الخارجية المصرية تضع اللمسات الأخيرة لإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة
آخر تحديث 09:39:14 بتوقيت أبوظبي

طباعة بطاقات الاقتراع بعد تسلمها من اللجنة العليا والتنسيق لتأمين العملية

الخارجية المصرية تضع اللمسات الأخيرة لإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخارجية المصرية تضع اللمسات الأخيرة لإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة

الخارجية المصرية
القاهرة ـ أكرم علي

بدأت سفارات وقنصليات مصر في الخارج في وضع اللمسات الأخيرة، استعدادًا لاستقبال المصريين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم، بطباعة أوراق التصويت في ضوء القرار الذي أصدرته اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بطباعة بطاقات الاقتراع في مقار السفارات والقنصليات.
 وقامت اللجنة بموافاة وزارة الخارجية بنموذج بطاقة الاقتراع، لتقوم بدورها بتوزيعها على السفارات والقنصليات المصرية، والتي ستقوم بطباعة هذه البطاقات بأعداد محددة وبأرقام كودية لمنع إدخال أي بطاقات مزورة بصناديق الاقتراع بغرض تأمينها وحمايتها من التلاعب أو التزوير، وتتضمن بطاقة الاقتراع اسمي وصورتي المرشحين الرئاسيين المشير عبد الفتاح السيسي ورمزه الانتخابي "النجمة" والسيد حمدين صباحي ورمزه الانتخابي "النسر".
وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبد العاطي في بيان صحافي، الأحد، بأن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية قامت كذلك بموافاة الوزارة بالقواعد الإرشادية المنظمة لتصويت المصريين بالخارج، والتي من بينها عدم الاعتداد إلا بأصل بطاقة الرقم القومي – حتى ولو لم تكن سارية – أو أصل جواز السفر المميكن ساري الصلاحية المقروء آلياً، وأن التصويت سري وشخصي ومباشر لا يجوز فيه التوكيل، كما أنه يحق لكل مرشح وجود ممثل واحد فقط عنه في اللجنة الفرعية، شريطة أن يكون هذا الممثل من المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين وأن يصدر له توكيل من المرشح أو وكيله –إذا كان التوكيل الصادر له يبيح حق توكيل الغير- في حضور ومتابعة العملية الانتخابية.
وقال المتحدث إن السفارات والقنصليات المصرية في الخارج قامت بالتنسيق مع السلطات في جميع دول الاعتماد بهدف إخطارها بمواعيد التصويت في الانتخابات الرئاسية لإتخاذ الإجراءات الأمنية واللوجيستية لضمان اتمام عملية التصويت بشكل سهل ويسير وآمن.
وأكد عبد العاطي أن التسهيلات التي أقٌرتها اللجنة العلىا للانتخابات الرئاسية تسمح للمواطنين المصريين المتواجدين في الخارج بشكل مؤقت- لغرض السياحة أو أداء العمرة أو العلاج- بالتوجه إلى أقرب لجنة انتخابية سواء داخل سفارة أو قنصلية للتصويت طالما أن اسمه مدرج في قاعدة بيانات الناخبين ويحمل أصل بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن (الجديد).
وناشدت الخارجية المواطنين المصريين المقيمين في الخارج سواء بشكل دائم أو مؤقت أن يمارسوا حقهم الدستوري وأن يشاركوا في التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة للمشاركة في بناء النظام الديمقراطي الذي يتطلع إليه أبناء الشعب المصري، كافة مؤكداً أن وزارة الخارجية حرصت على اختيار موعد لإجراء التصويت يناسب المصريين المقيمين في مختلف دول العالم سواء العربية أو الغربية، إذ يبدأ التصويت الخميس 15 آيار/مايو، ويستمر أيام الجمعة 16 والسبت 17 والأحد 18، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً بتوقيت كل دولة في الخارج.
كما يجري حالياً إرسال توكيلات المرشحين الرئاسيين لاختيار مندوبين عنهم لمتابعة عملية الاقتراع وفرز الأصوات وتسليمهم نتائج عمليات الفرز، كما سيتم السماح لوسائل الإعلام المعتمدة من لجنة الانتخابات الرئاسية بالمشاركة في تغطية انتخابات المصريين في الخارج.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية المصرية تضع اللمسات الأخيرة لإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة الخارجية المصرية تضع اللمسات الأخيرة لإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية المصرية تضع اللمسات الأخيرة لإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة الخارجية المصرية تضع اللمسات الأخيرة لإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

كيم كارداشيان أنيقة خلال خضوعها لجلسة تصوير

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها
 صوت الإمارات - كولييه موج البحر أهم تصميمات "الميهي" في العيد

GMT 16:53 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"
 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates