السبسي يستبق النتائج ويعلن فوزه بالانتخابات الرئاسية وأنصاره يحتفلون في الشوارع
آخر تحديث 00:55:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حملة المرزوقي تنفي وتتهم الحملة المنافسة بارتكاب الكثير من التجاوزات

السبسي يستبق النتائج ويعلن فوزه بالانتخابات الرئاسية وأنصاره يحتفلون في الشوارع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السبسي يستبق النتائج ويعلن فوزه بالانتخابات الرئاسية وأنصاره يحتفلون في الشوارع

انصار السبسي يحتفلون في الشوارع
تونس ـ كمال السليمي

اشتدّت الانتخابات الرئاسية التونسية حدة بعد ساعات قليلة من إغلاق صناديق الاقتراع، وبدء عملية فرز الأصوات، حيث استبقت حملة السبسي النتائج الرسمية، بإعلان فوزه على حساب منافسه المنصف المرزوقي الذي اتهم منافسه بارتكاب مخالفات وتجاوزات "لا يمكن السكوت عنها".

وأعلن الباجي قائد السبسي فوزه في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت الأحد في تونس، بعد وقت قصير من انتهاء التصويت، وتوجه إلى منافسه، الرئيس المؤقت المنتهية ولايته المنصف المرزوقي وبعد شكر التونسيين على التصويت لصالحه، بالدعوة للعمل من أجل مستقبل تونس، وفق ما نقلت صحيفة "الصباح" على موقعها.

وكان مدير حملة السبسي، محسن مرزوق، أعلن مباشرة بعد إغلاق مكاتب التصويت فوز مرشح حزبه وزعيم "نداء تونس" العلماني، بالدورة الثانية من هذه الانتخابات، فيما نقل موقع صحيفة "الشروق" وموقع صحيفة "الصباح" التونسيين أنَّ حملة السبسي، أعلنت فوز مرشحها دون الإعلان عن أرقام أو نسب مئوية.

وتشير النتائج المبدئية حسب مصادر غير رسمية إلى تقدم الباجي قائد السبسي على منافسه الرئيس المؤقت المنتهية ولايته، المنصف المرزوقي، موضحة أنَّ الفارق بينهما قد يكون بضعة آلاف فقط.

وأغلقت مراكز الاقتراع في كل المحافظات في السادسة من مساء الأحد, وبدأ على الفور فرز الأصوات في مكاتب الاقتراع ليتم لاحقا تجميع النتائج في مراكز المحافظات, ثم في مقر الهيئة المستقلة للانتخابات في العاصمة.

ومن جانبه, نفى مدير حملة المرزوقي، عدنان منصر، صحة النتيجة التي أعلنتها حملة السبسي، مؤكدًا "لا أساس من الصحة لفوز السبسي"، مشيرًا إلى أنَّ فارق الأصوات التي حصل عليها كلا المرشحين قد يكون بضعة آلاف.

وأشار منصر إلى أنَّ حملة المرشح المنافس ارتكبت الكثير من التجاوزات غير القانونية، في مختلف مراكز التصويت على مستوى جميع المحافظات التونسية، موضحًا أنَّ الحملة وجّهت ملاحظات إلى هيئة الانتخابات.

وشدّد منصر على أنَّ حملة المرزوقي ستهنئ السبسي في حال تأكّد فوزه، محذرًا من نشر نتائج غير صحيحة في وسائل الإعلام لغاية "فرض أمر واقع", مشيرًا إلى الإقبال الكثيف للناخبين في الساعتين الأخيرتين من الاقتراع, ما يعني أن الاستطلاعات قد لا تأخذ في الاعتبار هذا الإقبال المتأخر.

ومن جهتها، ذكرت الهيئة المستقلة للانتخابات أنَّ نسبة المشاركة في عملية التصويت بلغت 48%، وكانت تقارير إعلامية أفادت بأنَّ مراكز الاقتراع لم تشهد زخمًا أو إقبالًا كثيفًا من الناخبين، معظمهم من كبار السن، في ظل غياب أعداد الشباب عن المشاركة في العملية الديمقراطية.

وكان 11 ألف مكتب اقتراع في الداخل التونسي فتحوا أبوابهم في الثامنة صباحًا بتوقيت تونس، حتى السادسة مساء، وشارك وفق الهيئة المستقلة للانتخابات 48% من أصل 5.3 ملايين تونسي، بينهم 390 ألفا في الخارج، يحق لهم التصويت في هذه الانتخابات الأولى بعد رحيل نظام الرئيس الأسبق بن علي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السبسي يستبق النتائج ويعلن فوزه بالانتخابات الرئاسية وأنصاره يحتفلون في الشوارع السبسي يستبق النتائج ويعلن فوزه بالانتخابات الرئاسية وأنصاره يحتفلون في الشوارع



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السبسي يستبق النتائج ويعلن فوزه بالانتخابات الرئاسية وأنصاره يحتفلون في الشوارع السبسي يستبق النتائج ويعلن فوزه بالانتخابات الرئاسية وأنصاره يحتفلون في الشوارع



ارتدت فستانًا باللون الفضي وزوجًا من الأحذية العالية

إطلالة أنيقة لسكارليت جوهانسون في عرض فيلمها

واشنطن ـ رولا عيسى
يُتوقع أن يكون فيلم "المنتقمون: نهاية اللعبة- Avengers: Endgame"، أكبر فيلم يتم افتتاحه على الإطلاق، بمكسب يتراوح من 850 مليون دولار إلى 900 مليون دولار في شباك التذاكر عالميًا. وأقيم في العرض الافتتاحي للفيلم، الاثنين الماضي، على السجادة الحمراء داخل مركز المؤتمرات في مدينة لوس أنجلوس، ويعتبر الفيلم المليء بالنجوم، هو تكملة مباشرة لفيلم "Avengers: Infinity War" ، الذي أنتج قبل عام، ويختتم القصص التي روتها سلسلة الأفلام في 21 فيلمًا، من سلسلة عالم "مارفل" السينمائي، ابتداءً من فيلم "Iron Man" لعام 2008. اقرا ايضا: الأصفر يطغى على موضة الفساتين الطويلة لموسم الربيع وتنافست نجمات فيلم Avengers: Endgame""، بالظهور بأجمل الإطلالات على السجادة الحمراء في العرض الافتتاح، وكان من بينهن النجمتان بري لارسون وسكارليت جوهانسون، اللاتي ظهرن بإطلالات غاية في الأناقة. وأظهرت نجمة فيلم "Captain Marvel"، البالغة من العمر 29 سنة ، أسلوبها الأنيق في ثوب أرجواني شاحب،

GMT 00:41 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019
 صوت الإمارات - الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019

GMT 23:40 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل
 صوت الإمارات - 7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل

GMT 09:47 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل
 صوت الإمارات - أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل

GMT 14:22 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا

GMT 21:13 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل
 صوت الإمارات - أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل

GMT 05:01 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

نوير يتعرض لإصابة جديدة مع بايرن

GMT 08:17 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

تشيلسي يقود ماني إلى تحقيق أفضل مواسمه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates