القوّات الحكوميّة السوريّة تشتبك مع المعارضين في حلب وتقصف حي جوبر الدمشقيّ
آخر تحديث 21:36:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التحالف الدولي يستهدف في غارتين تمركزات "داعش" في مدينة عين العرب

القوّات الحكوميّة السوريّة تشتبك مع المعارضين في حلب وتقصف حي جوبر الدمشقيّ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوّات الحكوميّة السوريّة تشتبك مع المعارضين في حلب وتقصف حي جوبر الدمشقيّ

عناصر من تنظيم "داعش"
دمشق ـ نور خوّام

تدور اشتباكات بين مقاتلي تنظيم "داعش" ووحدات حماية الشعب الكردي في الجهة الجنوبية لمدينة عين العرب "كوباني"، وفي القسم الشرقي للمدينة، في محاولات من الوحدات التقدم والتوغل في المنطقة، في حين نفذت طائرات التحالف العربي - الدولي ضربتين استهدفت فيهما تجمعات وتمركزات للتنظيم في قرية ترمك، جنوب المدينة، وفي منطقة المركز الثقافي.

واشتبكت وحدات حماية الشعب الكردي وكتائب "الجيش الحر" مع مقاتلي تنظيم "داعش"، في الريف الغربي لمدينة عين العرب "كوباني"، في محاولة من الوحدات والكتائب التقدم نحو منطقة الإذاعة، كما سقطت قذيفة صاروخية أطلقها التنظيمعلى منطقة في المدينة.

وقصفت القوّات الحكوميّة مناطق في مدينة معرة النعمان، وأطراف بلدة كفروما، في حين قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة التمانعة، في ريف إدلب الجنوبي، بينما استهدفت الكتائب الإسلامية، بقذائف الـ"هاون"، والقذائف محلية الصنع، تمركزات القوّات الحكوميّة في حواجز الزعلانة والضبعان والقاروط وعين قريع والمداجن وفي معسكري وادي الضيف والحامدية، وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوّات الحكوميّة، ونفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في بلدة سراقب ومدينة بنّش.

ودارت اشتباكات بعد منتصف ليل الإثنين، بين "جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام)، وجبهة "أنصار الدين"، وكتائب "الجيش الحر" من طرف، والقوات الحكوميّة مدعمة بقوات الدفاع الوطني وعناصر من "حزب الله" اللبناني من طرف آخر، في منطقة الفرن، في حي الراموسة جنوب حلب، كما تعرضت أماكن في منطقة جب القبة في حي باب الحديد، في حلب القديمة لقصف بقذائف الـ"هاون" من طرف القوّات الحكوميّة، التي قصفت أيضًا مناطق في بلدة حريتان، في ريف حلب الشمالي.

واستهدفت الكتائب الإسلامية بمدافع محلية الصنع تمركزات القوّات الحكوميّة في محيط جبل دورين، في محافظة اللاذقية (شمال غربي سورية)، وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوّات الحكوميّة.

وقصف الطيران المروحي والحربي مناطق في بلدة مورك في ريف حماة الشمالي، غرب سورية، ترافق مع قصف للقوات الحكوميّة على أماكن في البلدة، وسط استمرار الاشتباكات العنيفة بين القوّات الحكوميّة مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة ومقاتلي الكتائب الإسلامية ومقاتلي "جبهة النصرة" من جهة أخرى، على الاطراف الجنوبية والشرقية من بلدة مورك.

وأصيب 3 مواطنين على الأقل إثر سقوط قذيفة صاروخية قرب أحد المنازل في منطقة كنيسة السبيل، في مدينة حمص، كما قصفت القوّات الحكوميّة بعدد من قذائف الـ"هاون"، مناطق في حي الوعر، فيما قصف الطيران الحربي مناطق في مدينة الرستن، ومناطق في المزراع الشرقية لمدينة  تلبيسة.

ومن الجنوب السوري، في محافظة ريف دمشق، قصف الطيران الحربي مناطق في مدينة عربين في الغوطة الشرقية، ما أدى لاستشهاد 4 مواطنين على الأقل، ومعلومات أولية عن شهداء آخرين، فيما سقط عشرات الجرحى، وعدد الشهداء مرشح للارتفاع بسبب وجود حالات خطرة.

وقصف الطيران الحربي مناطق في بلدة حمورية، في الغوطة الشرقية، ومعلومات أولية عن شهيد وعدد من الجرحى، كذلك نفذ الطيران الحربي غارات على مناطق في بلدة عين ترما، ما أدى لاستشهاد 3 مواطنين على الأقل، وسقوط عدد من الجرحى، وعدد الشهداء مرشح للارتفاع بسبب وجود عدد من الجرحى في حالات خطرة، فضلاً عن أنباء عن شهداء آخرين في عين ترما.

وسقطت قذيفتا "هاون" على منطقة البيوت العربية في العباسيين وسط العاصمة دمشق، كما تدور اشتباكات عنيفة، منذ صباح الثلاثاء، بين القوّات الحكوميّة مدعمة بقوات الدفاع الوطني ومقاتلي "حزب الله" اللبناني من جهة، ومقاتلي الكتائب الإسلامية ومقاتلي "جبهة النصرة" من جهة أخرى، على أطراف حي جوبر، من جهة الزبلطاني، بينما سقط صاروخ يعتقد بأنه من نوع "أرض – أرض" على مناطق في الحي.

وتستمر في محافظة القنيطرة الاشتباكات العنيفة بين القوّات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها من جهة ومقاتلي كتائب "الجيش الحر" من جهة أخرى، ضمن معركة "القصاص العادل"، لتحرير تل الكروم والحواجز المحيطة به، وسط تجدد القصف من طرف القوّات الحكوميّة على مناطق في ريف القنيطرة.

ونفذ الطيران الحربي غارات عدة على مناطق في ريف القنيطرة، كما أصيب ثلاثة أطفال بجراح جراء انفجار قنبلة لم تكن قد انفجرت من قبل، في بلدة كودنة.

وقتل في محافظة درعا مقاتل من الكتائب الإسلامية، متأثرًا بجراح أصيب بها في اشتباكات مع القوّات الحكوميّة، أثناء السيطرة على تل الحارة، في ريف درعا.

إلى ذلك، ارتفع في محافظة دير الزور (شرق سورية)، إلى 3 عدد مقاتلي لواء إسلامي مبايع لتنظيم "داعش"، الذين قتلوا في اشتباكات مع القوّات الحكوميّة في منطقة حويجة صكر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوّات الحكوميّة السوريّة تشتبك مع المعارضين في حلب وتقصف حي جوبر الدمشقيّ القوّات الحكوميّة السوريّة تشتبك مع المعارضين في حلب وتقصف حي جوبر الدمشقيّ



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوّات الحكوميّة السوريّة تشتبك مع المعارضين في حلب وتقصف حي جوبر الدمشقيّ القوّات الحكوميّة السوريّة تشتبك مع المعارضين في حلب وتقصف حي جوبر الدمشقيّ



أشاد بالغلاف العديد مِن المُعجبين عبر وسائل التواصل الاجتماعي

بلانت تظهر على غلاف مجلة مرتدية ملابس مُربية

لندن ـ ماريا طبراني
ظهرت الممثلة البريطانية إميلي بلانت، على غلاف مجلة "فوغ" الأميركية في ديسمبر/ كانون الأول، مرتدية ملابس ماري بوبينز، شخصية المربية الشهيرة، وارتدت الممثلة البريطانية زيا من اللون الأحمر بأكمله من تصميم ديور، وهو عبارة عن تنورة كاملة من التول وسترة ضيقة ومظلة مفتوحة من تصميم لندن أوندرركوفر. صوّر الغلاف آني ليبوفيتز وأشاد به العديد من المعجبين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إذ ينتظر العديد للفيلم الجديد الذي سيصدر في المملكة المتحدة في 19 ديسمبر/ كانون الأول، وقال أحد المتابعين المتحمسين: "هل يمكننا أن نحصل على تصوير لإحدى شخصيات ديزني لكل أغلفة المجلات؟"، وكتب آخر "هذا مذهل، مثلما هي إميلي بلانت، (وجميع الأشياء تبدو مرتبطة بماري بوبينز)"، وكتب شخص آخر مازحا: "حسنا هذا هو مزيج غير مريح بين إعجابات طفولتي ومراهقتي". تمثّل صورة الغلاف تحركًا بعيدًا عن التصوير التقليدي للبورتريهات والذي تفضّله عادةً معظم مجلات الموضة، بما في ذلك مجلة

GMT 12:56 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

ميلانيا ترامب تتألق بفستان كلاسيكي رمادي متوسط الطول
 صوت الإمارات - ميلانيا ترامب تتألق بفستان كلاسيكي رمادي متوسط الطول

GMT 15:18 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 طُرق تنزُّه مُطلَّة على المحيط في سانتا كروز
 صوت الإمارات - أفضل 5 طُرق تنزُّه مُطلَّة على المحيط في سانتا كروز

GMT 14:09 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"الديمقراطيون" يخططون لفضح استهداف ترامب للصحافة
 صوت الإمارات - "الديمقراطيون" يخططون لفضح استهداف ترامب للصحافة

GMT 10:57 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

اعتراض روسيا على التحقيق مع صحافي في مطار أميركي
 صوت الإمارات - اعتراض روسيا على التحقيق مع صحافي في مطار أميركي

GMT 12:09 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

15مدينة سمعة الطعام فيها تضاهي شهرة المعالم
 صوت الإمارات - 15مدينة سمعة الطعام فيها تضاهي شهرة المعالم

GMT 11:28 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

مصر تستعد لتدشين أطول برج في العالم في العاصمة الإدارية
 صوت الإمارات - مصر تستعد لتدشين أطول برج في العالم في العاصمة الإدارية

GMT 22:37 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد أبو تريكة يُنعي وفاة عمته عبر الـ"فيسبوك"

GMT 04:45 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

ليفانتي الإسباني يتأكد من سلامة لاعبه الجديد" فهد المولد"

GMT 00:05 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مدرب فريق أتلتيكو يُشير إلى مستوى يانيك كاراسكو

GMT 19:21 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق دبلوم السياحة والسفر لنزلاء إصلاحية الشارقة

GMT 09:34 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

مخيتريان ينتظم في تدريباته مع آرسنال حاملًا الرقم 7

GMT 22:55 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

"نيسان" تكشف عن السيارة الاختبارية IMx الخالية من الانبعاثات

GMT 10:26 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

الصدر يكشف أهم ملفات مؤتمر إعادة إعمار العراق

GMT 08:27 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

دار الجندى تصدر المجموعة القصصية "دمعة على وجه القمر"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates