القوات الحكومية السورية تُعيد انتشارها في محيط الشيخ مسكين
آخر تحديث 19:56:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد سيطرة "الجيش الحر" على مناطق استراتيجية في درعا

القوات الحكومية السورية تُعيد انتشارها في محيط الشيخ مسكين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات الحكومية السورية تُعيد انتشارها في محيط الشيخ مسكين

الجيش السوري الحر
دمشق ـ ميس خليل

يشهد ريف درعا تطورات سريعة وغير متوقعة في سير المعارك بين القوات الحكومية وفصائل "الجيش السوري الحر"، ففي ظل التعتيم الكامل من وسائل الإعلام الحكومية عن ما يجري؛ أفادت مصادر ميدانية عن تمكن فصائل "الجيش الحر" من السيطرة على اللواء 112 في نوى واللواء 82 في الشيخ مسكين، بالإضافة إلى سيطرتها على موقعين استراتيجيين هما: تل الحمد وكتيبة المشاة في محيط بلدة الشيخ مسكين.
 
يأتي هذا في وقت أعلنت فيه القوات الحكومية بشكل غير رسمي أنها نفذت انسحابًا تكتيكيًا وعملية إعادة انتشار لقواتها في محيط الشيخ مسكين لضرورات عسكرية وأن المعركة مستمرة.
 
وتتضارب الأنباء عن عدد قتلى القوات الحكومية وخسائره في العتاد، ففي وقت لم تعلن القوات الحكومية عن حجم خسائرها تستمر فصائل "الجيش الحر" في نشر مقاطع مصورة تُظهر سيطرتها على قطع عسكرية وعتاد عسكري ودبابات وبعض الجثث لجنود حكوميين.
 
وعلى سفوح جبل الشيخ تستمر المعارك بين فصائل "الجيش الحر" وجبهة "النصرة" مع القوات الحكومية في بلدات بيت جن وبيت تيما دون إحراز أي من الطرفيين لأي تقدم، وسط توقعات بأن تكون المعارك طويلة وشرسة لاعتماد الطرفيين على جنود المشاة والمدرعات الخفيفة ولطبيعة المنطقة الجبلية الوعرة، بالإضافة إلى عدم قدرة القوات الحكومية على استخدام سلاح الجو الفعال لقرب المعارك من الحدود مع إسرائيل.
 
وفي ريف دمشق، أحرزت القوات الحكومية تقدمًا ملحوظًا على محور "حتيتة جرش" وزبدين في الغوطة الشرقية وتتقدم مدرعات الجيش السوري في المنطقة تحت غطاء ناري كثيف من المدفعية الثقيلة وسلاح الجو، فيما استمرت الاشتباكات في محيط جسر زملكا في جوبر دون إحراز أي تقدم.
 
وشرق دوما، تستمر الاشتباكات في بلدتي حوش الفارة وميدعة بين عناصر "جيش الإسلام" والقوات الحكومية دون إحكام أي من الطرفين السيطرة على المنطقة.
 
وتشهد باقي الجبهات تثبيت لخطوط التماس وتقتصر عمليات القوات الحكومية على القصف المدفعي البعيد والغارات الجوية، حيث سجلت 8 غارات شملت أطراف مدينة دوما وحرستا وعربين وزبدين وسجل سقوط صاروخ أرض أرض في بلدة بالا.
 
وأعلنت مصادر في الفصائل المسلحة في الغوطة عن مقتل 12 من عناصرها و تمكنها من قتل 9 عناصر من القوات الحكومية ولم تعلن القوات الحكومية أي حصيلة للقتلى من طرفها، مؤكدةً أنها قتلت أكثر من 30 من الفصائل.
 
وفي داريا؛ أعلنت القوات الحكومية عن تفجيرها مبنى كان يتحصن فيه مقاتلون متشددون ونجم عن الانفجار مقتل 13 منهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية السورية تُعيد انتشارها في محيط الشيخ مسكين القوات الحكومية السورية تُعيد انتشارها في محيط الشيخ مسكين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية السورية تُعيد انتشارها في محيط الشيخ مسكين القوات الحكومية السورية تُعيد انتشارها في محيط الشيخ مسكين



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ

GMT 05:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

رقم كارثي لأغلى حارس في العالم

GMT 03:42 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

أجويرو يدخل تاريخ مانشستر سيتي من أوسع الأبواب

GMT 23:34 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

كلوب يتغنى بصلاح ويكشف سرًا عن لقاء "بورنموث"

GMT 03:52 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

مدير يوفنتوس يكشف حقيقة معاقبة ديبالا

GMT 07:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

سون يعرب عن سعادته بالفوز على "ليستر سيتي"

GMT 11:35 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

يوفنتوس يخشى تكرار مأساة بوجبا في صفقة إيسكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates