الإمارات تتضامن مع ضحايا زلزال نيبال بالاستجابة السريعة لإغاثتهم
آخر تحديث 23:50:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
فرنسا تحسم الجدل ب فرنسا تحسم الجدل بشأن أسباب انفجار مرفأ بيروتشأن أسباب انفجار مرفأ بيروت الأمين العام لجامعة الدول العربية يزور موقع انفجار مرفأ بيروت قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع يصرح أنه لن نقدم استقالتنا من البرلمان إلى حين التأكد من إجراء انتخابات نيابية مبكرة مجلس الدفاع اللبناني يكشف تلقيه مراسلة بشأن "نيترات الأمونيوم" قبل 13 يومًا من الانفجار قوات مكافحة الشغب اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول إلى محيط مبنى البرلمان وسط بيروت آلاف المتظاهرين من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات
أخر الأخبار

وزارة "الداخلية" أرسلت فريقًا متخصصًا للبحث عن المفقودين

الإمارات تتضامن مع ضحايا زلزال "نيبال" بالاستجابة السريعة لإغاثتهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تتضامن مع ضحايا زلزال "نيبال" بالاستجابة السريعة لإغاثتهم

ضحايا زلزال "نيبال"
أبوظبي - فهد الحوسني

أكد المندوب الدائم للإمارات لدى الأمم المتحدة في جنيف والمنظمات الدولية الأخرى في سويسرا، السفير عبيد سالم الزعابي، تعاطف وتضامن الإمارات مع ضحايا الزلزال الذي ضرب "نيبال" وتجسد ذلك من خلال استجابتها السريعة لإغاثة هذا البلد، لافتًا إلى أنَّ دولة الإمارات ستواصل دعمها لـ"نيبال" في هذه الظروف الصعبة.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها خلال مشاركته في اجتماع دعا إلى عقده مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "الأوتشا" وتم تخصيصه لإطلاق النداء الإنساني العاجل الخاص بالزلزال الذي ضرب نيبال.

وفي مستهل كلمته بالاجتماع الذي ترأسه مدير الأوتشا، رشيد خاليكوف، تقدم الزعابي بخالص تعازيه لـ"نيبال" حكومة وشعبًا، معبرًا عن تعاطف وتضامن دولة الإمارات الكبيرين مع ضحايا الزلزال الذي يعتبر أقوى زلزال ضرب نيبال منذ العام 1934، والذي أودى بحياة أكثر من خمسة آلاف شخص وتشريد الآلاف من الناس.

وشدد على الاستجابة السريعة لدولة الإمارات لإغاثة هذا البلد المنكوب، مشيرًا إلى توجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حيث أشرفت مؤسسته خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية على تقديم مساعدات إنسانية عاجلة للشعب النيبالي من خلال إرسال شحنات من المساعدات الإنسانية إلى منكوبي الزلزال.

وبيَّن أنَّه كخطوة أولى أرسلت المؤسسة فريقًا من عمال الإنقاذ إلى الهند وفريق آخر إلى نيبال وستعمل بأقصى سرعة لتأمين وصول قوافل الإغاثة الطارئة للمنكوبين مع شراء مواد الإغاثة من السوق الهندية التي يمكن شحنها بسرعة وإرسالها إلى نيبال.

وأضاف: تم إرسال فرقة بحث وإنقاذ تابعة لوزارة "الداخلية" ـ على وجه السرعة ـ إلى نيبال للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ الدولية، كما أمر نائب رئيس الوزراء الإماراتي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  بإرسال مساعدات عبر الجسر الجوي إلى المتضررين.

وأصدر آل مكتوم تعليمات للتبرع بـ100 ألف وحدة غذائية عاجلة من أغذية سلمى المخصصة للإغاثة الغذائية العاجلة في أوقات الكوارث والأزمات.،

وكشف الزعابي عن أنَّ أول طائرة بوينغ 747 انطلقت من دبي متوجهة إلى مطار كاتماندو محملة بـ90 طنا من المساعدات، إذ يتجاوز إجمالي حجم الشحنات التي سترسل عن طريق الجسر الجوي 450 طنًا، وتشمل المساعدات أطقم الطوارئ الصحية ووحدات تنقية وتخزين وتوزيع المياه والبطانيات والخيام والمواد الغذائية.

وأفاد السفير الزعابي بأنَّ الوفد الإماراتي الذي تم إرساله إلى نيبال شرع على الفور في العمل الميداني حيث تم إجراء تقييم أولي للأضرار بالتنسيق المباشر مع سفارة الإمارات العربية المتحدة لدى الهند وذلك للعمل على تأمين الإغاثة الفورية والوصول للمتضررين في أقرب وقت ممكن.

ونوه بأنَّ رئيسة الاتحاد النسائي العام، الشيخة فاطمة بنت مبارك، تبرعت بمبلغ خمسة ملايين درهم لإغاثة المنكوبين من كارثة الزلزال. كما أنَّ هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أكملت ترتيباتها لتنفيذ برامج إغاثية عاجلة وتوفير الاحتياجات الإنسانية اللازمة للمتأثرين من كارثة الزلزال في نيبال.

وأشار إلى أنَّ المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي تعمل على تشغيل جسر جوي بالتنسيق مع وكالات الأمم المتحدة والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر وعدد من المنظمات الإنسانية الدولية لتعبئة إمدادات الإغاثة.

وفي ختام كلمته؛ شدد السفير الزعابي على أنَّ توجيهات القيادة الرشيدة في الدولة لتقديم المساعدة للمتضررين من الزلزال في نيبال تندرج في إطار المسؤولية الإنسانية والأخلاقية التي تتحملها دولة الإمارات العربية المتحدة للتخفيف من معاناة المتضررين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تتضامن مع ضحايا زلزال نيبال بالاستجابة السريعة لإغاثتهم الإمارات تتضامن مع ضحايا زلزال نيبال بالاستجابة السريعة لإغاثتهم



تميّزت في مناسبات عدة بفساتين بقماش الدانتيل

نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مُستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - صوت الإمارات
تعدّ دوقة كامبريدج كيت ميدلتون مِن أكثر النساء أناقة في العائلة الملكية البريطانية وحول العالم، وفي أي مناسبة تشارك فيها، تنجح بأن تخطف الأنظار بأناقتها ورقيّها حتى باتت أيقونة للموضة وتتطلّع إليها النساء لكي تستوحي منها أجمل الإطلالات سواء فساتين السهرة، أو الإطلالات الكاجول. الآن حان دورك، إليك 6 نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مستوحاة من كيت ميدلتون. الفساتين الراقية هي إحدى اختيارات كيت الكلاسيكية في خزانتها، نجد الفساتين الراقية بقصة A-line والتي تحدد خصرها مع التنورة الواسعة وهي إطلالة تناسب قوامها الممشوق. سواء تفصّلين الفساتين المشابهة بأكمام طويلة أو قصيرة، تأكدي أنك ستخطفين الأنظار بأناقتك. الدانتيل قماش أنثويّ وراقٍ، وكيت ميدلتون تألقت في مناسبات عدة بفساتين تميّزت بقماش الدانتيل الأنيق، مثل إطلالتها بفستان ميدي ...المزيد

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 03:23 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

بني ياس والظفرة يستعيدان الانتصارات في دوري السلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates