التحالف الدولي ضد داعش يدمّر مصفاة للنفط شرق سوريّة
آخر تحديث 12:18:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القوّات الحكوميّة تحاصر وادي عين ترما في ريف دمشق

التحالف الدولي ضد "داعش" يدمّر مصفاة للنفط شرق سوريّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التحالف الدولي ضد "داعش" يدمّر مصفاة للنفط شرق سوريّة

طائرات قوات التحالف الدولي العربي تقصف مواقع لـ"داعش"
دمشق ـ ميس خليل

شنّت قوات التحالف الدولي العربي غارات جديدة على مواقع لـ"داعش" شرق سورية، وعلى الحدود السورية التركية، حيث استهدف مواقع في انجبل طابوس، والشميطية، والحوايج، التابعة لريف دير الزور، وعلى بلدة عين العروس جنوب تل أبيض، في محافظة الرقة، الواقعة على الحدود السورية التركية، حيث استهدفت إحدى مصافي النفط في البلدة، ما أدى إلى تدميرها.

وسيطرت القوات الحكومية على مزراع الريحان القريبة من دوما، بعد سيطرتها الكاملة على تل الصوان شرق دوما، عقب زيارة وزير الدفاع في الحكومة السورية لمنطقة عدرا، وإعلانه أنَّ المعركة لن تتوقف حتى تحقيق  النصر الكامل.

ولم تستطع كمائن "جيش الإسلام" منع القوات الحكومية من التقدم، فيما تشير التقديرات إلى أنَّ خسائره في الرجال أكثر من خسائر القوات الحكومية.

ولم تهدأ المعارك طوال ليل الإثنين ـ الثلاثاء، حيث عاشت العاصمة ليلاً صاخبًا على أصوات القصف والاشتباكات في  الدخانية ووادي عين ترما، فيما يستمر تقدم القوات الحكومية وتراجع الفصائل المدافعة تحت قصف عنيف.

ويسود الغوطة الشرقية حالة من التوتر بعد محاولة اغتيال قائد "جيش الأمة"، وتشكيل لجان قضائية مشتركة بين الفصائل للتحقيق في الحادث، في حين لم تتبنَّ أي من الفصائل عملية تفجير خط الغاز في منطقة الناصرية، الذي أدى إلى حريق هائل، وقطع الكهرباء عن العاصمة.

وفي جوبر، أكّد مصدر في القوات الحكومية، في تصريح إلى "صوت الإمارات"، أنَّ "الحسم في هذه المنطقة ينتظر إكمال حصار الجيش السوري  للفصائل من جهة وادي عين ترما، وأنَّ الاعتماد الآن يبقى على الرمايات البعيدة، والقصف الجوي لأي تحرك للفصائل داخل الحي".

وتبدو جبهة القلمون مرشحة للاشتعال بعد المعارك في عسال الورد وجرود فليطة على خلفية معلومات تفيد بقرب انسحاب "جبهة النصرة" من عرسال اللبنانية، وعودتها للداخل السوري، عقب وساطة خليجية قد تنجح في إنهاء ملف الجنود اللبنانيين المختطفين في عرسال.

وعلى صعيد آخر، توعدت "جبهة النصرة" أيّ فصيل مقاتل في الأراضي السورية يعلن انضمامه للتحالف الدولي لقتال تنظيم "داعش"، بـ"عقاب شديد وموت أليم".

وفي تحول جديد للأحداث في درعا، سجلت 4 عمليات انتحارية، بسيارات مفخخة، استهدفت حواجر لـ"الجيش الحر"، في اليادودة وبلدة النعيمة وطفس وداعل ؛ وأسفرت عن قتل وجرح عدد كبير من المقاتلين، و تشير المعلومات الأولية عن مسوؤلية تنظيم "داعش" عن هذه العمليات.

وتجدّد القصف والاشتباكات في مزارع خان الشيح والقرى الشمالية لريف القنيطرة، بعد محاولة الاغتيال الفاشلة التي استهدفت محافظ القنيطرة، على أوتوستراد السلام، ونفى مصدر في قوات الدفاع الوطني أية معلومات تتحدث عن سيطرة الفصائل المسلحة على اللواء 18 في منطقة النبك.

وأكدت مصادر أهلية في الرقة و دير الزور إعدام تنظيم "داعش" أشخاصًا اتهمو بـ"العمالة للغرب"، و"رمي رقاقات إرشاد للطائرات و الصواريخ التي تستهدف مقرات التنظيم في المنطقة"، لافتين إلى أنَّ "الإعدامات تطال حتى عناصر في التنظيم".
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف الدولي ضد داعش يدمّر مصفاة للنفط شرق سوريّة التحالف الدولي ضد داعش يدمّر مصفاة للنفط شرق سوريّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف الدولي ضد داعش يدمّر مصفاة للنفط شرق سوريّة التحالف الدولي ضد داعش يدمّر مصفاة للنفط شرق سوريّة



تألّقت بفستان "لاتيكس" باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضًا : تألُّق بيونسيه بفستان قصير ذي تصميم متداخل الألوان وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 04:56 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

راموس يتعرّض للانتقادات بسب سخريته من كريستيانو رونالدو

GMT 23:34 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يفشل في تسجيل هدف على ملعب "أتلتيكو مدريد"

GMT 22:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

"نيمار" مُستبعد من مواجهة مانشستر يونايتد

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

استعدْ لمُشاهدة 3 ظواهر سماوية تتشابك لخلق خسوف كلي للقمر

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates