الجيش المصري يقبض على متطرفين قبل عبورهم الحدود الليبيّة
آخر تحديث 00:08:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في حيازتهم رسائل مبايعة "تكفيريي" سيناء لتنظيم "داعش"

الجيش المصري يقبض على متطرفين قبل عبورهم الحدود الليبيّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش المصري يقبض على متطرفين قبل عبورهم الحدود الليبيّة

الجيش المصري يقبض على متطرفين
القاهرة - ايمان المهدي

كشفت مصادر سيادية مسؤولة أنَّ الأجهزة الأمنية المصريّة أوقفت 6 عناصر، وصفتها بـ"الإرهابية"، قرب منطقة السلوم، أثناء محاولتهم التسلل إلى الأراضي الليبية، وفي حوزتهم رسالة مشفرة من 3 مجموعات تكفيريّة موجودة في سيناء، وهي جماعات "حماة الدين"، و"جيش الأمة الإسلامية"، وجماعة "خير أجناد الأرض"، إلى المجموعات التابعة لتنظيم "داعش" في ليبيا.
 
وأضافت المصادر أنَّ "عملية القبض على العناصر الستة جاءت بعد رصدهم عبر تحريات الأمن، لاسيّما أنهم حاولوا التخفي في زي بدوي مشابه لزي أبناء مطروح، علاوة على استخدامهم لبطاقات هوية مزورة"، مشيرة إلى أنَّ الأمن كان يتتبعهم منذ بداية التحرك من سيناء، منذ أسبوع، وانتقالهم من مكان لآخر حتى وصلوا إلى السلوم".
 
وأوضحت المصادر أنَّ "العناصر الستة هم من التكفيريين شديدي الخطورة، وبعد إلقاء القبض عليهم عثر معهم على مبلغ 10 آلاف دولار، هو المتبقي من مبلغ 30 ألف دولار كان في حوزتهم عند التحرك من سيناء، ولكن باقي المبلغ قاموا بدفعه لمن ساعدهم على الوصول حتى السلوم"، وكان من المفترض دفع المبلغ المتبقى (10 آلاف دولار) لإحدى عصابات التهريب، التي كان من المقرر أن تنقلهم إلى ليبيا".
 
وأشارت المصادر إلى أنَّ "التحقيقات الأولية مع العناصر الستة المقبوض عليها كشفت أنَّ الرسالة المشفرة عبارة عن مبايعة 3 جماعات موجودة في سيناء لتنظيم داعش، وأنها مستعدة لتكون ذراعًا للتنظيم الإرهابي في مصر".
 
وأضافوا في التحقيقات أنَّ "الجماعات الإرهابية الثلاثة، وعدد أعضائهم حوالي 200 عنصر، اتفقوا على أن يعملوا بصورة موحدة في الفترة المقبلة، لاستهداف رجال الأمن والمقرات الأمنية، وأن يبدأوا أيضًا في محاولة إقناع جماعات إرهابية أخرى لتبني فكر (داعش) والعمل تحت رايته".
 
وعلى صعيد المداهمات، ألقت القوات المسلحة القبض على 18 عنصرًا تابعًا لجماعات تكفيرية مختلفة، أثناء محاولتهم نشر فكر تنظيم "داعش" بين شباب عدد من مناطق سيناء ومدن القناة، وإقناعهم بضرورة تشكيل فرع للتنظيم الإرهابي في مصر، وأن يكون مقره في مدينة الشيخ زويد، شمال سيناء.
 
واعترف الموقوفون بأنهم "انشقوا عن بعض الجماعات الجهادية التي كانوا تابعين لها، وقرروا أن يكونوا تشكيلاً جديدًا تكون أفكاره الأساسية متسقة مع فكر (داعش)، وأن يتولوا تشكيل فرع له في مصر".
 
وكشفوا أنهم تواصلوا مع بعض قيادات "داعش" عبر وسطاء تمكنوا من التسلل إلى مصر عبر الحدود الغربية، ومنهم عبر الأنفاق الرابطة بين غزة وسيناء.
 
وشنّت مديرية أمن جنوب سيناء، حملة أمنية موسعة لضبط أوكار المخدرات، حيث تمكنت الحملة من ضبط مخازن مخدرات سرية تحت الأرض في إحدى المناطق الجبلية القريبة من مدينة أبو زنيمة.
 
وأكّدت المعلومات التي وردت إلى الجهات الأمنية ضبط مخازن تحت الأرض في منطقة صحراويّة، قرب وادي غرندل،  ووجود مخازن مخدرات في إحدى المناطق الجبلية، وفيها كميات كبيرة من مخدّر "البانجو"، وعلى الفور تم إعداد حملة وضبط  ٧٥٠ لفافة من "البانجو" بإجمالي ٣ أطنان، وتم تحريز الكميات المضبوطة، وجار البحث عن صاحب هذه المخازن.
 
وتمكّنت قوات تأمين الطريق الدولي لجنوب سيناء بالتنسيق مع قوات حرس الحدود ، في الساعات الأولى من صباح الخميس، من إحباط محاولة تجار مخدرات، لتهريب كميات كبيرة من مخدر "البانجو"، في مدينة أبورديس، كانوا في طريقهم لتوزيعها على عملائهم لإغراق السوق بها.
 
وتحركت القوة الأمنية بالتنسيق مع القوات العسكرية، وتم  ضبط ٨٥٠ كيلو غرامًا من نبات "البانجو" المخدر، داخل سيارات دفع رباعي، حاولت الإسراع إلى الدروب الجبلية للهرب لكن قوات الأمن طاردتها، وألقت القبض على راكبيها، وتم تحريز المضبوطات وتحويل المقبوض عليهم إلى التحقيق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش المصري يقبض على متطرفين قبل عبورهم الحدود الليبيّة الجيش المصري يقبض على متطرفين قبل عبورهم الحدود الليبيّة



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 19:29 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:59 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

عبد الله المري يتسلم شهادة اعتماد شرطة دبي

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب في الأسبوع الأخير

GMT 17:21 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

ماثيو بومونت يؤكد أن المشي في الليل يمنحك الثقة

GMT 13:00 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

العلماء يتخلصون من السرطان في تجربة هامة

GMT 21:13 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

طريقة تنظيف بقع القهوة من السجاد

GMT 12:47 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

نبيه بري يؤكد أن لبنان أشبه بسفينة تواجه الغرق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates