التكافل الاجتماعي توزع مساعدة مالية إماراتية على أسر شهداء قطاع غزة
آخر تحديث 15:14:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مزهر يطالب بمواصلة الجهود السياسية من أجل إنهاء الانقسام

"التكافل الاجتماعي" توزع مساعدة مالية إماراتية على أسر شهداء قطاع غزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التكافل الاجتماعي" توزع مساعدة مالية إماراتية على أسر شهداء قطاع غزة

مهرجان لتكريم ذوي شهداء
غزة – حنان شبات

نظمت اللجنة الوطنية والإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي، صباح السبت، مهرجانًا لتكريم ذوي شهداء حرب تموز/يوليو 2014، وتوزيع المنحة الإماراتية المقدمة من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وولي العهد الشيخ محمد بن زياد.

وحضر المهرجان أعضاء اللجنة الوطنية وممثلين عن المؤسسات المدنية والأهلية ونواب من المجلس التشريعي، بالإضافة إلى عدد كبير من أسر الشهداء، حيث يعتبر المهرجان إعلان لبداية توزيع المنحة الإماراتية على عائلات الشهداء بقيمة 5 آلاف دولار لكل شهيد، وتم توزيع شيكات المنحة على ذوي شهداء محافظتي شمال غزة وغزة، فيما سيتبعه مهرجان ثان في وقت لاحق لتكريم ذوي شهداء المحافظات الوسطى والجنوبية وتسليمهم شيكات المنحة.

وعبر رئيس اللجنة النائب في المجلس التشريعي ماجد أبوشمالة عن شكره إلى دولة الإمارات "رئيسًا وحكومة وشعبًا" على ما تقدمه من مساعدات للشعب الفلسطيني، واستكمالاً لدورها في دعم أهالي قطاع غزة، قائلًا: الإمارات تبرعت بمنح أطلقت عليها "منحة الشهيد" وستوزع على جميع أسر شهداء حرب 2014، بغض النظر عن أطيافهم السياسية.

وأكد أبوشمالة أن اللجنة الوطنية تسعى إلى توفير الدعم لجميع أبناء الشعب الفلسطيني، مشددًا على البعد الإنساني للجنة، ورغبتها في مساعدة أبناء شعبنا.

وأشاد بالدور الإماراتي فد دعم الشعب الفلسطيني، مقدمًا شكر اللجنة وامتنانها لدولة الإمارات العربية وللشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة ولسمو الشيخ محمد بن زايد ولي العهد على مواقفهم الرائعة ومساندتهم الدائمة للشعب الفلسطيني لتعزيز صموده سواءً على الصعيد الإنساني أو الدولي.

وأضاف: الإمارات تساند الشعب على مختلف الصعد الإنساني أو التنموي وحتى الدولي، وذلك بمواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية وفي مختلف المحافل الدولية.

ولفت إلى أن كل ما يشاع عن أهداف سياسية للجنة، معتبرة أنها محض افتراء ينطلق من رغبة البعض في عدم رؤية أي توافق على الساحة الفلسطينية واستمرار الخلافات، منوهًا إلى أن اللجنة كانت على توافق بين رؤية دولة الإمارات ورؤية اللجنة على خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني دون تميز، حيث أكدت الإمارات على وقفها على مسافة متساوية من الجميع.

بدوره، أكد نائب رئيس اللجنة القيادي في حركة الجهاد الإسلامي  خالد البطش على أن ما تقوم به اللجنة هو على الصعيد الإنساني، لا علاقة له بأي مسار سياسي وجاءت الفكرة على أساس تجنيب أبناء الشعب تبعات الانقسام والاختلاف السياسي فكان عمل اللجنة منصب على مساعدة شرائح مسحوقة وتستحق  وتحتاج المساعدة.

التكافل الاجتماعي توزع مساعدة مالية إماراتية على أسر شهداء قطاع غزة

ووجَّه البطش شكر اللجنة وعموم أبناء الشعب الفلسطيني لدولة الإمارات على ما تقوم به من دور بطولي وعطاء سخي في دعم صمود أبناء الشعب الفسطيني، مطالبًا جميع الدول العربية والأسلامية بحذو خطى الإمارات في دعم الشعب الفلسطيني.

وقال البطش: شعبنا يستحق منا كل الجهد الممكن من أجل تخفيف معاناته ورسم بسمة على شفاه المعذبين فيه، وما قدمته اللجنة لفئة الجرحى سابقًا وما تقدمه اليوم لفئة الشهداء يبقى قيمة متواضعة إلى جانب ما قدموه لشعبهم وما أصابهم من مصاب.

من ناحيته، ألقى عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر، في كلمة القوى الوطنية والإسلامية، وتقدم بخالص الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة، ولاسيما الشيخ رئيس الدولة وولي العهد على تقديمهم المنحة المالية لأهالي شهداء العدوان وعلى دعمهم المتواصل ورعايتهم الدائمة.

التكافل الاجتماعي توزع مساعدة مالية إماراتية على أسر شهداء قطاع غزة

وطالب مزهر دولة الإمارات بمواصلة الجهود على الصعيد السياسي والضغط من أجل إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، ونقل معاناة الشعب الفلسطيني إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومحاكمة قادة الاحتلال أمام المحاكم الدولية ولاسيما محكمة الجنايات الدولية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التكافل الاجتماعي توزع مساعدة مالية إماراتية على أسر شهداء قطاع غزة التكافل الاجتماعي توزع مساعدة مالية إماراتية على أسر شهداء قطاع غزة



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 11:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 18:42 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الشيخ سعيد بن محمد يحضر أفراح الظاهري بالعين

GMT 05:50 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أحمد سعد يوجه رسالة قاسية في أغنيته لريم البارودي

GMT 14:18 2013 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

سد النهضة سيبدأ توليد الكهرباء العام المقبل

GMT 13:55 2013 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

إطلاق الحلقة الأولى من لعبة الإثارة The Wolf Among" Us"

GMT 17:21 2013 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

فيلم وثائقي ألماني عن آلام اللجوء في فلسطين

GMT 06:02 2012 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"رايحين على فين؟" يناقش مشكلة الانفلات الأمني في البلاد

GMT 12:55 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فنانة ساحلية تفتتح أول معرض للرسم على جسد النساء

GMT 16:23 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تتويج فتاة عمرها 23 بلقب ملكة جمال العالم على كرسي متحرك

GMT 10:06 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع حصيلة وفيات مرض الطاعون فى مدغشقر لـ 165 حالة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates