الخارجية الأميركية تتراجع عن  اتهام مصر والإمارات بضربات في ليبيا
آخر تحديث 23:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصادر دبلوماسية مصرية تؤكد لـ "صوت الإمارت"

الخارجية الأميركية تتراجع عن اتهام مصر والإمارات بضربات في ليبيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخارجية الأميركية تتراجع عن  اتهام مصر والإمارات بضربات في ليبيا

غارات جوية على مجموعات مسلحة في طرابلس
القاهرة – أكرم علي

تراجعت وزارة الخارجية الأميركية الأربعاء، عن تصريح سابق بأنها "تعتقد" أن مصر والإمارات وراء غارات جوية على مجموعات مسلحة في طرابلس غربي ليبيا.

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، جين ساكي، على حسابها الرسمي على موقع "تويتر" صباح الأربعاء، أن التعليق بشأن ليبيا كان "يقصد به الإشارة إلى دول أفادت تقارير أنها شاركت"، موضحة أنها قصدت أن تتحدث عن الدول التي يُقال أنها قامت بالتدخل العسكري في ليبيا، وليس التحدث باسم تلك الدول أو على لسانها.

وأقرت وزارة الخارجية الأميركية أمس، الثلاثاء وللمرة الأولى بأنها على علم بضربات جوية نفذتها مصر والإمارات في ليبيا في الأيام الأخيرة.

وقبل الآن كانت واشنطن تحجم عن الحديث عن ضلوع مصر والإمارات في الضربات الجوية التي استهدفت فصائل إسلامية مسلحة في العاصمة طرابلس.

وأشارت مصادر دبلوماسية مصرية أن الخارجية الأميركية بها حالة من التخبط حيال هذا الأمر، خاصة أن تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الأميركية جاءت في محل الاتهام لمصر والإمارات بتنفيذ ضربات جوية عسكرية في مواقع ليبية.

وأوضحت المصادر في حديث لـ "صوت الإمارت" أن اتصالات مكثفة جرت بين الجانب المصري والجانب الأميركي للتأكد من تلك الاتهامات الرسمية التي أعلنت عنها المتحدثة باسم الخارجية الأميركية في مؤتمر صحافي في العاصمة واشنطن.

وتابعت المصادر إلى أن مصر كانت ستزيد من تصعيد الأمر حال اتهامها رسميًا بتنفيذ ضربات عسكرية في ليبيا رغم نفي المسؤولين المصريين والليبيين أنفسهم.

ونفى وزير الخارجية المصري سامح شكري تورط مصر إطلاقًا في أي ضربات عسكرية داخل ليبيا، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي عناصر عسكرية مصرية على الأراضي الليبية، وأن مصر تدعم الشرعية الليبية والمؤسسات الرسمية بها.

يذكر أن  الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نفى تدخل مصر عسكريا في ليبيا خلال لقائه مع رؤساء تحرير الصحف بداية الأسبوع الجاري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية الأميركية تتراجع عن  اتهام مصر والإمارات بضربات في ليبيا الخارجية الأميركية تتراجع عن  اتهام مصر والإمارات بضربات في ليبيا



تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح مُهمَّة لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - صوت الإمارات
تخطف ميغان ماركل الأنظار بإطلالاتها في كل مرة تشارك في مناسبة رسمية، وإليكِ نصائح تنسيق الملابس بطريقة أنيقة مستوحاة من إطلالات ميجان ماركل.ورغم غيابها أيضا بسبب جائحة كورونا والتزامها مع عائلتها الحجر المنزليّ، إلا أن إطلالات ميغان لا تغيب عن ذاكرتنا التي انطبعت بأجمل اللوكات الراقية والعصرية، كما تمت تسميتها "المرأة الأكثر تأثيرا في عالم الموضة لعام 2019" إليك بعض النصائح المهمة لتنسيق الملابس مستوحاة من إطلالات ميغان ماركل لكي تستفيدي منها بدورك. تعشق ميغان ماركل التألق بالبدلة، وهي تملك مجموعة منوّعة من البدلات بقصة السروال الواسع وكذلك الضيق، وغالباً ما تنسّق البدلة بطريقة واحدة مع القميص الأبيض أو مع توب الساتان، ومن الحيل التي اعتمدتها ميغان عندما أطلت ببدلة سوداء من ماركة Alexander McQueen هو اختيار قميص على شكل BODYSU...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح وحيل بسيطة لجعل ملابسك تبدو باهظة الثمن

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 09:26 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

بيرنلي الإنجليزي يعلن تمديد عقد قائده بن مي

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 00:30 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

أضيفي القهوة العربيّة إلى خلطة الحناء لشعر بنيّ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates