التكافل الاجتماعي توزع مساعدة مالية إماراتية على أسر شهداء قطاع غزة
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مزهر يطالب بمواصلة الجهود السياسية من أجل إنهاء الانقسام

"التكافل الاجتماعي" توزع مساعدة مالية إماراتية على أسر شهداء قطاع غزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التكافل الاجتماعي" توزع مساعدة مالية إماراتية على أسر شهداء قطاع غزة

مهرجان لتكريم ذوي شهداء
غزة – حنان شبات

نظمت اللجنة الوطنية والإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي، صباح السبت، مهرجانًا لتكريم ذوي شهداء حرب تموز/يوليو 2014، وتوزيع المنحة الإماراتية المقدمة من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وولي العهد الشيخ محمد بن زياد.

وحضر المهرجان أعضاء اللجنة الوطنية وممثلين عن المؤسسات المدنية والأهلية ونواب من المجلس التشريعي، بالإضافة إلى عدد كبير من أسر الشهداء، حيث يعتبر المهرجان إعلان لبداية توزيع المنحة الإماراتية على عائلات الشهداء بقيمة 5 آلاف دولار لكل شهيد، وتم توزيع شيكات المنحة على ذوي شهداء محافظتي شمال غزة وغزة، فيما سيتبعه مهرجان ثان في وقت لاحق لتكريم ذوي شهداء المحافظات الوسطى والجنوبية وتسليمهم شيكات المنحة.

وعبر رئيس اللجنة النائب في المجلس التشريعي ماجد أبوشمالة عن شكره إلى دولة الإمارات "رئيسًا وحكومة وشعبًا" على ما تقدمه من مساعدات للشعب الفلسطيني، واستكمالاً لدورها في دعم أهالي قطاع غزة، قائلًا: الإمارات تبرعت بمنح أطلقت عليها "منحة الشهيد" وستوزع على جميع أسر شهداء حرب 2014، بغض النظر عن أطيافهم السياسية.

وأكد أبوشمالة أن اللجنة الوطنية تسعى إلى توفير الدعم لجميع أبناء الشعب الفلسطيني، مشددًا على البعد الإنساني للجنة، ورغبتها في مساعدة أبناء شعبنا.

وأشاد بالدور الإماراتي فد دعم الشعب الفلسطيني، مقدمًا شكر اللجنة وامتنانها لدولة الإمارات العربية وللشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة ولسمو الشيخ محمد بن زايد ولي العهد على مواقفهم الرائعة ومساندتهم الدائمة للشعب الفلسطيني لتعزيز صموده سواءً على الصعيد الإنساني أو الدولي.

وأضاف: الإمارات تساند الشعب على مختلف الصعد الإنساني أو التنموي وحتى الدولي، وذلك بمواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية وفي مختلف المحافل الدولية.

ولفت إلى أن كل ما يشاع عن أهداف سياسية للجنة، معتبرة أنها محض افتراء ينطلق من رغبة البعض في عدم رؤية أي توافق على الساحة الفلسطينية واستمرار الخلافات، منوهًا إلى أن اللجنة كانت على توافق بين رؤية دولة الإمارات ورؤية اللجنة على خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني دون تميز، حيث أكدت الإمارات على وقفها على مسافة متساوية من الجميع.

بدوره، أكد نائب رئيس اللجنة القيادي في حركة الجهاد الإسلامي  خالد البطش على أن ما تقوم به اللجنة هو على الصعيد الإنساني، لا علاقة له بأي مسار سياسي وجاءت الفكرة على أساس تجنيب أبناء الشعب تبعات الانقسام والاختلاف السياسي فكان عمل اللجنة منصب على مساعدة شرائح مسحوقة وتستحق  وتحتاج المساعدة.

التكافل الاجتماعي توزع مساعدة مالية إماراتية على أسر شهداء قطاع غزة

ووجَّه البطش شكر اللجنة وعموم أبناء الشعب الفلسطيني لدولة الإمارات على ما تقوم به من دور بطولي وعطاء سخي في دعم صمود أبناء الشعب الفسطيني، مطالبًا جميع الدول العربية والأسلامية بحذو خطى الإمارات في دعم الشعب الفلسطيني.

وقال البطش: شعبنا يستحق منا كل الجهد الممكن من أجل تخفيف معاناته ورسم بسمة على شفاه المعذبين فيه، وما قدمته اللجنة لفئة الجرحى سابقًا وما تقدمه اليوم لفئة الشهداء يبقى قيمة متواضعة إلى جانب ما قدموه لشعبهم وما أصابهم من مصاب.

من ناحيته، ألقى عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر، في كلمة القوى الوطنية والإسلامية، وتقدم بخالص الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة، ولاسيما الشيخ رئيس الدولة وولي العهد على تقديمهم المنحة المالية لأهالي شهداء العدوان وعلى دعمهم المتواصل ورعايتهم الدائمة.

التكافل الاجتماعي توزع مساعدة مالية إماراتية على أسر شهداء قطاع غزة

وطالب مزهر دولة الإمارات بمواصلة الجهود على الصعيد السياسي والضغط من أجل إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، ونقل معاناة الشعب الفلسطيني إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومحاكمة قادة الاحتلال أمام المحاكم الدولية ولاسيما محكمة الجنايات الدولية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التكافل الاجتماعي توزع مساعدة مالية إماراتية على أسر شهداء قطاع غزة التكافل الاجتماعي توزع مساعدة مالية إماراتية على أسر شهداء قطاع غزة



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates