السبسي يتوعد المتطرفين بـالإبادة والولايات المتحدة وبريطانيا تتعهدان بالمساندة
آخر تحديث 06:04:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صدمة دولية إثر مقتل 20 سائحًا أجنبيًا في الهجوم المتطرف على "باردو"

السبسي يتوعد المتطرفين بـ"الإبادة" والولايات المتحدة وبريطانيا تتعهدان بالمساندة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السبسي يتوعد المتطرفين بـ"الإبادة" والولايات المتحدة وبريطانيا تتعهدان بالمساندة

متحف "باردو" في تونس
تونس ـ كمال السليمي

صرَّح رئيس الوزراء التونسي حبيب الصيد، بأنَّ 22 شخصًا قتلوا في الهجوم المتطرف على متحف "باردو" في تونس أمس الأربعاء، بينهم 17 سائحًا، واثنان من التونسيين واثنين من المسلحين.

وأكد الصيد أنَّ خمسة من الضحايا جاؤوا من اليابان، وأربعة من إيطاليا، واثنين من كولومبيا، واثنين من اسبانيا، وواحدًا من استراليا، وواحدًا من بولندا، وواحدًا من فرنسا، والآخرين لم يتم التعرف على جنسياتهم حتى الآن.

وأشار إلى إصابة 44 شخصًا من بينهم 13 إيطاليًا، وسبعة فرنسيين وأربعة يابانيين، واثنان من جنوب إفريقيا وواحد من بولندا، وواحد من روسيا وستة تونسيين.

وأوضح الرئيس الكولومبي خوان مانيول سانتوس، في تصريح على "تويتر"، أنَّ اثنين من المواطنين الكولومبيين كانوا من بين ضحايا الهجوم.

وأحدث الهجوم المتطرف صدمة عالمية، إذ تمكنوا من تنفيذ عملية إجرامية في قلب العاصمة التونسية، كما أنَّه يعتبر الهجوم الأسوأ ضد الأجانب في تونس منذ التفجير الانتحاري لتنظيم "القاعدة" على كنيس يهودي عام 2002، وأسفر عن قتل 14 شخصًا وإصابة ثلاثين آخرين في جزيرة جربة.

وأبرز الرئيس المنتخب حديثا الباجي قائد السبسي، في خطاب للأمة ألقاه أمس الأربعاء، "أريد من الشعب التونسي أن يفهم أننا أولًا وأخيرًا في حرب مع التطرف، وهذه الأقليات الوحشية لن تخيفنا، وسنكافحهم حتى نبيدهم".

وأعرب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، عن أسفه بسبب الهجوم المتطرف، متعهدًا بتقديم بريطانيا الدعم الكامل لتونس، في حين ذكرت وزارة "الخارجية" أنها ستبحث الهجوم وسط تقارير بسقوط ضحايا من بريطانيا.

ودان كاميرون في تصريح على "تويتر"، الهجوم المتطرف "المقزز" الذي وقع في تونس، وأضاف "قلبي مع المتضررين، والمملكة المتحدة تقف على أهبة الاستعداد لدعم تونس".

وشدَّد المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش ارنست، على أنَّ "الولايات المتحدة تقدم الدعم للسلطات التونسية في التحقيق بشأن الهجوم على متحف باردو، وسنقف مع تونس كشريك ضد العنف المتطرف"، وأضاف "نعرب عن خالص تعازينا لضحايا العنف في تونس".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السبسي يتوعد المتطرفين بـالإبادة والولايات المتحدة وبريطانيا تتعهدان بالمساندة السبسي يتوعد المتطرفين بـالإبادة والولايات المتحدة وبريطانيا تتعهدان بالمساندة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السبسي يتوعد المتطرفين بـالإبادة والولايات المتحدة وبريطانيا تتعهدان بالمساندة السبسي يتوعد المتطرفين بـالإبادة والولايات المتحدة وبريطانيا تتعهدان بالمساندة



أثناء وجودها بصالة الوصول في مطار إنكوين الدولي

كيت موس تلفت الأنظار بسُترة وحقيبة لامعة

سيول ـ منى المصري
سافرت عارضة الأزياء كيت موس، 45 عاما، إلى كوريا الجنوبية لحضور حدث للموضة مع ميتروسيتي، وتألقت أثناء وجودها في صالة الوصول في مطار إنكوين الدولي، في كوريا الجنوبية، السبت. وارتدت موس سترة باللون الأسود وحملت شنطة صغيرة كلتش لامعة، كما ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ببشرة صافية، فهي معروفة بروتين بشرتها الرائع، ولم تضع أي مساحيق تجميل على وجهها خلال السفر إلى كوريا الجنوبية. وارتدت الجميلة البريطانية أثناء السفر، نظارة شمسية كبيرة باللون الأسود، وتركت شعرها الأشقر منسدلا خلفها، ووصلت إلى العاصمة سيول، لحضور حملة ميتروسيتي الإعلانية الخاصة بربيع صيف عام 2019، وفي هذا الحدث تألقت أيضا وارتدت فستانا باللون الأسود قصير. إقرا ايضًا:  كيت موس تتألق في فستان أنيق تخطف الأنظار يأتي ظهور كيت بعد تقارير تفيد غضب حبيبها بسبب عودة تواصل خطيبها السابق، بيت دوهرتي، معها إذ أرسل لها رسالة حب، وحسب ما ورد كتب المغني البالغ

GMT 12:55 2019 الأحد ,24 آذار/ مارس

ساو ميغل إحدى جزر الأزور الراقصة
 صوت الإمارات - ساو ميغل إحدى جزر الأزور الراقصة

GMT 21:04 2019 الخميس ,14 آذار/ مارس

ليفربول يترقب منافسه في قرعة دوري الأبطال
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates