القوات المُسلحة اليمنيَّة تُعلن دخولها مركز بلدة المحفد بعد معارك مع القاعدة
آخر تحديث 16:02:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة الدفاع تنفي وجود أيّ هُدنة مع "الجماعات المُتشددة" في شبوّة

القوات المُسلحة اليمنيَّة تُعلن دخولها مركز بلدة المحفد بعد معارك مع "القاعدة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات المُسلحة اليمنيَّة تُعلن دخولها مركز بلدة المحفد بعد معارك مع "القاعدة"

القوات المُسلحة اليمنيَّة تُعلن دخولها مركز بلدة المحفد
صنعاء ـ عبدالعزيز المعرس

أكد مصدر عسكري يمني، أنّ القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبيَّة اليمنيَّة دخلوا، الثلاثاء، مركز بلدة المحفد في محافظة أبين جنوب البلاد، بعد معارك عنيفة مع تنظيم "القاعدة".
وذكر مصدر عسكري في قيادة المنطقة العسكريَّة الرابعة، أنّ 12 عنصرًا من تنظيم "القاعدة"، قتلوا، الثلاثاء، بينهم قيادات بارزة، وقتل 4 جنود خلال معارك في المحفد التي سيطر عليها الجيش، مؤخراً، وكانت تخضع لسيطرة تنظيم "القاعدة" منذ مطلع 2011.
وأوضح المصدر أنّ الجيش شنّ هجوماّ واسعاً على بلدة المحفد وقتل ما لا يقل عن 12 عنصرًا من التنظيم، وتمكن من تبقى من عناصر "القاعدة" من  تفجير المجمع الحكومي في بلدة المحفد قبل هروبهم منه.
وأعلنت وزارة الدفاع اليمنيَّة عن مقتل 3 من أبرز قيادات تنظيم "القاعدة" الذي يخوض الجيش معه منذ أيّام مواجهات عنيفة في مناطق متفرقة من محافظتي أبين وشبوّة .
وذكرت وزارة الدفاع في موقعها الالكتروني، أنّ عضو تنظيم "القاعدة" المعروف باسم بيكاسو لقي حتفه، ونقلت عن مصدر عسكري أنّ بيكاسو لقي حتفه متأثراً بجراحه التي أصيب بها قبل أيّام في محافظة البيضاء وسط البلد. وبحسب المصدر، عرف عن بيكاسو ارتكابه جرائم وحشية خطيرة بحق عناصر في الجيش اليمني والتمثيل بجثثهم.
وأكّد المصدر، مقتل القيادي في تنظيم "القاعدة" ناصر عاطف وشقيقه أحمد عاطف المكنى بـ"أبوسالم"، خلال المواجهات التي تخوضها الوحدات العسكريَّة والأمنيَّة وبمساندة اللجان الشعبية ضد العناصر التنظيم في محافظة شبوة وأبين.
وأعلنت وزارة الدفاع اليمنيَّة، السبت، مقتل القيادي في تنظيم "القاعدة" أبوإسلام الشيشاني، خلال المواجهات التي تشهدها محافظة أبيّن.
ونقل موقع وزارة الدفاع، عن مصدر عسكري في المنطقة العسكريَّة الرابعة، مقتل القيادي في "القاعدة" أبوإسلام الشيشاني. موضحاً أنّ الشيشاني لقي حتفه، الثلاثاء، في منطقة المعجلة في أبين خلال العمليات العسكريّة والأمنيّة التي تنفذها الوحدات العسكرية والأمنيّة واللجان الشعبيّة ضد عناصر التنظيم في محافظة أبين.
وواصلت الوحدات العسكريّة والأمنيّة المرابطة في محور عتق، الثلاثاء، تقدمها من مديرية حبان إلى منطقة النقبة وتمشيط المنطقة وتطهيرها من العناصر المتشددة، حيث تقدمت القوات الحكومية المشاركة إلى منطقتي قرن السوداء والعرم ودكت المعاقل والأوكار والمخابئ التي تحصنوا فيها.
ونفى مصدر عسكري صحة الأنباء التي تناولتها بعض وسائل الإعلام، والتي تتحدث عن هدنة محتملة أو حوار لأي جهة رسميّة مدنيّة أو عسكريّة مع عناصر وقيادات تنظيم "القاعدة".
وأفاد المصدر أنّ هذه الأنباء ليست سوى مجرد إشاعات وتسريبات إعلامية كاذبة وليس لها أي أساس من الصحة، داعيًا  وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والموضوعيَّة فيما تتناوله من أخبار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المُسلحة اليمنيَّة تُعلن دخولها مركز بلدة المحفد بعد معارك مع القاعدة القوات المُسلحة اليمنيَّة تُعلن دخولها مركز بلدة المحفد بعد معارك مع القاعدة



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن ـ سليم كرم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها. الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 17:59 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

هنا الزاهد في "عربي إنجليزي" مع أحمد فهمي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates