السفير حسين هريدي يرى أن انتخابات الرئاسة علامة فارقة في تاريخ مصر
آخر تحديث 14:07:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
موسكو تدعو لعدم تطبيق أية قيود قد تؤثر على الإمدادات الإنسانية رئيس وزراء إثيوبيا يعلن أن أي تهديدات بشأن سد النهضة انتهاك للقانون الدولي ولن نتراجع أمام أي عدوان رئيس الوزراء الإثيوبي يعلن عدم وجود قوة على وجه الأرض تمنع من استكمال بناء سد النهضة السودان يرحب باتفاق وقف إطلاق النار الدائم والفوري في ليبيا ويؤكد أن الحل السياسي هو المخرج الوحيد للأزمة إصابة الرئيس البولندي بكورونا وكشف حالته الصحية ترامب يعلن أن قادة السودان وإسرائيل ودول أخرى سيزورون واشنطن قريبا نتانياهو بعد اتصال هاتفي مع ترامب يعلن توسيع دائرة السلام سريعا الخارجية المصرية تعلن اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا جاء استكمالا لأول اجتماع مباشر استضافته مصر في الغردقة نهاية سبتمر الماضي رئيس حركة جيش تحرير السودان مني أركو مناوي يعلن أن قرار العلاقات مع إسرائيل أمر حتمي لا بد من اتخاذه وزير الخارجية السوداني يعلن أن الاتفاق ينهي عقودا من العداء مع إسرائيل
أخر الأخبار

أكدَّ أن زيّادة إقبال المصرييّن في الخارج على التصويّت وافق التوقعات

السفير حسين هريدي يرى أن انتخابات الرئاسة علامة فارقة في تاريخ مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السفير حسين هريدي يرى أن انتخابات الرئاسة علامة فارقة في تاريخ مصر

إقبال المصريين في الخارج على التصويّت في انتخابات الرئاسة
القاهرة – محمد الدوي

أكدَّ سفير مصر الأسبق في إسبانيا ومساعد وزير الخارجية الأسبق السفير حسين هريدي أن كثافة المشاركة من المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة يرجع إلى أن الانتخابات الرئاسة تمثل علامة فارقة في تاريخ مصر، مشيراً إلى أن ارتفاع نسبة الإقبال بسبب التسهيلات التي وضعتها اللجنة العليا للانتخابات للمصريين في الخارج سواء فيما يتعلق بعدم اقتصار التصويت على المسجلين في قواعد بيانات الناخبين، إضافة إلى السماح لمن يحمل بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر بالتصويت والمشاركة في العملية الانتخابية بكل سهولة ويسر.
وأضاف هريدي إن " الإقبال كثيف بشكل كبير وفاق التوقعات، مقارنة بالاستحقاقات الماضية"، لافتاً إلى أن المصريين في الخارج يدركوا جسامة المرحلة القادمة في تاريخ مصر لذا يدركون ان التصويت لأجل مصر و ليس لمرشح بعينة وأن مصر لابد أن تخرج من هذه المرحلة، وأن تبدأ مرحلة البناء على الأصعدة كافة.
وتابع هريدي "إن شعور المصريين بالقلق على الوطن والسعي لاختيار المرشح الذى يمكنه تبديد هذا القلق وإعادة الأمن والاستقرار لمصر هو السب الأساسي وراء إقدام المصريين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج ، موضحاً أن المصريين في الخارج وجهوا رسالة قوية للرأي العام العالمي بأن ثورة ٣٠ يونيو لم تكن انقلابا وأن الجماهير ستحمى هذه الثورة وأهدافها بالإصرار على تنفيذ خارطة الطريق".
وأوضح أن المواطنين لن يستجيبوا لدعوات جماعة "الإخوان" في مقاطعة التصويت خاصة لتفهمهم ضرورة المشاركة في المرحلة القادمة ، موضحاً أن غرفة عمليات وزارة الخارجية الخاصة بمتابعة تصويت المصريين في الخارج تلقت عدداً من التقارير من السفارات والقنصليات بالخارج، تفيد بأن عملية التصويت تسير بشكل طبيعي ودون أية معوقات في أول أيام التصويت.
واستطرد في تصريحات إعلامية أن التصويت في الخارج بداية عرس ديمقراطي حقيقي، تستكمل في الداخل ورسالة لكل دول  العالم بأن المصريين في الخارج يصوتوا على من هو رئيس مصر المقبل ، متوقعًا زيادة نسبة المشاركة والنزول بكثافة في انتخابات ديموقراطية حقيقية ، مؤكدًا أن مصر تسير بخطى ثابتة لتحقيق خارطة الطريق.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفير حسين هريدي يرى أن انتخابات الرئاسة علامة فارقة في تاريخ مصر السفير حسين هريدي يرى أن انتخابات الرئاسة علامة فارقة في تاريخ مصر



التنورة الميدي من القطع الأساسية التي يجب أن تكون في خزانتكِ

إطلالات خريفية تُناسب المرأة في سن الـ30 مستوحاة من دوقة كامبريدج

لندن - صوت الإمارات
بدت دوقة كامبريدج، ميغان ماركل، أنيقة في كل المواسم، وبما أننا الآن في موسم الخريف، استوحي أجمل إطلالات خريفية تناسب المرأة في سن الثلاثين من دوقة كامبريدج، من المعاطف الأنيقة، إلى تنانير الجلد، والفساتين التاكسيدو، كلّها إطلالات باتت بمثابة العلامة المسجّلة بإسم ميغان ماركل وعنوانها الوحيد هو "الأناقة والرقيّ". أول ما يبادر إلى أذهاننا عندما نفكّر بإطلالات ميغان ماركل الخريفية هو المعطف الترانش الذي يعتبر "القطعة الخريفية الخالدة" والرائجة في كل موسم. ميغان تعشق تصاميم الترانش الكلاسيكية مثل إطلالتها المونوكروم في نيوزلاندا في العام 2018 بفستان باللون البيج من ماركة Brandon Maxwell نسّقت معه معطف ترانش باللون نفسه من ماركة Burberry. أما البليزر فهي أيضاً من إطلالات ميغان الخريفية، وفي هذا الاطار تختار القصة الواسعة والط...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح هامة لسفر منظم وآمن أثناء فترة "كورونا" تعرّف عليها

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:44 2020 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشف معنا أفضل 5 جزر سياحية رائعة قريبة من "أثينا"
 صوت الإمارات - اكتشف معنا أفضل 5 جزر سياحية رائعة قريبة من "أثينا"
 صوت الإمارات - تعرّفي على الأخطاء الشائعة لتتجنّبيها في ديكور غرفة النوم

GMT 06:50 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة أمادو دياوارا لاعب روما بفيروس كورونا

GMT 23:15 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

لوكاكو يتقدم للشياطين الحمر من ركلة جزاء ضد إنجلترا

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تير شتيغن يعود لحراسة عرين برشلونة خلال مواجهة ريال مدريد

GMT 23:19 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

سواريز يُؤكِّد أنّه سيثأر في حال تسجيله هدفًا في برشلونة

GMT 08:29 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

آينتراخت فرانكفورت يعلن إصابة مهاجمه الجديد راجنار آشي

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ناسيونال يتغلب على باراناينسي في الدوري البرازيلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates