الجيش المصري يقبض على متطرفين قبل عبورهم الحدود الليبيّة
آخر تحديث 03:39:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في حيازتهم رسائل مبايعة "تكفيريي" سيناء لتنظيم "داعش"

الجيش المصري يقبض على متطرفين قبل عبورهم الحدود الليبيّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش المصري يقبض على متطرفين قبل عبورهم الحدود الليبيّة

الجيش المصري يقبض على متطرفين
القاهرة - ايمان المهدي

كشفت مصادر سيادية مسؤولة أنَّ الأجهزة الأمنية المصريّة أوقفت 6 عناصر، وصفتها بـ"الإرهابية"، قرب منطقة السلوم، أثناء محاولتهم التسلل إلى الأراضي الليبية، وفي حوزتهم رسالة مشفرة من 3 مجموعات تكفيريّة موجودة في سيناء، وهي جماعات "حماة الدين"، و"جيش الأمة الإسلامية"، وجماعة "خير أجناد الأرض"، إلى المجموعات التابعة لتنظيم "داعش" في ليبيا.
 
وأضافت المصادر أنَّ "عملية القبض على العناصر الستة جاءت بعد رصدهم عبر تحريات الأمن، لاسيّما أنهم حاولوا التخفي في زي بدوي مشابه لزي أبناء مطروح، علاوة على استخدامهم لبطاقات هوية مزورة"، مشيرة إلى أنَّ الأمن كان يتتبعهم منذ بداية التحرك من سيناء، منذ أسبوع، وانتقالهم من مكان لآخر حتى وصلوا إلى السلوم".
 
وأوضحت المصادر أنَّ "العناصر الستة هم من التكفيريين شديدي الخطورة، وبعد إلقاء القبض عليهم عثر معهم على مبلغ 10 آلاف دولار، هو المتبقي من مبلغ 30 ألف دولار كان في حوزتهم عند التحرك من سيناء، ولكن باقي المبلغ قاموا بدفعه لمن ساعدهم على الوصول حتى السلوم"، وكان من المفترض دفع المبلغ المتبقى (10 آلاف دولار) لإحدى عصابات التهريب، التي كان من المقرر أن تنقلهم إلى ليبيا".
 
وأشارت المصادر إلى أنَّ "التحقيقات الأولية مع العناصر الستة المقبوض عليها كشفت أنَّ الرسالة المشفرة عبارة عن مبايعة 3 جماعات موجودة في سيناء لتنظيم داعش، وأنها مستعدة لتكون ذراعًا للتنظيم الإرهابي في مصر".
 
وأضافوا في التحقيقات أنَّ "الجماعات الإرهابية الثلاثة، وعدد أعضائهم حوالي 200 عنصر، اتفقوا على أن يعملوا بصورة موحدة في الفترة المقبلة، لاستهداف رجال الأمن والمقرات الأمنية، وأن يبدأوا أيضًا في محاولة إقناع جماعات إرهابية أخرى لتبني فكر (داعش) والعمل تحت رايته".
 
وعلى صعيد المداهمات، ألقت القوات المسلحة القبض على 18 عنصرًا تابعًا لجماعات تكفيرية مختلفة، أثناء محاولتهم نشر فكر تنظيم "داعش" بين شباب عدد من مناطق سيناء ومدن القناة، وإقناعهم بضرورة تشكيل فرع للتنظيم الإرهابي في مصر، وأن يكون مقره في مدينة الشيخ زويد، شمال سيناء.
 
واعترف الموقوفون بأنهم "انشقوا عن بعض الجماعات الجهادية التي كانوا تابعين لها، وقرروا أن يكونوا تشكيلاً جديدًا تكون أفكاره الأساسية متسقة مع فكر (داعش)، وأن يتولوا تشكيل فرع له في مصر".
 
وكشفوا أنهم تواصلوا مع بعض قيادات "داعش" عبر وسطاء تمكنوا من التسلل إلى مصر عبر الحدود الغربية، ومنهم عبر الأنفاق الرابطة بين غزة وسيناء.
 
وشنّت مديرية أمن جنوب سيناء، حملة أمنية موسعة لضبط أوكار المخدرات، حيث تمكنت الحملة من ضبط مخازن مخدرات سرية تحت الأرض في إحدى المناطق الجبلية القريبة من مدينة أبو زنيمة.
 
وأكّدت المعلومات التي وردت إلى الجهات الأمنية ضبط مخازن تحت الأرض في منطقة صحراويّة، قرب وادي غرندل،  ووجود مخازن مخدرات في إحدى المناطق الجبلية، وفيها كميات كبيرة من مخدّر "البانجو"، وعلى الفور تم إعداد حملة وضبط  ٧٥٠ لفافة من "البانجو" بإجمالي ٣ أطنان، وتم تحريز الكميات المضبوطة، وجار البحث عن صاحب هذه المخازن.
 
وتمكّنت قوات تأمين الطريق الدولي لجنوب سيناء بالتنسيق مع قوات حرس الحدود ، في الساعات الأولى من صباح الخميس، من إحباط محاولة تجار مخدرات، لتهريب كميات كبيرة من مخدر "البانجو"، في مدينة أبورديس، كانوا في طريقهم لتوزيعها على عملائهم لإغراق السوق بها.
 
وتحركت القوة الأمنية بالتنسيق مع القوات العسكرية، وتم  ضبط ٨٥٠ كيلو غرامًا من نبات "البانجو" المخدر، داخل سيارات دفع رباعي، حاولت الإسراع إلى الدروب الجبلية للهرب لكن قوات الأمن طاردتها، وألقت القبض على راكبيها، وتم تحريز المضبوطات وتحويل المقبوض عليهم إلى التحقيق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش المصري يقبض على متطرفين قبل عبورهم الحدود الليبيّة الجيش المصري يقبض على متطرفين قبل عبورهم الحدود الليبيّة



نيكول كيدمان ومارغو روبي بالبدلة البيضاء وشارليز بالبلايزر

ثلاث نجمات تتألقن على السجادة الحمراء وتتنافسن للفت الأنظار

واشنطن ـ رولا عيسى
ثلاث نجمات تألقن على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلمهن الجديد Bombshell، نيكول كيدمان ومارغو روبي خطفن الأنظار بالبدلة البيضاء أما شارليز ثيرون فإختارت أيضاً بلايزر لكن باللون الأسود. نبدأ من إطلالة كيدمان وروبي اللتان تنافستا على البدلة البيضاء لكن كل واحدة منهنّ تميّزت بأسلوبها الخاص، نيكول بدت أنيقة بالبدلة مع القميص المقلّم بالأبيض والكحلي مع الحذاء المخمل باللون البنيّ، فيما إختارت روبي بدلة عصرية وجريئة من مجموعة Mara Hoffman تألفت من بلايزر على شكل توب معقودة من الأمام وسروال واسع ونسّقت معها حذاء مفتوحاً باللون الأسود.   أقرأ ايضــــــــاً : طريقة لف الحجاب على غرار مدوّنة الموضة لينا أسعد أما شارليز ثيرون فتميّزت بإطلالتها ببلايزر باللون الأسود وقامت بتحديد خصرها من خلال حزام جلدي رفيع مع سلسال معدنيّ متدلي، ...المزيد

GMT 21:21 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 صوت الإمارات - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 16:20 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها جزر الكناري
 صوت الإمارات - وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها جزر الكناري

GMT 22:27 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أكثر تصاميم السجاد رواجًا في شتاء 2019

GMT 07:29 2018 الأحد ,18 شباط / فبراير

إليسا تختار فستانًا مثيرًا من تصميم إيلي صعب

GMT 19:58 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

نادي الشباب السعودي يدرس الاستغناء عن عمرو بركات

GMT 23:08 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

أهم قواعد انتقاء ورق الجدران لديكور منزلي مميّز

GMT 02:35 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

كلوب يؤكّد أهمية محمد صلاح في ليفربول مثل ميسي مع برشلونة

GMT 08:20 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"سارة النعيمي" حلول لطلبة المناطق النائية لدخول "مدرسة"

GMT 14:19 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

فوائد زيت الصبار لعلاج الحروق والبشرة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates