الاتحاد الأوروبيّ يتراجع عن قراره ويُعلن مُتابعة انتخابات الرئاسة المصريّة
آخر تحديث 14:07:44 بتوقيت أبوظبي

أكد انتشار أعضاء بعثته في المحافظات كافة بعد استلام المُعدّات المُحتجزة

الاتحاد الأوروبيّ يتراجع عن قراره ويُعلن مُتابعة انتخابات الرئاسة المصريّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاتحاد الأوروبيّ يتراجع عن قراره ويُعلن مُتابعة انتخابات الرئاسة المصريّة

مؤتمر بعثة الاتحاد الأوروبيّ لمُتابعة الانتخابات الرئاسيّة
القاهرة ـ أكرم علي/أشرف لاشين

أكّد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبيّ لمُتابعة الانتخابات الرئاسيّة في مصر "ماريو ديفيد"، أنه البعثة ستستكمل متابعتها للانتخابات على أوسع نطاق ممكن وفي أنحاء البلاد كافة، وذلك بعد القرار الذي تم اتخاذه بالاقتصار على محافظة القاهرة بسبب ظروف إداريّة.
وأعلن "ماريو"، خلال مؤتمر صحافيّ، الإثنين، أنه "وفقًا للتقييم المحدد لوصول المراقبين، كان من المقرر وصول المعدات في الإسبوع الأخير لمراقبة الانتخابات، ووصلت بالفعل وتم تلقيها بعد مساعدات وزارة الخارجيّة و"اللجنة العليا للانتخابات"، الأحد،، وكان لدينا الفرصة لتوزيعها على المراقبين منذ اللحظة الأولى، وبدأ المراقبون في ممارسة عملهم في متابعة الانتخابات، وكان لدينا فرصة حقيقيّة في نشر المراقبين في المحافظات كافة، خصوصًا في محافظة القاهرة "، مضيفًا "نحن ملتزمون بالاتفاق المبدئيّ الذي تم التوصّل إليه مع السُلطات المصريّة، ولكن كان هناك تعديل في الاتفاق، وذلك بسبب طلب بعض المُعدّات الخاصة بعملنا، وهو الأمر الذي استلزم من السُلطات المصريّة أن توجّه بعض الأسئلة للاستفسار عن طبيعة المُعدّات".
وعن عدم مشاركة بعثة الاتحاد الأوروبيّ في الانتخابات المصريّة السابقة، كشف رئيس البعثة، أن " هذه هي المرة الأولى التي نتلقى فيها دعوة من السُلطات المصريّة لمُراقبة الانتخابات، حيث أننا لم نتلق مثل هذه الدعوات في الماضي، فلم يكن الوضع متاحًا لنا للمراقبة، ونحن على استعداد للقيام بعملنا وفقًا للاتفاق المُبرم مع السُلطات المصريّة"، موضحًا أن البعثة لم تتلق دعوة أخرى لمراقبة الانتخابات البرلمانيّة المقبلة، وفي حال تلقيها الدعوة فإننا سنشارك بشكل إيجابيّ.
وبشأن عملية مراقبة تصويت المصريّين في الخارج، أفاد "ماريو ديفيد"، "تابعنا مع اللجنة العليا للانتخابات وكنّا على اتصال بوزارة الخارجيّة والعملية تسير بشكل جيّد، لافتًا إلى أنه تم إطلاق البعثة بـ10 أعضاء، وتم إلحاق 30 عضوًى آخرين، وأن تأخّر عمل اللجنة كان بسبب "البيروقراطيّة" التي واجهناها في مصر، ولكن العقبات كافة تمت إزالتها، فيما قدّم الشكر إلى السُلطات المصريّة، وأكّد سعادته بأن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسيّة ستقوم بالإشراف على لجان الانتخابات كافة، مضيفًا "علينا أن ننجز القواعد المطلوبة كافة لكي نقوم بمتابعة جيّدة، فعمل اللجنة هو متابعة الانتخابات والبيئة المحيطة وأداء الإعلام وعملية الإحصاء والشكاوى، واللجنة أيضًا ستستمر طبقًا للإطار الأخلاقي في عملها من دون إعطاء أية إرشادات، ونحن لا نقنّن أداء الانتخابات أو نتائجها، ولكننا نضعها في تقرير بعد الانتهاء من العملية بيومين، وسنعلن هذا التقرير في وسائل الإعلام" .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأوروبيّ يتراجع عن قراره ويُعلن مُتابعة انتخابات الرئاسة المصريّة الاتحاد الأوروبيّ يتراجع عن قراره ويُعلن مُتابعة انتخابات الرئاسة المصريّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأوروبيّ يتراجع عن قراره ويُعلن مُتابعة انتخابات الرئاسة المصريّة الاتحاد الأوروبيّ يتراجع عن قراره ويُعلن مُتابعة انتخابات الرئاسة المصريّة



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

كيم كارداشيان أنيقة خلال خضوعها لجلسة تصوير

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها

GMT 16:53 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"
 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates