الصحة العراقية تتسلم جثمان عزة الدوري وسط حشد كبير من الجنود والمدنيين
آخر تحديث 02:32:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل 27 شخصًا إثر تفجير سيارتين مفخختين وثالثة أمام السفارة الأميركية

"الصحة" العراقية تتسلم جثمان عزة الدوري وسط حشد كبير من الجنود والمدنيين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الصحة" العراقية تتسلم جثمان عزة الدوري وسط حشد كبير من الجنود والمدنيين

جثمان الذراع الأيمن للرئيس العراقي الراحل صدام حسين عزة الدوري
بغداد - نجلاء الطائي

تسلّمت وزارة الصحة العراقية بحضور العشرات من رجال القوات المسلحة العراقية ورجال الإعلام البارزين، جثمان الذراع الأيمن للرئيس العراقي الراحل صدام حسين، عزة الدوري، بعدما لقي حتفه، الجمعة الماضي، خلال المعارك الأخيرة في محافظة صلاح شمال بغداد.

ووضع جسد نائب الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، المطلوب السادس للولايات المتحدة الأميركية، في تابوت زجاجي شفاف أظهر لحيته البرتقالية خلال نقله من سيارة خاصة إلى سيارة حكومية، و تم بث الحدث على الهواء مباشرة عبر التلفزيون العراقي الرسمي.

وتوفي الدوري عن عمر يناهز 72  عامًا، حيث كان يرأس جماعة "النقشبندي" المتمردة، وهي أحد العوامل وراء الظهور الأخير والمؤثر لتنظيم "داعش" المتطرف.

وكان الدوري من بين أكثر أتباع صدام حسين الموثوق بهم، كما أنَّه ساهم أيضًا في مرور الانقلاب غير الدموي عام  1968 وترجع أصول كل من الدوري وصدام إلى قبيلة تكريت.

وكانت كريمته متزوجة من الابن الأكبر لصدام حسين، عدي الذي قٌتل وشقيقه قصي على أيدي القوات الأميركية في مدينة الموصل في آذار/ مارس عام 2003، ومن ثم عٌين نائبًا لصدام عندما في أعقاب الغزو الأميركي في العراق عام 2003 .

وعرضت لقطات مصورة لجثمانه عبر مواقع التواصل الاجتماعي وظهرت جليًا خلال اللقطات أسنانه المتساقطة، ولحيته الشعثة وغير المهذبة وجرحه الغائر في الرأس.

وكان محافظ صلاح الدين رائد الجبوري أكد أنَّ قوات الجيش العراقي والجماعات الموالية لها قتلوا الدوري خلال عملية  شرق تكريت وهي مدينة استعادت القوات الحكومية السيطرة عليها  منذ حوالي أسبوعين.

وأضاف الجبوري "إن نصرًا عظيمًا بالنسبة إلى من شنوا الهجوم، فالدوري كان يمثل بالنسبة لهم العقل المدبر للجماعات المتطرفة، بالتأكيد سينعكس ذلك عليهم، ستحدث هناك ثغرة".

وأكدت مصادر أمنية عراقية أنّ هجومًا بسيارة مفخخة استهدف القنصلية الأميركية في أربيل عاصمة المنطقة الكردية الحليفة مع واشنطن خلال الحرب ضد "داعش" الذي أعلن مسؤوليته عن الهجوم.

وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية أنَّ الهجوم لم يسفر عن أي إصابات بين الأفراد العاملين في السفارة، مشيرة إلى أنَّ "سيارة مفخخة بعبوات ناسفة استهدفت مدخل القنصلية شديد التحصين".

وتزامن الهجوم مع تفجير سيارتين مفخختين في بغداد أسفرتا عن مقتل 27 شخصًا، أعلن "داعش" في بيان له مسؤوليته عنهما في بيان جاء فيه "نجح المقاتلون بتفجير سيارتين مفخختين في قلب العاصمة العراقية بغداد فضلًا عن تفجير ثالث استهدف القنصلية الأميركية في أربيل".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة العراقية تتسلم جثمان عزة الدوري وسط حشد كبير من الجنود والمدنيين الصحة العراقية تتسلم جثمان عزة الدوري وسط حشد كبير من الجنود والمدنيين



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates