التحالف الدولي ضد داعش يدمّر مصفاة للنفط شرق سوريّة
آخر تحديث 15:39:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القوّات الحكوميّة تحاصر وادي عين ترما في ريف دمشق

التحالف الدولي ضد "داعش" يدمّر مصفاة للنفط شرق سوريّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التحالف الدولي ضد "داعش" يدمّر مصفاة للنفط شرق سوريّة

طائرات قوات التحالف الدولي العربي تقصف مواقع لـ"داعش"
دمشق ـ ميس خليل

شنّت قوات التحالف الدولي العربي غارات جديدة على مواقع لـ"داعش" شرق سورية، وعلى الحدود السورية التركية، حيث استهدف مواقع في انجبل طابوس، والشميطية، والحوايج، التابعة لريف دير الزور، وعلى بلدة عين العروس جنوب تل أبيض، في محافظة الرقة، الواقعة على الحدود السورية التركية، حيث استهدفت إحدى مصافي النفط في البلدة، ما أدى إلى تدميرها.

وسيطرت القوات الحكومية على مزراع الريحان القريبة من دوما، بعد سيطرتها الكاملة على تل الصوان شرق دوما، عقب زيارة وزير الدفاع في الحكومة السورية لمنطقة عدرا، وإعلانه أنَّ المعركة لن تتوقف حتى تحقيق  النصر الكامل.

ولم تستطع كمائن "جيش الإسلام" منع القوات الحكومية من التقدم، فيما تشير التقديرات إلى أنَّ خسائره في الرجال أكثر من خسائر القوات الحكومية.

ولم تهدأ المعارك طوال ليل الإثنين ـ الثلاثاء، حيث عاشت العاصمة ليلاً صاخبًا على أصوات القصف والاشتباكات في  الدخانية ووادي عين ترما، فيما يستمر تقدم القوات الحكومية وتراجع الفصائل المدافعة تحت قصف عنيف.

ويسود الغوطة الشرقية حالة من التوتر بعد محاولة اغتيال قائد "جيش الأمة"، وتشكيل لجان قضائية مشتركة بين الفصائل للتحقيق في الحادث، في حين لم تتبنَّ أي من الفصائل عملية تفجير خط الغاز في منطقة الناصرية، الذي أدى إلى حريق هائل، وقطع الكهرباء عن العاصمة.

وفي جوبر، أكّد مصدر في القوات الحكومية، في تصريح إلى "صوت الإمارات"، أنَّ "الحسم في هذه المنطقة ينتظر إكمال حصار الجيش السوري  للفصائل من جهة وادي عين ترما، وأنَّ الاعتماد الآن يبقى على الرمايات البعيدة، والقصف الجوي لأي تحرك للفصائل داخل الحي".

وتبدو جبهة القلمون مرشحة للاشتعال بعد المعارك في عسال الورد وجرود فليطة على خلفية معلومات تفيد بقرب انسحاب "جبهة النصرة" من عرسال اللبنانية، وعودتها للداخل السوري، عقب وساطة خليجية قد تنجح في إنهاء ملف الجنود اللبنانيين المختطفين في عرسال.

وعلى صعيد آخر، توعدت "جبهة النصرة" أيّ فصيل مقاتل في الأراضي السورية يعلن انضمامه للتحالف الدولي لقتال تنظيم "داعش"، بـ"عقاب شديد وموت أليم".

وفي تحول جديد للأحداث في درعا، سجلت 4 عمليات انتحارية، بسيارات مفخخة، استهدفت حواجر لـ"الجيش الحر"، في اليادودة وبلدة النعيمة وطفس وداعل ؛ وأسفرت عن قتل وجرح عدد كبير من المقاتلين، و تشير المعلومات الأولية عن مسوؤلية تنظيم "داعش" عن هذه العمليات.

وتجدّد القصف والاشتباكات في مزارع خان الشيح والقرى الشمالية لريف القنيطرة، بعد محاولة الاغتيال الفاشلة التي استهدفت محافظ القنيطرة، على أوتوستراد السلام، ونفى مصدر في قوات الدفاع الوطني أية معلومات تتحدث عن سيطرة الفصائل المسلحة على اللواء 18 في منطقة النبك.

وأكدت مصادر أهلية في الرقة و دير الزور إعدام تنظيم "داعش" أشخاصًا اتهمو بـ"العمالة للغرب"، و"رمي رقاقات إرشاد للطائرات و الصواريخ التي تستهدف مقرات التنظيم في المنطقة"، لافتين إلى أنَّ "الإعدامات تطال حتى عناصر في التنظيم".
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف الدولي ضد داعش يدمّر مصفاة للنفط شرق سوريّة التحالف الدولي ضد داعش يدمّر مصفاة للنفط شرق سوريّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف الدولي ضد داعش يدمّر مصفاة للنفط شرق سوريّة التحالف الدولي ضد داعش يدمّر مصفاة للنفط شرق سوريّة



ارتدت فستانًا مُزيّنًا بطبعات زهور وسُترة سوداء

الأميرة ماري بإطلالة لافتة في قمة كوبنهاغن للأزياء

كوبنهاغن - صوت الامارات
لفتت الأميرة ماري زوجة ولي عهد الدنمارك الأمير فريدريك، الأنظار إليها الأربعاء، لدى وصولها لحضور قمة كوبنهاغن للأزياء بفضل إطلالتها الرائعة الجذابة. وظهرت الأميرة، البالغة من العمر 47 عامًا، بفستان مزين بطبعات زهور يصل طوله لأعلى كاحليها مباشرة، وارتدت فوقه سترة سوداء أنيقة وحذاء متناسقًا وحقيبة كلتش.  اقرا ايضا دور الأزياء العالمية تتنافس لعرض أزياء الرجال في 2019 ورافقت ماري في تلك الفعالية إيفا كروس، الرئيس التنفيذي لأجندة الموضة العالمية، التي بدت غاية في الأناقة هي الأخرى بارتدائها بدلة بيضاء فضفاضة. واستطاع القائمون على تلك القمة أن يحولوها لتصبح الحدث الأبرز على صعيد الأعمال في مجال الاستدامة بعالم الموضة والأزياء، وصارت أيضًا بمثابة حلقة الوصل لنقاشات تحديد جداول الأعمال حول القضايا البيئية، الاجتماعية وال...المزيد

GMT 01:57 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

عقبة تُواجه محمد صلاح وساديو ماني أمام برشلونة

GMT 10:31 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فريق "ميلان" يحسم قراره بشأن إقالة جينارو جاتوزو

GMT 20:08 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

كلوب يؤكد أن ملعب "كامب نو" ليس معبدًا

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates