القوات المسلحة الإماراتية تدفع بسرب من الطائرات المقاتلة إلى الأردن
آخر تحديث 11:23:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لاستئناف مشاركتها في الغارات الجوية ضد تنظيم "داعش"

القوات المسلحة الإماراتية تدفع بسرب من الطائرات المقاتلة إلى الأردن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات المسلحة الإماراتية تدفع بسرب من الطائرات المقاتلة إلى الأردن

سرب من الطائرات المقاتلة "أف 16"
أبوظبي- سعيد المهيري

وصل المملكة الأردنية الهاشمية، الأحد، سرب من الطائرات المقاتلة "أف 16" من القوات الجوية والدفاع الجوي لدولة الإمارات؛ تنفيذًا لتوجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

يأتي ذلك تعبيرًا عن وقوف دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبًا إلى جانب الأردن الشقيق على مختلف الأصعدة والميادين وتأكيدًا لتضامنها الثابت والمتواصل، وتثمينًا لدور الأردن الطليعي وتضحياته الجسيمة لصالح أمن المنطقة واستقرارها ودعمًا للمجهود العسكري للقوات المسلحة الأردنية "الجيش العربي" الباسلة ومشاركتها الفاعلة في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش المتطرف.

تنبع مبادرة دولة الإمارات لدعم الموقف الأردني الرسمي والشعبي من إيمان عميق بضرورة التعاون العربي من أجل استئصال التطرف فعلاً وقولاً وتعزيز أمن واستقرار ووسطية الأمة عبر التصدي الجماعي والفاعل لهذه العصابات وفكرها الضال وممارستها الوحشية.

وكانت قوة الإمارات قد وصلت إحدى القواعد الجوية الأردنية حيث كان في استقبالهم قائد القاعدة، الذي رحب خلال تصريح له، بقوة الإمارات في بلدها الثاني الاْردن وأشاد بالعلاقات التاريخية بين الإمارات والأردن بفضل دعم قيادتي البلدين.

كما ثمّن مواقف دولة الإمارات الأخوية تجاه الاْردن، مؤكدًا استعداد الجيش العربي الأردني لتقديم كافة التسهيلات لقوة الإمارات خلال أداء مهامها.

وفور صدور التوجيهات بتمركز سرب الطائرات المقاتلة "أف 16" في الأردن، بدأت القوات الجوية والدفاع الجوي في الدولة بتجهيز سرب الطائرات بكامل طاقمه من طيارين وفنيين ومعدات وطائرات التزود بالوقود جوًا وطائرات النقل الاستراتيجي "سي 17".

وخلال توجهها إلى الأردن قامت الطائرات المقاتلة "أف 16" بعملية التزود بالوقود جوًا من طائرة الإيرباص التابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي والمخصَّصة للتزود بالوقود جوًا.

وتتميز القوات الجوية والدفاع الجوي لدولة الإمارات بقدرتها الذاتية على التحرك الاستراتيجي إلى مختلف مسارح العمليات وبسرعة عالية وذلك لتوافر أحدث المقاتلات وطائرات النقل الاستراتيجي.

وقدم قائد قوة الإمارات في الأردن، العقيد الركن طيار سعيد حسن، العزاء إلى المملكة الأردنية في مقتل الملازم طيار معاذ الكساسبة، مؤكدًا أنَّ القوة ستكون جاهزة فور وصولها لتنفيذ أيّة مهام تطلب منها وبالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية.

وأشار إلى أنَّ وجود القوة في الأردن يأتي بهدف دعم الجيش العربي الأردني في محاربته ضد تنظيم داعش وتقديم أشكال الدعم العملياتي كافة، قائلًا: "نشكر قيادتنا الرشيدة لاختيارنا لتنفيذ هذه المهمة والواجب.. ونحن هنا نمثل قيادة وحكومة وشعب دولة الإمارات ونؤكد وقوفنا وتضامننا مع قيادة وحكومة وشعب الأردن الشقيق من خلال مشاركتنا الفاعلة في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش المتطرف".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المسلحة الإماراتية تدفع بسرب من الطائرات المقاتلة إلى الأردن القوات المسلحة الإماراتية تدفع بسرب من الطائرات المقاتلة إلى الأردن



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 11:11 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تأثير حركة الكواكب على كل برج في عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates