القوّات الحكوميّة السوريّة تستعيد مدينة حلفايا في حما عقب انسحاب جبهة النصرة
آخر تحديث 02:33:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ثماني غارات على حي جوبر الدمشقيّ والقصف يطال حي الوعر في حمص

القوّات الحكوميّة السوريّة تستعيد مدينة حلفايا في حما عقب انسحاب "جبهة النصرة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوّات الحكوميّة السوريّة تستعيد مدينة حلفايا في حما عقب انسحاب "جبهة النصرة"

جانب من الأشتباكات
دمشق ـ نور خوّام

رفعت القوّات الحكوميّة السوريّة، الجمعة، راياتها في مدينة حلفايا، التابعة لمحافظة حماة، وقامت وسائل الإعلام الحكوميّة بالتصوير داخل المدينة، بعد اتفاق مع أعيان المدينة، عقب بدأ انسحاب "جبهة النصرة"، والكتائب الإسلامية من المدينة، فيما تدور في العاصمة دمشق اشتباكات بين مقاتلي الكتائب الإسلامية و"النصرة" من طرف، والقوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في أطراف حي تشرين، بينما ارتفع إلى 8 على الأقل عدد الغارات التي نفذها الطيران الحربي على مناطق في حي جوبر، بينما تشهد مناطق في أحياء دمشق القديمة، حملة تفتيش لمنازل مواطنين.

 

واستشهد مقاتل من الكتائب المعارضة، في محافظة إدلب (شمال سورية)، متأثرًا بجراح أصيب بها، خلال اشتباكات مع القوّات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في جبهة الحامدية، في حين وردت معلومات عن استشهاد مواطنين اثنين، وسقوط عدد من الجرحى، جراء قصف لقوات الحكوميّة على مناطق في بلدة قميناس، كذلك نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في قرية معرة ماتر، بينما استشهد رجل مسن وسيدة وطفلها جراء قصف للطيران الحربي على قرية ترملا، في الريف الجنوبي، في حين تتعرض مناطق في بلدة الهبيط، لقصف من القوّات الحكوميّة، كما نفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في الطريق الواصل بين بلدة كفرنبل وقرية حزارين.

 

وارتفع إلى ستة، بينهم طفلان اثنان، عدد الشهداء الذين قضوا جراء قصف الطيران الحربي على منطقة قرب مسجد فاطمة، في مدينة الباب، في محافظة حلب، والتي يسيطر عليها تنظيم "داعش"، كما نفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في قرية كفرناها وغارتين أخريتين على مناطق في بلدة رتيان في ريف حلب الغربي، فيما دارت اشتباكات متقطعة بين الكتائب المدنيّة والإسلامية وجبهة "أنصار الدين" من طرف، والقوّات الحكوميّة، مدعمة بكتائب "البعث" وعناصر من "حزب الله" اللبناني من طرف آخر، على أطراف حي جمعية الزهراء، ومعلومات عن إعطاب عربة مدرعة للقوات الحكوميّة في المنطقة.

واستهدف الطيران الحربي، صباح الجمعة، بغارتين مناطق في أطراف بلدة قبتان الجبل، في ريف حلب الجنوبي، وغارتين على أطراف بلدة دير حافر، في ريف حلب الشرقي، والتي يسيطر عليها تنظيم "داعش".

وفي مدينة حلب، سقطت قذيفة هاون أطلقها لواء مقاتل على منطقة في حي الجديدة، الخاضعة لسيطرة القوّات الحكوميّة، ما أدى لاندلاع نيران في خزان للوقود، كذلك سقطت قذيفتان أطلقتهما الكتائب الإسلامية على مناطق قرب مسجد الرسول الأعظم في جمعية الزهراء.


ودخل إداريون حكوميّون إلى مدينة حلفايا، في محافظة حماة (غرب سورية)، فيما اشترط أعيان المدينة عدم تواجد المظاهر المسلحة داخل مدينة حلفايا، بينما نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في قرية الأربعين، في ريف حماة الشمالي، وسقطت قذائف عدة على مناطق في قرية التريمسة.

وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة اللطامنة، وقرية زور الحيصة، وببرميلين متفجرين مناطق في بلدة كفرزيتا في الريف الشمالي لحماة.

واستهدفت الكتائب الإسلامية مناطق في بلدة سلحب، بعدد من القذائف، بينما استشهد رجل جراء قصف للطيران المروحي على أماكن في منطقة زور المحروقة، كذلك سقطت قذائف عدّة على مناطق في مدينة محردة، ما أدى إلى أضرار مادية.

وتأكد، في محافظة حمص، استشهاد رجل وطفل و3 فتيان، دون سن الـ 20، جراء قصف للقوات الحكوميّة على مناطق في قرية البلان، الواقعة شرق مدينة الرستن، في حين أصيب ما لا يقل عن 14 آخرين بجراح، وعدد الشهداء مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في خالات خطرة، كما نفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في قرية الدمينة في ريف حمص.

وقصفت القوّات الحكوميّة مناطق في حي الوعر، في مدينة حمص، بصاروخ يعتقد أنه من نوع "أرض – أرض"، عقبه قصف لقوات الحكوميّة بقذائف الـ"هاون" على مناطق في الحي، فيما استشهد مقاتل من الكتائب الإسلامية متأثراً بجراح أصيب بها خلال اشتباكات مع القوّات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في منطقة الحولة.

 

واستشهدت طفلة، في محافظة ريف دمشق (جنوب سورية)، جراء القصف الصاروخي الذي استهدف مناطق في بلدة عين ترما، وسقطت قذيفة "هاون" على منطقة في ضاحية الأسد، ما أدى لأضرار مادية.

وتستمر الاشتباكات بين مقاتلي الكتائب الإسلامية و"جبهة النصرة" ( تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف، والقوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، في منطقة الدخانية، وسط قصف لقوات الحكوميّة على منطقة الاشتباك.


وتشهد، في محافظة القنيطرة، أماكن في منطقة الرواضي، وقرب مدينة البعث، ومعبر القنيطرة، قصفًا من طرف القوّات الحكوميّة.


وفي محافظة درعا، قصفت القوّات الحكوميّة مناطق في الحي الشرقي في مدينة بصرى الشام، بينما استشهد مقاتل من الكتائب متأثرًا بجراح أصيب بها في وقت سابق، فيما استشهد طفل من مدينة درعا، متأثرًا بجراح أصيب بها في قصف لقوات الحكوميّة على مناطق في المدينة بوقت سابق، كذلك تتعرض مناطق في بلدة الحراك لقصف من القوّات الحكوميّة.

وتتعرض مناطق في أطراف بلدة كفر شمس لقصف من القوّات الحكوميّة، بالتزامن مع اشتباكات بين مقاتلي الكتائب الإسلامية والمدنية المعارضة من طرف، والقوات الحكوميّة من طرف آخر، بينما تتعرض أماكن في منطقة الجيدور، لقصف من القوّات الحكوميّة.

إلى ذلك، ارتفع، في محافظة الحسكة (شرق سورية)، إلى ما لا يقل عن 28 عدد قتلى وجرحى القوّات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها، الذين سقطوا خلال اشتباكات مع مقاتلي ومسلحي حي غويران، في مدينة الحسكة، حيث تمكنت القوّات الحكوميّة من التقدم في القسم الغربي منه، والسيطرة على أجزاء واسعة من غويران غربي، وصولاً إلى الطريق الفاصل بين القسمين الغربي والشرقي من الحي، الذي شهد حركة نزوح لعشرات الآلاف من المواطنين، نحو المناطق المجاورة في المدينة والقرى المحيطة بها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوّات الحكوميّة السوريّة تستعيد مدينة حلفايا في حما عقب انسحاب جبهة النصرة القوّات الحكوميّة السوريّة تستعيد مدينة حلفايا في حما عقب انسحاب جبهة النصرة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوّات الحكوميّة السوريّة تستعيد مدينة حلفايا في حما عقب انسحاب جبهة النصرة القوّات الحكوميّة السوريّة تستعيد مدينة حلفايا في حما عقب انسحاب جبهة النصرة



خلال توزيع جوائز "Fine Arts Gold Awards"

ملكة إسبانيا تخطف الأنظار بإطلالة "الشطرنج"

مدريد - صوت الامارات
سلّطت ملكة إسبانيا ليتيزيا اهتمامها بالثّقافة والفن في بلدها إسبانيا الإثنين، عن طريق حضورها حفلة توزيع جوائز Fine Arts Gold Awards السنوية في الأندلس، ورافقها في هذه المهمّة الرّسمية زوجها ملك إسبانيا "فيليب". وخطفت الملكة فور وصولها إلى قصر ميرسيد في قُرطُبة، أنظار الحضور بإطلالتها الأنيقة التي تألّفت من قطعتين اثنتين، وهُما تنورة البنسل التي طابقت معها "تي شيرت" بنفس نقشة الشطرنج. وكسرت الملكة إطلالتها المونوكرومية بانتعال كعب عالٍ كلاسيكي أحمر، كما تخلّت عن حمل حقيبة يد على غير عادتها، وأكملت إطلالتها باعتماد تسريحة شعرٍ مُنسدل ومكياج نهاري مُنعش، وتزيّنت بأقراطٍ مُنسدلةٍ ناعمة. وسلّم الملك والملكة الجوائز تكريمًا للعديد من الفنّانين، كالموسيقيين، والمسرحيين، ومُصارعي الثيران، ومالكي المعارض والمُهرّجين، على أعمالهم البارزة في مجالات الفن والثّقافة في البِلاد، عِمًا بأنّه تمّ تنظيم الحدث من قِبل وزارة الثقافة الإسبانية، وهو حدثٌ تُقيمه الوزارة منذ العام 1995 قد يهمك أيضًا :
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - الجيش الليبي يؤكد تحرير مدينة "مرزق" من المسلحين

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 16:32 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تصميمات ستائر عصرية ومميزة لربيع 2018

GMT 09:45 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

12 مليار درهم صادرات إماراتية إلى أميركا خلال 9 أشهر

GMT 23:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تنفيذ مشروعات بنى تحتية في خمس مناطق صناعية بالسويداء

GMT 18:54 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل طريقة لوضع "الماسكارا" من أجل عيون ساحرة

GMT 14:17 2017 الأحد ,06 آب / أغسطس

مشكلات صحية تنغص على المرأة متعة "الجنس"

GMT 22:02 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

المنتخب السعودي لكرة اليد يستهل مبارياته بايران

GMT 10:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

ريهام عبدالغفور تنتهي من تصوير فيلم "سوق الجمعة"

GMT 17:49 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

منع اللاعبين الروس من المنافسة في الألعاب الأولمبية الشتوية

GMT 17:24 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح سهلة لترتيب المطبخ تُساعد على خسارة الوزن

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سيف بن زايد ووزير الداخلية البحريني يحضران أفراح القاسمي

GMT 12:16 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

اتحاد الغولف الأردني يستعد لإستضافة المسابقة العربية

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مرشدة سياحية تخاطر بحياتها لتوثيق انهيار كهف جليدي في ألاسكا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates