القوات العراقية تتصدى لهجوم على قاعدة سبايكر وتفجّر سيارات مفخخة
آخر تحديث 03:47:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حريق ضخم يلتهم أجزاء كبيرة من كنيسة مارجرجس الأثرية بالقاهرة تويوتا ترفع حصتها في «سوبارو» إلى 20% لإنتاج سيارات رياضية بي.إم.دبليو تستدعي 260 ألف سيارة في الولايات المتحدة قيس سعيد أولى محطاتي الخارجية ستكون الجزائر وأتمنى زيارة ليبيا وتحية لأبناء فلسطين شهاب يؤكد زيارة وفد الحركة إلى القاهرة من أجل التباحث مع المسؤولين المصريين حول مستجدات الوضع الفلسطيني داود شهاب : بدعوة من المسؤولين المصريين وصل الأمين العام للحركة زياد النخالة إلى القاهرة اليوم على رأس وفد يضم عضو المكتب السياسي محمد الهندي ، ومن المقرر أن يصل باقي أعضاء الوفد القادمين من غزة في وقت لاحق. الرئيس الأميركي يوكد ان وزارة الخزانة الأميركية مستعدة لفرض عقوبات على تركيا 9 قتلى بينهم 5 مدنيين في غارة جوية تركية على رأس العين السورية الأردن تؤ كد أن ممارسات الاحتلال في الأقصى تجر المنطقة إلى صراع ديني حنا ناصر يؤكد جاهزية اللجنة من الناحية الفنية لإجراء الانتخابات في جميع الأراضي الفلسطينية
أخر الأخبار

مقتل أول امرأة ضابط في القوات الكُردية في مواجهات "داعش"

القوات العراقية تتصدى لهجوم على قاعدة سبايكر وتفجّر سيارات مفخخة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات العراقية تتصدى لهجوم على قاعدة سبايكر وتفجّر سيارات مفخخة

القوات العراقية
بغداد - نجلاء الطائي

أعلنت قيادة عمليات الجزيرة والبادية العراقية، مقتل أكثر من 30 عنصرًا من "داعش" بقصف لطيران التحالف الدولي رتلين للتنظيم غرب الرمادي في محافظة الأنبار، 

فيما قتل جنديان في هجوم بأربع سيارات مفخخة نفذه التنظيم المتطرف على قاعدة سبايكر شمال تكريت في صلاح الدين،

وأكد قائد عمليات الجزيرة والبادية اللواء الركن ضياء كاظم، أنَّ طيران التحالف قصف، السبت، رتلين تابعين لتنظيم "داعش"، أثناء توجههما من قضاء عنَّه غرب الرمادي ومنطقة الرمانة إلى قاعدة الأسد في ناحية البغدادي غرب الرمادي.

وفي صلاح الدين، نفَّذ تنظيم "داعش"، ظهر السبت، هجومًا بأربعة عجلات مفخخة يقودها انتحاريون إحداها صهريج مصفح على قاعدة سبايكر شمال تكريت، ما أسفر عن مقتل جنديين اثنين كانا قريبين من أماكن انفجار العجلات".

وتمكَّنت القوات الأمنية المتمركزة في القاعدة من صد الهجوم بعد إطلاق النار على العجلات المفخخة، ما أدى إلى انفجارها عند الساتر الترابي الخارجي للقاعدة.

ويأتي ذلك تزامنًا مع قصف مكثف لطائرات التحالف استهدفت منشأة المثنى في منطقة النباعي شرق قضاء الدجيل، حيث يتخذ التنظيم منها ملجأ لهم.

ونفذت قوة من الحشد الشعبي، السبت، عملية دهم وتفتيش لأحد المنازل في منطقة الزلاية جنوب تكريت، واتضح فيما بعد أنَّ المنزل جرى تفخيخه وانفجر أثناء التفتيش، ما أسفر عن مقتل أربعة عناصر من الحشد الشعبي وإصابة عشرة آخرين بجروح متفاوتة.

وفي سياق متصل، أعلن تنظيم "داعش" السبت، مسؤوليته عن تفجير قاعدة عسكرية غرب مدينة تكريت، وقتل أربعة أفراد من الأمن وأصيب ما لا يقل عن 11 آخرين بجروح في التفجير الذي نفذه انتحاري بشاحنة مدججة بالمتفجرات.

وأوضح التنظيم في بيان بثته مواقع إلكترونية مؤيدة له، أنَّ التفجير نفذه انتحاري يدعى أبو سميرة الجزراوي، مشيرًا إلى أنَّ الهجوم تم بشاحنة مفخخة ومصفحة تحمل أربعة أطنان من المواد المتفجرة.

وتمكَّنت عشائر خزرج في قضاء الدجيل جنوب تكريت، من قتل مسلحين اثنين من التنظيم المتطرف أثناء قيامهما بزرع عبوات ناسفة على طريق زراعي في منطقة البوحشمة المحاذية للقضاء وفجرت العشائر العبوات الناسفة دون أي إصابات بشرية.

وفي محافظة نينوى، فجّر مسلحو "داعش"، معمل خياطة برطلة للألبسة الجاهزة في مفرق قضاء الحمدانية شرق الموصل، بعبوات ناسفة زرعت في داخله ومحيطه، ما أسفر عن تدميره بشكل كامل.

يُشار إلى أنَّ معمل خياطة برطلة تابع لوزارة الصناعة والمعادن وأنشئ عام 2013 بتمويل من منظمة إنسانية بكلفة 14 مليار دينار عراقي، كمشروع خيري وفر فرصة عمل لأكثر من 500 شخص من أهالي المنطقة.

وأعلن حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، في بيان لموقع تابع للحزب، أنَّ الضابط رنكين يوسف وتحمل رتبة عقيد في الفوج الثاني قوة النساء، كانت قد أصيبت بجروح خطرة في مواجهات مع متطرفي "داعش" في حدود قضاء داقوق غرب كركوك، تُوفيت السبت، بعد نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية تتصدى لهجوم على قاعدة سبايكر وتفجّر سيارات مفخخة القوات العراقية تتصدى لهجوم على قاعدة سبايكر وتفجّر سيارات مفخخة



ارتدت فستانًا بفتحة جانبية وزوجًا من الأحذية المرتفعة

ريهانا تتألق بإطلالة ساحرة في حفل إطلاق كتابها

نيويورك - صوت الامارات
ظهرت المغنية الأمريكية الشهيرة ريهانا، التى تبلغ من العمر 31 عاما، مساء أمس الجمعة، بإطلالة خريفية جريئة كعادتها، وحالة معنوية جيدة، وذلك خلال الاحتفال بكتابها الجديد والذى يحمل سيرتها الذاتية، وارتدت فستانا بطبعة الفهد بفتحة جانبية عند الصدر، وزوجًا من الأحذية النبيتى المرتفعة إلى الركبة والتي تطابق لون أحمر الشفاه الجرىء الذى اختارته. ونفت ريهانا خلال الحفل أن يكون عنوان أغنيتها الأخيرة "المحبة الخاصة"، هو عنوان ألبومها الجديد، مؤكدة أن الألبوم سيصدر خلال شهر نوفمبر، ومن المقرر أيضا أن تطرح سيرتها الذاتية في الأسواق في 24 أكتوبر، بحسب صحيفة "ديلى ميل". قد يهمك ايضا "ديور" تطلق مجموعة أزياء ربيع 2019 للأطفال دار كريستيان ديور تحتفل بمرور 70 عامًا على إنشائها في معرض استثنائي في باريس...المزيد

GMT 21:21 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 صوت الإمارات - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 19:11 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة
 صوت الإمارات - دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة

GMT 22:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

محمد بن زايد يؤكد أن أبناء الدولة ثروتها الحقيقية
 صوت الإمارات - محمد بن زايد يؤكد أن أبناء الدولة ثروتها الحقيقية

GMT 12:59 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

مونتي كارلو أغلى وجهة حسب منظمة السياحة العالمية
 صوت الإمارات - مونتي كارلو أغلى وجهة حسب منظمة السياحة العالمية

GMT 11:34 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث صيحات غرف معيشة 2019 بألوان صيفية
 صوت الإمارات - أحدث صيحات غرف معيشة 2019 بألوان صيفية

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 07:45 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

إطلاق كتاب الوصايا العشر للإدارة الحكومية

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

على مفترق يسمونه حضارة وجدتني تائهة

GMT 05:04 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ميلان ينتفض ويفوز بشق الأنفس على جنوة بفضل براعة بيبي رينا

GMT 23:56 2019 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

"الريدز" يحتل صدارى "البريميرلينع" ومانشستر سيتي وصيفًا

GMT 12:20 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

عمرو دياب ينشر بوستر دعائي لأغنيته الجديدة "متغير"

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates