القوات الفرنسية تنجح بتحرير الرهائن في المتجر اليهودي وتقتل الأخوين كوشي
آخر تحديث 00:17:37 بتوقيت أبوظبي

88 ألفًا من الشرطة والجيش شاركوا في العملية الأمنية على مستوى البلاد

القوات الفرنسية تنجح بتحرير الرهائن في المتجر اليهودي وتقتل الأخوين كوشي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات الفرنسية تنجح بتحرير الرهائن في المتجر اليهودي وتقتل الأخوين كوشي

تحرير الرهائن في المتجر اليهودي
باريس ـ مارينا منصف

تمكّنت قوات الأمن الفرنسي، مساء الجمعة، من قتل الأخوين المشتبه بهما في ارتكاب الهجوم المتطرف على مقر صحيفة "شارلي ايبدو"، خلال مداهمة مطبعة احتجزا فيها أحد الرهائن، فيما نجحت أيضًا في قتل متطرف آخر له علاقة بالأخوين بعد احتجازه عددًا من الرهائن في أحد المتاجر اليهودية شرق باريس.

وكان المشتبه بهما في عملية الهجوم على الأسبوعيّة الساخرة الفرنسيّة "شارلي إيبدو"، احتجزا رهائن لم يحدّد عددهم، داخل مبنى يضم مكاتب تجارية في بلدة دمارتان أن غول، أثناء مطاردتهما من القوات الأمنية، شرق العاصمة باريس، مؤكّدة سقوط قتيلين، في تبادل لإطلاق النار مع المشتبه بهما.

يأتي ذلك بالتزامن مع عملية احتجاز ثانية، في سوبرماركت "كوشر"، شرق باريس، وكشفت مصادر مطّلعة أنَّ "هناك خمسة رهائن على الأقل وقتيلين"، وأفادت بأنَّ الشرطة الفرنسية تمكّنت من قتل المشتبه فيه اميدي كوليبالي (32 عامًا)، فيما نجحت شريكته حياة بومدين (26عامًا) بالفرار مستغلة في ذلك خروج 10 رهائن.

وكانت الشرطة الفرنسية، تلاحق رجلًا وامرأة يعتقد أنهما مسلحان وخطران، ويشتبه في علاقتهما بمقتل الشرطية الخميس الماضي، وحددت هوية الشخصين بأنهما أميدي كوليبالي، (32 عامًا(، وحياة بومدين (26 عامًا).

وأوضح متحدث باسم الشرطة الفرنسية، أنَّ أميدي وحياة احتجزا 6 رهائن داخل متجر كوشير، وأفاد بأنَّ شخصين قتلا أثناء إطلاق النار في الموقع؛ ولكن هذه المعلومات ما تزال بحاجة إلى تأكيد، ولم تؤكد وزارة الداخلية الفرنسية وقوع أي قتلى حتى الآن في موقع سوق كوشير ولا عدد الرهائن المحتجزين.

هذا، وأغلقت الشرطة الفرنسية مدرجين من أربعة مدرجات في مطار "شارل ديغول"، أمام الرحلات الآتية إلى فرنسا، ضمن العملية الأمنية الكبيرة التي شنتها للقبض على المشتبه في تنفيذهما الهجوم الدامي على أسبوعية "شارلي إيبدو".

وأعلن المتحدث باسم المطار أنَّ تحويلات الطيران لم تؤثر على جدول المواعيد، فيما أبلغت بلدية البلدة التي يبلغ تعداد سكانها 8,000 نسمة بالبقاء في في منازلهم.

وأجرت الشرطة الفرنسية، مساء الخميس، حملة تفتيش في منطقة غابات شمال العاصمة باريس، فيما أوضح وزير الداخلية الفرنسية بيرنار كازنوف أنَّ "88 ألفًا من رجال الشرطة والجيش يشاركون في العملية الأمنية على مستوى البلاد، بعد الدفع بـ400 جندي آخرين".

وكانت الشرطة الفرنسية قد نجحت في تحديد هوية المشتبه بهما وهما الشقيقان شريف كوشي (32 عامًا) وسعيد كوشي (34 عامًا) اللذان ولدا في باريس.

وأدّى الهجوم على مكاتب "شارلي إيبدو" إلى قتل 12 شخصًا، بينهم أربعة رسامي "كاريكاتور" بارزين في الصحيفة.

وشهدت منطقة تقع شمال شرقي فرنسا مطاردة وإطلاق نار بين الشرطة الفرنسية والمشتبه بهما في الهجوم على المجلة، قبل أن يحتجز المشتبه بهما رهينة، أو ربما أكثر، ويتحصنا في مبنى مطبعة، يضم مكاتب تجارية، في بلدة دامارتان غويل.

وأشارت مصادر مطّلعة إلى أنَّ "مطاردة الأخوين كواشي تدخل مرحلة الحسم"، مبرزة أنّ "5 مروحيات عسكرية تشارك في عملية المطاردة، وتحلق على ارتفاع منخفض جدًا"، مؤكدة أنَّ "الشرطة الفرنسية طلبت من الجميع في المنطقة بالتزام أماكنهم وعدم الخروج".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الفرنسية تنجح بتحرير الرهائن في المتجر اليهودي وتقتل الأخوين كوشي القوات الفرنسية تنجح بتحرير الرهائن في المتجر اليهودي وتقتل الأخوين كوشي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الفرنسية تنجح بتحرير الرهائن في المتجر اليهودي وتقتل الأخوين كوشي القوات الفرنسية تنجح بتحرير الرهائن في المتجر اليهودي وتقتل الأخوين كوشي



خلال مشاركتها في عرض أزياء "ميسوني" في ميلانو

كيندال جينر تخطف الأنظار بتألقها بزي هادئ الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
عادت عارضة الأزياء الشهيرة كيندال جينر، إلى مدرج عروض الأزياء من جديد بعد تغيبها عن جميع العروض خلال أسبوع الموضة في نيويورك، وأثبتت جينر أنها لا تزال واحدة من أفضل عارضات الأزياء في عالم الموضة، عندما ظهرت في عرض أزياء "ميسوني" لمجموعة ربيع وصيف 2019 خلال أسبوع الموضة في ميلانو. وأبهرت عارضة الأزياء التي تعتبر ضمن الأسماء التي تحتل الـ 3 مراكز الأولى لدى ترشيحات أهم مصممين الأزياء في العالم، الحضور بارتدائها سترة متناسقة الجمال أثناء دخولها منصة "ميسونى" إلى جانب عارضتي الأزياء الأميركيتين من أصول فلسطينية جيجي وبيلا حديد. وعلى الرغم من تألق المنافستين الأميركيتين، تبدو عارضة الأزياء الجميلة جينر، واثقة من جذب عيون الجميع إليها، وهي تختال في زي هادئ الألوان. وأضافت جينر إلى رونقها بارتدائها صندل مزين بمساحات من الفراء الرمادية، كما زينت عنقها بمنديل جميل يحيط به. واكتمل جمال عارضة الأزياء في العرض بأقراطها

GMT 18:12 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

عطلة الخريف في أفضل وجهات سياحية في وروبا
 صوت الإمارات - عطلة الخريف في أفضل وجهات سياحية في وروبا

GMT 17:41 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

"Atelier Vime" للصناعات اليدوية في فرنسا تفرض مكانتها
 صوت الإمارات - "Atelier Vime" للصناعات اليدوية في فرنسا تفرض مكانتها

GMT 14:26 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

"البيت الأبيض" يدرس إجراء تحقيق مع "غوغل وفيسبوك"
 صوت الإمارات - "البيت الأبيض" يدرس إجراء تحقيق مع "غوغل وفيسبوك"

GMT 20:54 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

تعرف على أزياء دار "موسكينو" لربيع وصيف 2019
 صوت الإمارات - تعرف على أزياء دار "موسكينو" لربيع وصيف 2019

GMT 17:17 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

أشهر الفنادق في بريطانيا من أجل رحلة رائعة
 صوت الإمارات - أشهر الفنادق في بريطانيا من أجل رحلة رائعة

GMT 03:48 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

الصحف البريطانية تُسلط الضوء على جرأة غاريث ساوثغيت

GMT 00:15 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نابولي يواصل محاولاته لخطف سواريز من برشلونة

GMT 20:00 2018 الخميس ,15 شباط / فبراير

زيدان يثني على هزيمته لباريس سان جيرمان

GMT 08:56 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

سارة بولسون تتفاوض للانضمام إلى فريق عمل "ذا جولدفينش"

GMT 08:50 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"يوم للستات" أفضل فيلم في مهرجان فيرونا للسينما الإفريقية

GMT 16:40 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

سجن برازيلى يجرى مسابقة لملكة جمال السجينات

GMT 03:18 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

التكنولوجيا تثبت قدرتها على تحقيق نتائج قوية في المدارس 

GMT 06:21 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

مدرب إشبيلية يطير فرحًا بفوز فريقه على جيرونا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates