التكافل الاجتماعي توزع مساعدة مالية إماراتية على أسر شهداء قطاع غزة
آخر تحديث 21:33:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان تؤكد أن عدد الإصابات لا يحصى وفرق الصليب الأحمر تعمل على إسعاف المصابين الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان تؤكد أن عدد الإصابات لا يحصى وفرق الصليب الأحمر تعمل على إسعاف المصابين مصادر مقربة من "حزب الله" تؤكد أنه لا صحة لما يتم تداوله عن ضربة إسرائيلية لأسلحة للحزب بالمرفأ سماع صوت تحليق للطيران قبل حدوث الانفجار ومعلومات عن قصف اسرائيل للعنبر ١٢ وهو تابع لحزب الله انفجار كبير في العاصمة اللبنانية قتلى وجرحى بانفجار في منجم للزنك في الجزائر وزير الهجرة اليوناني يؤكد أن أعداد المهاجرين من تركيا انخفضت ولكن لا يمكننا استبعاد استغلال أنقرة لملف اللاجئين مجددا الرئيس العراقي يؤكد أهمية العمل الجاد لتنفيذ التعهد الحكومي بشأن الانتخابات بأسرع وقت ممكن الرئيس العراقي يرحب بإعلان الكاظمي بشأن إجراء الانتخابات النيابية المبكرة قتيلان و8 مصابين في انفجار منجم بولاية سطيف شمال شرقي الجزائر
أخر الأخبار

مزهر يطالب بمواصلة الجهود السياسية من أجل إنهاء الانقسام

"التكافل الاجتماعي" توزع مساعدة مالية إماراتية على أسر شهداء قطاع غزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التكافل الاجتماعي" توزع مساعدة مالية إماراتية على أسر شهداء قطاع غزة

مهرجان لتكريم ذوي شهداء
غزة – حنان شبات

نظمت اللجنة الوطنية والإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي، صباح السبت، مهرجانًا لتكريم ذوي شهداء حرب تموز/يوليو 2014، وتوزيع المنحة الإماراتية المقدمة من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وولي العهد الشيخ محمد بن زياد.

وحضر المهرجان أعضاء اللجنة الوطنية وممثلين عن المؤسسات المدنية والأهلية ونواب من المجلس التشريعي، بالإضافة إلى عدد كبير من أسر الشهداء، حيث يعتبر المهرجان إعلان لبداية توزيع المنحة الإماراتية على عائلات الشهداء بقيمة 5 آلاف دولار لكل شهيد، وتم توزيع شيكات المنحة على ذوي شهداء محافظتي شمال غزة وغزة، فيما سيتبعه مهرجان ثان في وقت لاحق لتكريم ذوي شهداء المحافظات الوسطى والجنوبية وتسليمهم شيكات المنحة.

وعبر رئيس اللجنة النائب في المجلس التشريعي ماجد أبوشمالة عن شكره إلى دولة الإمارات "رئيسًا وحكومة وشعبًا" على ما تقدمه من مساعدات للشعب الفلسطيني، واستكمالاً لدورها في دعم أهالي قطاع غزة، قائلًا: الإمارات تبرعت بمنح أطلقت عليها "منحة الشهيد" وستوزع على جميع أسر شهداء حرب 2014، بغض النظر عن أطيافهم السياسية.

وأكد أبوشمالة أن اللجنة الوطنية تسعى إلى توفير الدعم لجميع أبناء الشعب الفلسطيني، مشددًا على البعد الإنساني للجنة، ورغبتها في مساعدة أبناء شعبنا.

وأشاد بالدور الإماراتي فد دعم الشعب الفلسطيني، مقدمًا شكر اللجنة وامتنانها لدولة الإمارات العربية وللشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة ولسمو الشيخ محمد بن زايد ولي العهد على مواقفهم الرائعة ومساندتهم الدائمة للشعب الفلسطيني لتعزيز صموده سواءً على الصعيد الإنساني أو الدولي.

وأضاف: الإمارات تساند الشعب على مختلف الصعد الإنساني أو التنموي وحتى الدولي، وذلك بمواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية وفي مختلف المحافل الدولية.

ولفت إلى أن كل ما يشاع عن أهداف سياسية للجنة، معتبرة أنها محض افتراء ينطلق من رغبة البعض في عدم رؤية أي توافق على الساحة الفلسطينية واستمرار الخلافات، منوهًا إلى أن اللجنة كانت على توافق بين رؤية دولة الإمارات ورؤية اللجنة على خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني دون تميز، حيث أكدت الإمارات على وقفها على مسافة متساوية من الجميع.

بدوره، أكد نائب رئيس اللجنة القيادي في حركة الجهاد الإسلامي  خالد البطش على أن ما تقوم به اللجنة هو على الصعيد الإنساني، لا علاقة له بأي مسار سياسي وجاءت الفكرة على أساس تجنيب أبناء الشعب تبعات الانقسام والاختلاف السياسي فكان عمل اللجنة منصب على مساعدة شرائح مسحوقة وتستحق  وتحتاج المساعدة.

التكافل الاجتماعي توزع مساعدة مالية إماراتية على أسر شهداء قطاع غزة

ووجَّه البطش شكر اللجنة وعموم أبناء الشعب الفلسطيني لدولة الإمارات على ما تقوم به من دور بطولي وعطاء سخي في دعم صمود أبناء الشعب الفسطيني، مطالبًا جميع الدول العربية والأسلامية بحذو خطى الإمارات في دعم الشعب الفلسطيني.

وقال البطش: شعبنا يستحق منا كل الجهد الممكن من أجل تخفيف معاناته ورسم بسمة على شفاه المعذبين فيه، وما قدمته اللجنة لفئة الجرحى سابقًا وما تقدمه اليوم لفئة الشهداء يبقى قيمة متواضعة إلى جانب ما قدموه لشعبهم وما أصابهم من مصاب.

من ناحيته، ألقى عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر، في كلمة القوى الوطنية والإسلامية، وتقدم بخالص الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة، ولاسيما الشيخ رئيس الدولة وولي العهد على تقديمهم المنحة المالية لأهالي شهداء العدوان وعلى دعمهم المتواصل ورعايتهم الدائمة.

التكافل الاجتماعي توزع مساعدة مالية إماراتية على أسر شهداء قطاع غزة

وطالب مزهر دولة الإمارات بمواصلة الجهود على الصعيد السياسي والضغط من أجل إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، ونقل معاناة الشعب الفلسطيني إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومحاكمة قادة الاحتلال أمام المحاكم الدولية ولاسيما محكمة الجنايات الدولية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التكافل الاجتماعي توزع مساعدة مالية إماراتية على أسر شهداء قطاع غزة التكافل الاجتماعي توزع مساعدة مالية إماراتية على أسر شهداء قطاع غزة



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن ـ سليم كرم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها. الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد

GMT 09:13 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

نصائح لاغتنام يوم عرفة

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 02:01 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

أدعية يوم عرفة مكتوبة لغير الحاج

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:01 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

15 عطر نسائي لا يُقاومها الرجل ليذوب بين ذراعي المرأة

GMT 07:48 2015 السبت ,12 كانون الأول / ديسمبر

3 بريطانيات يهربن إلى سورية ليتزوجن مجاهدين

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 07:44 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مسلسل "الأزقة الخلفية" يتصدر المركز الأول في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates