الجيش اليمني يستأنف مواجهة ومطاردة عناصر تنظيم القاعدة في أبين وشبوة
آخر تحديث 19:26:55 بتوقيت أبوظبي

أعدم التنظيم 5 جنود واعتبر أنَّ الحكومة تنفّذ الإرادة الأميركيّة في المنطقة

الجيش اليمني يستأنف مواجهة ومطاردة عناصر تنظيم "القاعدة" في أبين وشبوة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش اليمني يستأنف مواجهة ومطاردة عناصر تنظيم "القاعدة" في أبين وشبوة

"القاعدة" في اليمن يستأنف هجماته على أبين
صنعاء ـ عبدالعزيز المعرس

يواصل الجيش اليمني، لليوم الثالث على التوالي، عملياته القتالية ضد تنظيم "القاعدة" في محافظات أبين وشبوة، جنوب شرقي البلاد، وسط تهديدات بالرد من طرف التنظيم.
وبدأ الجيش اليمني عملية برية واسعة، بمساندة اللجان الشعبية، تحت شعار "معاً من أجل يمن خال من الإرهاب"، فجر الثلاثاء، بعد أسبوعين من تلقي التنظيم ضربات جوية، بطائرات أميركيّة ويمنية، أسفرت عن مقتل أكثر من 65 عنصرًا، بينهم قيادات بارزة، حسب ما أكّد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.
وأوضح مصدر عسكري مسؤول في قيادة المنطقة العسكرية الرابعة، في تصريح خاص إلى "العرب اليوم"، أنَّ "3 عناصر من تنظيم القاعدة قتلوا، الأربعاء، وجرح 10 آخرين، في الضربات التي وجّهتها القوات المسلحة والأمن، ومعهم اللجان الشعبية، في منطقتي سناج، والمعجلة، في مديرية المحفد، في محافظة أبين جنوب البلاد".
وأضاف أنَّ "الجيش يواصل تقدمه في محاور عدة، بغية القضاء على تنظيم القاعدة، ومحاربة الإرهاب"، مؤكّدًا مقتل 5 من عناصر التنظيم، في غارات جوية على بلدة عزان، ومفرق الصعيد في منطقة حبان".
وأشار إلى أنَّ "عمليات ضرب أوكار الإرهاب مستمرة، وبعزيمة عالية، حتى يتم القضاء على عناصر الإرهاب والتخريب، وتخليص محافظة أبين، والوطن عمومًا، من شرورهم"، حسب تعبيره.
وبيّن المصدر أنَّ "تنظيم القاعدة أقدم على إعدام 5 جنود، والتمثيل بهم، ورمي جثثهم على قارعة الطريق، بعد الغارات الجوية التي نفذها سلاح الجو اليمني، الأربعاء، على مناطق متفرقة في شبوة".
وفي سياق متّصل، توعد تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" حكومتي اليمن والولايات المتحدة بـ"الاستمرار في الجهاد، وعدم وضع السلاح"، في الرد الأول له على الضربات الجوية الأخيرة.
واعتبر التنظيم، في تسجيل صوتي على لسان القيادي جلال بلعيدي المرقشي، أنَّ "هذا القصف، وسواه، ما هو إلا جولة من جولات الحرب التي تخوضها الأمة المسلمة ضد العدو الصهيوصليبي، وعملائه"، نافيًا ما نشرتهما وسائل الإعلام بشأن مقتل ثلاثة "مجاهدين"، بينهم قيادي في "القاعدة"، خلال إنزال نفذته قوات يمنية في شبوة.
ووصف بلعيد حكومة صنعاء بـ"العميلة"، لافتًا إلى أنه "سبق هذه الحملة الأميركيّة زيارات متعددة لوزير الدفاع، مع وفد عسكري وصحافي، إلى أسيادهم في واشنطن"، معتبرًا أنَّ "هذه الحرب الأميركيّة، التي اختارت حكومة صنعاء أن تشارك فيها، وأن تقوم خلالها بدور العميل والجاسوس، ستطحن رحاها كل ما يجمعون من الحطام الزائل والمناصب والرتب".
وأضاف بلعيد "لقد كان أولى بحكومة صنعاء، عوضاً عن الانجرار في أتون هذه الحرب الخاسرة، أن تلبي نداءات المسلمين من أهل السنة في شمال البلاد، بعد أن استفردت بهم جماعة الحوثي، تمارس جرائمها على مرأى ومسمع العالم"، متسائلاً عن "وطنية الجيش المزعومة، ودوره الذي يفترض أن يكون"، معتبرًا أنَّ "فوهة البندقية اليمنيّة لا توجه إلا وفق الرغبة الأميركية، حسب رأيه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يستأنف مواجهة ومطاردة عناصر تنظيم القاعدة في أبين وشبوة الجيش اليمني يستأنف مواجهة ومطاردة عناصر تنظيم القاعدة في أبين وشبوة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يستأنف مواجهة ومطاردة عناصر تنظيم القاعدة في أبين وشبوة الجيش اليمني يستأنف مواجهة ومطاردة عناصر تنظيم القاعدة في أبين وشبوة



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

كيم كارداشيان أنيقة خلال خضوعها لجلسة تصوير

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها

GMT 16:53 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"
 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates