لاسيما في السوق الأوروبية.

 

وشرح الدكتور الأحبابي كيف أبدت قيادة دولة الإمارات التزامها تجاه إبقاء الدولة في طليعة الدول في مجال اكتشاف الفضاء، وذلك من خلال الإعلان عن تأسيس وكالة الإمارات للفضاء وإطلاق مشروع مسبار المريخ.

 

وسلط رئيس هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في القيادة العامة للقوات المسلحة العميد الركن الدكتور مبارك سعيد غافان الجابري، الضوء على أهمية الابتكار ودور التكنولوجيا المتطورة، وشرح كيف كانت القوات المسلحة لدولة الإمارات رائدة في تطوير هذا القطاع، وكيف تعاونت مع المتخصصين العالميين بهدف تحسين قدرات الاتصالات عن طريق الأقمار الصناعية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تؤكد أنَّ صناعة الفضاء أساسية للأمن الوطني والنمو الاقتصادي الإمارات تؤكد أنَّ صناعة الفضاء أساسية للأمن الوطني والنمو الاقتصادي



تميّزت في مناسبات عدة بفساتين بقماش الدانتيل

نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مُستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - صوت الإمارات
تعدّ دوقة كامبريدج كيت ميدلتون مِن أكثر النساء أناقة في العائلة الملكية البريطانية وحول العالم، وفي أي مناسبة تشارك فيها، تنجح بأن تخطف الأنظار بأناقتها ورقيّها حتى باتت أيقونة للموضة وتتطلّع إليها النساء لكي تستوحي منها أجمل الإطلالات سواء فساتين السهرة، أو الإطلالات الكاجول. الآن حان دورك، إليك 6 نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مستوحاة من كيت ميدلتون. الفساتين الراقية هي إحدى اختيارات كيت الكلاسيكية في خزانتها، نجد الفساتين الراقية بقصة A-line والتي تحدد خصرها مع التنورة الواسعة وهي إطلالة تناسب قوامها الممشوق. سواء تفصّلين الفساتين المشابهة بأكمام طويلة أو قصيرة، تأكدي أنك ستخطفين الأنظار بأناقتك. الدانتيل قماش أنثويّ وراقٍ، وكيت ميدلتون تألقت في مناسبات عدة بفساتين تميّزت بقماش الدانتيل الأنيق، مثل إطلالتها بفستان ميدي ...المزيد

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 03:23 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

بني ياس والظفرة يستعيدان الانتصارات في دوري السلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates