السفير الفرنسي في القاهرة يفيد بتنفيذ الاتفاقيات العسكرية وزيارة هولاند لمصر
آخر تحديث 21:36:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح أن الرئيس السيسي سيشارك في القمتين المناخية والسياسية

السفير الفرنسي في القاهرة يفيد بتنفيذ الاتفاقيات العسكرية وزيارة هولاند لمصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السفير الفرنسي في القاهرة يفيد بتنفيذ الاتفاقيات العسكرية وزيارة هولاند لمصر

السفير الفرنسي في القاهرة أندريه باران
القاهرة – أكرم علي

أوضح السفير الفرنسي في القاهرة أندريه باران، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سيشارك في مؤتمر قمة المناخ الأسبوع المقبل، مؤكدًا أن مؤتمر المناخ مهم للغاية، والأمر يتعلق بالتفاوض للوصول إلى اتفاقية جديدة للتعامل مع التغيرات المناخية الأخيرة.

وأضاف السفير باران في مقابلة مع "صوت الإمارات"، أن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، أراد دعوة رؤساء دول العالم لقمة سياسية تسبق مؤتمر المناخ لإعطاء دفعة سياسية للمبادرات والنقاشات التي سيتم طرحها خلال المؤتمر.

وأردف: "الرئيس السيسي سوف يشارك في الجلسة الافتتاحية التي سيتم انعقادها في 2 ديسمبر المقبل، وفي اليوم التالي سيكون هناك قمة سياسية سيشارك فيها الرئيس أولاند وحوالي 150 رئيس دولة لبحث عدد من المبادرات الأفريقية المتعلقة بالتغيير المناخي وضرورة حماية البيئة ومكافحة التغيرات المناخية".

وأشار السفير الفرنسي إلى أن بلاده تعول كثيرًا على مشاركة مصر في مؤتمر التغيرات المناخية، نظرًا للدور الكبير الذي تلعبه مصر في هذا الشأن وبالنظر إلى أن مصر تترأس اللجنة الوزارية لوزراء البيئة الأفارقة والرئيس السيسي يترأس لجنة رؤساء الدول الأفريقية المعنية بالتغيرات المناخية وهو ما دفع السلطات الفرنسية للتنسيق منذ وقت مبكر مع السلطات المصرية للتحضير لمؤتمر المناخ.

وتابع: "باريس تطمح بالتوصل إلى اتفاق يكون ملزم لكل الدول فيما يتعلق بمكافحة التغيرات المناخية، ونعني بذلك اتخاذ آليات ملزمة للحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض 2 درجة مئوية بحلول نهاية القرن واحد والعشرين واتخاذ اتفاق متوازن يأخذ بعين الاعتبار والفروق بين الدول المتقدمة والدول النامية، ونأمل في التوصل إلى حل نستطيع من خلاله تقليل درجة حرارة الأرض".

وردًا على إمكانية عقد أية اتفاقيات عسكرية جديدة بين القاهرة وباريس الفترة المقبلة، قال السفير الفرنسي: "لا يوجد نية لإبرام عقود عسكرية جديدة والأولوية لتنفيذ واستكمال ما تم وسبق ما تعاقدت فرنسا بشأنه بعقود جديدة".

وحول ترتيب لقاء قمة بين السيسي وأولاند على هامش قمة المناخ، أفاد باران: "جدول أعمال الرئيس الفرنسي سيكون منشغلًا للغاية وهناك 150 رئيس دولة لا يمكنني أن أؤكد أنه سيكون هناك لقاء قمة بين الرئيس الفرنسي والمصري، ونعمل على أن يكون هناك لقاء بين الرئيسين وما نؤكده أن الرئيس السيسي سيكون له مباحثات مع السلطات الفرنسية حيث يلتقي رئيس الوزراء ويبحث كل الجوانب الثنائية بين مصر ويتم استقباله بواسطة رئيس مجلس الشيوخ وسوف يلتقي وزير الدفاع ويتناول كل العلاقات الثنائية المشتركة".

وتحدث عن الإجراءات الاستثنائية التي قد يتم اتخاذها عقب أحداث باريس الأخيرة، معبرًا: "لم تتخذ السلطات الفرنسية أية إجراءات استثنائية تجاه الجالية المسلمة والعربية والسلطات العامة الفرنسية لا تفرق بين جميع المواطنين بناء على معطيات أو معايير دينية أو أخرى، والفرنسيون في مجموعهم بما فيهم المسلمين وغير المسلمين صدموا من جراء الهجمات المتطرفة الأخيرة في باريس، والفرنسيون في مجملهم شعروا بالقلق جراء ما حدث وهم ينتظرون من السلطات الفرنسية اتخاذ من التدابير الأمنية لعدم تكرار ما حدث في فرنسا وما يتعلق بالجاليات المسلمة والعربية".

وحول تعليق الرحلات الفرنسية إلى شرم الشيخ حسب ما نشر في وسائل الإعلام، قال السفير أندريه باران: "لم يتم إلغاء الرحلات الفرنسية إلى شرم الشيخ، لأنه لا يوجد في الأصل رحلات مباشرة لشرم الشيخ، ولم تكن هناك طائرات وطنية أو شركات خاصة تعلق رحلتها ولم تتخذ السلطات الفرنسية رحلاتها المباشرة لشرم لأنها لم تكن موجودة في الأصل".

وأجاب على ما أثير حول مقتل 28 طفلًا في الموصل نتيجة ضربات فرنسية ضد تنظيم "داعش"، موضحًا أن هذه معلومات غير مؤكدة وضرورة توخي الحذر في هذا الأمر.

وأعلن السفير الفرنسي، أن هناك زيارة متوقعة للرئيس أولاند إلى مصر في النصف الأول من العام المقبل بناء على دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي ولا يزال جدول الزيارة قيد المناقشات والدراسة بين الجانبين.

وواصل حديثه حول ما يتعلق بالمساعدات المقدمة من فرنسا إلى مصر الفترة المقبلة، خصوصًا في مشروع مترو الأنفاق، قائلًا: "السلطات العامة الفرنسية استثمرت ما يقرب من 2 ونصف مليار يورو منذ إطلاق مشروع مترو الأنفاق، ومؤخرًا قامت فرنسا من خلال الوكالة الفرنسية والخزانة العامة بتمويل جزء من الخط الثالث للمترو وفرنسا تولي هذا المشروع أهمية كبيرة وتؤكد على مواصلة الوقوف بجانب مصر".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفير الفرنسي في القاهرة يفيد بتنفيذ الاتفاقيات العسكرية وزيارة هولاند لمصر السفير الفرنسي في القاهرة يفيد بتنفيذ الاتفاقيات العسكرية وزيارة هولاند لمصر



سينتيا خليفة بإطلالات راقية باللون الأسود

دبي - صوت الإمارات
تعتمد الممثلة اللبنانية سينتيا خليفة على اللون الأسود في غالبية إطلالاتها الرسمية، ولكن مع تعديلات طفيفة تجعل أناقتها مميزة. حيث تألقت النجمة خلال عرض فيلمها، بفستان أسود ضيق قصير، ونسقته مع سترة ملونة، كما ارتدت جوارب سوداء سميكة، وانتعلت جزمة بيضاء من الجلد اللامع وبكعب عريض. وخلال مشاركتها في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الرابعة والأربعين، بدت النجمة جذابة بفستان أسود خالٍ من الأكمام، وزينته بمشبك ألماسي، ووضعت أقراطاً من نوع Cascade earrings ألماسية. الزي حمل توقيع المصممة مرمر حليم، وانتعلت صندلاً من جيمي تشو Jimmy Choo، وتزينت بمجوهرات من تصميم نور شمس. كما تألقت النجمة خلال مشاركتها في مهرجان البحر الأحمر الدولي في دورته السابقة بفستان أسود يزدان بالريش وبعقدة كبيرة من الوراء. ووضعت قفازات سوداء طويلة من الساتان ا...المزيد

GMT 21:17 2022 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن راشد يطلق الموسم الجديد من "أجمل شتاء في العالم"
 صوت الإمارات - محمد بن راشد يطلق الموسم الجديد من "أجمل شتاء في العالم"

GMT 04:08 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل
 صوت الإمارات - طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل

GMT 20:27 2022 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

دبي نموذج ملهم في تمكين أصحاب الهمم
 صوت الإمارات - دبي نموذج ملهم في تمكين أصحاب الهمم

GMT 17:11 2022 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

أفضل الإطلالات للنجمات العرب باللون الأخضر
 صوت الإمارات - أفضل الإطلالات للنجمات العرب باللون الأخضر

GMT 19:15 2022 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

روما الوجهة الرئيسية لعُشاق الرومانسية والتاريخ
 صوت الإمارات - روما الوجهة الرئيسية لعُشاق الرومانسية والتاريخ

GMT 05:00 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح لتصميم المطبخ المعاصر
 صوت الإمارات - نصائح لتصميم المطبخ المعاصر

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 00:26 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

سامح حسين يبدأ تصوير "أعود لرشدي" الأسبوع المقبل

GMT 13:53 2013 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خوذة جديدة لأمان راكبي الدراجات الهوائية

GMT 16:02 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

حسين الحمادي يؤكد أن الخدمة الوطنية تصقل المهارات التربوية

GMT 18:40 2019 السبت ,13 تموز / يوليو

اكتشفي اتكيت الأعراس للحصول على زفاف مميّز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates