الداخلية التونسية تحذّر من تهديدات جدّية ستواجهها البلاد لعرقلة الانتخابات المقبلة
آخر تحديث 18:26:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الرئيس الفرنسي يؤكد علي ضرورة استجابة السلطات اللبنانية لمطالب الشعب الذي يعبر عن مطالبه بطريقة مشروعة في الشوارع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يؤكد نحن مع الشعب اللبناني وسنواجه تداعيات كارثة مرفأ بيروت مع اللبنانيين ماكرون يفتتح مؤتمر المانحين للبنان ويقول إن دور المجتمع الدولي هو أن يكون في صف الشعب اللبناني الجيش اللبناني يعلن عن إصابة 105 جنود بينهم 8 ضباط في مواجهات أمس مجلس التعاون الخليجي يؤكد يجب إبقاء الحظر بسبب استمرار إيران بتسليح ميليشيات طائفية مجلس التعاون الخليجي يطالب مجلس الأمن بتمديد حظر نقل الأسلحة التقليدية من وإلى إيران السفارة العراقية في بيروت تعبر عن "أسفها" لعدم ذكر الجيش اللبناني اسم العراق ضمن تقرير تضمن أسماء الدول التي قدمت مساعدات للبنان تركيا تجمّد المحادثات بشأن استكشافات الطاقة مع اليونان التلفزيون الإيراني: زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب إقليم كرمانشاه غربي البلاد بعد كارثة انفجار بيروت استقالة وزيرة الإعلام اللبنانية
أخر الأخبار

أكد أن المتشدّدين عند الحدود مع ليبيا جنوبًا والجزائر غربًا

"الداخلية التونسية" تحذّر من تهديدات جدّية ستواجهها البلاد لعرقلة الانتخابات المقبلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الداخلية التونسية" تحذّر من تهديدات جدّية ستواجهها البلاد لعرقلة الانتخابات المقبلة

الداخلية التونسية
تونس- صوت الامارات

حذّر وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو من تهديدات جدية ستواجهها المناطق الحدودية التونسية في شهر أيلول/ سبتمبر المقبل، وأعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات انتهاء مهلة تقديم الترشيحات للانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في 26 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل


وقال بن جدو في ندوة الولاة (رؤساء المحافظات) إن "تونس تواجه تهديدات جدية في المناطق الحدودية والجبال بعيدًا عن المدن في الشهر المقبل لعرقلة المسار الانتقالي ومنع إجراء الانتخابات"


وحذر وزير الداخلية من أن هذه التهديدات آتية من الحدود الجنوبية المشتركة مع ليبيا التي يكثر فيها وجود مجموعات مسلحة وقيادات من تنظيم "أنصار الشريعة" الجهادي المحظور، مشيرًا إلى أن "منطقة الجبال الحدودية مع الجزائر غرب البلاد تمثل تهديدًا متواصلًا لتونس لأن بعض المجموعات المسلحة تعشش فيها".


وكان مجلس الوزراء التونسي اتخذ إجراءات وقائية منذ يومين، عبر إنشاء قيادة موحدة بإشراف الجيش على معبر "رأس جدير" الحدودي مع ليبيا في محافظة مدنين جنوب شرقي البلاد، ومحافظتي القصرين الحدودية مع الجزائر وسيدي بوزيد القريبة منها، إضافةً إلى قيادة ثالثة في محافظتي جندوبة والكاف شمال غربي البلاد على الحدود التونسية الجزائرية.


وأكد بن جدوأنه سيتم تركيز نقاط عسكرية في مناطق حدودية متقدمة لدعم جهود وحدات حرس الحدود في حال الهجوم المسلح"، مضيفًا أن هذه الوحدات العسكرية أصبحت تملك أسلحة ثقيلة ومتطورة".


و دعا رئيس الحكومة مهدي جمعة المحافظين والسلطات الجهوية إلى الحياد والابتعاد عن التجاذبات السياسية في الانتخابات المقبلة، مشددًا على أن "إنجاح الانتخابات يبقى على رأس أولويات حكومته"


و حذر رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات شفيق صرصار من "مخاطر لا بد من التصدي لها لتأمين المسار الانتخابي تتعلق بالأمن والتهديدات الإرهابية بخاصة وأن بعض البلدان لا تريد نجاح النموذج التونسي"


وقال صرصار إن "الهيئة العليا المستقلة للانتخابات سجلت، مع انتهاء مهلة تقديم الترشيحات منتصف ليلة أول من أمس، 1540 قائمة مرشحة للانتخابات التشريعية."


وتوزعت القوائم المرشحة بين 910 قوائم حزبية و472 قائمة مستقلة و158 قائمة ائتلافية. وبلغ عدد القوائم المرشحة للتونسيين المغتربين 118 قائمة. وبلغ العدد النهائي للمنتخبين 15 ألف و652 منتخباً في كل الدوائر الانتخابية داخل البلاد وخارجها. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية التونسية تحذّر من تهديدات جدّية ستواجهها البلاد لعرقلة الانتخابات المقبلة الداخلية التونسية تحذّر من تهديدات جدّية ستواجهها البلاد لعرقلة الانتخابات المقبلة



يتميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة

تألقي بموضة الفستان الأسود الواسع على طريقة أنجلينا جولي

واشنطن ـ صوت الامارات
مرة جديدة تبرز إطلالات النجمة الأميركية أنجلينا جولي Angelina Jolie برفقة ابنها خصوصاً مع تألقها بموضة الفستان الواسع والاسود بأسلوب مريح. فسحرتنا ببساطتها واختيارها التصاميم اليومية خلال تمايلها في الشارع، وانطلاقاً من هنا، واكبي معنا أنجلينا جولي Angelina Jolie، وتابعي طرق تنسيق موضة الفستان الاسود الواسع. موضة الفستان الواسع اذاً تألقت أنجلينا جولي Angelina Jolie بموضة الفستان الواسع باللون الاسود مع القصة المتطايرة التي لا تظهر مفاتن جسمها وتتخطى حدود الكاحل بصيحات كاجوال ومناسبة لإطلالات النهار. فهذا التصميم تميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة المتتالية والقصة المستقيمة مع الباند الرفيع المنسدل على الاكتاف. أكسسوارات باللون الاسود كما لفتت أنجلينا جولي Angelina Jolie الانظار باختيارها أكسسوارات سوداء من خلال شنطة الكتف ال...المزيد

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 03:23 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

بني ياس والظفرة يستعيدان الانتصارات في دوري السلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates