القاهرة تكشف عن برنامج حفل تسليم الدكتوراة الفخرية للشيخ سلطان القاسمي
آخر تحديث 20:34:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت أنَّ رئيس الوزراء إبراهيم محلب والفنان عادل إمام على قمة الحاضرين

"القاهرة" تكشف عن برنامج حفل تسليم الدكتوراة الفخرية للشيخ سلطان القاسمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "القاهرة" تكشف عن برنامج حفل تسليم الدكتوراة الفخرية للشيخ سلطان القاسمي

الشيخ سلطان بن محمد القاسمي
القاهرة – توفيق جعفر

كشف المستشار الإعلامي لجامعة القاهرة فتحي عباس، عن آخر الاستعدادات والترتيبات النهائية التي تجريها جامعة القاهرة استعدادًا لفعاليات الحفل المقرر تنظيمه الثلاثاء المقبل، لمنح الدكتوراة الفخرية لحاكم إمارة الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي.

وأعلن عباس في تصريح خاص إلى "مصر اليوم"، أنَّ الجامعة من المقرر أن تبدأ الحفل بتلاوة القرآن الكريم، وعزف السلام الجمهوري لمصر ودولة الإمارات العربية المتحدة، ثم عرض فيلم وثائقي عن تاريخ الدكتوراة الفخرية والحاصلين عليها، ثم يلقي رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، كلمة تتضمن حيثيات منح الدكتوراة الفخرية للشيخ سلطان بن محمد القاسمي.

وأكد أنَّ مراسم منح الدكتوراة الفخرية تتمثل بارتداء الشيخ سلطان "روب" التكريم وتسليمه الشهادة الفخرية بحضور شخصيات عامة مصرية وعربية على رأسها رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب وعدد من الوزراء.

وأوضح أنَّ الجامعة بصدد طباعة كتاب تذكاري عن الشيخ سلطان القاسمي وكتيب آخر عن سجل الدكتوراة الفخرية الخاصة بالجامعة، مؤكدًا أنَّ هناك بعض الفنانين من خريجي كلية الزراعة سيحضرون خلال زيارة الشيخ سلطان القاسمي إلى الكلية وعلى رأسهم الفنان عادل إمام، مبرزًا أن هناك أحد الفنانين في الكلية رسم لوحة فنية للشيخ سلطان بن محمد القاسمي سيهديها إليه خلال حفل التكريم.

وأضاف: "من المقرر أن يلقي الشيخ سلطان القاسمي محاضرة تذكارية يروي خلالها علاقته بجامعة القاهرة والعلاقات المصرية الإماراتية والعلاقات العربية العربية"، مشيرًا إلى أنه سينتقل بصحبة رئيس الجامعة والنواب إلى كلية الزراعة وأنه سيعقد لقاء مفتوح مع الأساتذة وزملائه في الدراسة وعدد من أساتذة الكلية، باعتباره أحد خريجيها".

وأشار عباس إلى أنه من المقرر أن يتفقد الشيخ سلطان القاسمي يوم 13 أيار/ مايو الجاري مباني كلية الهندسة ويزورها بصحبة عميد الكلية ورئيس الجامعة والأساتذة بها، وأنه بعد ذلك سيفتتح استكمالات المكتبة المركزية الجديدة في الجامعة بعد تجديدها.

يُذكر أنَّ جامعة القاهرة بدأت استعداداتها لاحتفالية تسليم شهادة الدكتوراة الفخرية لحاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، الثلاثاء 12 أيار/ مايو الجاري، في قاعة الاحتفالات الكبرى، في حضور لفيف من كبار رجال الدولة في مصر والسفراء العرب والعلماء والمفكِّرين وأساتذة الجامعة.

وتلقى رئيس الجامعة خطابا من سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في القاهرة يفيد بموعد حضور الشيخ القاسمي إلى مقر جامعة القاهرة وتسلم الدكتوراة الفخرية من الجامعة، وذلك خلال زيارته الرسمية إلى جمهورية مصر العربية.

وكان مجلس جامعة القاهرة وافق على منح الشيخ القاسمي الدكتوراة الفخرية، علمًا أنَّه أحد خريجي كلية الزراعة في الجامعة، واستعرض مجلس الجامعة كل معايير منح الدكتوراة الفخرية من جامعة القاهرة والسيرة الذاتية لحاكم الشارقة، وإسهاماته البارزة في المجالات الثقافية على المستوى العربي والخدمات التي قدمها للجامعة.

وكان القاسمي تبرع لاستكمال إنشاء المكتبة المركزية الجديدة في الجامعة، وإنشاء مركز المعلومات ومبنى المعامل في كلية الزراعة، وترميم مبنى كلية الهندسة الذي تعرض للحرق خلال فض اعتصام النهضة.

وكرمته جامعة القاهرة عام 2008 في احتفاليتها بالمئوية الأولى، وهو حاصل على الكثير من الجوائز العالمية والأوسمة وتم إهداؤه الدكتوراة الفخرية من جامعات عديدة في أوروبا، وله مجموعة كبيرة من المؤلفات والأعمال الأدبية، ويشغل القاسمي منصب رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة والرئيس الفخري للمؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاهرة تكشف عن برنامج حفل تسليم الدكتوراة الفخرية للشيخ سلطان القاسمي القاهرة تكشف عن برنامج حفل تسليم الدكتوراة الفخرية للشيخ سلطان القاسمي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاهرة تكشف عن برنامج حفل تسليم الدكتوراة الفخرية للشيخ سلطان القاسمي القاهرة تكشف عن برنامج حفل تسليم الدكتوراة الفخرية للشيخ سلطان القاسمي



تختار أحياناً القصة الكلاسيكية وآخر مع الحزام

أجمل إطلالات ميغان ماركل الشتوية بالمعطف الأبيض

لندن - صوت الامارات
تطلّ دوقة ساسيكس ميغان ماركل في معظم الأوقات بمعاطف أنيقة تنسّقها مع إطلالاتها. ولعلّ الإطلالة الأبرز التي ما زالت عالقة في ذهن متابعين، هي ظهورها للمرة الأولى كخطيبة الأمير هاري بمعطف أبيض من ماركة Line the Label. لكن دوقة ساسيكس المعروفة بحبّها للإطلالات المونوكروم، تختار في بعض الأحيان معطف بنقشات ملونة، والمثال معطف من Burberry  بنقشة الكاروهات، وآخر لفتت فيه الأنظار خلال جولتها في استراليا من مجموعة Karen Walker. وتنسّق ماركل إطلالتها بالمعطف مع الفستان الميدي أو السروال، وغالباً ما تختار ألوان مثل الأبيض، الكحلي، البيج والأسود. أما في ما يتعلّق بالقصات، فهي تختار أحياناً القصة الكلاسيكية، أو المعطف الـDouble Breasted وحتى الترانش Trench Coat، وكذلك المعطف مع الحزام الذي يشدّ حول الخصر. قد يهمك أيضًا : ماركل تستنسخ إطلالة ديانا خلال زيارة إلى بيركينهيد ماركل تتألّق بفستان مِن "هاتش" مع حذاء بطبعات الجلد

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة "karl lagerfeld" المصمم لماركة "chanel" عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة "karl lagerfeld" المصمم لماركة "chanel" عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 16:38 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" الشهير
 صوت الإمارات - رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" الشهير

GMT 17:02 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

لافروف يؤكد أن حجب "فيسبوك" صفحاتRT ضغط على الإعلام
 صوت الإمارات - لافروف يؤكد أن حجب "فيسبوك" صفحاتRT ضغط على الإعلام

GMT 18:48 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - 5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة

GMT 23:21 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

"مانشستر يونايتد" يجدِّد عقد مدافعه فيل جونز

GMT 23:29 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

ديبالا يعتذر عن تصرفه المشين أمام بارما

GMT 23:05 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

منتخب سورية لكرة السلة يلتقي الحكمة اللبناني وديا

GMT 23:45 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

نادي المدام يُنظِّم بطولة الإمارات للقوس والسهم

GMT 10:28 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

طارق العريان يشجع أصالة على خوض سباق الدراما التلفزيونية

GMT 16:08 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

شيفروليه بولت الكهربائية وتويوتا اينوفا في السعودية

GMT 14:08 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تخوفات علمانية بسبب تعديلات المناهج الدراسية في تركيا

GMT 05:07 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الملابس الصوفية اختيار المرأة العصرية لموضة شتاء 2017

GMT 14:47 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ديان كروغر تتألق بفستان يجمع اللونين الأسود والذهبي
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates