الداخلية التونسية تعتقل 3 متشددين وتحبط مخططًا لاستهداف مقار أمنية
آخر تحديث 23:16:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السبسي يتفق مع رئيس الوزراء البحريني على إحياء مشروع المرفأ المالي

"الداخلية" التونسية تعتقل 3 متشددين وتحبط مخططًا لاستهداف مقار أمنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الداخلية" التونسية تعتقل 3 متشددين وتحبط مخططًا لاستهداف مقار أمنية

الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي
تونس ـ كمال السليمي

أكدت وزارة الداخلية التونسية، الخميس، إحباطها مخططًا كان يستهدف مقار أمنية ودوريات للأمن إثر اعتقالها لمتشددين دينيًا.
وأوضحت الوزارة، في بيان، أن الأمن نفذ عملية استباقية الأربعاء بجهة القيروان وسط تونس تمكن خلالها من الكشف عن مخطط يستهدف قيادات "إطارات" ومقرات ودوريات أمنية والقبض على ثلاثة متشددين دينيًا. وأوقف المتشددون بتهمة الانضمام إلى تنظيم متطرف بهدف الاعتداء على أمن الدولة الداخلي والخارجي والتخطيط للاعتداء على إطارات ومقرات ودوريات أمنية.

واختتم الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي زيارته إلى البحرين، أجرى خلالها مباحثات مع العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، تناولت العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وآخر التطورات على الساحتين الإقليمية والعربية. واتفق السبسي في ختام زيارته مع رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، على إحياء المشروع الضخم لأكبر مرفأ مالي في شمال أفريقيا ومقره تونس.

وقال معز السيناوي المتحدث باسم الرئاسة التونسية لوكالة الأنباء التونسية الخميس إن الجانبين اتفقا على إعادة الحياة لمشروع المرفأ المالي، الذي تم الإعلان عنه منذ عام 2011، وكان يفترض الانطلاق في هيئته منذ 2014 لكن الأشغال لاتزال معلقة حتى اليوم.
ويقع مشروع المرفأ المالي، الذي يموله بيت التمويل الخليجي وبنك الاستثمار الإسلامي بقيمة 7,5 مليار دينار "5 مليارات دولار"، في منطقة رواد قرب العاصمة على مساحة تمتد إلى 500 هكتار من الأرض، وتتوقع الحكومة أن يوفر 16 ألف فرصة عمل خلال مرحلة الإنشاء. ويضم المشروع مرفأً بحريًا ووحدات تجارية وسكنية ومنشآت ترفيهية ومجمعًا سكنيًا وملاعب جولف. كما سيضم مكاتب خدمات ومقرات بنوك ومؤسسات جامعية ومستشفيات خاصة.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية التونسية تعتقل 3 متشددين وتحبط مخططًا لاستهداف مقار أمنية الداخلية التونسية تعتقل 3 متشددين وتحبط مخططًا لاستهداف مقار أمنية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية التونسية تعتقل 3 متشددين وتحبط مخططًا لاستهداف مقار أمنية الداخلية التونسية تعتقل 3 متشددين وتحبط مخططًا لاستهداف مقار أمنية



أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40

كيم كارداشيان تُظهر أناقتها بتصميم مِن "فيرزاتشي"

واشنطن ـ رولا عيسى
توقّفت نجمة تلفزيون الواقع الأميركية، كيم كارداشيان، 38 عاما، في محطة وقود أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40، وشُوهدت النجمة وهي متألقة في فستان قصير باللون الأسود بتصميم قديم من "فيرزاتشي" كشف عن جسدها الرشيق كما وضعت مكياجا كاملا. وأكملت كيم إطلالتها بارتداء صندل أسود بكعب عالٍ بأربطة من عند الكاحل، وتركت شعرها الأسود الطويل منسدلا بتمويجات واسعة، ويبدو أنها لم تعارض التقاط صورا لها في محطة البنزين، وهي في طريقها إلى هيدن هيلز. وذهبت كيم إلى موقع "إنستغرام" لمشاركة صور للتفاصيل الكاملة في تلك الليلة التي حضرتها رئيستها السابقة، باريس هيلتون، 38 عاما، والتي تألقت أيضا في فستان باللون الأسود، ارتدته مع قفاز دون أصابع باللون الرمادي. اقرا ايضا : دونتيلا فيرزاتشي تعلن عن بصمتها الرائعة خلال أسبوع الموضة في ميلان وبدأت كيم حياتها المهنية كونها مساعدة غير رسمية لباريس في بداية عام 2000، لكنها
 صوت الإمارات - مراسل "الغارديان" يتحدث عن عودته للعمل في دبلن

GMT 15:47 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019
 صوت الإمارات - أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019

GMT 09:49 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

برشلونة يستعد للانقضاض على هويسكا المتذيل

GMT 05:04 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

كاسيميرو يُشيد بالتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا

GMT 08:05 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نافاس يصل لرقم مميز مع ريال مدريد

GMT 08:37 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

4 كلمات تكفي نجم يوفنتوس لحسم موقفه أمام أياكس
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates