الشفافيّة الدوليّة تدعو مرشحي الرئاسة المصريّة إلى التعهد بمكافحة الفساد
آخر تحديث 22:44:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طالبت بالالتزام بأجندة واضحة واتخاذ إجراءات جادة

"الشفافيّة الدوليّة" تدعو مرشحي الرئاسة المصريّة إلى التعهد بمكافحة الفساد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشفافيّة الدوليّة" تدعو مرشحي الرئاسة المصريّة إلى التعهد بمكافحة الفساد

مبنى منظمة "الشفافيّة الدوليّة"
القاهرة ـ محمد الدوي

دعت منظمة "الشفافيّة الدوليّة"، مرشحي الانتخابات الرئاسيّة في مصر، إلى الإعلان عن الالتزام الكامل بمكافحة الفساد، وتجفيف منابعه من خلال تبني ودعم التعهد االصادر عن المنظمة والذي يقدم خطة انطلاق أولية نحو نجاح جهود مكافحة الفساد في مصر، وذلك مع انطلاق الدعايّة الانتخابيّة الرئاسيّة الرسميّة السبت.
وأكّدت منسقة الشفافيّة الدوليّة في مصر لمياء كلاوي، "إنّنا ندعو المرشحين التعهد بتشكيل حكومة فعالة وقابلة للمساءلة والمحاسبة، ونطالبهما بتقديم التعهد الحقيقي والعلني بإنهاء عشرات الأعوام من المحسوبيّة والمحاباة والفساد السياسي بتجلياته المختلفة التي سادت في ظل النظم السابقة وأخرجت الملايين إلى الشوارع للمطالبة بالحرية والعدالة الاجتماعيّة".
ودعت كلاوي المرشحين إلى الالتزام علناً بأجندة واضحة للتصدي للفساد، من خلال اتخاذ إجراءات جادة نحو وفاء مصر بالتزاماتها تجاه اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، التي صدقت عليها عام 2005.
وأوضحت، أنّ التعهد العلني بالتعهد خلال 6 شهور من تولي المنصب، بأنّ يتم إنشاء لجنة خبراء في مجال التشريعات ذات سلطات وصلاحيات واسعة لمراجعة وتطوير تشريعات مكافحة الفساد القائمة حاليًا وإنشاء هيئة رسميّة لمكافحة الفساد، مستقلة سياسيًا وذات سلطات قضائيّة، ورفدها بالموارد البشريّة والماليّة الكافيّة، توحد عمل هيئات ولجان مكافحة الفساد السابقة.
وتابعت، إنّ هذا التعهد يتضمن كذلك إنشاء محاكم مستقلة مختصة بملاحقة قضايا الفساد فقط، وفي الوقت المناسب، ووضع تشريع لحمايّة المبلغين عن الفساد، والتشجيع على التبليغ عنه، وتبني قانون حق الحصول على المعلومات لتمكين المواطنين والمجتمع المدني من المشاركة والرقابة على الشأن العام وتعزيز الشفافيّة والمساءلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشفافيّة الدوليّة تدعو مرشحي الرئاسة المصريّة إلى التعهد بمكافحة الفساد الشفافيّة الدوليّة تدعو مرشحي الرئاسة المصريّة إلى التعهد بمكافحة الفساد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشفافيّة الدوليّة تدعو مرشحي الرئاسة المصريّة إلى التعهد بمكافحة الفساد الشفافيّة الدوليّة تدعو مرشحي الرئاسة المصريّة إلى التعهد بمكافحة الفساد



تألّقت بفستان "لاتيكس" باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضًا : تألُّق بيونسيه بفستان قصير ذي تصميم متداخل الألوان وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 00:32 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"
 صوت الإمارات - مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"

GMT 04:56 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

راموس يتعرّض للانتقادات بسب سخريته من كريستيانو رونالدو

GMT 23:34 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يفشل في تسجيل هدف على ملعب "أتلتيكو مدريد"

GMT 22:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

"نيمار" مُستبعد من مواجهة مانشستر يونايتد

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

استعدْ لمُشاهدة 3 ظواهر سماوية تتشابك لخلق خسوف كلي للقمر

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates