القوات الفرنسية تنجح بتحرير الرهائن في المتجر اليهودي وتقتل الأخوين كوشي
آخر تحديث 13:06:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

88 ألفًا من الشرطة والجيش شاركوا في العملية الأمنية على مستوى البلاد

القوات الفرنسية تنجح بتحرير الرهائن في المتجر اليهودي وتقتل الأخوين كوشي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات الفرنسية تنجح بتحرير الرهائن في المتجر اليهودي وتقتل الأخوين كوشي

تحرير الرهائن في المتجر اليهودي
باريس ـ مارينا منصف

تمكّنت قوات الأمن الفرنسي، مساء الجمعة، من قتل الأخوين المشتبه بهما في ارتكاب الهجوم المتطرف على مقر صحيفة "شارلي ايبدو"، خلال مداهمة مطبعة احتجزا فيها أحد الرهائن، فيما نجحت أيضًا في قتل متطرف آخر له علاقة بالأخوين بعد احتجازه عددًا من الرهائن في أحد المتاجر اليهودية شرق باريس.

وكان المشتبه بهما في عملية الهجوم على الأسبوعيّة الساخرة الفرنسيّة "شارلي إيبدو"، احتجزا رهائن لم يحدّد عددهم، داخل مبنى يضم مكاتب تجارية في بلدة دمارتان أن غول، أثناء مطاردتهما من القوات الأمنية، شرق العاصمة باريس، مؤكّدة سقوط قتيلين، في تبادل لإطلاق النار مع المشتبه بهما.

يأتي ذلك بالتزامن مع عملية احتجاز ثانية، في سوبرماركت "كوشر"، شرق باريس، وكشفت مصادر مطّلعة أنَّ "هناك خمسة رهائن على الأقل وقتيلين"، وأفادت بأنَّ الشرطة الفرنسية تمكّنت من قتل المشتبه فيه اميدي كوليبالي (32 عامًا)، فيما نجحت شريكته حياة بومدين (26عامًا) بالفرار مستغلة في ذلك خروج 10 رهائن.

وكانت الشرطة الفرنسية، تلاحق رجلًا وامرأة يعتقد أنهما مسلحان وخطران، ويشتبه في علاقتهما بمقتل الشرطية الخميس الماضي، وحددت هوية الشخصين بأنهما أميدي كوليبالي، (32 عامًا(، وحياة بومدين (26 عامًا).

وأوضح متحدث باسم الشرطة الفرنسية، أنَّ أميدي وحياة احتجزا 6 رهائن داخل متجر كوشير، وأفاد بأنَّ شخصين قتلا أثناء إطلاق النار في الموقع؛ ولكن هذه المعلومات ما تزال بحاجة إلى تأكيد، ولم تؤكد وزارة الداخلية الفرنسية وقوع أي قتلى حتى الآن في موقع سوق كوشير ولا عدد الرهائن المحتجزين.

هذا، وأغلقت الشرطة الفرنسية مدرجين من أربعة مدرجات في مطار "شارل ديغول"، أمام الرحلات الآتية إلى فرنسا، ضمن العملية الأمنية الكبيرة التي شنتها للقبض على المشتبه في تنفيذهما الهجوم الدامي على أسبوعية "شارلي إيبدو".

وأعلن المتحدث باسم المطار أنَّ تحويلات الطيران لم تؤثر على جدول المواعيد، فيما أبلغت بلدية البلدة التي يبلغ تعداد سكانها 8,000 نسمة بالبقاء في في منازلهم.

وأجرت الشرطة الفرنسية، مساء الخميس، حملة تفتيش في منطقة غابات شمال العاصمة باريس، فيما أوضح وزير الداخلية الفرنسية بيرنار كازنوف أنَّ "88 ألفًا من رجال الشرطة والجيش يشاركون في العملية الأمنية على مستوى البلاد، بعد الدفع بـ400 جندي آخرين".

وكانت الشرطة الفرنسية قد نجحت في تحديد هوية المشتبه بهما وهما الشقيقان شريف كوشي (32 عامًا) وسعيد كوشي (34 عامًا) اللذان ولدا في باريس.

وأدّى الهجوم على مكاتب "شارلي إيبدو" إلى قتل 12 شخصًا، بينهم أربعة رسامي "كاريكاتور" بارزين في الصحيفة.

وشهدت منطقة تقع شمال شرقي فرنسا مطاردة وإطلاق نار بين الشرطة الفرنسية والمشتبه بهما في الهجوم على المجلة، قبل أن يحتجز المشتبه بهما رهينة، أو ربما أكثر، ويتحصنا في مبنى مطبعة، يضم مكاتب تجارية، في بلدة دامارتان غويل.

وأشارت مصادر مطّلعة إلى أنَّ "مطاردة الأخوين كواشي تدخل مرحلة الحسم"، مبرزة أنّ "5 مروحيات عسكرية تشارك في عملية المطاردة، وتحلق على ارتفاع منخفض جدًا"، مؤكدة أنَّ "الشرطة الفرنسية طلبت من الجميع في المنطقة بالتزام أماكنهم وعدم الخروج".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الفرنسية تنجح بتحرير الرهائن في المتجر اليهودي وتقتل الأخوين كوشي القوات الفرنسية تنجح بتحرير الرهائن في المتجر اليهودي وتقتل الأخوين كوشي



تميّزت بمعطف بالأسلوب العسكري زيتيّ اللون من تصميم ماكوين

ميدلتون تتألق في أول إطلالة لها بعد أزمة ماركل و هاري

لندن - صوت الامارات
كما عوّدتنا في السنوات السابقة على إطلالات مفعمة بالأناقة والرقي، لم تخذلنا دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في أول إطلالة لها في العام 2020، خصوصاً ان كل الأنظار تتجه الى قصر باكنغهام بعد قرار ميغان ماركل والأمير هاري الأخير ،وبالعودة إلى إطلالة كيت ميدلتون الساحرة خلال تواجدها في مدينة Bradford، فتميّزت بمعطف بالأسلوب العسكري زيتيّ اللون من تصميم ألكسندر ماكوين Alexander McQueen نسّقت تحته فستان ميدي من ماركة زارا Zara بنقشة المربعات باللونين الأبيض والأسود مع العقدة التي زيّنت عنقها بلغ سعره 129 دولار، وبعد الخصومات أصبح 36 دولار. كيت بدت أنيقة جداً بهذا المعطف من توقيع ماكوين، وهذا التصميم الراقي من المعاطف غالباً ما تكرر إعتماده. وقد ذكّرنا هذا المعطف بآخر مشابه وباللون الزيتي أيضاً تألقت به في سبتمبر العام 2016 خلال جولة ملكية في كندا من ماركة ...المزيد

GMT 17:23 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

الأماكن السياحية في بلغاريا منها حديقة بيرين الوطنيّة
 صوت الإمارات - الأماكن السياحية في بلغاريا منها حديقة بيرين الوطنيّة

GMT 13:07 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 صوت الإمارات - مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأبرز الأنشطة السياحية في مدينة نارا اليابانية

GMT 01:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

محمود تريزيجيه سفيرًا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

GMT 01:58 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

مدحت الكاشف عميدًا للمعهد العالي للفنون المسرحية

GMT 18:14 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

سانتا كلارا يستعيد نغمة الانتصارات في الدوري البرتغالي

GMT 16:38 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

توم بوب ينفذ وعده لمدافع سيتي جون ستونز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates