السفير الفرنسي في القاهرة يفيد بتنفيذ الاتفاقيات العسكرية وزيارة هولاند لمصر
آخر تحديث 12:32:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح أن الرئيس السيسي سيشارك في القمتين المناخية والسياسية

السفير الفرنسي في القاهرة يفيد بتنفيذ الاتفاقيات العسكرية وزيارة هولاند لمصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السفير الفرنسي في القاهرة يفيد بتنفيذ الاتفاقيات العسكرية وزيارة هولاند لمصر

السفير الفرنسي في القاهرة أندريه باران
القاهرة – أكرم علي

أوضح السفير الفرنسي في القاهرة أندريه باران، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سيشارك في مؤتمر قمة المناخ الأسبوع المقبل، مؤكدًا أن مؤتمر المناخ مهم للغاية، والأمر يتعلق بالتفاوض للوصول إلى اتفاقية جديدة للتعامل مع التغيرات المناخية الأخيرة.

وأضاف السفير باران في مقابلة مع "صوت الإمارات"، أن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، أراد دعوة رؤساء دول العالم لقمة سياسية تسبق مؤتمر المناخ لإعطاء دفعة سياسية للمبادرات والنقاشات التي سيتم طرحها خلال المؤتمر.

وأردف: "الرئيس السيسي سوف يشارك في الجلسة الافتتاحية التي سيتم انعقادها في 2 ديسمبر المقبل، وفي اليوم التالي سيكون هناك قمة سياسية سيشارك فيها الرئيس أولاند وحوالي 150 رئيس دولة لبحث عدد من المبادرات الأفريقية المتعلقة بالتغيير المناخي وضرورة حماية البيئة ومكافحة التغيرات المناخية".

وأشار السفير الفرنسي إلى أن بلاده تعول كثيرًا على مشاركة مصر في مؤتمر التغيرات المناخية، نظرًا للدور الكبير الذي تلعبه مصر في هذا الشأن وبالنظر إلى أن مصر تترأس اللجنة الوزارية لوزراء البيئة الأفارقة والرئيس السيسي يترأس لجنة رؤساء الدول الأفريقية المعنية بالتغيرات المناخية وهو ما دفع السلطات الفرنسية للتنسيق منذ وقت مبكر مع السلطات المصرية للتحضير لمؤتمر المناخ.

وتابع: "باريس تطمح بالتوصل إلى اتفاق يكون ملزم لكل الدول فيما يتعلق بمكافحة التغيرات المناخية، ونعني بذلك اتخاذ آليات ملزمة للحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض 2 درجة مئوية بحلول نهاية القرن واحد والعشرين واتخاذ اتفاق متوازن يأخذ بعين الاعتبار والفروق بين الدول المتقدمة والدول النامية، ونأمل في التوصل إلى حل نستطيع من خلاله تقليل درجة حرارة الأرض".

وردًا على إمكانية عقد أية اتفاقيات عسكرية جديدة بين القاهرة وباريس الفترة المقبلة، قال السفير الفرنسي: "لا يوجد نية لإبرام عقود عسكرية جديدة والأولوية لتنفيذ واستكمال ما تم وسبق ما تعاقدت فرنسا بشأنه بعقود جديدة".

وحول ترتيب لقاء قمة بين السيسي وأولاند على هامش قمة المناخ، أفاد باران: "جدول أعمال الرئيس الفرنسي سيكون منشغلًا للغاية وهناك 150 رئيس دولة لا يمكنني أن أؤكد أنه سيكون هناك لقاء قمة بين الرئيس الفرنسي والمصري، ونعمل على أن يكون هناك لقاء بين الرئيسين وما نؤكده أن الرئيس السيسي سيكون له مباحثات مع السلطات الفرنسية حيث يلتقي رئيس الوزراء ويبحث كل الجوانب الثنائية بين مصر ويتم استقباله بواسطة رئيس مجلس الشيوخ وسوف يلتقي وزير الدفاع ويتناول كل العلاقات الثنائية المشتركة".

وتحدث عن الإجراءات الاستثنائية التي قد يتم اتخاذها عقب أحداث باريس الأخيرة، معبرًا: "لم تتخذ السلطات الفرنسية أية إجراءات استثنائية تجاه الجالية المسلمة والعربية والسلطات العامة الفرنسية لا تفرق بين جميع المواطنين بناء على معطيات أو معايير دينية أو أخرى، والفرنسيون في مجموعهم بما فيهم المسلمين وغير المسلمين صدموا من جراء الهجمات المتطرفة الأخيرة في باريس، والفرنسيون في مجملهم شعروا بالقلق جراء ما حدث وهم ينتظرون من السلطات الفرنسية اتخاذ من التدابير الأمنية لعدم تكرار ما حدث في فرنسا وما يتعلق بالجاليات المسلمة والعربية".

وحول تعليق الرحلات الفرنسية إلى شرم الشيخ حسب ما نشر في وسائل الإعلام، قال السفير أندريه باران: "لم يتم إلغاء الرحلات الفرنسية إلى شرم الشيخ، لأنه لا يوجد في الأصل رحلات مباشرة لشرم الشيخ، ولم تكن هناك طائرات وطنية أو شركات خاصة تعلق رحلتها ولم تتخذ السلطات الفرنسية رحلاتها المباشرة لشرم لأنها لم تكن موجودة في الأصل".

وأجاب على ما أثير حول مقتل 28 طفلًا في الموصل نتيجة ضربات فرنسية ضد تنظيم "داعش"، موضحًا أن هذه معلومات غير مؤكدة وضرورة توخي الحذر في هذا الأمر.

وأعلن السفير الفرنسي، أن هناك زيارة متوقعة للرئيس أولاند إلى مصر في النصف الأول من العام المقبل بناء على دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي ولا يزال جدول الزيارة قيد المناقشات والدراسة بين الجانبين.

وواصل حديثه حول ما يتعلق بالمساعدات المقدمة من فرنسا إلى مصر الفترة المقبلة، خصوصًا في مشروع مترو الأنفاق، قائلًا: "السلطات العامة الفرنسية استثمرت ما يقرب من 2 ونصف مليار يورو منذ إطلاق مشروع مترو الأنفاق، ومؤخرًا قامت فرنسا من خلال الوكالة الفرنسية والخزانة العامة بتمويل جزء من الخط الثالث للمترو وفرنسا تولي هذا المشروع أهمية كبيرة وتؤكد على مواصلة الوقوف بجانب مصر".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفير الفرنسي في القاهرة يفيد بتنفيذ الاتفاقيات العسكرية وزيارة هولاند لمصر السفير الفرنسي في القاهرة يفيد بتنفيذ الاتفاقيات العسكرية وزيارة هولاند لمصر



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 19:32 2024 الأحد ,03 آذار/ مارس

اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها
 صوت الإمارات - اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها

GMT 03:55 2019 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الشيخ هزاع بن زايد يعزي في وفاة السيد الهاشمي

GMT 17:48 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على حقيقة الإعلان الدعائي الغامض لـ"قمة السيطرة"

GMT 06:17 2014 السبت ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

"شياومي" تعتزم إطلاق حاسوب لوحي بقياس 9.2 بوصه

GMT 00:31 2013 الإثنين ,18 شباط / فبراير

الدب الذهبي لفيلم روماني في وداع البرليناله

GMT 16:56 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف رامي قاضي تجمع بين الأنوثة والابتكار

GMT 19:12 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates