الاتحادية العليا تسقط تهمة التخابر وتؤجل القضية لـ 16 آذار
آخر تحديث 10:30:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تغيير الوصف القانوني وإعادة توجيه الاتهام

"الاتحادية العليا" تسقط تهمة "التخابر" وتؤجل القضية لـ 16 آذار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الاتحادية العليا" تسقط تهمة "التخابر" وتؤجل القضية لـ 16 آذار

المحكمة الاتحادية العليا
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

قررت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا أمس الاثنين، تغيير الوصف القانوني للقضية المعروفة إعلاميا بقضية التخابر، وإعادة توجيه الاتهامات، استناداً لنص المادتين 196 و170 من قانون العقوبات الاتحادي وتعديلاته، وأجلت النظر في القضية إلى جلسة 16 آذار/ مارس الجاري لإعادة توجيه الاتهام، والاستماع أو تحديد موعد لمرافعة الدفاع الجديدة. وبموجب القرار تسقط تهمة التخابر لمصلحة دولة أجنبية عن المتهم، وتوجه له تهمة تسليم معلومات تخص جهة حكومية لأحد العاملين لمصلحة دولة أجنبية، والتي تصل العقوبة فيها حسب نص المادة 169 من القانون إلى الحبس والغرامة أو إحدى العقوبتين.

ومثل أمام المحكمة شاهد الإثبات في القضية، بعد أن كانت دائرة أمن الدولة أعادت القضية للترافع لعدم اكتمال ملف القضية، واستدعته لاستيضاح بعض التفاصيل، ووجه رئيس الدائرة،المستشار فلاح الهاجري،  للشاهد عددا من الأسئلة التي تركزت حول استيضاح مدى السرية في المعلومات التي سلمها المتهم، وإن كان هناك تشريعات ولوائح تجرم تسريبها، إضافة إلى علم المتهم بسرية تلك المعلومات من عدمه.
وأوضح الشاهد بعد أداء اليمين أن المعلومات التي سلمها المتهم لأحد العاملين لدولة أجنبية منصوص على تجريم نشرها وتسليمها حسب لوائح الجهة الحكومية، مقدما مستندات تضمنت نصوص تلك اللوائح، في حين أكد أن إجراءات التعيين في الجهة المعنية تتطلب التوقيع على إقرارات خاصة بالعمل فيها، بما يشمل اللوائح والأنظمة المنظمة للعمل الإداري فيها، والتي تتضمن التأكيد على سرية المعلومات والتشديد على المحافظة على سريتها، كاشفاً أن المتهم أقر في التحقيقات بعلمه بسرية المعلومات التي سربها وخطورتها.

من جهته أكد المتهم رفضه لما جاء على لسان شاهد الإثبات، مؤكدا جهله بسرية تلك المعلومات، مشيرا إلى أن تحصيله العلمي الضعيف لم يعنه على الوقوف على حقيقة ما جاء به من نقل لتلك المعلومات وتسريبها، مشيراً إلى أنه لم يعترف بعلمه بسرية تلك المعلومات في التحقيقات.
أما محاميا الدفاع عن المتهم، فدفعا في مداخلة سمح لهما بها القاضي ببطلان الاستناد إلى الاعترافات الواردة في محاضر التحقيق، مطالبين بتوفير أدلة تشير إلى الألفاظ التي تلفظ بها موكلهما مما يتوافق مع نقله وتسليمه لمعلومات سرية، إلا أن القاضي أكد أن الجلسة تختص الاستماع لشاهد الإثبات مطالباً إياهم بتأجيل الدفوع الخاصة في القضية لجلسة قادمة، وتخصيص المداخلات حول إفادة شاهد الإثبات.
مادة 169"يعاقب بالحبس وبالغرامة أو بإحدى هاتين العقوبتين من نشر أو أذاع أو سلم لدولة أجنبية أو لأحد ممن يعملون لمصلحتها بأي صورة، وعلى أي وجه، وبأي وسيلة كانت، أخبارا أو معلومات أو أشياء أو مكاتبات أو وثائق أو خرائط أو رسوما أو صورا أو غير ذلك، مما يكون خاصاً بالدوائر الحكومية أو إحدى الجهات التي ورد ذكرها في المادة (5)، وكان محظوراً من الجهة المختصة نشره أو إذاعته.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحادية العليا تسقط تهمة التخابر وتؤجل القضية لـ 16 آذار الاتحادية العليا تسقط تهمة التخابر وتؤجل القضية لـ 16 آذار



GMT 10:34 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

خبراء أمن يُحذّرون من عودة تنظيم "داعش" مرة أخرى

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحادية العليا تسقط تهمة التخابر وتؤجل القضية لـ 16 آذار الاتحادية العليا تسقط تهمة التخابر وتؤجل القضية لـ 16 آذار



ارتدت سروالًا ضيقًا من الجلد الأسود

كارول فورديرمان تُظهر قوامها في إطلالة مُثيرة

لندن ـ ماريا طبراني
تسببت المذيعة ومقدمة البرامج الإنكليزية، كارول فورديرمان، والبالغة من العمر 58 عامًا، في حالة من الذهول، عندما استعرضت قوامها المثير في سروال ضيق. والتقطت فورديرمان صورة سيلفي ساخنة لها في مرآة بالطول الكامل لإعطاء متابعيها، البالغ عددهم 391 ألف متابع على "تويتر" أفضل رؤية ممكنة لما ترتديه. وارتدت المذيعة سروال من الجلد الأسود الضيق مع زوج من الأحذية العالية، كما وضعت حول خصرها حزام أسود مع مشبك ذهبي ضخم، والذي أظهر حضرها ومنحنياتها المُثيرة. وفي لقطة أخرى ظهرت فورديرمان مع ابنها، البالغ من العمر 22 عامًا وهي متخذه، وضع يشبه ملصقات الأفلام السينمائية، وقد وجهت الجميلة الشقراء وجهها إلى الكاميرا وهي مبتسمة. وصففت مقدمة برنامج "العد التنازلي" السابقة، التي غادرت البرنامج في عام 2008، شعرها في تموجات انسيابية، واختار مظهرًا طبيعيًا للماكياج. وتُعرف كارول بأنها مقدمة برنامج "العد التنازلي"، حيث قامت بذلك منذ عام 1982،  حتى غادرته بعد

GMT 18:48 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - 5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تُطلق أحدث مجموعة أزياء لشتاء 2019

GMT 23:21 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

"مانشستر يونايتد" يجدِّد عقد مدافعه فيل جونز

GMT 23:29 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

ديبالا يعتذر عن تصرفه المشين أمام بارما

GMT 23:05 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

منتخب سورية لكرة السلة يلتقي الحكمة اللبناني وديا

GMT 23:45 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

نادي المدام يُنظِّم بطولة الإمارات للقوس والسهم

GMT 10:28 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

طارق العريان يشجع أصالة على خوض سباق الدراما التلفزيونية

GMT 16:08 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

شيفروليه بولت الكهربائية وتويوتا اينوفا في السعودية

GMT 14:08 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تخوفات علمانية بسبب تعديلات المناهج الدراسية في تركيا

GMT 05:07 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الملابس الصوفية اختيار المرأة العصرية لموضة شتاء 2017

GMT 14:47 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ديان كروغر تتألق بفستان يجمع اللونين الأسود والذهبي
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates