الإمارات تستضيف اجتماعًا تشاوريًا لوزراء الخارجية العرب لبحث التدخلات الإيرانية
آخر تحديث 09:29:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العربي يؤكد أن استهداف السفارة السعودية في طهران ضد الاتفاقيات الدولية

الإمارات تستضيف اجتماعًا تشاوريًا لوزراء الخارجية العرب لبحث التدخلات الإيرانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تستضيف اجتماعًا تشاوريًا لوزراء الخارجية العرب لبحث التدخلات الإيرانية

الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي
القاهرة – أكرم علي

أعلن الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي أن الإمارات سوف تستضيف اجتماعًا تشاوريًا لوزراء الخارجية العرب قبل نهاية شهر يناير/كانون الثاني الجاري لبحث التدخلات الإيرانية في المنطقة العربية.

وقال العربي في مؤتمر صحافي اليوم الأربعاء لعرض الحصاد السنوي للجامعة العربية، إنه سوف يزور نيويورك الأثنين المقبل عقب الاجتماع الوزاري الطارئ لبحث تدخلات إيران في شؤون السعودية والاعتداءات على سفارة المملكة في طهران، وتتضمن الزيارة بحث عدد من القضايا العاجلة في الأمم المتحدة، تخص القضية الفلسطينية.

وأكد اﻷمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، على أن استهداف السفارة السعودية في طهران ضد كافة الاتفاقيات الدولية، مشددًا على أن اﻻعتداء على السفارة السعودية في طهران أمر غير مقبول إطلاقاً وضد كل قواعد الدبلوماسية الدولية، وأن ما تقوم به إيران من تدخل في الشؤون الداخلية أمر مرفوض تمامًا، مشيرًا إلى أن الجامعة العربية مشتركة في جميع الجهود الدولية لحل الأزمات في المنطقة.
ودعا الدكتور نبيل العربي مجلس الأمن بإرسال لجنة لمتابعة ما يحدث في فلسطين، موضحًا أن الفترة الحالية لا تشهد حراكًا دوليًا حقيقيًا لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، مطالبًا المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وأضاف أن ادعاءات إسرائيل بأن كل أراضي فلسطين متنازع عليها غير صحيح، وأن الاعتراف بدولة فلسطين كعضو مراقب في الأمم المتحدة نسف هذه النظرية، وأشاد بانضمام فلسطين لعضوية المحكمة الجنائية الدولية، موضحًا أن ذلك خطوة جيدة نحو حل الأزمة.

واعتبر نبيل العربي أن التوتر في المنطقة يصب بطبيعة الحال في صالح إسرائيل، منوهاً إلى أن الكيان الصهيوني سعيد بما يحدث اﻵن وانتشار الفوضى الهدّامة في المنطقة.

 وقال الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي إنه تم نقل الملف السوري إلى الأمم المتحدة، مشيرًا إلى أن المشكلة السورية لها ثلاثة مستويات، المجتمع الدولي يسعى لتخطي كل مستوى على حدة.

وأشار إلى أن قرار مجلس الأمن الخاص بسوريا كان مهمًا وحقق المطلوب والمتمثل في حل سلمي، وتشكيل هيئة انتقالية من الحكومة والمعارض - ما حدث في فيينا، وأن دعوة السعودية لجميع أطراف المعارضة السورية واستبعاد المنظمات الإرهابية.

وحول المفاوضات السورية السورية المنتظر انطلاقها آخر يناير/ كانون الثاني الجاري، أكد العربي أن المفاوضات بين وفد المعارضة السورية ووفد الحكومة ستكون إيجابية في حالة واحدة فقط إذا قبل وفد الحكومة التحدث عن المرحلة الانتقالية، وأن الأمر متوقف على موافقة حكومة الأسد على التحدث حول مرحلة انتقالية.

وأشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، اليوم الأربعاء، بالدور الذي قامت به كل من الأردن ولبنان تجاه اللاجئين السوريين، وأن هناك نجاحات عدة للدبلوماسية الفلسطينية الفترة الحالية.

وقال الأمين العام للجامعة العربية إن الهدف الآن في ليبيا هو جمع الحكومة الشرعية مع المؤتمر الوطني من أجل حل الأزمة الحالية، وأن ليبيا أمام خطر حقيقي بتمدد الجماعات الإرهابية وهجومها على منشآت النفط، مضيفا "هدفنا الآن حل الأزمة في ليبيا وجمع الحكومة الشرعية وأن ليبيا أمام خطر كبير بسبب تمدد الجماعات الإرهابية، وهجومها على منشآت النفط".

وأوضح العربي أن الجامعة العربية مشتركة في جميع الجهود الدولية لحل الأزمات في المنطقة، وأن سيادة الأمن القومي العربي تحتاج إلى القوة العربية المشتركة، وأن تعديلات ميثاق الجامعة العربية تهدف إلى معايشته للأحداث الجارية حاليا خاصة في مجال السلم والأمن، مشيرًا إلى أهم انجازات الجامعة في عام 2015 هو تمديد ميثاق الجامعة العربية، مُعلناً إقراره في قمة المغرب المقبلة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تستضيف اجتماعًا تشاوريًا لوزراء الخارجية العرب لبحث التدخلات الإيرانية الإمارات تستضيف اجتماعًا تشاوريًا لوزراء الخارجية العرب لبحث التدخلات الإيرانية



خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان سهرة أسود يرمز للأناقة

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تألق كيدمان بفستان ذهبي في "كان" السينمائي وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عام...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يوراري بولسن يقود الدنمارك لفوز ثمين على سويسرا

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates