القاهرة تكشف عن برنامج حفل تسليم الدكتوراة الفخرية للشيخ سلطان القاسمي
آخر تحديث 05:04:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت أنَّ رئيس الوزراء إبراهيم محلب والفنان عادل إمام على قمة الحاضرين

"القاهرة" تكشف عن برنامج حفل تسليم الدكتوراة الفخرية للشيخ سلطان القاسمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "القاهرة" تكشف عن برنامج حفل تسليم الدكتوراة الفخرية للشيخ سلطان القاسمي

الشيخ سلطان بن محمد القاسمي
القاهرة – توفيق جعفر

كشف المستشار الإعلامي لجامعة القاهرة فتحي عباس، عن آخر الاستعدادات والترتيبات النهائية التي تجريها جامعة القاهرة استعدادًا لفعاليات الحفل المقرر تنظيمه الثلاثاء المقبل، لمنح الدكتوراة الفخرية لحاكم إمارة الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي.

وأعلن عباس في تصريح خاص إلى "مصر اليوم"، أنَّ الجامعة من المقرر أن تبدأ الحفل بتلاوة القرآن الكريم، وعزف السلام الجمهوري لمصر ودولة الإمارات العربية المتحدة، ثم عرض فيلم وثائقي عن تاريخ الدكتوراة الفخرية والحاصلين عليها، ثم يلقي رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، كلمة تتضمن حيثيات منح الدكتوراة الفخرية للشيخ سلطان بن محمد القاسمي.

وأكد أنَّ مراسم منح الدكتوراة الفخرية تتمثل بارتداء الشيخ سلطان "روب" التكريم وتسليمه الشهادة الفخرية بحضور شخصيات عامة مصرية وعربية على رأسها رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب وعدد من الوزراء.

وأوضح أنَّ الجامعة بصدد طباعة كتاب تذكاري عن الشيخ سلطان القاسمي وكتيب آخر عن سجل الدكتوراة الفخرية الخاصة بالجامعة، مؤكدًا أنَّ هناك بعض الفنانين من خريجي كلية الزراعة سيحضرون خلال زيارة الشيخ سلطان القاسمي إلى الكلية وعلى رأسهم الفنان عادل إمام، مبرزًا أن هناك أحد الفنانين في الكلية رسم لوحة فنية للشيخ سلطان بن محمد القاسمي سيهديها إليه خلال حفل التكريم.

وأضاف: "من المقرر أن يلقي الشيخ سلطان القاسمي محاضرة تذكارية يروي خلالها علاقته بجامعة القاهرة والعلاقات المصرية الإماراتية والعلاقات العربية العربية"، مشيرًا إلى أنه سينتقل بصحبة رئيس الجامعة والنواب إلى كلية الزراعة وأنه سيعقد لقاء مفتوح مع الأساتذة وزملائه في الدراسة وعدد من أساتذة الكلية، باعتباره أحد خريجيها".

وأشار عباس إلى أنه من المقرر أن يتفقد الشيخ سلطان القاسمي يوم 13 أيار/ مايو الجاري مباني كلية الهندسة ويزورها بصحبة عميد الكلية ورئيس الجامعة والأساتذة بها، وأنه بعد ذلك سيفتتح استكمالات المكتبة المركزية الجديدة في الجامعة بعد تجديدها.

يُذكر أنَّ جامعة القاهرة بدأت استعداداتها لاحتفالية تسليم شهادة الدكتوراة الفخرية لحاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، الثلاثاء 12 أيار/ مايو الجاري، في قاعة الاحتفالات الكبرى، في حضور لفيف من كبار رجال الدولة في مصر والسفراء العرب والعلماء والمفكِّرين وأساتذة الجامعة.

وتلقى رئيس الجامعة خطابا من سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في القاهرة يفيد بموعد حضور الشيخ القاسمي إلى مقر جامعة القاهرة وتسلم الدكتوراة الفخرية من الجامعة، وذلك خلال زيارته الرسمية إلى جمهورية مصر العربية.

وكان مجلس جامعة القاهرة وافق على منح الشيخ القاسمي الدكتوراة الفخرية، علمًا أنَّه أحد خريجي كلية الزراعة في الجامعة، واستعرض مجلس الجامعة كل معايير منح الدكتوراة الفخرية من جامعة القاهرة والسيرة الذاتية لحاكم الشارقة، وإسهاماته البارزة في المجالات الثقافية على المستوى العربي والخدمات التي قدمها للجامعة.

وكان القاسمي تبرع لاستكمال إنشاء المكتبة المركزية الجديدة في الجامعة، وإنشاء مركز المعلومات ومبنى المعامل في كلية الزراعة، وترميم مبنى كلية الهندسة الذي تعرض للحرق خلال فض اعتصام النهضة.

وكرمته جامعة القاهرة عام 2008 في احتفاليتها بالمئوية الأولى، وهو حاصل على الكثير من الجوائز العالمية والأوسمة وتم إهداؤه الدكتوراة الفخرية من جامعات عديدة في أوروبا، وله مجموعة كبيرة من المؤلفات والأعمال الأدبية، ويشغل القاسمي منصب رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة والرئيس الفخري للمؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاهرة تكشف عن برنامج حفل تسليم الدكتوراة الفخرية للشيخ سلطان القاسمي القاهرة تكشف عن برنامج حفل تسليم الدكتوراة الفخرية للشيخ سلطان القاسمي



ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا

كيت ميدلتون غارقة في الألماس وتلفت الانتباه بـ "خاتم جديد"

لندن ـ ماريا طبراني
أقيم حفل الاستقبال الدبلوماسي في قصر باكنغهام الأربعاء، وكان باستضافة الملكة إليزابيث، أمير ويلز "تشارلز" وزوجته دوقة كورنوول "كاميليا"، بالإضافة إلى دوق ودوقة كامبريدج الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون. وكانت كيت ميدلتون مِثالًا حيًّا على الأميرة الفاتنة التي نقرأ عنها في قصص الخيال، والتي ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين، وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا ورقيًّا. بدايةً، أسدلت دوقة كامبريدج على جسدها الرّشيق فُستانًا مُخمليًّا كلاسيكيًّا بتوقيع علامتها المُفضّلة ألكساندر ماكوين، جاءَ خاليًا من التّفاصيل بأكمامٍ طويلة وياقة على شكل حرف V متمايلة، اتّصلت بأكتافٍ بارزة قليلًا، كما لامس طوله الأرض. واعتمدت كيت واحدة من تسريحاتها المعهودة التي عادةً ما تختارها لمُناسباتٍ رفيعة المُستوى كهذه، وهي الكعكة الخل...المزيد

GMT 13:01 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

بومبيو يحذر إيران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى
 صوت الإمارات - بومبيو يحذر إيران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى

GMT 13:01 2019 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

بيونسيه تطرح مجموعتها الجديدة بالتعاون مع "أديداس" رسميًا
 صوت الإمارات - بيونسيه تطرح مجموعتها الجديدة بالتعاون مع "أديداس" رسميًا

GMT 07:27 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

دراسة دولية تؤكد أن مراكش بين أرخص المدن السياحية
 صوت الإمارات - دراسة دولية تؤكد أن مراكش بين أرخص المدن السياحية

GMT 08:26 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

عيسى السبوسي يستلهم اسم "ذرب" من أشعار الشيخ زايد آل نهيان

GMT 07:40 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

السويدي إبراهيموفيتش يعلن عودته للدوري الإيطالي

GMT 07:32 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

نيمار يقود باريس سان جيرمان ضد نانت في الدوري الفرنسي

GMT 07:35 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

فيدال يحسم مصيره مع برشلونة قبل عطلة الكريسماس

GMT 04:59 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ليفربول يحصد نصيب الأسد فى جوائز حفل الكرة الذهبية 2019

GMT 06:14 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ميسي يتربّع على عرش الكرة وفان دايك وصيفًا ورونالدو ثالثًا

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

خضيرة يخضع لعملية جراحية في الركبة

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

المنتخب الإسباني يواجه هولندا وديًا تمهيدًا لـ"يورو 2020"

GMT 07:36 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

أليسون بيكر يُوضِّح سبب تغيّر صلاح للأفضل مع ليفربول
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates