الإمارات تبدي استعدادها لزيادة حجم التعاون وتمويل المشاريع القومية في مصر
آخر تحديث 17:17:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعثة مؤسسات التمويل العربية تزور القاهرة الشهر المقبل لبحث تنمية سيناء

الإمارات تبدي استعدادها لزيادة حجم التعاون وتمويل المشاريع القومية في مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تبدي استعدادها لزيادة حجم التعاون وتمويل المشاريع القومية في مصر

الدكتورة سحر نصر
أبوظبي – جمال أبو سمرا

عقدت وزيرة التعاون الدولي المصرية الدكتورة سحر نصر، عدة لقاءات مكثفة مع وزير الدولة في دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس المكتب التنسيقي للمشروعات التنموية الإماراتية الدكتور سلطان أحمد الجابر، وكل من صندوق خليفة لتطوير المشاريع، ومدير عام صندوق أبو ظبي للتنمية، وجهاز أبو ظبي للاستثمار، حيث أبدى الجانب الإماراتي استعداده للمشاركة في تمويل المشروع وزيادة حجم التعاون خلال الفترة المقبلة.

واستهل الدكتور سلطان الجابر، لقاءه بالدكتورة الوزيرة، بالترحيب بها مشيدًا بالعلاقات التاريخية التي تجمع مصر والإمارات، وحرص بلاده الدائم على دعم المشاريع التنموية في مصر، وشكرت الوزيرة سحر نصر، وزير الدولة الإماراتي، على حرص الإمارات على دعم مصر في هذه المرحلة الهامة، وأكدت على ضرورة زيادة التعاون المشترك بين البلدين، بما يعود بالأثر على تحسين مستوى معيشة المواطنين، والقضاء على الفقر.

وعرضت الدكتورة الوزيرة بحسب بيان صحفي، برنامج تنميه شبه جزيرة سيناء والذي يشمل مجموعة متكاملة من المشروعات في قطاعات مختلفة منها الإسكان والطرق والتنمية الزراعية والتعليم مثل مشروعات الري وحفر الآبار، بتكلفة تقدر بـ1.5 مليار دولار، ويستهدف مد خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتطوير وتوفير الخدمات بجميع المناطق وما يستتبعه من استثمار الطاقات البشرية في هذه المنطقة الواعدة.

 وتطرق الجانبان، إلى موقف تنفيذ المشروعات التنموية الجاري تنفيذها في إطار المنحة الإماراتية في مختلف المجالات وأهمها (البنية التحتية، والتعليم، والصحة، والإسكان، والصرف الصحي، والطاقة)، وبحث محفظة التعاون المستقبلية خلال العام المقبل، وقد أبدى الدكتور سلطان الجابر، استعداد دولة الإمارات لبحث تمويل جديد لمصر، لدعم المشاريع القومية والتنموية.

والتقت الدكتورة سحر نصر، حسين النويس، رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع، حيث طلبت الدكتورة الوزيرة، تبادل الخبرات والتجارب في مجال تعزيز قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة وزيادة سبل التعاون فى ريادة الاعمال ورأس المال الاستثماري، والتركيز على توفير فرص العمل للشباب، وزيادة محفظة التعاون مع مصر، بحيث يتم التركيز على توفير الخدمات للمناطق الأكثر احتياجا.

من جانبه، أكد حسين النويس، حرص قيادة دولة الإمارات على تعزيز وتعميق قنوات التعاون والعلاقات المشتركة مع الشقيقة مصر، مؤكدًا أن القيادة الاماراتية تولي أهمية كبيرة لتحقيق فائدة اقتصادية واجتماعية للمواطن المصري.

وأوضح النويس، أن صندوق خليفة لتطوير المشاريع لديه خبرات واسعة في مجال نشر ثقافة ريادة الأعمال وتعزيز روح الابتكار والإبداع في أوساط الشباب كما أنه يعد احدى انجح الجهات الرائدة في تعزيز دور قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتمكينها من تحقيق أثر إيجابي في أداء الاقتصاد، معربًا عن استعداد الصندوق لدعم المشروعات في مصر.

وعقب ذلك، التقت الدكتورة سحر نصر، محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبو ظبي للتنمية، بحضور السفير وائل جاد، سفير مصر لدى الإمارات، حيث تم مناقشة مشاركة الصندوق في بعثة مؤسسات التمويل العربية التي ستزور مصر في 10 يناير/كانون الثاني المقبل، لاستكمال إجراءات المشروعات التي ستقام ضمن مشروع تنمية شبه جزيرة سيناء، والذي كانت تعهدت مؤسسات التمويل العربية بالمساهمة فى تمويله، خلال اجتماعهم فى دولة الكويت منذ ايام، حيث من المنتظر أن تحصل البعثة التى ستزور مصر على المزيد من البيانات حولها ثم يتم عرض النتائج على مجلس إدارة مؤسسات التمويل العربية تمهيدا للتوقيع النهائي على اتفاقيات التمويل في نهاية الربع الأول من 2016.

والتقت الدكتورة سحر نصر، الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، العضو المنتدب لجهاز أبو ظبي للاستثمار، حيث عرضت عليه أهم المشروعات التنموية والاسثمارية فى شبه جزيرة سيناء، ومحور قناة السويس، وتطرقت الدكتورة الوزيرة، خلال اللقاء، إلى خطة الحكومة للاصلاح الاقتصادي وتحسين بيئة العمل، وشددت سيادتها على اهمية دور المستثمرين فى تحقيق استدامة التنمية، فيما أكد جهاز أبو ظبي للاستثمار على اهتمامهم بالاستثمار في مصر.

وتعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة أحد أهم شركاء التنمية لمصر، حيث تم توقيع اتفاق المنحة الإطاري بين كل من حكومة مصر بتاريـخ 26 أكتوبر (تشرين الأول) 2013 وبموجب هذا الاتفاق تعهدت دولة الإمارات العربية المتحدة بتقديم منحة لا ترد لجمهورية مصر العربية تقدر بنحو 4,911,5 مليار دولار لتنفيذ حزمه من المشروعات التنموية في جمهوريه مصر العربية في مختلف المجالات أهمها الكهرباء والطاقة والإسكان والتعليم والصحة والنقل وتدريب العمالة الصناعية والدراسات الإستراتيجية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تبدي استعدادها لزيادة حجم التعاون وتمويل المشاريع القومية في مصر الإمارات تبدي استعدادها لزيادة حجم التعاون وتمويل المشاريع القومية في مصر



GMT 07:34 2021 الإثنين ,31 أيار / مايو

تألقي بمكياج صيفي ناعم على طريقة النجمات
 صوت الإمارات - تألقي بمكياج صيفي ناعم على طريقة النجمات

GMT 09:29 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

أجمل الوجهات السياحية الساحلية لعام 2021
 صوت الإمارات - أجمل الوجهات السياحية الساحلية لعام 2021

GMT 09:27 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

ديكورات غرف نوم بألوان صيفية 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم بألوان صيفية 2021

GMT 08:16 2021 الخميس ,20 أيار / مايو

الاحتلال يغتال الصحافي يوسف أبو حسين
 صوت الإمارات - الاحتلال يغتال الصحافي يوسف أبو حسين
 صوت الإمارات - مجوهرات النجمة أحلام من أفخر الماركات العالمية

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates