الصحفيَّان الألمانيَّان ناشرا أوراق بنما يعِدان بنشر معلومات جديدة ستكون مدوية أكثر مما سبق
آخر تحديث 13:18:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أطاحت برئيس وزراء أيسلندا ومسؤول في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وأحرجت كاميرون

الصحفيَّان الألمانيَّان ناشرا أوراق "بنما" يعِدان بنشر معلومات جديدة ستكون مدوية أكثر مما سبق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الصحفيَّان الألمانيَّان ناشرا أوراق "بنما" يعِدان بنشر معلومات جديدة ستكون مدوية أكثر مما سبق

صحفيان ألمانيان
بون - ريتا منصور

 أكد الصحفيان العاملان في صحيفة "سودويتشه تسيتونغ" الألمانية واللذان نشرا "أوراق بنما" المثيرة للجدل، أنهما سيكشفان عن معلومات جديدة ستكون مدوية أكثر مما نُشر منها،  مشيرين الى أنهما "فوجئا بالضجة الناجمة عن التسريبات التي تزعزع حاليًا عدة حكومات".

وأوضح باستيان اوبرماير أحد الصحفيين اللذين نشرا أوراق "بنما"، أنه " لم يكن يتخيل قط هذا القدر من ردود الفعل، وأن يتم تناول الموضوع بشكل واسع في التلفزيونات، وأن نتلقى طلبات من إعلام العالم أجمع".

أما زميله فريدريك اوبرماير فقد أعلن أنه "بالكاد وصلنا الى نصف التسريبات المتوافرة"، مضيفًا: سننشر "في الأيام المقبلة مواضيع تعني الكثير من الدول وستتصدر العناوين". وتحدث

باستيان أوبرماير عن المعلومات الضخمة المرسلة إلى الجريدة، وقال: "نحن نرى مختلف أنواع الجرائم، ونرى كيف تبيض كارتيلات المخدرات الأموال، ونرى أن تجار السلاح متورطون، وأن العقوبات الاقتصادية يتم تجاوزها كحال سورية ونرى التهرب الضريبي".

وحذر من أنه إذا "كان السياسيون يريدون فعلاً إنهاء ذلك، فعليهم التحرك الآن، نحتاج حقًا إلى تدمير نظام شركات "الأوفشور" بالمطرقة، لأن سياسة الخطى الصغيرة لا تكفي ، فنحن نرى عبر هذه البيانات أنها تتكيف وتبتكر الأفكار لتحويل الأموال باتجاه ملاذات ضريبية عند اتخاذ إجراءات وطنية".

وامتنع فريدريك اوبرماير عن الكشف عن هوية مصدر الوثائق، مؤكداً أنه "يجهل اسم الشخص الذي سرب البيانات عن شركات الأوفشور قبل أكثر من عام"، مضيفًا: "لا أدري إن كان رجلاً أو امرأة أو مجموعة. أجهل هوية هذا الشخص، رغم أننا تعارفنا قليلاً في غضون عام".

أما زميله فقد ذكر أن المصدر يريد كشف هذه الجرائم. ويبدو أن مصدرنا اطلع على كميات ضخمة من هذه البيانات، فقرر أنه ينبغي نشرها لكي يوقف مكتب المحاماة "موساك فونسيكا" البنمي أنشطته."

وقال باستيان الذي كان متلقي الرسالة الإلكترونية الأولى من المصدر الذي عرض عليه معلومات من دون توضيحات إضافية،: "لا يسعنا التكهن بأسباب الاتصال بنا نحن عوضًا عن أي جريدة أخرى".

 

وبعد مرحلة تشكيك بحسب الصحفيَّين، أدركا أن الوثائق الأولى التي بلغتهما أصلية، وقررا لاحقًا تقاسم المعلومات مع صحفيين من العالم أجمع. واعتبر باستيان أن "مستقبل الصحافة (بالنسبة إلى تسريبات بهذا الحجم) يكمن في التعاون الدولي لأننا أقوى دائمًا معًا".

 

وحصلت الجريدة الثانية في ألمانيا من حيث الانتشار على أكثر من 11 مليون وثيقة تخص مكتب "موساك فونسيكا" البنمي للمحاماة، سربها مصدر مجهول الاسم، تكشف الأسرار المالية لكثير من أصحاب المال والسلطة في العالم.

وتقاسمت الصحيفة الليبرالية اليسارية ثروة المعلومات هذه مع "الكونسورسيوم الدولي للصحافيين الاستقصائيين"، وأدى الكشف عما سمي "أوراق بنما" حتى الآن إلى الإطاحة برئيس وزراء أيسلندا واستقالة مسؤول في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ووضع رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون والرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري في موقع حرج.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحفيَّان الألمانيَّان ناشرا أوراق بنما يعِدان بنشر معلومات جديدة ستكون مدوية أكثر مما سبق الصحفيَّان الألمانيَّان ناشرا أوراق بنما يعِدان بنشر معلومات جديدة ستكون مدوية أكثر مما سبق



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحفيَّان الألمانيَّان ناشرا أوراق بنما يعِدان بنشر معلومات جديدة ستكون مدوية أكثر مما سبق الصحفيَّان الألمانيَّان ناشرا أوراق بنما يعِدان بنشر معلومات جديدة ستكون مدوية أكثر مما سبق



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 16:32 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تصميمات ستائر عصرية ومميزة لربيع 2018

GMT 09:45 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

12 مليار درهم صادرات إماراتية إلى أميركا خلال 9 أشهر

GMT 23:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تنفيذ مشروعات بنى تحتية في خمس مناطق صناعية بالسويداء

GMT 18:54 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل طريقة لوضع "الماسكارا" من أجل عيون ساحرة

GMT 14:17 2017 الأحد ,06 آب / أغسطس

مشكلات صحية تنغص على المرأة متعة "الجنس"

GMT 22:02 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

المنتخب السعودي لكرة اليد يستهل مبارياته بايران

GMT 10:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

ريهام عبدالغفور تنتهي من تصوير فيلم "سوق الجمعة"

GMT 17:49 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

منع اللاعبين الروس من المنافسة في الألعاب الأولمبية الشتوية

GMT 17:24 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح سهلة لترتيب المطبخ تُساعد على خسارة الوزن

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سيف بن زايد ووزير الداخلية البحريني يحضران أفراح القاسمي

GMT 12:16 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

اتحاد الغولف الأردني يستعد لإستضافة المسابقة العربية

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مرشدة سياحية تخاطر بحياتها لتوثيق انهيار كهف جليدي في ألاسكا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates