الطيران الحربي والمروحي يقصف ريف حماة دون خسائر بشرية
آخر تحديث 11:47:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فيما سقطت قذيفة هاون في شارع بغداد في دمشق

الطيران الحربي والمروحي يقصف ريف حماة دون خسائر بشرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الطيران الحربي والمروحي يقصف ريف حماة دون خسائر بشرية

الطيران الحربي والمروحي يقصف ريف حماة
دمشق ـ ميس خليل

تدور اشتباكات بين القوات الحكومية مدعومة بحزب "الله اللبناني" وقوات الدفاع الوطني من جهة، وجبهة "النصرة" والكتائب الإسلامية من جهة أخرى في جرود القلمون في ريف دمشق، كما سقطت عدة صواريخ يعتقد أنها من نوع أرض - أرض على مناطق في بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية، ما أدى إلى مقتل رجل وابنته، بينما قصفت القوات الحكومية أماكن في منطقة المزرعة، دون معلومات عن خسائر بشرية.

فيما سقطت قذيفة هاون على منطقة العقيبة في شارع بغداد في العاصمة السورية، دون معلومات عن خسائر بشرية، كما نفذ الطيران الحربي أربع غارات على مناطق في حي جوبر، بينما شهدت منطقة المجتهد عملية تفتيش وتدقيق على المواطنين والسيارات المارة في المنطقة.

وفي محافظة حماه قصف الطيران المروحي مناطق في قرية الصياد في الريف الشمالي ببرميلين متفجرين، كما قُتل رجل إثر قصف للطيران الحربي على مناطق في ناحية عقيربات في الريف الشرقي، بينما قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدتي اللطامنة وكفرزيتا في الريف الشمالي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وفجر مقاتل من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" نفسه بعربة مفخخة بالقرب من بوابة مطار التيفور العسكري في محافظة حمص، دون معلومات عن حجم الخسائر البشرية في صفوف القوات الحكومية، بينما تجددت الاشتباكات بين مقاتلي "داعش" من جهة، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى في منطقة حقل شاعر للغاز في ريف حمص الشرقي، في حين قصفت القوات الحكومية مناطق في حي الوعر في مدينة حمص ومعلومات أولية عن سقوط عدد من الجرحى، كما قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة الغنظو في ريف حمص، دون معلومات عن خسائر بشرية.

ونفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في الجهة الغربية لبلدة خشام في ريف دير الزور الشرقي ومناطق أخرى في البلدة، ما أدى إلى وفاة مقاتل على الأقل من "داعش"، ومعلومات أولية عن سقوط عدد من الجرحى، كما قصفت القوات الحكومية مناطق في قرى الريف الغربي لدير الزور، دون معلومات عن خسائر بشرية، بينما نفذ الطيران الحربي غارة على أماكن في منطقة المعامل الواقعة في الجهة الشمالية لمدينة دير الزور، ولم ترد معلومات عن إصابات، في حين تتعرض أماكن في منطقة حويجة صكر عند أطراف مدينة دير الزور، لقصف من القوات الحكومية.

فيما قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة معرة مصرين، ومناطق أخرى في مدينة بنش في ريف إدلب، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وقُتل عنصر من الكتائب الإسلامية في اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها على الجبهة الشرقية لمدينة نوى، كما قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة اليادودة في ريف درعا الغربي دون معلومات عن إصابات.

ونفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في قرية غدير البستان في ريف القنيطرة، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وتدور اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة "أنصار الدين" التي تضم (جيش المهاجرين والأنصار وحركة فجر الشام الإسلامية وحركة شام الإسلام) وجبهة "النصرة" من جهة، والقوات الحكومية مدعومة بقوات الدفاع الوطني ولواء القدس الفلسطيني ومقاتلي حزب "الله اللبناني" ومقاتلين من الطائفة الشيعية من جنسيات إيرانية وأفغانية من جهة أخرى، في منطقة حندرات في ريف حلب الشمالي، ترافق مع قصف متبادل من الطرفين على مناطق الاشتباك.

كما قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة حريتان في ريف حلب، دون أنباء عن إصابات، في حين تدور اشتباكات بين القوات الحكومية مدعومة بقوات الدفاع الوطني وعناصر من حزب الله اللبناني من جهة، الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة "النصرة" من جهة أخرى على أطراف حي كرم الطراب بالقرب من مطار النيرب شرق حلب، ترافق مع قصف من قبل القوات الحكومية على مناطق في حيي كرم الطراب والمعصرانية شرق حلب، دون معلومات عن خسائر بشرية، أيضًا فتحت الكتائب المقاتلة نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بلدة دابق التي يسيطر عليها "داعش" في ريف حلب الشمالي الشرقي، وأنباء عن إصابات بين المواطنين وعناصر التنظيم.

وكشف "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن "داعش" فجر سيارة مفخخة بالقرب من مسجد الحج رشاد في مدينة عين العرب "كوباني"، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر البشرية، بينما تجددت الاشتباكات بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي و"داعش" بالقرب من مسجد الحج رشاد وبالقرب من البلدية وساحة الحرية في مدينة عين العرب "كوباني"، في حين نفذت طائرات التحالف ضربة استهدفت تجمعًا لـ"داعش" في مدينة عين العرب "كوباني".

واستهدف مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردي ليل أمس، آليات لـ"داعش" في جنوب شرق جزعة في ريف بلدة تل كوجر "اليعربية" في محافظة الحسكة، حيث دارت بعدها اشتباكات بين عناصر "داعش" من طرف، ومقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي مدعمين بجيش الكرامة التابع لحاكم مقاطعة الجزيرة حميدي دهام الهادي، ومعلومات مؤكدة عن مقتل ما لا يقل عن 4 عناصر من التنظيم.

كما استهدف مقاتلو وحدات الحماية تمركزات لـ"داعش" في المنطقة الواقعة بين قريتي طقطقة وخنانية في الريف الشرقي لبلدة تل حميس في الريف الجنوبي لمدينة القامشلي، بينما دارت اشتباكات بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي و"داعش" في الريف الغربي لمدينة رأس العين "سري كانيه" بالقرب من قرية زنكات، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران الحربي والمروحي يقصف ريف حماة دون خسائر بشرية الطيران الحربي والمروحي يقصف ريف حماة دون خسائر بشرية



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 05:04 2024 الخميس ,13 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 صوت الإمارات - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف

GMT 04:58 2024 الخميس ,13 حزيران / يونيو

نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 صوت الإمارات - نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 22:36 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

"ريال مدريد" يقترب من التعاقد مع تيبو كورتوا

GMT 17:17 2013 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم "فرش وغطا" في مقر "أضف" في المقطم

GMT 14:46 2013 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مصر تفوز بعضويّة مجلس "اليونسكو" التنفيذي

GMT 11:17 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

" كان يا ما كان" فيلم الحركة والفرجة وتداخل الغرائبي بالراهن

GMT 15:21 2013 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

عرض فيلم "وطن في ذكرى الأجيال" في مقر حزب العمل

GMT 16:01 2014 الثلاثاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

المصممون يعتمدون البيج في موضة حقائب 2015

GMT 06:56 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

جنوب شرق آسيا وجهة مميزة لهذا الصيف

GMT 05:08 2015 السبت ,03 تشرين الأول / أكتوبر

اليابان تعيد تشغيل ثاني مفاعل نووي منذ كارثة فوكوشيما

GMT 18:09 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

طرح "سيرفس برو" للعرض في بعض متاجر أميركا وكندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates