الدفاع المدني يكشف عن مشروع الإنذار المباشر في أبوظبي منتصف العام
آخر تحديث 13:14:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جميع الأجهزة والأنظمة تعمل وفقًا لأعلى المعايير والمواصفات الدولية

الدفاع المدني يكشف عن مشروع الإنذار المباشر في أبوظبي منتصف العام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدفاع المدني يكشف عن مشروع الإنذار المباشر في أبوظبي منتصف العام

الدفاع المدني في أبوظبي
أبوظبي - صوت الإمارات

أدت حوادث الحرائق العام الماضي 2014 إلى وفاة 14 شخصا، وإصابة 155 شخصا بإصابات مختلفة، في حين بلغ زمن الاستجابة 6.8 دقيقة، بحسب نائب مدير عام الدفاع المدني في أبوظبي،العقيد جمعة سالم الدهماني،  لافتا إلى وقوع 1170 حريقا عام 2014 على مستوى إمارة أبوظبي.

وكشف عن عزم الدفاع المدني افتتاح مركز خدمة المتعاملين قريبا في أحد المراكز التجارية الكبرى، لتسهيل التواصل مع الجمهور، فيما تم افتتاح مركز خدمة المتعاملين في مقر الدفاع المدني العام الماضي 2014.

وأعلن الدهماني إن هناك العديد من التقنيات والأنظمة التي تساعد الدفاع المدني في تأدية مهامه على الوجه الأكمل، موضحا أن "مشروع الإنذار المباشر" تم اعتماده من قبل مجلس تطوير الدفاع المدني على مستوى الدولة بعد التجربة في إمارة أبوظبي، وسيتم تطبيقه في منتصف العام الحالي، وأشار إلى أن الدفاع المدني في أبوظبي بدأ المرحلة الأولى من المشروع بداية العام، كتطبيق فعلي على جميع آليات الدفاع المدني وأجهزته، على أن تكتمل نهاية العام الحالي.

وأشار الدهماني إلى أن النظام لا يمكن تركيبه إلا بعد التأكد من أن جميع الأنظمة في المبنى تعمل بفاعلية تامة، إذ يراقب النظام المبنى ومضخات المباني، والخطوط الرطبة والجافة، والمصاعد والإنارة، ويساعد أجهزة الدفاع المدني في حالة اكتشاف أي خلل في تحريك الآليات في الوقت المناسب، وتحديد موقع الخلل، مشيرا إلى أن " كود" الإمارات المعتمد تم تعميميه ووضع وصف المباني والاشتراطات التي تسهم في حماية المباني والمنشآت، مشددا على أنه لا يمكن تركيب أي جهاز في أبوظبي إلا وفقا للاشتراطات المحددة، بحيث يتم التأكد من هذه الشهادات من قبل مختصين ومعتمدين لدينا.

وأوضح الدهماني أنه وبهدف الوصول إلى تحقيق الاشتراطات اللازمة، تم تشكيل لجنة من قبل القيادة العامة زارت جميع المختبرات وعاينت وتعرفت على التقنيات والآليات المعتمدة لزيادة الاعتماد في إطار التدابير المتخذة من أجل الوقاية. ومن حيث الأجهزة أكد الدهماني أن آلياتنا تعمل وفقا لأعلى المعايير والمواصفات الدولية، لافتاً إلى أن هذه الأنظمة الحديثة والآليات ستسهم في تحديد زمن الاستجابة الدقيقة لنصل إلى الزمن المنشود.

وبين الدهماني أنه وبهدف تحسين عمل أنظمتنا قمنا بإحلال الآليات الجديدة بدل القديمة، وفي حلول 2016 ستكون جميع سياراتنا جديدة، إضافة إلى توفير آليات حديثة دخلت الخدمة العام الجاري منها سيارات متخصصة في المناطق الصناعية، وسيارتان للمناطق الصحراوية في الغربية والعين مخصصة للفعاليات، إضافة إلى سلالم ورافعات متطورة.

أوضح نائب مدير عام الدفاع المدني في أبوظبي العقيد جمعة سالم الدهماني، في إطار رده على سؤال عن الخسائر في صفوف العنصر البشري للدفاع المدني، أن حماية هذا العنصر أولوية، لذلك أول ما يتدربون عليه هو حماية أنفسهم، مشيرا إلى أنه بعد اعتماد دليل السلامة تعززت حماية العنصر البشري، وأضاف الدهماني أن هذا الدليل شامل تم اعتماده وتدريب جميع الطاقم على إجراءات السلامة فيه، وهو عبارة عن الإجراءات السليمة لمواجهة أي حريق، وقد أسهم فعلاً في تقليل الخسائر البشرية.

وأعلن العقيد جمعة سالم الدهماني في رده على الإجراءات المتبعة من قبل الدفاع المدني للحد من سقوط الأطفال، إن كود الإمارات وكل المخططات يتم اعتمادها من قبل مهندسين، ومنها تصميم النوافذ وفق المعايير المطلوبة، لافتا إلى أن المشكلة غالباً مرتبطة بوعي الأهالي، ولذلك فإننا نهتم بتوعيتهم بالطرق التي يجب اتباعها حتى لا تحدث مأساة من هذا النوع، ومن ذلك توزيع الأثاث داخل البيت وإحكام إغلاق النوافذ؛ إذ إن الوعي هو الأهم والأقدر على الحماية في هذا المجال.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدفاع المدني يكشف عن مشروع الإنذار المباشر في أبوظبي منتصف العام الدفاع المدني يكشف عن مشروع الإنذار المباشر في أبوظبي منتصف العام



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدفاع المدني يكشف عن مشروع الإنذار المباشر في أبوظبي منتصف العام الدفاع المدني يكشف عن مشروع الإنذار المباشر في أبوظبي منتصف العام



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 16:32 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تصميمات ستائر عصرية ومميزة لربيع 2018

GMT 09:45 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

12 مليار درهم صادرات إماراتية إلى أميركا خلال 9 أشهر

GMT 23:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تنفيذ مشروعات بنى تحتية في خمس مناطق صناعية بالسويداء

GMT 18:54 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل طريقة لوضع "الماسكارا" من أجل عيون ساحرة

GMT 14:17 2017 الأحد ,06 آب / أغسطس

مشكلات صحية تنغص على المرأة متعة "الجنس"

GMT 22:02 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

المنتخب السعودي لكرة اليد يستهل مبارياته بايران

GMT 10:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

ريهام عبدالغفور تنتهي من تصوير فيلم "سوق الجمعة"

GMT 17:49 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

منع اللاعبين الروس من المنافسة في الألعاب الأولمبية الشتوية

GMT 17:24 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح سهلة لترتيب المطبخ تُساعد على خسارة الوزن

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سيف بن زايد ووزير الداخلية البحريني يحضران أفراح القاسمي

GMT 12:16 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

اتحاد الغولف الأردني يستعد لإستضافة المسابقة العربية

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مرشدة سياحية تخاطر بحياتها لتوثيق انهيار كهف جليدي في ألاسكا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates