الخارجية الأميركية تتراجع عن  اتهام مصر والإمارات بضربات في ليبيا
آخر تحديث 08:26:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصادر دبلوماسية مصرية تؤكد لـ "صوت الإمارت"

الخارجية الأميركية تتراجع عن اتهام مصر والإمارات بضربات في ليبيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخارجية الأميركية تتراجع عن  اتهام مصر والإمارات بضربات في ليبيا

غارات جوية على مجموعات مسلحة في طرابلس
القاهرة – أكرم علي

تراجعت وزارة الخارجية الأميركية الأربعاء، عن تصريح سابق بأنها "تعتقد" أن مصر والإمارات وراء غارات جوية على مجموعات مسلحة في طرابلس غربي ليبيا.

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، جين ساكي، على حسابها الرسمي على موقع "تويتر" صباح الأربعاء، أن التعليق بشأن ليبيا كان "يقصد به الإشارة إلى دول أفادت تقارير أنها شاركت"، موضحة أنها قصدت أن تتحدث عن الدول التي يُقال أنها قامت بالتدخل العسكري في ليبيا، وليس التحدث باسم تلك الدول أو على لسانها.

وأقرت وزارة الخارجية الأميركية أمس، الثلاثاء وللمرة الأولى بأنها على علم بضربات جوية نفذتها مصر والإمارات في ليبيا في الأيام الأخيرة.

وقبل الآن كانت واشنطن تحجم عن الحديث عن ضلوع مصر والإمارات في الضربات الجوية التي استهدفت فصائل إسلامية مسلحة في العاصمة طرابلس.

وأشارت مصادر دبلوماسية مصرية أن الخارجية الأميركية بها حالة من التخبط حيال هذا الأمر، خاصة أن تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الأميركية جاءت في محل الاتهام لمصر والإمارات بتنفيذ ضربات جوية عسكرية في مواقع ليبية.

وأوضحت المصادر في حديث لـ "صوت الإمارت" أن اتصالات مكثفة جرت بين الجانب المصري والجانب الأميركي للتأكد من تلك الاتهامات الرسمية التي أعلنت عنها المتحدثة باسم الخارجية الأميركية في مؤتمر صحافي في العاصمة واشنطن.

وتابعت المصادر إلى أن مصر كانت ستزيد من تصعيد الأمر حال اتهامها رسميًا بتنفيذ ضربات عسكرية في ليبيا رغم نفي المسؤولين المصريين والليبيين أنفسهم.

ونفى وزير الخارجية المصري سامح شكري تورط مصر إطلاقًا في أي ضربات عسكرية داخل ليبيا، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي عناصر عسكرية مصرية على الأراضي الليبية، وأن مصر تدعم الشرعية الليبية والمؤسسات الرسمية بها.

يذكر أن  الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نفى تدخل مصر عسكريا في ليبيا خلال لقائه مع رؤساء تحرير الصحف بداية الأسبوع الجاري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية الأميركية تتراجع عن  اتهام مصر والإمارات بضربات في ليبيا الخارجية الأميركية تتراجع عن  اتهام مصر والإمارات بضربات في ليبيا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية الأميركية تتراجع عن  اتهام مصر والإمارات بضربات في ليبيا الخارجية الأميركية تتراجع عن  اتهام مصر والإمارات بضربات في ليبيا



تألّقت بفستان "لاتيكس" باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضًا : تألُّق بيونسيه بفستان قصير ذي تصميم متداخل الألوان وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 17:38 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

مطاعم يمكنك زيارتها عند ذهابك إلى جزيرة جيرزسي
 صوت الإمارات - مطاعم يمكنك زيارتها عند ذهابك إلى جزيرة جيرزسي

GMT 15:21 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

6 نصائح لتحديث بمطبخك وبميزانية منخفضة
 صوت الإمارات - 6 نصائح لتحديث بمطبخك وبميزانية منخفضة

GMT 04:56 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

راموس يتعرّض للانتقادات بسب سخريته من كريستيانو رونالدو

GMT 23:34 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يفشل في تسجيل هدف على ملعب "أتلتيكو مدريد"

GMT 22:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

"نيمار" مُستبعد من مواجهة مانشستر يونايتد

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

استعدْ لمُشاهدة 3 ظواهر سماوية تتشابك لخلق خسوف كلي للقمر

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates