الإمارات تتضامن مع ضحايا زلزال نيبال بالاستجابة السريعة لإغاثتهم
آخر تحديث 03:15:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة "الداخلية" أرسلت فريقًا متخصصًا للبحث عن المفقودين

الإمارات تتضامن مع ضحايا زلزال "نيبال" بالاستجابة السريعة لإغاثتهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تتضامن مع ضحايا زلزال "نيبال" بالاستجابة السريعة لإغاثتهم

ضحايا زلزال "نيبال"
أبوظبي - فهد الحوسني

أكد المندوب الدائم للإمارات لدى الأمم المتحدة في جنيف والمنظمات الدولية الأخرى في سويسرا، السفير عبيد سالم الزعابي، تعاطف وتضامن الإمارات مع ضحايا الزلزال الذي ضرب "نيبال" وتجسد ذلك من خلال استجابتها السريعة لإغاثة هذا البلد، لافتًا إلى أنَّ دولة الإمارات ستواصل دعمها لـ"نيبال" في هذه الظروف الصعبة.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها خلال مشاركته في اجتماع دعا إلى عقده مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "الأوتشا" وتم تخصيصه لإطلاق النداء الإنساني العاجل الخاص بالزلزال الذي ضرب نيبال.

وفي مستهل كلمته بالاجتماع الذي ترأسه مدير الأوتشا، رشيد خاليكوف، تقدم الزعابي بخالص تعازيه لـ"نيبال" حكومة وشعبًا، معبرًا عن تعاطف وتضامن دولة الإمارات الكبيرين مع ضحايا الزلزال الذي يعتبر أقوى زلزال ضرب نيبال منذ العام 1934، والذي أودى بحياة أكثر من خمسة آلاف شخص وتشريد الآلاف من الناس.

وشدد على الاستجابة السريعة لدولة الإمارات لإغاثة هذا البلد المنكوب، مشيرًا إلى توجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حيث أشرفت مؤسسته خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية على تقديم مساعدات إنسانية عاجلة للشعب النيبالي من خلال إرسال شحنات من المساعدات الإنسانية إلى منكوبي الزلزال.

وبيَّن أنَّه كخطوة أولى أرسلت المؤسسة فريقًا من عمال الإنقاذ إلى الهند وفريق آخر إلى نيبال وستعمل بأقصى سرعة لتأمين وصول قوافل الإغاثة الطارئة للمنكوبين مع شراء مواد الإغاثة من السوق الهندية التي يمكن شحنها بسرعة وإرسالها إلى نيبال.

وأضاف: تم إرسال فرقة بحث وإنقاذ تابعة لوزارة "الداخلية" ـ على وجه السرعة ـ إلى نيبال للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ الدولية، كما أمر نائب رئيس الوزراء الإماراتي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  بإرسال مساعدات عبر الجسر الجوي إلى المتضررين.

وأصدر آل مكتوم تعليمات للتبرع بـ100 ألف وحدة غذائية عاجلة من أغذية سلمى المخصصة للإغاثة الغذائية العاجلة في أوقات الكوارث والأزمات.،

وكشف الزعابي عن أنَّ أول طائرة بوينغ 747 انطلقت من دبي متوجهة إلى مطار كاتماندو محملة بـ90 طنا من المساعدات، إذ يتجاوز إجمالي حجم الشحنات التي سترسل عن طريق الجسر الجوي 450 طنًا، وتشمل المساعدات أطقم الطوارئ الصحية ووحدات تنقية وتخزين وتوزيع المياه والبطانيات والخيام والمواد الغذائية.

وأفاد السفير الزعابي بأنَّ الوفد الإماراتي الذي تم إرساله إلى نيبال شرع على الفور في العمل الميداني حيث تم إجراء تقييم أولي للأضرار بالتنسيق المباشر مع سفارة الإمارات العربية المتحدة لدى الهند وذلك للعمل على تأمين الإغاثة الفورية والوصول للمتضررين في أقرب وقت ممكن.

ونوه بأنَّ رئيسة الاتحاد النسائي العام، الشيخة فاطمة بنت مبارك، تبرعت بمبلغ خمسة ملايين درهم لإغاثة المنكوبين من كارثة الزلزال. كما أنَّ هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أكملت ترتيباتها لتنفيذ برامج إغاثية عاجلة وتوفير الاحتياجات الإنسانية اللازمة للمتأثرين من كارثة الزلزال في نيبال.

وأشار إلى أنَّ المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي تعمل على تشغيل جسر جوي بالتنسيق مع وكالات الأمم المتحدة والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر وعدد من المنظمات الإنسانية الدولية لتعبئة إمدادات الإغاثة.

وفي ختام كلمته؛ شدد السفير الزعابي على أنَّ توجيهات القيادة الرشيدة في الدولة لتقديم المساعدة للمتضررين من الزلزال في نيبال تندرج في إطار المسؤولية الإنسانية والأخلاقية التي تتحملها دولة الإمارات العربية المتحدة للتخفيف من معاناة المتضررين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تتضامن مع ضحايا زلزال نيبال بالاستجابة السريعة لإغاثتهم الإمارات تتضامن مع ضحايا زلزال نيبال بالاستجابة السريعة لإغاثتهم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تتضامن مع ضحايا زلزال نيبال بالاستجابة السريعة لإغاثتهم الإمارات تتضامن مع ضحايا زلزال نيبال بالاستجابة السريعة لإغاثتهم



تحدَّت الرياح والمطر وارتدت فستانًا زهريًّا مُذهلًا

ملكة إسبانيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء قداس عيد الفصح

كانبيرا - ريتا مهنا
يُوافق الأحد عيد الفصح المجيد والذي يحتفل به العديد من الأشخاص حول العالم عن طريق حضور القداس في الكنائس وسماع العظة من رجال الدين، ولهذه المناسبة شوهدت ملكة إسبانيا ليتيزيا بإطلالة أنيقة أثناء حضورها القداس في مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية. وظهرت الملكة ليتيزيا البالغة من العمر 46 عاما، بكامل أناقتها أثناء حضورها قداس عيد الفصح مع أسرتها، وكانت ترتدي فستانا طويل الأكمام باللون الأزرق، ويُعتقد بأنه من تصميم العلامة الشهيرة "ماسيمو دوتي"، الذي تميز بالأزهار البيضاء المطبوعة عليه. أبرزت الملكة الإسبانية خصرها النحيف من خلال حزام باللون اللأزرق مطابقا للفستان، وأمسكت مظلة متحدية بها الطقس الممطر لحضور القداس. إقرا ايضًا: ليتيزيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء أدائها واجباتها الملكية رافقت الملكة ليتيزيا عائلتها في قداس عيد القيامة التقليدي في كاتيدرائية بالما دي مايوركا، وكان الفستان الأزرق ملائما للعيد الديني حيث يتميز بتنورة طويلة تصل لأسفل الركبة مباشرة، وأبقت

GMT 05:30 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية
 صوت الإمارات - 752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 05:29 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

إشكال وتبادل للكمات داخل بايرن ميونخ

GMT 08:31 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

ميسي يواصل الغياب عن تدريبات برشلونة

GMT 08:24 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

شجار ثنائي بايرن ميونخ يتصدر صحف ألمانيا

GMT 07:48 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

جيرو يؤكد من يهاجم صلاح لا ينتمي لتشيلسي

GMT 23:24 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

أتلتيكو مدريد يخسر جودين أمام سيلتا فيجو

GMT 22:57 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

توني كروس كلمة السر في مخطط ريال مدريد

GMT 02:10 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عقوبة قاسية في انتظار لاعب أتليتكو مدريد كوستا

GMT 08:17 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

سيميوني يقف بجوار دييجو كوستا في أزمته
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates