الداخلية الفرنسية تعلن إحباط هجوم متطرف يستهدف كنائس في باريس
آخر تحديث 05:00:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أصيب المتهم برصاصة عن طريق الخطأ كشفت أمره لقوات الأمن

"الداخلية" الفرنسية تعلن إحباط هجوم متطرف يستهدف كنائس في باريس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الداخلية" الفرنسية تعلن إحباط هجوم متطرف يستهدف كنائس في باريس

استهداف كنائس في باريس
باريس ـ مارينا منصف

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية، إحباط هجوم متطرف "وشيك" كان يستهدف العاصمة باريس، بعد القبض على المشتبه فيه بالتخطيط لهذه الهجمات.

وأكدت "الداخلية" في بيان لها، أنَّ قوات الأمن احتجزت المشتبه فيه وهو طالب جامعي، مشيرة إلى العثور على ترسانة من الأسلحة في سيارته ومنزله.

وأوضحت أنَّ مخبأ الأسلحة في منزله تضمن أربعة  بنادق كلاشينكوف وسترات واقية من الرصاص والعديد من شارات الشرطة وخرائط تفصيلية لمراكز الشرطة في باريس.

وصرَّح وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف، بأنَّه "تم إحباط هجوم متطرف صباح الأحد الماضي، بعد أن اكتشفت الشرطة ترسانة من الأسلحة تشير دون أي شك إلى أن المشتبه فيه كان يخطط لتنفيذ هجوم وشيك"، مشيرًا إلى أن المتهم كان يستهدف الكنائس أيضًا.

وأفادت الشرطة بأنها تلقت بلاغًا في الثامنة وخمسين دقيقة من صباح الأحد المايي، عندما تم طلب خدمة الإسعاف لرجل ينزف بشدة إثر إصابته بعيار ناري في الساق على الرصيف في حي 13 في باريس.

وأدلى المتهم بشهادات مختلطة حول سبب إصابته وبعد تتبع قطرات الدم إلى سيارة في مكان قريب، وجد الضباط فيها كمية من الأسلحة، من بينها مسدس شرطة تم الإبلاغ عن سرقته.

واعترف المشتبه فيه، البالغ من العمر 24 عامُا، أنه يملك السيارة وعند البحث في مسكنه عثرت الشرطة على المزيد من الأسلحة والخرائط والمواد المشبوهة الأخرى.

وأكد وزير الداخلية في مؤتمر صحافي، أنَّ المتهم، الذي لم يكشف عن اسمه، اعترف بأنه يخطط لهجوم على "الكنائس" في فيلجويف، وهي ضاحية من ضواحي باريس، في اليوم نفسه الذي تم فيه إلقاء القبض عليه.

وأشار إلى أنَّه يتم استجواب المشتبه فيه حول جريمة قتل وقعت ضحيتها مدربة اللياقة البدنية عُثر على جثتها الهامدة في سيارة في فيلجويف جنوب باريس، لافتًا إلى العثور على الضحية أوريلي شاتولان، مصابة بثلاث رصاصات في الرأس ويقول خبراء أنهم وجدوا الحمض النووي للقاتل.

وذكرت صحيفة "لوموند" أنَّ المتهم جاء فرنسا من الجزائر عام 2009 وهو تحت المراقبة منذ عام 2014؛ لأنه رغب في الذهاب إلى سورية وأمضى أسبوعا في تركيا ثم ألقي القبض عليه عند العودة إلى فرنسا وتم احتجازه لفترة وجيزة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية الفرنسية تعلن إحباط هجوم متطرف يستهدف كنائس في باريس الداخلية الفرنسية تعلن إحباط هجوم متطرف يستهدف كنائس في باريس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية الفرنسية تعلن إحباط هجوم متطرف يستهدف كنائس في باريس الداخلية الفرنسية تعلن إحباط هجوم متطرف يستهدف كنائس في باريس



أثناء احتفالها بقُرب زفافها في أحد نوادي إسيكس

أمبر دافيس تتألّق في توب بقَصّة منخفضة وبنطال واسع

لندن ـ ماريا طبراني
تملك النجمة البريطانية أمبر دافيس جدول عمل مزدحما للغاية بفضل دورها الرئيسي في برنامج "ذا مويسكال إن لندن ويست إند"، لكنها اسمتعت بعطلتها الأحد مع أصدقائها في إسيكس، وبدت نجمة "ذا لوف آيلاند" جذابة، وهي تحتفل مع اثنين من أصدقائها لمناسبة قرب زفافهما، وهما مصفف الشعر توماس تاتام، وريسي مايس. وكشفت نجمة تلفزيون الواقع عن جسدها الرائع في ملابس مثيرة وأنيقة، حيث توب باللون الأسود بقصة قصيرة، وبنطال واسع باللون الوردي الفاتح عالي الخصر، وأكملت الإطلالة بحذاء باللون الفضي بالكعب العالي، واعتمدت مكياجا لامعا. إقرأ أيضًا :  أنجلينا جولي أنيقة خلال جولة في لوس أنجلوس يذكر أن تلك الليلة كانت مليئة بالمرح حتى وقت متأخر مع أصدقائها، قبل تناولهما وجبة لذيذة في مطعم شيش في تشيغويل، وانتهت الليلة في الساعة 1:30 صباحا، وغادرت أمبر ممسكة بيد صديقها توماس، متجهة إلى سيارتهما. وتحدثت أمبر عن أنها لم تعلق على

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019

GMT 14:22 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا

GMT 09:47 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل
 صوت الإمارات - أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل

GMT 05:30 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية
 صوت الإمارات - 752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 11:31 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

فيلم جديد لسبيلبرغ يُناقش حقوق المرأة وحرية الصحافة

GMT 18:33 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

النرويج تقرر رفض إقامة مزرعة للرياح خوفًا على حيوان الرنة

GMT 00:24 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

النجمات العرب يسرقن الأضواء في حفل "أي دبليو سي"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates