القوات المُسلحة اليمنيَّة تُعلن دخولها مركز بلدة المحفد بعد معارك مع القاعدة
آخر تحديث 00:10:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة الدفاع تنفي وجود أيّ هُدنة مع "الجماعات المُتشددة" في شبوّة

القوات المُسلحة اليمنيَّة تُعلن دخولها مركز بلدة المحفد بعد معارك مع "القاعدة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات المُسلحة اليمنيَّة تُعلن دخولها مركز بلدة المحفد بعد معارك مع "القاعدة"

القوات المُسلحة اليمنيَّة تُعلن دخولها مركز بلدة المحفد
صنعاء ـ عبدالعزيز المعرس

أكد مصدر عسكري يمني، أنّ القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبيَّة اليمنيَّة دخلوا، الثلاثاء، مركز بلدة المحفد في محافظة أبين جنوب البلاد، بعد معارك عنيفة مع تنظيم "القاعدة".
وذكر مصدر عسكري في قيادة المنطقة العسكريَّة الرابعة، أنّ 12 عنصرًا من تنظيم "القاعدة"، قتلوا، الثلاثاء، بينهم قيادات بارزة، وقتل 4 جنود خلال معارك في المحفد التي سيطر عليها الجيش، مؤخراً، وكانت تخضع لسيطرة تنظيم "القاعدة" منذ مطلع 2011.
وأوضح المصدر أنّ الجيش شنّ هجوماّ واسعاً على بلدة المحفد وقتل ما لا يقل عن 12 عنصرًا من التنظيم، وتمكن من تبقى من عناصر "القاعدة" من  تفجير المجمع الحكومي في بلدة المحفد قبل هروبهم منه.
وأعلنت وزارة الدفاع اليمنيَّة عن مقتل 3 من أبرز قيادات تنظيم "القاعدة" الذي يخوض الجيش معه منذ أيّام مواجهات عنيفة في مناطق متفرقة من محافظتي أبين وشبوّة .
وذكرت وزارة الدفاع في موقعها الالكتروني، أنّ عضو تنظيم "القاعدة" المعروف باسم بيكاسو لقي حتفه، ونقلت عن مصدر عسكري أنّ بيكاسو لقي حتفه متأثراً بجراحه التي أصيب بها قبل أيّام في محافظة البيضاء وسط البلد. وبحسب المصدر، عرف عن بيكاسو ارتكابه جرائم وحشية خطيرة بحق عناصر في الجيش اليمني والتمثيل بجثثهم.
وأكّد المصدر، مقتل القيادي في تنظيم "القاعدة" ناصر عاطف وشقيقه أحمد عاطف المكنى بـ"أبوسالم"، خلال المواجهات التي تخوضها الوحدات العسكريَّة والأمنيَّة وبمساندة اللجان الشعبية ضد العناصر التنظيم في محافظة شبوة وأبين.
وأعلنت وزارة الدفاع اليمنيَّة، السبت، مقتل القيادي في تنظيم "القاعدة" أبوإسلام الشيشاني، خلال المواجهات التي تشهدها محافظة أبيّن.
ونقل موقع وزارة الدفاع، عن مصدر عسكري في المنطقة العسكريَّة الرابعة، مقتل القيادي في "القاعدة" أبوإسلام الشيشاني. موضحاً أنّ الشيشاني لقي حتفه، الثلاثاء، في منطقة المعجلة في أبين خلال العمليات العسكريّة والأمنيّة التي تنفذها الوحدات العسكرية والأمنيّة واللجان الشعبيّة ضد عناصر التنظيم في محافظة أبين.
وواصلت الوحدات العسكريّة والأمنيّة المرابطة في محور عتق، الثلاثاء، تقدمها من مديرية حبان إلى منطقة النقبة وتمشيط المنطقة وتطهيرها من العناصر المتشددة، حيث تقدمت القوات الحكومية المشاركة إلى منطقتي قرن السوداء والعرم ودكت المعاقل والأوكار والمخابئ التي تحصنوا فيها.
ونفى مصدر عسكري صحة الأنباء التي تناولتها بعض وسائل الإعلام، والتي تتحدث عن هدنة محتملة أو حوار لأي جهة رسميّة مدنيّة أو عسكريّة مع عناصر وقيادات تنظيم "القاعدة".
وأفاد المصدر أنّ هذه الأنباء ليست سوى مجرد إشاعات وتسريبات إعلامية كاذبة وليس لها أي أساس من الصحة، داعيًا  وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والموضوعيَّة فيما تتناوله من أخبار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المُسلحة اليمنيَّة تُعلن دخولها مركز بلدة المحفد بعد معارك مع القاعدة القوات المُسلحة اليمنيَّة تُعلن دخولها مركز بلدة المحفد بعد معارك مع القاعدة



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 06:10 2024 السبت ,02 آذار/ مارس

حورية فرغلي تخوض أولى تجاربها المسرحية
 صوت الإمارات - حورية فرغلي تخوض أولى تجاربها المسرحية

GMT 10:13 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

6 نصائح مفيدة لزيادة سرعة الكمبيوتر بسهولة

GMT 14:26 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

حسن شاكوش ضيف شرف فى "وصل أمانة"

GMT 20:02 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

ورش "دبي للثقافة" تسلط الضوء على فنون ومهارات

GMT 10:52 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

أجمل عطور الصيف مِن وحي النجمات العالميات

GMT 14:53 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

"أمل" وابنتها "عذاري" زميلتان في جامعة الإمارات

GMT 23:23 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

ملك قورة تكشف كواليس "عزمي وأشجان" مع غدير حسان

GMT 21:55 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

إنقاذ امرأة من رجل مشعوذ اعتدى عليها لمدة أسبوع

GMT 16:32 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

تصميمات فساتين مميزة للسهرة والمساء للمحجبات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates