الشيخ محمد بن زايد يطلع على سير العمل الحكومي في جميع مجالاته
آخر تحديث 04:59:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط يؤكد استقالة حكومة سعد الحريري قد تؤدي إلى عواقب غير محسوبة وإسقاط النظام يجري من خلال الانتخابات وليد جنبلاط يؤكد سنستمر في محاولات الإصلاح من داخل الحكومة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط يؤكد استقالة حكومة الحريري قد تؤدي إلى عواقب غير محسوبة جي باور تحقن مرسيدس "AMG GLE 63 S" بقوة إضافية شل تطلق منتجها الجديد شل هيلكس كوماندر لخدمة سائقي السيارات الخدمة بعد وقف إنشائه مسئول بـفولكس فاجن ليس لدينا حلول بديلة لمصنع تركيا حاليًا 7 نصائح مهمة لتفادي مخاطر قيادة السيارات أثناء تساقط الأمطار المتظاهرون يدعون لإضراب عام اليوم وقطع الطرقات وشل الحركة بشكل كامل في لبنان المبعوث الأميركي لسورية جيمس جيفري يؤكد العملية العسكرية التركية في شمال سوريةأسفرت عن إطلاق سراح عدد من أكثر مقاتلي داعش تشددا نائب رئيس الهيئة التنفيذية لمجلس سورية الديمقراطية يؤكد منابع النفط والغاز ملك للشعب السوري
أخر الأخبار

خلال اجتماع اللجنة التنفيذية في مبنى المعمورة

الشيخ محمد بن زايد يطلع على سير العمل الحكومي في جميع مجالاته

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ محمد بن زايد يطلع على سير العمل الحكومي في جميع مجالاته

المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي
أبو ظبي - صوت الإمارات

أكد ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن مواصلة تحقيق التنمية المستدامة تتطلب بنية تحتية متطورة تواكب النهضة التي تشهدها الإمارات تحقيقًا لتوجيهات رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، في تعزيز رفعة الإمارات ومكانتها بما يعود على شعبها بالخير والرقي والتقدم والرخاء.
ووجه بضرورة تضافر الجهود وتكاتفها لإنجاز المشاريع بأفضل الممارسات المتبعة وفق المدد الزمنية المقررة لها وتهيئة الظروف للكفاءات الوطنية لتولي مسؤولياتها في تحقيق رؤية أبوظبي وأداء دور أكبر وأكثر فعالية في التنمية الإجتماعية والمعرفية والتعليمية والإقتصادية.
جاء ذلك خلال إجتماع اللجنة التنفيذية في مبنى المعمورة في أبوظبي، حيث إطلع بحضور مستشار الأمن الوطني، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، على مستجدات سير العمل الحكومي والمشاريع الجاري تنفيذها والمستقبلية في الإمارة.
وإطلع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على مشروعات الجهات الحكومية التي إستعرضتها اللجنة التنفيذية خلال إجتماعاتها الإسبوعية، وإستعرضت اللجنة سلسلة القرارات التي تعكس حرص القيادة الحكيمة على الإرتقاء بقطاع التعليم وتوفير كل الظروف لرفع مستوى العملية التعليمية وجودتها وتوسيع مشاركة المواطنين ضمن رؤية شاملة ومتكاملة لتطوير الكوادر البشرية العاملة في المدارس.
ووجه الفريق أول بتسكين الكوادر المواطنة الذين كلفوا بأداء مهام مديري المدارس ومساعدي مديري المدارس ومسؤولي تطوير جودة التعليم على درجات الوظائف المكلفين بها.
كما إطلع على خطط دائرة الشؤون البلدية لتعزيز البيئة الصحية لمدينة أبوظبي من المسطحات الخضراء والحدائق وتعزيزها وذلك من خلال ترسية عقود الصيانة والتشغيل المرتبطة بها بتكلفة تزيد عن (426 مليون درهم) على المقاولين المتخصصين وفق أحدث التقنيات العلمية في مجال الزراعة والري للتقليل من إستهلاك المياه بما يتماشى مع المعايير البيئية.
وإستمع إلى شرح وافٍ حول المشاريع الجديدة المرتبطة بتحسين شبكة الكهرباء في الإمارة وتطويرها وأبرزها إعتماد بناء (5) محطات توزيع مجمعة علاوة على تركيب كابلات ومعدات كهربائية وعدادات طاقة رقمية وخطوط كهرباء هوائية وتوسعة شبكات حالية بقيمة إجمالية تتجاوز (268 مليون درهم).
وتهدف هذه المشاريع إلى دعم شبكة الكهرباء في الإمارة ورفع كفاءتها وتلبية الطلب المتنامي ومواكبة النمو الإقتصادي الذي تشهده الإمارة.
وإستعرضت اللجنة التنفيذية أمامه تنفيذ أعمال البنية التحتية لمدينة خليفة التي تتضمن نطاقها الإنارة الداخلية للمدينة بـ( 3108) أعمدة إنارة تعمل وفق تقنية الإنارة الحديثة «إل إي دي» وأعمال الصرف الصحي وبناء الأرصفة بقيمة إجمالية (242 مليون درهم) وذلك في إطار المشروع الذي إعتمده المجلس التنفيذي العام الماضي لتطوير البنية التحتية في مدينة خليفة.
وتناول الإجتماع مستجدات العمل في حزمة مشروعات صيانة الطرق الداخلية في مدينة أبوظبي ومراحل الإنجاز فيها وتفاصيل أعمال الطرق والبنية التحتية لمناطق متفرقة في مدينة العين والمقرر البدء بها خلال العام الجاري، والمتضمنة أعمال الطرق وإنارتها ومواقف السيارات وشبكة صرف مياه الأمطار وممرات المشاة بقيمة إجمالية تبلغ (40 مليون درهم).
ويشمل المشروع تنفيذ طرق داخلية بطول (12.5 كيلومترًا) وأرصفة مشاة بطول (32.7 كيلومترًا و1935 موقفًا) للسيارات وما يقارب (9 كيلومترات) شبكة تصريف مياه الأمطار و(430) عمود إنارة.
وتأتي هذه المشاريع في إطار التحديث والتوسيع المستمرين لشبكة البنية التحتية لمدينتي أبوظبي والعين في مختلف قطاعاتها ومرافقها ومواكبة للنمو العمراني وتأمينًا لأفضل مستويات المعيشة للسكان.
كما إستعرضت اللجنة مستجدات سير العمل في مشروعي المفرق -الغويفات وأبوظبي- دبي والتي باشرت الشركات المنفذة الأعمال التمهيدية في كلا المشروعين حسب الجدول الزمني.
وناقش الإجتماع آخر منجزات الخط الأول من المرحلة الأولى لمشروع قطار الإتحاد، إذ تم إطلاق عمليات التشغيل التجريبية والتي تشمل الخط من حبشان وحتى ميناء الرويس بطول (140 كم) إضافة إلى (20 كم) أخرى من التحويلات أو المسارات الجانبية ويمثل هذا الإطلاق علامة فارقة في تاريخ مسيرة التنمية عبر تسيير أول رحلة قطار على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتشمل المرحلة الأولى خط شاه - حبشان والتي يبلغ طولها (264 كيلومترًا) والمزمع إنجازها بشكل كامل في نهاية العام الجاري، حيث ستسير على الخط (7 قاطرات و110 عربات).
وستمتد شبكة الإتحاد للقطارات عند إنجازها على مسافة تزيد عن (1200 كيلومتر) عبر إمارات الدولة السبع، حيث ستعمل الشبكة على ربط المناطق بدءً من الغويفات إلى أبوظبي ودبي والمناطق الشمالية مع نقاط إتصال أساسية بينها كمدينة العين ومدينة زايد، كما ستتضمن محطات شحن ومراكز توزيع ومخازن تقع بالقرب من مراكز النقل الرئيسية ومستودعات ومرافق للتخزين علاوة على إتصالها بشبكة القطار الخليجي عند إنجازها.
شكلت اللجنة التنفيذية التي تتبع المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي عام (2007) بقرار من ولي عهد أبوظبي.
وفي الثامن من مايو الماضي أصدر سمو رئيس المجلس التنفيذي قرارًا بإعادة تشكيل اللجنة التنفيذية برئاسة الأمين العام للمجلس التنفيذي، الدكتور أحمد مبارك المزروعي، وعضوية: رئيس لجنة البنية التحتية والبيئة رئيس دائرة الشؤون البلدية، سعيد عيد الغفلي، رئيس لجنة التنمية الإجتماعية مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، رئيس لجنة التنمية الإقتصادية، رئيس دائرة التنمية الإقتصادية، علي ماجد المنصوري، رئيس لجنة الأمن والعدل والصحة والسلامة نائب القائد العام لشرطة أبوظبي، اللواء محمد خلفان الرميثي.
ومنذ إعادة تشكيلها عقدت اللجنة (26) إجتماعًا، إستعرضت فيه (663) بندًا مقدمًا من مختلف الجهات الحكومية في الإمارة ما يعكس حجم العمل الكبير الذي يتم إنجازه في مختلف قطاعات العمل تحقيقًا لتطلعات القيادة الرشيدة ومواصلة مسيرة التنمية الشاملة للوصول إلى إنجاز رؤية الإمارة الطموحة.
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن زايد يطلع على سير العمل الحكومي في جميع مجالاته الشيخ محمد بن زايد يطلع على سير العمل الحكومي في جميع مجالاته



GMT 23:41 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات تستضيف مؤتمر المنظمة العربية للتنمية الإدارية 2020

إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة للفنانات في مهرجان"روما السينمائي"

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 12:11 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

كيت ميدلتون تختار ملابس من توقيع أفخر العلامات وبأسعار رخيصة
 صوت الإمارات - كيت ميدلتون تختار ملابس من توقيع أفخر العلامات وبأسعار رخيصة

GMT 17:44 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار عصرية ديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 صوت الإمارات - أفكار عصرية ديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 12:55 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

بومبيو يؤكد أن ترامب مستعد لاستخدام "القوة" ضد تركيا
 صوت الإمارات - بومبيو يؤكد أن ترامب مستعد لاستخدام "القوة" ضد تركيا

GMT 12:59 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 صوت الإمارات - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 13:15 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

5 أسباب تُحتّم عليكم زيارة النرويج من بينها تأمل الأضواء
 صوت الإمارات - 5 أسباب تُحتّم عليكم زيارة النرويج من بينها تأمل الأضواء

GMT 14:15 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تشكيلة جاشنمال الخريفية ترسم لمسات دافئة
 صوت الإمارات - تشكيلة جاشنمال الخريفية ترسم لمسات دافئة

GMT 06:58 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

عودة نجم مانشستر سيتي المصاب إلى تدريبات الفريق

GMT 06:01 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

رومينيجيه يُحبط آمال مانشستر يونايتد وليفربول في ضم مولر

GMT 06:34 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير تؤكد مايوركا بوابة كورتوا للعودة لحراسة مرمى الريال

GMT 07:06 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تصعق إيسلندا بهدف جيرو في تصفيات "يورو 2020"

GMT 07:10 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الإيطالي روسي ينضم لتدريبات فياريال الإسباني

GMT 09:05 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ميلان يستهدف ضم جيرو من تشيلسي في الشتاء

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 06:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يوراري بولسن يقود الدنمارك لفوز ثمين على سويسرا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates