العثور على صورة نادرة للمسيح داخل غرفة مجهولة في مدينة مصرية
آخر تحديث 00:29:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
المرصد الزلزلي الأردني يعلن أن تفجير لبنان يعادل هزة أرضية بقوة 4.5 درجة وزير الصحة اللبناني يعلن مقتل أكثر من 30 شخصا وإصابة أكثر من 3000 في انفجار مرفأ بيروت الخارجية والأزهر في مصر يعبران عن مواساتهما للبنان رئيس المجلس الأوروبي يعلن جاهزون لتوفير المساعدة والدعم إلى لبنان وزير الصحة اللبناني يطلب نقل الجرحى إلى المستشفيات المحيطة ببيروت بعد امتلاء مستشفيات العاصمة المركز الأوروبي المتوسطي للزلازل يؤكد أن انفجار بيروت شعر به سكان قبرص الواقعة على بعد 240 كيلو مترا الناطق باسم الرئاسة التركية يعلن جاهزون لتقديم جميع أنواع المساعدات للبنان في أعقاب انفجار بيروت انقطاع الكهرباء وتحطم اعمدة الانارة يصعب عمل الفرق الطبية والدفاع المدني في مكان الانفجار في المرفأ أمير دولة قطر يأمر بإرسال مستشفيات ميدانية إلى لبنان في أعقاب انفجار بيروت رئيس مجلس الوزراء اللبناني حسان دياب يعلن غداً الأربعاء يوم حداد وطني على ضحايا الانفجار في مرفأ بيروت
أخر الأخبار

يعود تاريخها إلى ما بين القرنين السادس والسابع الميلاديين

العثور على صورة نادرة للمسيح داخل غرفة مجهولة في مدينة مصرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العثور على صورة نادرة للمسيح داخل غرفة مجهولة في مدينة مصرية

العثور على صورة نادرة للمسيح
القاهرة ـ سمية ابراهيم

وجد فريق من علماء الآثار الأسبان واحدة من أقدم صور المسيح، في غرفة غامضة تحت الأرض يعود تاريخها إلى ما بين القرنين السادس والسابع الميلادي، إذ تحتوي على صورة لشاب بشعر مجعد ووجه سَمِح، إضافة إلى صور قبطية أخرى.
واكتشف الخبراء الكاتالونيون تلك الصورة في مدينة أوكسيرينخوس المصرية القديمة، التي يُعتقد أنها كانت بمثابة المثوى الأخير للكتاب وعدد من الكهنة.
وبشر بهذا الاكتشاف الاستثنائي، قائد فريق البحث، الدكتور جوسيب بادرو، وقال إن الرموز وصور النباتات الموجودة في الغرفة تعود إلى العصر القبطي للمسيحيين الأوائل.
وأشار الأستاذ الفخري في جامعة برشلونة، الدكتور بادرو، إلى أن هناك صورة تظهر شابًا بشعر مجعد، ويرتدي سترة قصيرة، ويرفع يديه وكأنه في وضعية الدعاء، ويعتقد أن تلك صورة مبكرة للمسيح يسوع.
ويعمل علماء الآثار الآن على ترجمة النقوش المحيطة بالأشكال المرسومة على جدران الغرفة، محاولين التأكد من هوية الرجل، وتقع الغرفة على عمق أربعة أمتار، ويبلغ طولها ثمانية أمتار.
وأفاد الخبراء من جامعة برشلونة، وجمعية علم المصريات الكاتالونية وجامعة مونبلييه أنهم غير متأكدين من وظيفة ذلك الهيكل، لكنهم قالوا إن حجارة الهيكل الواقعة تحت الأرض من نوعية ممتازة.
كما وجدوا أيضاً أدوات للعمل دفنت في المقبرة، وتشمل وعاء معدنيًا للحبر، لا يزال مليئاً بالحبر، وقلمين للمتوفى من أجل كتابة الحياة الأبدية.
وأضاف الدكتور بادرو "عثر في الموقع الأثري في مدينة أوكسيرينخوس على آلاف من أوراق البردي هناك، لكن لم يتم العثور على أي تاريخ حتى الآن"، في حين أنه لم تكن هناك نقوش تلمح إلى هوية المتوفى، لكن أظهرت البقايا أن الكاتب كان عمره حوالي 17 سنة، وعاش خلال الفترة القبطية الرومانية.
وحرك علماء الآثار والمهندسين حوالي 45 طنًا من الصخور، حتى وصلوا إلى الغرفة المجهولة، ويرجح العلماء أن تلك البناية ربما تكون معبداً للإله سيرابيس، الشكل الهلنستية للإله أوزوريس، الإله المصري القديم.
ووعدت وزارة الآثار المصرية بأنها ستقوم بتطوير الموقع الأثري للحفاظ على الأعمال الفنية المسيحية المبكرة، وتم العثور على مقبرة كاملة من المومياوات الرومانية أيضاً أثناء الحفر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العثور على صورة نادرة للمسيح داخل غرفة مجهولة في مدينة مصرية العثور على صورة نادرة للمسيح داخل غرفة مجهولة في مدينة مصرية



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن ـ سليم كرم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها. الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح وحيل بسيطة لجعل ملابسك تبدو باهظة الثمن

GMT 09:13 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

نصائح لاغتنام يوم عرفة

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 02:01 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

أدعية يوم عرفة مكتوبة لغير الحاج

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:01 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

15 عطر نسائي لا يُقاومها الرجل ليذوب بين ذراعي المرأة

GMT 07:48 2015 السبت ,12 كانون الأول / ديسمبر

3 بريطانيات يهربن إلى سورية ليتزوجن مجاهدين

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 07:44 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مسلسل "الأزقة الخلفية" يتصدر المركز الأول في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates