السِّيسي يكشف عن ملامح برنامجه الرِّئاسي ويتعهَّد بتحسين المعيشة خلال عامين
آخر تحديث 18:40:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الرئيس الفرنسي يؤكد علي ضرورة استجابة السلطات اللبنانية لمطالب الشعب الذي يعبر عن مطالبه بطريقة مشروعة في الشوارع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يؤكد نحن مع الشعب اللبناني وسنواجه تداعيات كارثة مرفأ بيروت مع اللبنانيين ماكرون يفتتح مؤتمر المانحين للبنان ويقول إن دور المجتمع الدولي هو أن يكون في صف الشعب اللبناني الجيش اللبناني يعلن عن إصابة 105 جنود بينهم 8 ضباط في مواجهات أمس مجلس التعاون الخليجي يؤكد يجب إبقاء الحظر بسبب استمرار إيران بتسليح ميليشيات طائفية مجلس التعاون الخليجي يطالب مجلس الأمن بتمديد حظر نقل الأسلحة التقليدية من وإلى إيران السفارة العراقية في بيروت تعبر عن "أسفها" لعدم ذكر الجيش اللبناني اسم العراق ضمن تقرير تضمن أسماء الدول التي قدمت مساعدات للبنان تركيا تجمّد المحادثات بشأن استكشافات الطاقة مع اليونان التلفزيون الإيراني: زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب إقليم كرمانشاه غربي البلاد بعد كارثة انفجار بيروت استقالة وزيرة الإعلام اللبنانية
أخر الأخبار

يقوم على تنفيذ محور التَّنمية وبناء 8 مطارات و26 مدينة سياحيَّة و22 تعدينيَّة

السِّيسي يكشف عن ملامح برنامجه الرِّئاسي ويتعهَّد بتحسين المعيشة خلال عامين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السِّيسي يكشف عن ملامح برنامجه الرِّئاسي ويتعهَّد بتحسين المعيشة خلال عامين

المشير عبد الفتاح السيسي
القاهرة ـ أشرف لاشين ـ أكرم علي

تعهَّد المرشح للانتخابات الرئاسية المصرية، عبدالفتاح السيسي، بـ"تحسين حياة المواطن المصري المعيشية خلال عامين"، مُؤكِّدًا أنه "قادر على حل معظم المشاكل التي تواجه الاقتصاد المصري".
وأكَّد السيسي خلال الجزء الثاني، من الحوار التلفزيوني، على عدد من القنوات المصرية، مساء الثلاثاء، أنه "إذا لم يصبر المصريون حتى تتحسن الأمور، فمصر لن تقوم"، مشيرًا إلى أنه "سيُطبِّق القانون حال قطع الطريق على تنفيذ برنامجه".
وأوضح المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، أن "ملامح برنامجه الانتخابي تعتمد على سياسة المحاور المتوازية في العمل"، قائلًا "سنزيد من مساحات الأراضي عبر تنفيذ مشروع محور التنمية، وسيتم تعظيم دور الدولة حال وصولي للرئاسة، ونُخطِّط لتقسيم محافظات مصر بصورة مختلفة، ليكون لها ظهير صحراوي، وظهير يمتد إلى البحر، لزيادة عدد ثروة المحافظات في الأراضي، عبر توزيع الأراضي على أبناء المحافظة".
وتابع السيسي، "نتحدث عن نحو 33 محافظة، لضمان السيطرة الإدارية، وتحقيق التنمية، وفقًا للخريطة الجديدة، التي تتميز بالشمولية وبُعد المدى، على أن تكون سيناء 3 محافظات، في التقسيم الجديد للمحافظات، ونستهدف استصلاح 4 ملايين فدان مع الوضع في الاعتبار توفير المياه والتربة الصالحة، ونحتاج إلى تطوير شبكة الري لتوفير المياه، وذلك سيتكلف نحو 160 مليار جنيه"، مُؤكِّدًا أنه "استعان بعلماء وجيولوجيين لتحديد الأراضي التي سيتم زراعتها، وتتوافر فيها المياه وخصوبة التربة".
وكشف السيسي، أن "خطته تتضمن إنشاء 26 مدينة ومركزًا سياحيًّا، و22 مدينة تعدينية، إضافةً إلى 8 مطارات جديدة، وأن تكلفة مشروع محور التنمية تصل إلى تريليون جنيه، وأن التمويل سيكون عبر 3 محاور، أولها؛ تحفيز المصريين على الترشيد دون المساس بالفقراء، أما المحور الثاني للتمويل، يشمل المصريين في الخارج، والاستثمار المصري والأجنبي، على أن يكون المحور الثالث للتمويل، من خلال مساعدات الأشقاء العرب، الذين قدموا لمصر حتى الآن ما يقرب من 20 مليار دولار، وما سيقدمونه في الفترة المقبلة سيكون أكثر".
وتقدَّم السيسي، بـ"الشكر للملكة العربية السعودية، والإمارات، بعدما قدموه لمصر من مساعدات ضخمة بعد أحداث 30 حزيران/يونيو"، مشددًا على أنه "قادر على ضبط الأسعار في الأسواق لحماية الفقير، من خلال آليات جديدة، وتسعيرة يتحملها الجميع، ولن يترك الفقير لآليات السوق الموجودة حاليًا".
وردًّا على سؤال بشأن ثقته في ما سيقدمه الجانب العربي، قال، "ثقتي في الدعم الذي سيُقدَّم لمصر نابع من ثقتي في الأخوة العرب"، مشددًا على أن "ما سيقدمه الجانب العربي سيكفي".
ونوه السيسي، إلى أن "خطته تقوم على اختزال ما يحتاج لتنفيذه في عام ونصف إلى 7 أشهر"، مُشدِّدًا على أن "أولويته الفقير"، داعيًا إلى "تعاون القطاع الخاص، وتخفيض هامش الربح".
وأوضح أن "برنامجه يتضمن مشروعات يتم تنفيذها في فترات قياسية، وجميع مؤسسات الدولة ستشارك في مشروعات البرنامج، بما فيها القوات المُسلَّحة، وسأضع آليات موازية لضبط الأسواق، إذا لم يساعدني القطاع الخاص، وستتدخل الدولة في ضبط الأسواق بقوة وبآليات مُحدَّدة، وسيتم تطوير الأسواق الموجودة، وخلال أشهر قليلة ستكون جاهزة، وأقول للقطاع الخاص إن السوق مفتوح لكن لابد من مراعاة الفقراء".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السِّيسي يكشف عن ملامح برنامجه الرِّئاسي ويتعهَّد بتحسين المعيشة خلال عامين السِّيسي يكشف عن ملامح برنامجه الرِّئاسي ويتعهَّد بتحسين المعيشة خلال عامين



يتميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة

تألقي بموضة الفستان الأسود الواسع على طريقة أنجلينا جولي

واشنطن ـ صوت الامارات
مرة جديدة تبرز إطلالات النجمة الأميركية أنجلينا جولي Angelina Jolie برفقة ابنها خصوصاً مع تألقها بموضة الفستان الواسع والاسود بأسلوب مريح. فسحرتنا ببساطتها واختيارها التصاميم اليومية خلال تمايلها في الشارع، وانطلاقاً من هنا، واكبي معنا أنجلينا جولي Angelina Jolie، وتابعي طرق تنسيق موضة الفستان الاسود الواسع. موضة الفستان الواسع اذاً تألقت أنجلينا جولي Angelina Jolie بموضة الفستان الواسع باللون الاسود مع القصة المتطايرة التي لا تظهر مفاتن جسمها وتتخطى حدود الكاحل بصيحات كاجوال ومناسبة لإطلالات النهار. فهذا التصميم تميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة المتتالية والقصة المستقيمة مع الباند الرفيع المنسدل على الاكتاف. أكسسوارات باللون الاسود كما لفتت أنجلينا جولي Angelina Jolie الانظار باختيارها أكسسوارات سوداء من خلال شنطة الكتف ال...المزيد

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 03:23 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

بني ياس والظفرة يستعيدان الانتصارات في دوري السلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates