الإمارات تؤكد التزامها بمواصلة دعم تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها
آخر تحديث 17:33:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في كلمة الدولة بشأن تقرير لجنة "استقلال القضاة والمحامين"

الإمارات تؤكد التزامها بمواصلة دعم تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تؤكد التزامها بمواصلة دعم تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها

مجلس حقوق الإنسان
جنيف - صوت الإمارات

ألقى المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة- جنيف السفير عبيد سالم الزعابي- ، كلمة أمام مجلس حقوق الإنسان بشأن تقرير مقررة الأمم المتحدة الخاصة المعنية باستقلال القضاة والمحامين عن زيارتها لدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 28 يناير إلى 5 فبراير 2014.

وفيما يلي نص الكلمة: السيد الرئيس كان من دواعي سرور دولة الإمارات العربية المتحدة استقبال المقررة الخاصة المعنية باستقلال القضاة والمحامين في الفترة من 28 كانون الثاني/ يناير إلى الخامس من شباط/ فبراير 2014..

فدولة الإمارات العربية المتحدة تلتزم بمواصلة دعم تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها، وبصفتها عضوا في مجلس حقوق الإنسان تلتزم دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص بالتعاون مع آليات المجلس، وقد جاءت هذه الزيارة في إطار تنفيذ توصية قدمت لدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الاستعراض الدوري الشامل الثاني للدولة في عام 2013.
لقد انخرطت دولة الإمارات العربية المتحدة مع المقررة الخاصة في حوار بناء قائم على التعاون بشأن استقلالية النظام القضائي في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

هذا ونلاحظ أن المقررة الخاصة شكرت في تقريرها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة على تعاونها الإيجابي وأشارت إلى التقدم والإنجازات الجديرة بالتقدير التي حققتها الإمارات العربية المتحدة في إطار زمني قصير نسبيا.

وستأخذ دولة الإمارات العربية المتحدة في الاعتبار التوصيات المبنية على أسس صحيحة وستعمل على تحسين نظامها القانوني والقضائي.إن القانون الإماراتي يضمن استقلال القضاء بموجب المادة 94 من دستور الدولة التي تنص على أن القضاة مستقلون لا سلطان عليهم في أداء واجبهم لغير القانون وضمائرهم، ومن الضمانات الأخرى التي تكفل استقلالية القضاة أنه لا يجوز عزلهم أثناء أداء واجبهم، كما يتم توفير التدريب المهني في مجال حقوق الإنسان للقضاة والمدعين العامين.

ويتضمن دستور وقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة العديد من الضمانات التي تكفل المحاكمة العادلة لا سيما افتراض البراءة والحق في الاستعانة بمحام، ويعد التعذيب والمعاملة المهينة محظورين، إذ إن دولة الإمارات العربية المتحدة هي دولة طرف في اتفاقية الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب. 

ويتلقى المعتقلون زيارة جمعية الإمارات لحقوق الإنسان وهي منظمة غير حكومية مسجلة يتمثل عملها في مراقبة ظروف الاحتجاز وتقديم تقارير علنية عن النتائج التي توصلت إليها، ويضمن القانون حصول السجناء على الرعاية الصحية ولكل سجين الحق في تقديم الشكاوى.

وتسجل دولة الإمارات العربية المتحدة في المؤشرات التصنيفية المستقلة درجات عالية فيما يتعلق بسيادة القانون واستقلال القضاء حيث صنف مشروع العدالة العالمي الإمارات العربية المتحدة في المرتبة ال27 من بين 102 دولة في مؤشر سيادة القانون لعام 2015.. وتبوأت دولة الإمارات المرتبة الـ22 من إجمالي 144 دولة في مؤشر التنافسية العالمية/‏GCI/‏ لعام 2014-2015 الخاص باستقلال القضاء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تؤكد التزامها بمواصلة دعم تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها الإمارات تؤكد التزامها بمواصلة دعم تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:53 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إرشادات تمكنك من تنسيق ورق الجدران في منزلك

GMT 11:48 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

استعد إلى رحلات التزلُّج في الشتاء ونصائح هامة للمبتدئين

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

غيث تعلن عن تعاقدها مع شركة إنتاج إماراتية

GMT 11:11 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

منتجع جديد من سلسلة "غولف بالاس" في مراكش

GMT 11:25 2013 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

محافظة السويس تبحث توصيل الكهرباء إلى العشوائيات

GMT 02:00 2016 الأحد ,28 شباط / فبراير

تصاميم رياضية عصرية لصيف 2016
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates