القوات الحكومية السورية تُعيد انتشارها في محيط الشيخ مسكين
آخر تحديث 21:20:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد سيطرة "الجيش الحر" على مناطق استراتيجية في درعا

القوات الحكومية السورية تُعيد انتشارها في محيط الشيخ مسكين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات الحكومية السورية تُعيد انتشارها في محيط الشيخ مسكين

الجيش السوري الحر
دمشق ـ ميس خليل

يشهد ريف درعا تطورات سريعة وغير متوقعة في سير المعارك بين القوات الحكومية وفصائل "الجيش السوري الحر"، ففي ظل التعتيم الكامل من وسائل الإعلام الحكومية عن ما يجري؛ أفادت مصادر ميدانية عن تمكن فصائل "الجيش الحر" من السيطرة على اللواء 112 في نوى واللواء 82 في الشيخ مسكين، بالإضافة إلى سيطرتها على موقعين استراتيجيين هما: تل الحمد وكتيبة المشاة في محيط بلدة الشيخ مسكين.
 
يأتي هذا في وقت أعلنت فيه القوات الحكومية بشكل غير رسمي أنها نفذت انسحابًا تكتيكيًا وعملية إعادة انتشار لقواتها في محيط الشيخ مسكين لضرورات عسكرية وأن المعركة مستمرة.
 
وتتضارب الأنباء عن عدد قتلى القوات الحكومية وخسائره في العتاد، ففي وقت لم تعلن القوات الحكومية عن حجم خسائرها تستمر فصائل "الجيش الحر" في نشر مقاطع مصورة تُظهر سيطرتها على قطع عسكرية وعتاد عسكري ودبابات وبعض الجثث لجنود حكوميين.
 
وعلى سفوح جبل الشيخ تستمر المعارك بين فصائل "الجيش الحر" وجبهة "النصرة" مع القوات الحكومية في بلدات بيت جن وبيت تيما دون إحراز أي من الطرفيين لأي تقدم، وسط توقعات بأن تكون المعارك طويلة وشرسة لاعتماد الطرفيين على جنود المشاة والمدرعات الخفيفة ولطبيعة المنطقة الجبلية الوعرة، بالإضافة إلى عدم قدرة القوات الحكومية على استخدام سلاح الجو الفعال لقرب المعارك من الحدود مع إسرائيل.
 
وفي ريف دمشق، أحرزت القوات الحكومية تقدمًا ملحوظًا على محور "حتيتة جرش" وزبدين في الغوطة الشرقية وتتقدم مدرعات الجيش السوري في المنطقة تحت غطاء ناري كثيف من المدفعية الثقيلة وسلاح الجو، فيما استمرت الاشتباكات في محيط جسر زملكا في جوبر دون إحراز أي تقدم.
 
وشرق دوما، تستمر الاشتباكات في بلدتي حوش الفارة وميدعة بين عناصر "جيش الإسلام" والقوات الحكومية دون إحكام أي من الطرفين السيطرة على المنطقة.
 
وتشهد باقي الجبهات تثبيت لخطوط التماس وتقتصر عمليات القوات الحكومية على القصف المدفعي البعيد والغارات الجوية، حيث سجلت 8 غارات شملت أطراف مدينة دوما وحرستا وعربين وزبدين وسجل سقوط صاروخ أرض أرض في بلدة بالا.
 
وأعلنت مصادر في الفصائل المسلحة في الغوطة عن مقتل 12 من عناصرها و تمكنها من قتل 9 عناصر من القوات الحكومية ولم تعلن القوات الحكومية أي حصيلة للقتلى من طرفها، مؤكدةً أنها قتلت أكثر من 30 من الفصائل.
 
وفي داريا؛ أعلنت القوات الحكومية عن تفجيرها مبنى كان يتحصن فيه مقاتلون متشددون ونجم عن الانفجار مقتل 13 منهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية السورية تُعيد انتشارها في محيط الشيخ مسكين القوات الحكومية السورية تُعيد انتشارها في محيط الشيخ مسكين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية السورية تُعيد انتشارها في محيط الشيخ مسكين القوات الحكومية السورية تُعيد انتشارها في محيط الشيخ مسكين



ارتدت ثوبًا قصيرًا مع طبعات لجلد النمر

ليزا رينا أنيقة خلال برنامج "آندي كوهين" الحواري

واشنطن ـ رولا عيسى
بدت الممثلة ليزا رينا أنيقة الثلاثاء الماضي، في ثوب قصير مع طبعات لجلد النمر وشعر مصفف على هيئة ذيل حصان أثناء ظهورها في برنامج "أندي كوهين" الحواري، وحصلت البالغة من العمر 55 عامًا على بعض دروس الرقص بعد البرنامج حينما علّمتها النجمة المشاركة سيارا كيف تخطو وكيف تبدو لطيفة. اقرا ايضا : سلينا غوميز تبهر جميع الحاضرين بثوب قصير مزود بالريش   واستعرضت ليزا جسدها الرشيق في ثوبها القصير والضيق الذي أبرز منحنياتها الفاتنة، عندما طلبت من مغنية البوب سيارا بعد انتهاء البرنامج أن تعلمها الرقص، حيث انخفض الاثنان إلى مستوى منخفض مع تشغيل الموسيقى قاموا بأداء بعض الحركات الراقصة، وانتهت ليزا من الجلسة وهي تمزح "قد لا أعود إلى الرقص مجددا". أنكرت ليزا خلال البرنامج تسريب إحدى القصص إلى مجلة رادر والتي كانت جوهر المشاكل بين أعضاء فريق المسلسل وليزا فاندربامب، وقالت "أنا لم تسرب هذه القصة..

GMT 16:15 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة
 صوت الإمارات - رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة

GMT 15:18 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح
 صوت الإمارات - السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح

GMT 04:32 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

جوميز يتسبب في إحراج لشاكيري داخل ليفربول

GMT 04:37 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

بعثة برشلونة تحط رحالها في مانشستر

GMT 04:44 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

كريس سمولينج ينتظر الاستمتاع بمواجهة ميسي

GMT 03:33 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

أوجسبورج يعلن إقالة باوم ومساعده ليمان

GMT 04:51 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

نقل بيليه إلى المستشفى فور وصوله البرازيل
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates