الإمارات تستضيف اجتماعًا تشاوريًا لوزراء الخارجية العرب لبحث التدخلات الإيرانية
آخر تحديث 01:08:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العربي يؤكد أن استهداف السفارة السعودية في طهران ضد الاتفاقيات الدولية

الإمارات تستضيف اجتماعًا تشاوريًا لوزراء الخارجية العرب لبحث التدخلات الإيرانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تستضيف اجتماعًا تشاوريًا لوزراء الخارجية العرب لبحث التدخلات الإيرانية

الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي
القاهرة – أكرم علي

أعلن الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي أن الإمارات سوف تستضيف اجتماعًا تشاوريًا لوزراء الخارجية العرب قبل نهاية شهر يناير/كانون الثاني الجاري لبحث التدخلات الإيرانية في المنطقة العربية.

وقال العربي في مؤتمر صحافي اليوم الأربعاء لعرض الحصاد السنوي للجامعة العربية، إنه سوف يزور نيويورك الأثنين المقبل عقب الاجتماع الوزاري الطارئ لبحث تدخلات إيران في شؤون السعودية والاعتداءات على سفارة المملكة في طهران، وتتضمن الزيارة بحث عدد من القضايا العاجلة في الأمم المتحدة، تخص القضية الفلسطينية.

وأكد اﻷمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، على أن استهداف السفارة السعودية في طهران ضد كافة الاتفاقيات الدولية، مشددًا على أن اﻻعتداء على السفارة السعودية في طهران أمر غير مقبول إطلاقاً وضد كل قواعد الدبلوماسية الدولية، وأن ما تقوم به إيران من تدخل في الشؤون الداخلية أمر مرفوض تمامًا، مشيرًا إلى أن الجامعة العربية مشتركة في جميع الجهود الدولية لحل الأزمات في المنطقة.
ودعا الدكتور نبيل العربي مجلس الأمن بإرسال لجنة لمتابعة ما يحدث في فلسطين، موضحًا أن الفترة الحالية لا تشهد حراكًا دوليًا حقيقيًا لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، مطالبًا المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وأضاف أن ادعاءات إسرائيل بأن كل أراضي فلسطين متنازع عليها غير صحيح، وأن الاعتراف بدولة فلسطين كعضو مراقب في الأمم المتحدة نسف هذه النظرية، وأشاد بانضمام فلسطين لعضوية المحكمة الجنائية الدولية، موضحًا أن ذلك خطوة جيدة نحو حل الأزمة.

واعتبر نبيل العربي أن التوتر في المنطقة يصب بطبيعة الحال في صالح إسرائيل، منوهاً إلى أن الكيان الصهيوني سعيد بما يحدث اﻵن وانتشار الفوضى الهدّامة في المنطقة.

 وقال الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي إنه تم نقل الملف السوري إلى الأمم المتحدة، مشيرًا إلى أن المشكلة السورية لها ثلاثة مستويات، المجتمع الدولي يسعى لتخطي كل مستوى على حدة.

وأشار إلى أن قرار مجلس الأمن الخاص بسوريا كان مهمًا وحقق المطلوب والمتمثل في حل سلمي، وتشكيل هيئة انتقالية من الحكومة والمعارض - ما حدث في فيينا، وأن دعوة السعودية لجميع أطراف المعارضة السورية واستبعاد المنظمات الإرهابية.

وحول المفاوضات السورية السورية المنتظر انطلاقها آخر يناير/ كانون الثاني الجاري، أكد العربي أن المفاوضات بين وفد المعارضة السورية ووفد الحكومة ستكون إيجابية في حالة واحدة فقط إذا قبل وفد الحكومة التحدث عن المرحلة الانتقالية، وأن الأمر متوقف على موافقة حكومة الأسد على التحدث حول مرحلة انتقالية.

وأشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، اليوم الأربعاء، بالدور الذي قامت به كل من الأردن ولبنان تجاه اللاجئين السوريين، وأن هناك نجاحات عدة للدبلوماسية الفلسطينية الفترة الحالية.

وقال الأمين العام للجامعة العربية إن الهدف الآن في ليبيا هو جمع الحكومة الشرعية مع المؤتمر الوطني من أجل حل الأزمة الحالية، وأن ليبيا أمام خطر حقيقي بتمدد الجماعات الإرهابية وهجومها على منشآت النفط، مضيفا "هدفنا الآن حل الأزمة في ليبيا وجمع الحكومة الشرعية وأن ليبيا أمام خطر كبير بسبب تمدد الجماعات الإرهابية، وهجومها على منشآت النفط".

وأوضح العربي أن الجامعة العربية مشتركة في جميع الجهود الدولية لحل الأزمات في المنطقة، وأن سيادة الأمن القومي العربي تحتاج إلى القوة العربية المشتركة، وأن تعديلات ميثاق الجامعة العربية تهدف إلى معايشته للأحداث الجارية حاليا خاصة في مجال السلم والأمن، مشيرًا إلى أهم انجازات الجامعة في عام 2015 هو تمديد ميثاق الجامعة العربية، مُعلناً إقراره في قمة المغرب المقبلة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تستضيف اجتماعًا تشاوريًا لوزراء الخارجية العرب لبحث التدخلات الإيرانية الإمارات تستضيف اجتماعًا تشاوريًا لوزراء الخارجية العرب لبحث التدخلات الإيرانية



GMT 04:14 2021 الأحد ,25 تموز / يوليو

"خزانة الجدة" مصدر إلهام موضة 2022
 صوت الإمارات - "خزانة الجدة" مصدر إلهام موضة 2022

GMT 07:16 2021 الأربعاء ,07 تموز / يوليو

ألوان الطلاء الأكثر شيوعاً في صيف 2021
 صوت الإمارات - ألوان الطلاء الأكثر شيوعاً في صيف 2021

GMT 21:19 2021 السبت ,10 تموز / يوليو

دور الأزياء الباريسية تستأنف العروض الحية
 صوت الإمارات - دور الأزياء الباريسية تستأنف العروض الحية

GMT 09:27 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

ديكورات غرف نوم بألوان صيفية 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم بألوان صيفية 2021

GMT 19:29 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 13:27 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

علامات تكشف الأشخاص الأذكياء من الأغبياء

GMT 20:40 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

وزيرة القوات المسلحة الفرنسية تزور "واحة الكرامة"

GMT 10:52 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أحدث صيحة في عالم فساتين الخطوبة في شتاء 2018

GMT 03:24 2016 السبت ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع مجموعة صور قديمة رائعة مقابل 80 ألف أسترليني

GMT 05:42 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

أم بدينة تعاني من نمو ساقيها بشكل غير طبيعي رغم خسارة وزنها
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates