الاتحاد الأوروبيّ يتراجع عن قراره ويُعلن مُتابعة انتخابات الرئاسة المصريّة
آخر تحديث 07:34:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد انتشار أعضاء بعثته في المحافظات كافة بعد استلام المُعدّات المُحتجزة

الاتحاد الأوروبيّ يتراجع عن قراره ويُعلن مُتابعة انتخابات الرئاسة المصريّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاتحاد الأوروبيّ يتراجع عن قراره ويُعلن مُتابعة انتخابات الرئاسة المصريّة

مؤتمر بعثة الاتحاد الأوروبيّ لمُتابعة الانتخابات الرئاسيّة
القاهرة ـ أكرم علي/أشرف لاشين

أكّد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبيّ لمُتابعة الانتخابات الرئاسيّة في مصر "ماريو ديفيد"، أنه البعثة ستستكمل متابعتها للانتخابات على أوسع نطاق ممكن وفي أنحاء البلاد كافة، وذلك بعد القرار الذي تم اتخاذه بالاقتصار على محافظة القاهرة بسبب ظروف إداريّة.
وأعلن "ماريو"، خلال مؤتمر صحافيّ، الإثنين، أنه "وفقًا للتقييم المحدد لوصول المراقبين، كان من المقرر وصول المعدات في الإسبوع الأخير لمراقبة الانتخابات، ووصلت بالفعل وتم تلقيها بعد مساعدات وزارة الخارجيّة و"اللجنة العليا للانتخابات"، الأحد،، وكان لدينا الفرصة لتوزيعها على المراقبين منذ اللحظة الأولى، وبدأ المراقبون في ممارسة عملهم في متابعة الانتخابات، وكان لدينا فرصة حقيقيّة في نشر المراقبين في المحافظات كافة، خصوصًا في محافظة القاهرة "، مضيفًا "نحن ملتزمون بالاتفاق المبدئيّ الذي تم التوصّل إليه مع السُلطات المصريّة، ولكن كان هناك تعديل في الاتفاق، وذلك بسبب طلب بعض المُعدّات الخاصة بعملنا، وهو الأمر الذي استلزم من السُلطات المصريّة أن توجّه بعض الأسئلة للاستفسار عن طبيعة المُعدّات".
وعن عدم مشاركة بعثة الاتحاد الأوروبيّ في الانتخابات المصريّة السابقة، كشف رئيس البعثة، أن " هذه هي المرة الأولى التي نتلقى فيها دعوة من السُلطات المصريّة لمُراقبة الانتخابات، حيث أننا لم نتلق مثل هذه الدعوات في الماضي، فلم يكن الوضع متاحًا لنا للمراقبة، ونحن على استعداد للقيام بعملنا وفقًا للاتفاق المُبرم مع السُلطات المصريّة"، موضحًا أن البعثة لم تتلق دعوة أخرى لمراقبة الانتخابات البرلمانيّة المقبلة، وفي حال تلقيها الدعوة فإننا سنشارك بشكل إيجابيّ.
وبشأن عملية مراقبة تصويت المصريّين في الخارج، أفاد "ماريو ديفيد"، "تابعنا مع اللجنة العليا للانتخابات وكنّا على اتصال بوزارة الخارجيّة والعملية تسير بشكل جيّد، لافتًا إلى أنه تم إطلاق البعثة بـ10 أعضاء، وتم إلحاق 30 عضوًى آخرين، وأن تأخّر عمل اللجنة كان بسبب "البيروقراطيّة" التي واجهناها في مصر، ولكن العقبات كافة تمت إزالتها، فيما قدّم الشكر إلى السُلطات المصريّة، وأكّد سعادته بأن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسيّة ستقوم بالإشراف على لجان الانتخابات كافة، مضيفًا "علينا أن ننجز القواعد المطلوبة كافة لكي نقوم بمتابعة جيّدة، فعمل اللجنة هو متابعة الانتخابات والبيئة المحيطة وأداء الإعلام وعملية الإحصاء والشكاوى، واللجنة أيضًا ستستمر طبقًا للإطار الأخلاقي في عملها من دون إعطاء أية إرشادات، ونحن لا نقنّن أداء الانتخابات أو نتائجها، ولكننا نضعها في تقرير بعد الانتهاء من العملية بيومين، وسنعلن هذا التقرير في وسائل الإعلام" .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأوروبيّ يتراجع عن قراره ويُعلن مُتابعة انتخابات الرئاسة المصريّة الاتحاد الأوروبيّ يتراجع عن قراره ويُعلن مُتابعة انتخابات الرئاسة المصريّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأوروبيّ يتراجع عن قراره ويُعلن مُتابعة انتخابات الرئاسة المصريّة الاتحاد الأوروبيّ يتراجع عن قراره ويُعلن مُتابعة انتخابات الرئاسة المصريّة



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 05:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

رقم كارثي لأغلى حارس في العالم

GMT 03:42 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

أجويرو يدخل تاريخ مانشستر سيتي من أوسع الأبواب

GMT 23:34 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

كلوب يتغنى بصلاح ويكشف سرًا عن لقاء "بورنموث"

GMT 03:52 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

مدير يوفنتوس يكشف حقيقة معاقبة ديبالا

GMT 07:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

سون يعرب عن سعادته بالفوز على "ليستر سيتي"

GMT 11:35 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

يوفنتوس يخشى تكرار مأساة بوجبا في صفقة إيسكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates