الخارجية المصرية تضع اللمسات الأخيرة لإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة
آخر تحديث 13:10:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طباعة بطاقات الاقتراع بعد تسلمها من اللجنة العليا والتنسيق لتأمين العملية

الخارجية المصرية تضع اللمسات الأخيرة لإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخارجية المصرية تضع اللمسات الأخيرة لإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة

الخارجية المصرية
القاهرة ـ أكرم علي

بدأت سفارات وقنصليات مصر في الخارج في وضع اللمسات الأخيرة، استعدادًا لاستقبال المصريين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم، بطباعة أوراق التصويت في ضوء القرار الذي أصدرته اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بطباعة بطاقات الاقتراع في مقار السفارات والقنصليات.
 وقامت اللجنة بموافاة وزارة الخارجية بنموذج بطاقة الاقتراع، لتقوم بدورها بتوزيعها على السفارات والقنصليات المصرية، والتي ستقوم بطباعة هذه البطاقات بأعداد محددة وبأرقام كودية لمنع إدخال أي بطاقات مزورة بصناديق الاقتراع بغرض تأمينها وحمايتها من التلاعب أو التزوير، وتتضمن بطاقة الاقتراع اسمي وصورتي المرشحين الرئاسيين المشير عبد الفتاح السيسي ورمزه الانتخابي "النجمة" والسيد حمدين صباحي ورمزه الانتخابي "النسر".
وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبد العاطي في بيان صحافي، الأحد، بأن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية قامت كذلك بموافاة الوزارة بالقواعد الإرشادية المنظمة لتصويت المصريين بالخارج، والتي من بينها عدم الاعتداد إلا بأصل بطاقة الرقم القومي – حتى ولو لم تكن سارية – أو أصل جواز السفر المميكن ساري الصلاحية المقروء آلياً، وأن التصويت سري وشخصي ومباشر لا يجوز فيه التوكيل، كما أنه يحق لكل مرشح وجود ممثل واحد فقط عنه في اللجنة الفرعية، شريطة أن يكون هذا الممثل من المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين وأن يصدر له توكيل من المرشح أو وكيله –إذا كان التوكيل الصادر له يبيح حق توكيل الغير- في حضور ومتابعة العملية الانتخابية.
وقال المتحدث إن السفارات والقنصليات المصرية في الخارج قامت بالتنسيق مع السلطات في جميع دول الاعتماد بهدف إخطارها بمواعيد التصويت في الانتخابات الرئاسية لإتخاذ الإجراءات الأمنية واللوجيستية لضمان اتمام عملية التصويت بشكل سهل ويسير وآمن.
وأكد عبد العاطي أن التسهيلات التي أقٌرتها اللجنة العلىا للانتخابات الرئاسية تسمح للمواطنين المصريين المتواجدين في الخارج بشكل مؤقت- لغرض السياحة أو أداء العمرة أو العلاج- بالتوجه إلى أقرب لجنة انتخابية سواء داخل سفارة أو قنصلية للتصويت طالما أن اسمه مدرج في قاعدة بيانات الناخبين ويحمل أصل بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن (الجديد).
وناشدت الخارجية المواطنين المصريين المقيمين في الخارج سواء بشكل دائم أو مؤقت أن يمارسوا حقهم الدستوري وأن يشاركوا في التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة للمشاركة في بناء النظام الديمقراطي الذي يتطلع إليه أبناء الشعب المصري، كافة مؤكداً أن وزارة الخارجية حرصت على اختيار موعد لإجراء التصويت يناسب المصريين المقيمين في مختلف دول العالم سواء العربية أو الغربية، إذ يبدأ التصويت الخميس 15 آيار/مايو، ويستمر أيام الجمعة 16 والسبت 17 والأحد 18، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً بتوقيت كل دولة في الخارج.
كما يجري حالياً إرسال توكيلات المرشحين الرئاسيين لاختيار مندوبين عنهم لمتابعة عملية الاقتراع وفرز الأصوات وتسليمهم نتائج عمليات الفرز، كما سيتم السماح لوسائل الإعلام المعتمدة من لجنة الانتخابات الرئاسية بالمشاركة في تغطية انتخابات المصريين في الخارج.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية المصرية تضع اللمسات الأخيرة لإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة الخارجية المصرية تضع اللمسات الأخيرة لإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة



GMT 09:39 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

تشكيل لجنة التحكيم لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للتسامح

GMT 09:18 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

شرطة دبي تنفذ 458 مهمة وتتعامل مع 26 حادث بحري خلال 2019

اختارت مع إطلالتها حذاء أبيض ونظارات شمسية وقلادة من الألماس

باريس هيلتون تخطف الأنظار بفستان أرجواني مُماثل لسيارتها الفاخرة في كاليفورنيا

واشنطن - صوت الامارات
ظهرت عارضة الأزياء والنجمة العالمية باريس هيلتون، نجمة تليفزيون الواقع، فى لوس أنجلوس بكاليفورنيا، وهى تتجول فى ثوب أرجوانى أنيق، واتضح أن الفستان يطابق تماما سيارتها الفاخرة التى تحمل نفس اللون، واختارت مع إطلالتها حذاء أبيض ونظارات شمسية مطابقة وقلادة من الألماس، وذلك وفقًا لما نشره موقع "insider". اختارت باريس هيلتون حقيبة يدها باللون الأرجوانى أيضًا، وكذلك أزياء كلبها الصغير الذى كان يرتدى ما يشبه الفستان باللون وردى، وكانت عارضة الأزياء الشهيرة قد تحدثت مؤخرًا عن سيارتها ثلاثية الأبعاد فى مقطع فيديو على YouTube فى ديسمبر 2019، ووصفتها بأنها "مضيئة"، لكنها أوضحت أنها بحاجة إلى أن تكون "باريسية". وقالت باريس عن السيارة، "هذا يعنى أننا بحاجة إلى تغيير هذا اللون وجعله فريدًا من نوعه"، مشيرة إلى أن اللون المجس...المزيد

GMT 01:46 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

أيندهوفن يسقط في فخ التعادل أمام فينلو في الدوري الهولندي

GMT 07:08 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

كيفين فوجت مدافع بريمن يعاني من ارتجاج في المخ

GMT 02:05 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

جوزتبه يقسو على أنطاليا سبور بثلاثية في الدوري التركي

GMT 08:57 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

رونالدو يتألق بثنائية ويمنح يوفنتوس الصدارة

GMT 10:13 2020 السبت ,04 كانون الثاني / يناير

ليفاندوفسكي وكومان يغيبان عن معسكر بايرن في الدوحة

GMT 01:46 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

«بيركلي للموسيقى» تفتتح مركزاً لها في أبوظبي

GMT 01:20 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

3000 موقع أثري توثقها متاحف رأس الخيمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates