محمد بن راشد يفتتح سوق السفر العربي 2014 بمشاركة 2700 مؤسسة
آخر تحديث 07:50:46 بتوقيت أبوظبي

يتيح الفرصة للتواصل مع مختلف العاملين في قطاع السفر والسياحة في العالم

محمد بن راشد يفتتح "سوق السفر العربي 2014" بمشاركة 2700 مؤسسة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يفتتح "سوق السفر العربي 2014" بمشاركة 2700 مؤسسة

الشيخ محمد بن راشد يفتتح اليوم معرض سوق السفر العربي 2014
دبي - رياض أحمد

تنطلق اليوم الاثنين في دبي فعاليات "معرض سوق السفر العربي 2014" الذي يشكل الحدث الأبرز في المنطقة لقطاع السفر والسياحة، في اطار دورته الحادية والعشرين التي تعد الأكبر على الإطلاق بمشاركة أكثر من 700 2 مؤسسة وشركة عارضة و68 جناحاً وطنياً، ويقام على مساحة 25 ألف متر مربع بنمو 8 في المئة عن دورة العام الماضي .
ويشهد الحدث، الذي ينعقد تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ويستمر حتى الخميس 8 مايو/ أيار الجاري في "مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض"، الكثير من الفعاليات الخاصة بصناعة السفر والسياحة تتضمن 40 ندوة تعليمية وجلسات نقاش عالية المستوى حول أحدث الاتجاهات للصناعة والفرص والتحديات التي تواجهها في المنطقة والعالم وعرض لإنجازاتها خلال ال12 شهراً الماضية إضافة إلى العديد من اللقاءات والفعاليات الاجتماعية للمشاركين من الجهات الحكومية والخاصة، وفقاً لشركة "ريد ترافيل اكسيبيشنز" التي تنظم الحدث .
وقال مارك والش، مدير عام المعارض في الشركة إن انعقاد هذا المعرض يأتي في وقت تشهد فيه قطاعات السفر والسياحة والضيافة نمواً لافتاً على المستوى الاقليمي والدولي ونتوقع أن يستقطب المعرض هذا العام رقماً قياسياً في أعداد الزوار وحضور أكثر من 21 ألف شخص من المهنيين المحترفين في صناعة السفر والسياحة من مختلف مناطق العالم . ويشهد المعرض المشاركة الأولى لأكثر من 120 جهة عارضة جديدة والعديد من المبادرات الجديدة التي تهدف إلى دعم وتعزيز أعمال الصناعة وتوجهاتها الحديثة في المنطقة" .
وتشهد قاعة المسرح في معرض سوق السفر العربي هذا العام انعقاد نحو 40 ندوة وفعالية تغطي مختلف المواضيع الخاصة بقطاع السياحة والضيافة بما في ذلك قطاع الطيران وتطبيقات الأجهزة النقالة في مجال السفر والسياحة والطلب المتزايد على السياحة العلاجية بمشاركة مجموعة من أبرز خبراء وقادة قطاع السفر والسياحة من المنطقة والعالم .
ويستهل المعرض برنامج فعالياته بندوة مفتوحة حول آفاق "رؤية السياحة لعام 2020 وكيفية تسويق دبي إلى العالم" بمشاركة نحبة من قادة القطاع السياحي بمن فيهم هلال سعيد المري، مدير عام دائرة دبي للسياحة والتسويق التجاري بدبي؛ وغيث الغيث، الرئيس التنفيذي لفلاي دبي؛ وتييري أنتينوري، نائب الرئيس والمدير التجاري لطيران الإمارات؛ ونيل جونز، رئيس المبيعات والتسويق لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في مجموعة ماريوت الدولية للفنادق .
وقال عصام كاظم، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للسياحة والتسويق التجاري: "تم الإعلان عن رؤية السياحة لعام 2020 خلال فعاليات معرض سوق السفر العربي 2013 التي تستهدف استقطاب 20 مليون زائر سنوياً . ومنذ الإعلان عن ذلك، عملنا على اتخاذ خطوات جدية نحو تحقيق هذا الهدف . ونحن على ثقة بأن سوق السفر العربي 2014 سوف يتيح لنا الفرصة للتواصل عن قرب مع مختلف العاملين في قطاع السفر والسياحة حول النجاحات التي تحققت في هذا المجال وتحديد خطط العمل والنشاطات المستقبلية التي تعزز من مكانة دبي كوجهة سياحية رائدة على مستوى العالم" .
وأضاف كاظم: "أهم إنجازين رئيسيين تم تحقيقهما العام الماضي هما: الفوز باستضافة معرض اكسبو 2020 وافتتاح المرحلة الأولى من مطار آل مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترال . لكن كانت هناك أيضاً إنجازات أخرى عديدة من بينها افتتاح عدد من الفنادق والمواقع السياحية وتدشين عدد من المهرجانات والفعاليات الجديدة" .
كما تم اعفاء مواطني 13 دولة أوروبية من الحصول على تأشيرة الدخول المسبقة لزيارة دولة الإمارات إلى جانب مواطني 15 دولة أوروبية تم اعفاؤهم من قبل ليصبح بالتالي بإمكان جميع مواطني الاتحاد الأوروبي من دخول الدولة دون تقديم طلب مسبق للحصول على تأشيرة دخول .
وسوف يتم خلال المعرض الإعلان عن خطة تسويقية جديدة لدبي وهذه طريقة جديدة للتحدث عن العروض التي تقدمها دبي كوجهة سياحية سواء الإعلان عن تفاصيلها أو كيفية عرضها، حيث إن أهم ما يميز هذه الخطة التسويقية هو تدشين موقع إلكتروني جديد على شبكة الانترنت وتطبيقات قنوات التواصل الاجتماعي ومجموعة من قنوات التواصل الاعلامي التي تم تصميمها خصيصاً لجذب الزوار وتزويدهم بالمعلومات الجديدة ومساعدتهم على أن تكون زيارتهم لدبي تجربة جيدة . وسيتم تدشين الموقع الالكتروني خلال الشهور المقبلة لكن ستتعرفون إلى بعض ملامحه في جناح الدائرة إلى جانب التعرف أيضاً إلى أجزاء مهمة من استراتيجيتنا .
وكشف ماجد المعلا، نائب رئيس أول العمليات التجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وايران في طيران الإمارات، أن الناقلة نقلت خلال السنة المالية 2013-2014 التي تنتهي في شهر مارس/ آذار من كل عام 46 مليون مسافر بنمو 11% مقارنة بالسنة الماضية، 20% من هم من منطقة الشرق الاوسط و30% من أوروبا .
وأشار المعلا إلى أن "طيران الإمارات" تستهدف نقل 50 مليون مسافر للسنة المالية المقبلة التي تنتهي في مارس/ آذار ،2015 وتتطلع لنقل 70 مليون مسافر في 2020 . ولفت إلى أن التركيز على استخدام الطائرات الكبيرة على أهم الوجهات قلل من تأثير عمليات تطوير مدرجي مطار دبي الدولي إلى أقل من 20% من حيث أعداد المسافرين .
وأضاف: "أظهرت بيانات المجلس العالمي للسفر والسياحة أن عدد الزوار الوافدين على مستوى العالم بلغ أكثر من مليار شخص في عام 2013 وأن هذا العدد أسهم في ضخ 9 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي . وتمثل دبي مساهماً كبيراً في هذا المشهد . وقد شهدنا خلال العام الماضي اطلاق وفرة من الفنادق الجديدة في الإمارة إلى جانب مشاريع عديدة لتطوير البنية التحتية وإضافة مزيد من المعالم السياحية فيها في اطار الاستعدادات للوصول إلى 20 مليون زائر بحلول 2020 و25 مليون زائر خلال معرض إكسبو" .
وقال المعلا: "لا شك في أن شركة طيران الإمارات ستلعب دوراً رئيسياً في هذا الصدد، حيث ستقوم بنقل الزوار إلى دبي على متن طائراتها العملاقة الحديثة والحائزة على جوائز عالمية"، وختم المعلا بالقول: وصل عدد أسطولنا اليوم إلى 218 طائرة بعد استلامنا 4 طائرات أيرباص A380 منذ بداية العام الجاري، وسنتسلم 23 طائرة منها 9 طائرات إيرباص A380 و14 طائرة بوينغ 777 ليرتفع عدد أسطول طيران الإمارات إلى 241 طائرة مع نهاية ،2014 وعلى الرغم من أنه أصبح لدينا 47 طائرة إيرباص A380، إلا أن هذه الطائرة لا تزال تحظى باهتمام واسع في كل مطار تصل إليه، حيث يتدفق الآلاف لالتقاط صور لها في الهبوط والإقلاع . وقال المعلا: "إننا ونحن على أعتاب معرض سوق السفر العربي لهذا العام" .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يفتتح سوق السفر العربي 2014 بمشاركة 2700 مؤسسة محمد بن راشد يفتتح سوق السفر العربي 2014 بمشاركة 2700 مؤسسة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يفتتح سوق السفر العربي 2014 بمشاركة 2700 مؤسسة محمد بن راشد يفتتح سوق السفر العربي 2014 بمشاركة 2700 مؤسسة



ارتدت قميصًا فضفاضًا أبيضَ مع بوت طويل

تألّق أريانا غراندي خلال جولة لها في نيويورك الأميركية

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت مطربة البوب العالمية أريانا غراندي، في شوارع مدينة نيويورك الأميركية بإطلالة أنيقة خاطفة للأنظار الجمعة. ارتدت غراندي البالغة من العمر 25 عاما، قميصا فضفاضا باللون الأبيض مع بوت طويل بنفس اللون والذي كان يعتبر غير موفق نظرا لدرجات الحرارة والتي لا تزال مرتفعة، بينما كانت تخرج إلى جانب صديقتها. حملت الفنانة الأميركية حقيبة شفافة تحمل اسم ألبومها الجديد "Sweetner"، وكانت تخلت عن أسلوبها المميز في الأزياء والتي تبرز بوضوح خصرها وجسدها الممشوق، بأسلوب أنيق ومريح. وأكملت إطلالتها بقلادة ماسية لامعة ومكياج ناعم، وتركت شعرها البني الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وكتفيها. لا توجد أخبار عن خطيبها الفنان بيت دافيدسون، الذي كانت لا تنفصل عنه منذ أن أصبحا مخطوبين في وقت سابق من هذا الصيف. تنبأت أريانا قبل أعوام أنها ستتزوج من بيت، بعد أن قابلته عندما استضافت حلقة من البرنامج الذي شارك فيه "Saturday Night Live" في

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates