الجيش المصري يقبض على متطرفين قبل عبورهم الحدود الليبيّة
آخر تحديث 16:08:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري يؤكد أن استقالة ليبرمان هي اعتراف بالهزيمة والعجز في مواجهة المقاومة الفلسطينية، وهو انتصار سياسي لغزة التي نجحت بصمودها في nإحداث هزة سياسية في ساحة الاحتلال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان يعلن استقالته من الحكومة ميدفيديف يؤكد أن التسوية السلمية في ليبيا غير ممكنة دون حلول وسطية متبادلة إصابة 6 مدنيين إثر انفجار قنبلة داخل حافلة ركاب في منطقة الزهراء بحمص السورية سقوط قتيلان بصاروخ من غزة على عسقلان جنوب إسرائيل وصل القائد العسكري في شرق ليبيا خليفة حفتر مساء يوم الاثنين إلى مدينة باليرمو لحضور قمة تستضيفها إيطاليا لمناقشة الصراع الليبي بولتون بحث في أبوظبي ملفات المنطقة السراج يصل باليرمو للمشاركة في المؤتمر الدولي حول ليبيا مقاتلات التحالف العربي تدمّر تعزيزات لمليشيات الحوثي الانقلابية شمالي شرق مدينة الحديدة غربي اليمن. اصابة اسرائيلي بجراح خطيرة جراء صاروخ على حافلة والاحتلال يقصف غزة
أخر الأخبار

في حيازتهم رسائل مبايعة "تكفيريي" سيناء لتنظيم "داعش"

الجيش المصري يقبض على متطرفين قبل عبورهم الحدود الليبيّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش المصري يقبض على متطرفين قبل عبورهم الحدود الليبيّة

الجيش المصري يقبض على متطرفين
القاهرة - ايمان المهدي

كشفت مصادر سيادية مسؤولة أنَّ الأجهزة الأمنية المصريّة أوقفت 6 عناصر، وصفتها بـ"الإرهابية"، قرب منطقة السلوم، أثناء محاولتهم التسلل إلى الأراضي الليبية، وفي حوزتهم رسالة مشفرة من 3 مجموعات تكفيريّة موجودة في سيناء، وهي جماعات "حماة الدين"، و"جيش الأمة الإسلامية"، وجماعة "خير أجناد الأرض"، إلى المجموعات التابعة لتنظيم "داعش" في ليبيا.
 
وأضافت المصادر أنَّ "عملية القبض على العناصر الستة جاءت بعد رصدهم عبر تحريات الأمن، لاسيّما أنهم حاولوا التخفي في زي بدوي مشابه لزي أبناء مطروح، علاوة على استخدامهم لبطاقات هوية مزورة"، مشيرة إلى أنَّ الأمن كان يتتبعهم منذ بداية التحرك من سيناء، منذ أسبوع، وانتقالهم من مكان لآخر حتى وصلوا إلى السلوم".
 
وأوضحت المصادر أنَّ "العناصر الستة هم من التكفيريين شديدي الخطورة، وبعد إلقاء القبض عليهم عثر معهم على مبلغ 10 آلاف دولار، هو المتبقي من مبلغ 30 ألف دولار كان في حوزتهم عند التحرك من سيناء، ولكن باقي المبلغ قاموا بدفعه لمن ساعدهم على الوصول حتى السلوم"، وكان من المفترض دفع المبلغ المتبقى (10 آلاف دولار) لإحدى عصابات التهريب، التي كان من المقرر أن تنقلهم إلى ليبيا".
 
وأشارت المصادر إلى أنَّ "التحقيقات الأولية مع العناصر الستة المقبوض عليها كشفت أنَّ الرسالة المشفرة عبارة عن مبايعة 3 جماعات موجودة في سيناء لتنظيم داعش، وأنها مستعدة لتكون ذراعًا للتنظيم الإرهابي في مصر".
 
وأضافوا في التحقيقات أنَّ "الجماعات الإرهابية الثلاثة، وعدد أعضائهم حوالي 200 عنصر، اتفقوا على أن يعملوا بصورة موحدة في الفترة المقبلة، لاستهداف رجال الأمن والمقرات الأمنية، وأن يبدأوا أيضًا في محاولة إقناع جماعات إرهابية أخرى لتبني فكر (داعش) والعمل تحت رايته".
 
وعلى صعيد المداهمات، ألقت القوات المسلحة القبض على 18 عنصرًا تابعًا لجماعات تكفيرية مختلفة، أثناء محاولتهم نشر فكر تنظيم "داعش" بين شباب عدد من مناطق سيناء ومدن القناة، وإقناعهم بضرورة تشكيل فرع للتنظيم الإرهابي في مصر، وأن يكون مقره في مدينة الشيخ زويد، شمال سيناء.
 
واعترف الموقوفون بأنهم "انشقوا عن بعض الجماعات الجهادية التي كانوا تابعين لها، وقرروا أن يكونوا تشكيلاً جديدًا تكون أفكاره الأساسية متسقة مع فكر (داعش)، وأن يتولوا تشكيل فرع له في مصر".
 
وكشفوا أنهم تواصلوا مع بعض قيادات "داعش" عبر وسطاء تمكنوا من التسلل إلى مصر عبر الحدود الغربية، ومنهم عبر الأنفاق الرابطة بين غزة وسيناء.
 
وشنّت مديرية أمن جنوب سيناء، حملة أمنية موسعة لضبط أوكار المخدرات، حيث تمكنت الحملة من ضبط مخازن مخدرات سرية تحت الأرض في إحدى المناطق الجبلية القريبة من مدينة أبو زنيمة.
 
وأكّدت المعلومات التي وردت إلى الجهات الأمنية ضبط مخازن تحت الأرض في منطقة صحراويّة، قرب وادي غرندل،  ووجود مخازن مخدرات في إحدى المناطق الجبلية، وفيها كميات كبيرة من مخدّر "البانجو"، وعلى الفور تم إعداد حملة وضبط  ٧٥٠ لفافة من "البانجو" بإجمالي ٣ أطنان، وتم تحريز الكميات المضبوطة، وجار البحث عن صاحب هذه المخازن.
 
وتمكّنت قوات تأمين الطريق الدولي لجنوب سيناء بالتنسيق مع قوات حرس الحدود ، في الساعات الأولى من صباح الخميس، من إحباط محاولة تجار مخدرات، لتهريب كميات كبيرة من مخدر "البانجو"، في مدينة أبورديس، كانوا في طريقهم لتوزيعها على عملائهم لإغراق السوق بها.
 
وتحركت القوة الأمنية بالتنسيق مع القوات العسكرية، وتم  ضبط ٨٥٠ كيلو غرامًا من نبات "البانجو" المخدر، داخل سيارات دفع رباعي، حاولت الإسراع إلى الدروب الجبلية للهرب لكن قوات الأمن طاردتها، وألقت القبض على راكبيها، وتم تحريز المضبوطات وتحويل المقبوض عليهم إلى التحقيق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش المصري يقبض على متطرفين قبل عبورهم الحدود الليبيّة الجيش المصري يقبض على متطرفين قبل عبورهم الحدود الليبيّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش المصري يقبض على متطرفين قبل عبورهم الحدود الليبيّة الجيش المصري يقبض على متطرفين قبل عبورهم الحدود الليبيّة



كانت ترتدي بلوزة سوداء وتضع مكياج العيون البني

لورين غودغر تُفاجئ جمهورها بمظهر جديد عبر "إنستغرام"

واشنطن ـ رولا عيسى
تعرضت نجمة تلفزيون الواقع، لورين غودغر، لانتقادات شديدة في الماضي بسبب مظهرها، لكنها تبدو الآن بمظهر جديد مختلف تمامًا، والذي أثنى عليه معجبيها. ونشرت نجمة برنامج تلفزيون الواقع "TOWIE"، مجموعة من الصور على حسابها الرسمي عبر "إنستغرام"، والتي تبدو فيهم بمظهر جديد، ومختلف عما اعتاد جمهورها عليه، وكانت غودغر ترتدي بلوزة سوداء بسيطة، وتضع مكياج العيون البني. وسارع معجبيها للتعليق وإبداء إعجابهم بمظهرها الجديد، وعلق أحد المعجبين، قائلًا، "جميلة وليس لكِ مثيل، لا استطيع أن أجد وصفًا يليق بجمالك"، وعلق آخر، "تبدين أفضل بكثير". ونشرت النجمة، صورة أخرى وهي ممسكة في يدها كأس من شراب مارتيني، مع وكتبت في التسمية التوضيحية اسم برنامج "ITV"، مما دفع الكثيرين إلى التساؤل عما إذا كانت ستشارك في البرنامج مرة أخرى. وكانت لورين في الصور، تستمتع بكوكتيل لذيذ حيث ألمحت إلى المشجعين أنها كانت على وشك الخروج لقضاء عطلة أخرى، لكنها لم
 صوت الإمارات - إطلالات ساحرة لنجمات هوليوود في حفل توزيع جوائز اختيار الجمهور

GMT 15:12 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مُضيفة طيران تقوم بحل مُثير للضحك ردًا على شكوى راكب
 صوت الإمارات - مُضيفة طيران تقوم بحل مُثير للضحك ردًا على شكوى راكب

GMT 15:25 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

غادة إبراهيم تصمم مجموعة من الميدليات الخاصة بالمولد النبوي
 صوت الإمارات - غادة إبراهيم تصمم مجموعة من الميدليات الخاصة بالمولد النبوي
 صوت الإمارات - ظهور عارضات الأزياء البدينات بجوار النحيفات على المنصة دون قلق

GMT 12:30 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

موسكو تدخل قائمة أفضل 10 مُدن في العالم
 صوت الإمارات - موسكو تدخل قائمة أفضل 10 مُدن في العالم

GMT 11:05 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات تُضيف الدفء لزوايا المنزل في شتاء 2018
 صوت الإمارات - ديكورات تُضيف الدفء لزوايا المنزل في شتاء 2018

GMT 06:00 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تظهر للمرة الأولى مع ابنتها بعد أن أصبحت شابة فاتنة

GMT 04:29 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

بسمة وهبة تخضع لعملية جراحية دقيقة في ولاية كاليفورنيا

GMT 23:41 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يعرض لوك شو على أندية الدوري الإنجليزي

GMT 23:37 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأوروبي لإعادة الإعمار" يدعم "الإمارات دبي الوطني مصر"

GMT 06:32 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

إقامة أكبر محمية بحرية في العالم بالقطب الجنوبى

GMT 21:05 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

الصين تفتتح أكبر منتجع داخلي للتزلج في العالم

GMT 19:32 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

سيارات"أودي " الجديدة تقاوم الهواء وتوفر رؤية أوسع

GMT 04:49 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

منتجع التا الأميركي للتزلج علي الجليد في الجبال

GMT 23:29 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

""الوزاري الدولي" يؤكد البرنامج النووي السلمي الإماراتي مهم

GMT 22:00 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

مورينيو يحرم بوجبا من شارة قيادة مانشستر يونايتد

GMT 04:15 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

قناة "صدى البلد" تحتفل بمئوية الزعيم جمال عبد الناصر

GMT 11:38 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن القطع الأثرية الذهبية في مقبرة توت عنخ آمون
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates