الجيش المصري يقبض على متطرفين قبل عبورهم الحدود الليبيّة
آخر تحديث 22:24:23 بتوقيت أبوظبي

في حيازتهم رسائل مبايعة "تكفيريي" سيناء لتنظيم "داعش"

الجيش المصري يقبض على متطرفين قبل عبورهم الحدود الليبيّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش المصري يقبض على متطرفين قبل عبورهم الحدود الليبيّة

الجيش المصري يقبض على متطرفين
القاهرة - ايمان المهدي

كشفت مصادر سيادية مسؤولة أنَّ الأجهزة الأمنية المصريّة أوقفت 6 عناصر، وصفتها بـ"الإرهابية"، قرب منطقة السلوم، أثناء محاولتهم التسلل إلى الأراضي الليبية، وفي حوزتهم رسالة مشفرة من 3 مجموعات تكفيريّة موجودة في سيناء، وهي جماعات "حماة الدين"، و"جيش الأمة الإسلامية"، وجماعة "خير أجناد الأرض"، إلى المجموعات التابعة لتنظيم "داعش" في ليبيا.
 
وأضافت المصادر أنَّ "عملية القبض على العناصر الستة جاءت بعد رصدهم عبر تحريات الأمن، لاسيّما أنهم حاولوا التخفي في زي بدوي مشابه لزي أبناء مطروح، علاوة على استخدامهم لبطاقات هوية مزورة"، مشيرة إلى أنَّ الأمن كان يتتبعهم منذ بداية التحرك من سيناء، منذ أسبوع، وانتقالهم من مكان لآخر حتى وصلوا إلى السلوم".
 
وأوضحت المصادر أنَّ "العناصر الستة هم من التكفيريين شديدي الخطورة، وبعد إلقاء القبض عليهم عثر معهم على مبلغ 10 آلاف دولار، هو المتبقي من مبلغ 30 ألف دولار كان في حوزتهم عند التحرك من سيناء، ولكن باقي المبلغ قاموا بدفعه لمن ساعدهم على الوصول حتى السلوم"، وكان من المفترض دفع المبلغ المتبقى (10 آلاف دولار) لإحدى عصابات التهريب، التي كان من المقرر أن تنقلهم إلى ليبيا".
 
وأشارت المصادر إلى أنَّ "التحقيقات الأولية مع العناصر الستة المقبوض عليها كشفت أنَّ الرسالة المشفرة عبارة عن مبايعة 3 جماعات موجودة في سيناء لتنظيم داعش، وأنها مستعدة لتكون ذراعًا للتنظيم الإرهابي في مصر".
 
وأضافوا في التحقيقات أنَّ "الجماعات الإرهابية الثلاثة، وعدد أعضائهم حوالي 200 عنصر، اتفقوا على أن يعملوا بصورة موحدة في الفترة المقبلة، لاستهداف رجال الأمن والمقرات الأمنية، وأن يبدأوا أيضًا في محاولة إقناع جماعات إرهابية أخرى لتبني فكر (داعش) والعمل تحت رايته".
 
وعلى صعيد المداهمات، ألقت القوات المسلحة القبض على 18 عنصرًا تابعًا لجماعات تكفيرية مختلفة، أثناء محاولتهم نشر فكر تنظيم "داعش" بين شباب عدد من مناطق سيناء ومدن القناة، وإقناعهم بضرورة تشكيل فرع للتنظيم الإرهابي في مصر، وأن يكون مقره في مدينة الشيخ زويد، شمال سيناء.
 
واعترف الموقوفون بأنهم "انشقوا عن بعض الجماعات الجهادية التي كانوا تابعين لها، وقرروا أن يكونوا تشكيلاً جديدًا تكون أفكاره الأساسية متسقة مع فكر (داعش)، وأن يتولوا تشكيل فرع له في مصر".
 
وكشفوا أنهم تواصلوا مع بعض قيادات "داعش" عبر وسطاء تمكنوا من التسلل إلى مصر عبر الحدود الغربية، ومنهم عبر الأنفاق الرابطة بين غزة وسيناء.
 
وشنّت مديرية أمن جنوب سيناء، حملة أمنية موسعة لضبط أوكار المخدرات، حيث تمكنت الحملة من ضبط مخازن مخدرات سرية تحت الأرض في إحدى المناطق الجبلية القريبة من مدينة أبو زنيمة.
 
وأكّدت المعلومات التي وردت إلى الجهات الأمنية ضبط مخازن تحت الأرض في منطقة صحراويّة، قرب وادي غرندل،  ووجود مخازن مخدرات في إحدى المناطق الجبلية، وفيها كميات كبيرة من مخدّر "البانجو"، وعلى الفور تم إعداد حملة وضبط  ٧٥٠ لفافة من "البانجو" بإجمالي ٣ أطنان، وتم تحريز الكميات المضبوطة، وجار البحث عن صاحب هذه المخازن.
 
وتمكّنت قوات تأمين الطريق الدولي لجنوب سيناء بالتنسيق مع قوات حرس الحدود ، في الساعات الأولى من صباح الخميس، من إحباط محاولة تجار مخدرات، لتهريب كميات كبيرة من مخدر "البانجو"، في مدينة أبورديس، كانوا في طريقهم لتوزيعها على عملائهم لإغراق السوق بها.
 
وتحركت القوة الأمنية بالتنسيق مع القوات العسكرية، وتم  ضبط ٨٥٠ كيلو غرامًا من نبات "البانجو" المخدر، داخل سيارات دفع رباعي، حاولت الإسراع إلى الدروب الجبلية للهرب لكن قوات الأمن طاردتها، وألقت القبض على راكبيها، وتم تحريز المضبوطات وتحويل المقبوض عليهم إلى التحقيق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش المصري يقبض على متطرفين قبل عبورهم الحدود الليبيّة الجيش المصري يقبض على متطرفين قبل عبورهم الحدود الليبيّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش المصري يقبض على متطرفين قبل عبورهم الحدود الليبيّة الجيش المصري يقبض على متطرفين قبل عبورهم الحدود الليبيّة



خلال حضورها عرض أزياء "أديداس" في لندن

بالدوين تتألّق بمجموعة أنيقة مِن الملابس الرياضية

لندن - ماريا طبراني
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية هيلي بالدوين، في عرض أزياء أديداس "Originals Falcon and JD" خلال أسبوع الموضة في لندن، والذي قدمت فيه عرضا رائعا من الأزياء الرياضية في التسعينات، الإثنين، إذ انضمت إلى العارضة الشهيرة ويني هارلو.  وتفوقت العارضة التي تبلغ من العمر 21 عامًا، على الموضة الرياضية عندما كانت ترتدي مجموعة أنيقة من الملابس الرياضية في العاصمة، مع انتشار الإشاعات بأنها ستتزوج جاستين بيبر في احتفال ضخم في كندا نهاية الأسبوع.   لم تخفِ هيلي من مظهرها الأنيق في الشارع، إذ أظهرت بعضا من شخصيتها المذهلة في ترينج رياضي باللون الأزرق والأبيض مع خطوط حمراء، والمكون من سروال وسترة وكروب توبباللون الأبيض لإبراز خصرها المسطح، وأضافت هيلي لإطلالتها أقراطا ذهبية كبيرة وعقدا متطابقا، بينما كانت ترفع شعرها الأشقر للأعلى على شكل كعكة وأظهرت بشرة خالية من العيوب مع ظلال عيون دخانية بنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود.

GMT 18:48 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

"Moncler" تضم مصمم مشهور إلى فريقها لتصميم معطف الأحلام
 صوت الإمارات - "Moncler" تضم مصمم مشهور إلى فريقها لتصميم معطف الأحلام

GMT 19:11 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

" La Reserva Club " شاطىء خاص في إسبانيا
 صوت الإمارات - " La Reserva Club " شاطىء خاص في إسبانيا

GMT 16:26 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

فيكتوريا بيكهام تقدم أول مجموعتها لربيع وصيف 2019
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تقدم أول مجموعتها لربيع وصيف 2019

GMT 02:42 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

عمر جابر يتمنى فوز الفرعون المصري بجائزة بي بي سي

GMT 10:38 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تشيلسي يستغنى عن ويليان من أجل مورا

GMT 14:30 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ميزة التعرف على الوجه في نظام Windows موجودة قبل iPhone X

GMT 00:24 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

لملس يعلن أنّ الجماعة الحوثية حرقت المناهج الدراسية

GMT 11:50 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

نوكيا تطرح ساعتها الذكية Nokia Steel بألوان جديدة

GMT 00:10 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

الشيخ محمد بن راشد يطلق مبادرة مليون مبرمج عربي

GMT 02:58 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

سيميوني يدعم جريزمان ضد الجمهور ويؤكّد "مستعد للموت"

GMT 09:47 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

غضب من شركة أبل بسبب ألعاب “تروج للعنف”

GMT 02:22 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

آرسنال يسعى إلى ضم دانييلي إلى صفوف الفريق
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates